Jump to content
منتدى البحرين اليوم

||●●||●° قــلــب أوروبــا النــابـض النــمــسا ●°||●●||


Recommended Posts

هــــــأإأإأإأإأإأي..

 

شخــباركمــ ..

 

بمــا أنــي زرت النمــسا مــرتيــن ..

 

هصيــف كــانت ثــانيــة ..

 

بحــط لكمــ معلــومــات عنــها ..

 

رحلتنــا كانت مقسمة بين ثلاث مناطق سياحية ..

 

1- فيينا العاصمة..

 

2- سالزبورغ..

 

3- زالمسي ..

 

اللغة : المانية و80% يتكلمون الأنجليزية يعني ماراح تتوهق ..

 

 

وهـذي أهم ملاحظات إلى النمسا..

 

-في أوربا عمومًا حاول قدر الإمكان أن يكون يوم الأحد يوم تنقل وسفر فهو يوم إجازة تجد الأسواق وبعض المطاعم مغلقة وهناك فرق بينه وبين باقي الأيام ..

 

-أفضل استئجار سيارة بنظام الملاحة (نيفيجيشن) فهي أكثر متعه وأكثر حرية وأكثر اقتصاديه أيضا .على فكره حتى سواقين التاكسي في المدن ما يمشون إلا على النفيجيشن مع ملاحظة إذا رجعت السيارة اللي استأجرتاها بدون ما تعبيها بانزيل نظامهم يلزمك بتعبئتها مثل ما استلمتها فل وبسبب ذلك يغرمونك 50 يورو بالإضافة إلى دفع قيمة بانزيل..

 

-احذر تركب الأندقراوند في وقت متأخر من الليل ..

 

-النمسا بلد سياحي ذا طبيعة خلابة تأسر الألباب وتسر الأنظار ..

 

-الشعب النمساوي ودود جداً ويكفي معرفة الكلمات والعبارات الرئيسة في التخاطب مثلا في الفندق والمطعم والمطار ..

 

-النهار طويل في النمسا فهو يتيح لك زيارة العديد من الأماكن , فحاول قدر الإمكان الاستفادة منه والتمتع بالطبيعة الخلابة ..

 

- لا تُكثر من التنقل عبر التاكسي فابتعد قدر الإمكان عنها فهي اعلى كلفة ..

 

-استخدام المترو في فيينا سهل للغاية وهو الوسيلة الاقتصادية الأفضل ..

 

-التأشيرة تستغرق أسبوعين حسب السفارة وعادة تطول أكثر عند السفارة النمساوية ..

 

-يوجد هناك مياه الصحة معباْ بالغاز وهناك مياه طبيعية لما تشتري قول وذآوت غاز .إذا تبي طبيعي..

 

- لاتحمل معك شنط كثيرة وثقيلة اثناء سفرك لانها سوف تتعبك في تنقلاتك بالقطار ..

 

- لاتفوتكم شوكلاتتهم هشه ولذيذة وخصوصا شوكلاته موزارت ..

 

-قبل لا تاكل أي شي الازم تقرا المكونات الموجوده الان اغلب اكلهم في كحول ..

 

- كن سفيرا مهذبا لبلدك وأعطي عن المسلمين والعرب صورة حسنة ..

 

 

 

نصيحة عند الوصول لفيينا..

 

اغلب الأماكن والمعالم السياحية تقفل 6 أو 5 عصرًاً والأسواق تقفل الساعة 6 مساء ًاوأما المقاهي والمطاعم في شارع المشاة و الدانوب فهي تبقى إلى ساعات متأخرة..

 

 

المعالم السياحية في فيينا..

 

1- قصر الشانبرون بالاس(Schonbrunn Palace ) يتكون القصر من 8 أقسام ويحتاج إلى يوم كامل مع حديقة حيوانات أنيقة فيها دب الباندا , يقع في وسط المدينة ولزيارة الأقسام الثمانية فإن سعر التذكرة بحدود 36 يورو ..

 

 

2 - الصعود إلى برج الدانوب والحديقة التابعة له و للعلم هناك قطار صغير يتجول في الحديقة سعر التذكرة 3.5 يورو ..

(الدخول لبرج الدانوب ب5 يورو تصعد للأعلى وتجلس في المطعم العلوي جدًا منظر حلو والمطعم يدور فيك على مناظر فيينا كلها ويُفضل زيارته في النهار) ..

 

3 - مقاهي نهر الدانوب ( فيه سلسلة مقاهي و مطاعم على ضفاف الدانوب تقدر تروح لها وبين الجانب الأيمن للنهر والمقاهي فيه وبين الجانب الأيسر جسر طويل تعبر فيه النهر وتروح للجانب الآخر وهكذا )..

 

 

4 - ملاهي براتر (Prater ) (حديقة وألعاب) تقع في وسط المدينة وتكون أجمل حين زيارتها ليلاً الملاهي تستحق الزيارة ..

 

 

5- ساحة ستيفنز وهي من أشهر الساحات في أوروبا بعد ساحة المارين بلاتز في ميونيخ واكتسبت تسميته نسبة إلى كاتدرائية سانت ستيفنز التي يقصدها الكثير من سياح أوروبا وأصبحت لديهم معلما من معالم فيينا ، وساحة ستيفنز ساحة كبيرة تتفرع منها شوارع مليئة بالسياح ومحلات الملابس والمقاهي وتوجد في قلب فيينا وتتواجد فيها الاستعراضات والمهرجين والعازفين ..

 

 

6- مجمع كاقران التجاري " Kagran" وهو عبارة عن مجمع مطاعم..

 

7- القصر الإمبراطوري الهوفبورغ HOFBURG الهوف بورغ هو القصر الشتوي ،أما الشانبرون هو القصر الصيفي..

 

8- حديقة شتاد بارك لوصول إلى حديقة شتاد بارك بالمترو يفضل زيارة الحديقة مساء بعد العصر الحديقة قريبة من فندقي الانتركوتنتال والهيلتون..

 

9 - زيارة منطقة Kahlenberg وهي منطقة جبلية مرتفعه تطل على فيينا والذهاب لها يكون بالباص رقم الباص (38A ) وتستغرق من الوقت لتصل إلى هناك تقريباً نصف ساعة وهناك مطل ومقاهي وكشكات مختلفة ومقاهي ومحلات ايس كريم ومحلات مأكولات خفيفة – سناكس وهناك قطار يتجول في المنطقة ، وقيمة التذكرة الواحدة 7.5 يورو ..

 

خارج فيينا..

 

10- قصر وحديقة لكسمبورغ تبعد ربع ساعة عن فينا..

 

11- المغارة المائية خارج فيينا ..

 

سالزبورغ ..

 

تذهب إلى الاستقبال في الفندق وتتطلب منه مواعيد مغادرة القطار في اليوم لانتقالك وحدد له الفترة المطلوبة ( الصباحية - المسائية ) اسمه Timetable ..

 

وراح يطباع جميع الرحلات المتجه إلى " سالزبورغ " ..

 

وأنت بدورك تحدد الوقت الذي يناسبك ..

 

انتبه : لا تذهب مباشرة إلى صالة قطع التذاكر فهم لا يقدمون لك أي معلومات عن الرحلات بسبب الزحام

معلومة: من فيينا إلى سالزبورغ ثلاث ساعات و 6 دقائق تقريبا بالقطار ..

 

وهناك بطاقة لسالزبورغ مهمة جدًا لأي مسافر لسالزبورغ و ما حولها , تسمح لك باستخدام الباصات داخل المدينة مجانًا , وتتيح تخفيضات ودخول بالمجان للقصور التلفريك , والحصول عليها سهل من الفنادق ومحطة القطارات سعرها حسب المدة فهناك بطاقة ليوم أو اثنين أو ثلاثة أو أسبوع وربما شهر للمقيمين

بطاقة الثلاثة أيام بسعر 23 يورو..

 

مدينة سالزبورغ مدينة صغيرة لا تحتاج استخدام المواصلات العامة حيث يمكن الذهاب لأغلب الأماكن داخل المدينة مشيا على الأقدام ومحطة الباصات أمام محطة القطار ..

 

المعالم السياحية في سالزبورغ ..

 

1 - المدينة القديمة محلات تحف وهدايا ومقاهي وأسواق ومطاعم والباصات التي تذهب إلى البلدة القديمة كما يسمونها ..

 

2- قلعة سالزبورج القديمة في قمة الجبل, تسير باتجاهها مشيا على الأقدام وعندما تصل بالقرب منها يتبين لك أن الصعود إليها يتم بطريقتين: إما باستخدام العربة للشخص 10 يورو أو مشيًا على الأقدام يتعب واايد ..

 

3 - زيارة سوق المشاة والمسماة عندهم ( Getreidegasse ) ويمكن الذهاب لها عن طريق الباص إذا ما بغيت تتمشى مشياً على الأقدام وتنزل في محطة ( Hanusch-platz )..

 

4 - نهر السالزاك وهو الذي يشق المدينة الني نصفين يجعل منها مدينة رومانسية وهناك رحلة عبر مركب جميل , قيمة التذكرة الواحدة 9,5 يورو ومع بطاقة سالزبورغ التذكرة مجانية , مدة الرحلة حوالي 40 دقيقة يمر عبرها بمدينة سالزبورغ ..

 

5- حديقة ماربل قاردن Mirabell Gardens أشهر وأجمل حديقة في سالزبورغ ..

 

6- قصر وحديقة موزارت ..

 

خارج مدينة سالزبورغ

 

7- زيارة حديقة وقصر هلبرون "العاب فنتازيا مائية " يوصلك الباص رقم (25)تذاكر الدخول بقيمة (8.5 ) يورو للشخص الواحد ..

 

8- قمة بيرج der untersbergقمة جبل بيرج يذهب لها الباص رقم 25 ويلاحظ أن التلفريك يغلق عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا قيمة تذكرة التلفريك الواحدة 12,5 لكن ومع بطاقة سالزبورغ يكون مجاني ..

 

9- زيارة حديقة الحيوان بالقرب من قصر هلبرون ..

 

10- الكهف الجليدي ويعتبر من أكبر الكهوف الجليدية في العالم Eisriesenwelt Werfen ويتم الوصول إليه بالتلفريك يجب عليك دفع مبلغ 15 يورو للشخص قيمة رسوم التلفريك ودخول الكهف! (غير أل 34 يورو التي يتم دفعها في البداية ). الكهف الجليدي يقع على الحدود الألمانية وهو ملك لعائلة نمساوية صارت غنية جدا بسبب هذا الكهف الان يزورونه بالسنه ملايين ..

 

زيلامسي ..

 

تذهب إلى الاستقبال في الفندق وتتطلب منه مواعيد مغادرة القطار في اليوم لانتقالك وحدد له الفترة المطلوبة ( الصباحية - المسائية ) اسمه Timetable ..

 

وراح يطباع جميع الرحلات المتجه إلى زيلامسي ..

 

وأنت بدورك تحدد الوقت الذي يناسبك ..

 

وأنت بدورك تحدد الوقت الذي يناسبك ..

 

وسعر التذكرة تقريبًا 13 يورو للشخص..

 

المعالم السياحية في زيلامسي ..

 

1- الذهاب إلى بحيرة زيلامسي والتجول فيها بالقارب الكهربائي المبلغ تقريبًا 8يورو لنصف ساعة وتوجد العديد من الألعاب المائية مثل البانانا والبراشوت والقوارب الكهربائية والشراعية والبدالات وغيرها والذهاب للسنتر وهي منطقة قريبة من الفندق وبها كل شيء مطاعم وكافيهات وسوبر ماركت وماكدونالد ..

 

2- قمة جبل شتاين هورن( Kitzsteinhorn) المعروف بـ قمة جبل كابرون حيث القمة الثلجية ويمكن الذهاب إما بالباص أو التاكسي ثم تذهب للتل فريك ويوصل لمسافة 3025 متر وهو عبارة عن ثلاث محطات الأولى توصل إلى 1500 متر وتجد استراحة ومطل على كابرون والثاني يوصل إلى مسافة 2400 متر وتجد محلات لتأجير أدوات التزلج ومطعم ذو طله رائعة على الجبال الثلجية والقرية ، ثم المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن عربة واحدة كبيرة تكفي 60 شخص هي التي توصل إلى منطقة الألعاب الثلجية ، ولابد من الاحتفاظ بالتذاكر لأن في كل محطة لابد أن تدخلها في الجهاز الخاص بالتذاكر حتى يسمح لك بالدخول .

 

3- سالفيلدين : قرية مجاورة للنمسا تبعد 10 دقائق بالباص وفيها(الزحليقة الصيفية SOMMER RODEL BAHNN) وقيمة التذكرة الذهاب والإياب للشخص الواحد هي (10.40 ) يورو إليها ولكن عليك التنبه لمحطة BIBERG وهي التي يجب أن تقف عندها ، ثم تسير على قدميك حوالي 7 دقائق للأعلى وهناك مقاهي وكفتيريهات ثم تصعد بالكراسي التي تصعد بكم إلى أعلى حتى الزحليقة الصيفية وتنزل منها بعربة صغيرة يمكنك التحكم بسرعتها ..

 

4- city xpressارتفاعه 1330م قمة شميتين هويه schmitten hohe ارتفاعها 2000 م

الصعود بتلفريك city xpress إلى الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1330م , ويقع التلفريك خلف محطة الباصات بساحة البريد ويمكن الوصول إليه مشياً بالأقدام عربات التلفريك حديثة ونظيفة ..

 

5- قمة شميتين هويه schmitten hohe وترتفع عن سطح البحر 2000 م الوصول إليها بواسطة الباص رقم 611 من ساحة البريد قيمة التذكرة 2.60 يورو , المسافة قريبة .

هناك أنواع للتذاكر , فهناك تذكرة لأيام متعددة , وتذاكر للصعود لقمة الجبل فقط , وتذاكر تشمل الصعود للقمة ورحلة بالسفينة في البحيرة من أمام فندق قراند ..

 

6- ركوب الطائرة الصغيرة تجربة ركوب الطائرة الشراعية الصغيرة : الذهاب بالتاكسي إلى منطقة

FLUG PLATZ ) ويوجد بالمكان ملاهي صغيرة للأطفال وكافيه بجلسات رائعة ، التجربة تستحق والطائرة جميلة ومثيرة ، وترى مناظر جملة في الأعلى ، والتسعيرة محددة بالمدة الزمنية فمدة 20 دقيقة بسعر 48 يورو للشخص والأطفال مجاناً ..

 

7- التوجه إلى شلالات كريمل Krimml Falls وهي تبعد قرابة الساعة وعشر دقائق بالباص من زيلامسي ، حيث يتم استقلال الباص رقم (670 ) من محطة الباصات قيمة التذكرة للشخص الواحد الذهاب والإياب (16.40 ) يورو، وهنا ننبه انك تطلب تذكرة إلى محطة الشلالات وليس لقرية كريميل لان القرية تبعد عن منطقة الشلال قرابة الكيلو والنصف ، وهذا الأمر اشعر به كونتر التذاكر وهو يبلغك عن المحطة اللي تنزل عندها..

 

 

المطاعم :

 

محلات السوبر ماركت مثل billa و zielpunkt و spar اكثر منها ما في في فيينا ..

 

محلات الاكل السريع التركية اللي يبيعون فيها شاورما (كباب) منتشرة ايضا ماكدونالدز موجود بكثرة وبرجركينج له ايضا فروع في فيينا ..

 

بالنسبة للمطاعم العربية اللي تعتبر هنا فخمة غااااالية مثل مطعم اللورد الواقع عند محطة المترو شتوبنتور

المترو البرتقالي وهي المحطة التالية مباشرة لمحطة ستيفانز بلاتز وهو واقع على شارع من اهم شوارع فينا وهو الرينج وما يضيع ..وهناك مطعم البترا وهذا منافسهم والاثنين مو مناسبين للأكل لقلة الجودة مقارنة بالمبالغ اللي يطلبونها ولكن مناسبين للسهر في جو شرقي طربي لمن يرغب في هذه الاجواء (وصراحة شيشتهم رهيبة ابوي يقول)..

 

وهناك كافيتيريا صغيرة ذات اجواء شرقية ( شيشة ومشاريب عربية ) في مجمع كاقران التجاري ( دوناو بليكس ) الواقع على محطة كاقران kagran ..

 

يوجد مطعم ايراني ممتاز واسعاره مقبولة في شوتنتور ونصيحة بمطعم عربي فخم جدا واسعاره رخيييصة اسمه الجبره ويقدم ايضا شيشة في محطة فين ميتته (لاند شتراسه)..

 

اما مقاهي رخيصة فهي كثيرة ومنتشرة ايضا وتحس انك قاعد في مصر لأن معظم روادها واصحابها عرب الغالب سعرها 2 يورو وكل يوم عندهم طبخة عربية او اكثر وسعرهم معقول ايضا ولا انصح اطلاقا بأخذ العوائل الى المقاهي العربية لأن كلها شباب أحنــا رحنـا ردوا ريايلنا الهوتل..

 

مطاعم اخرى fridays على شارع الرينج ايضا وقريب من الهيلتون والشارع السياحي والمطعم الهندي في الشفيدن بلاتز والمطاعم الصينية في كل ركن من فينا موجودة ..

 

 

 

التسوق:

 

بشكل عام البضائع غالية ومن اشهر الاسواق والشوارع والمحلات ..

 

الشوارع ( كيرتنر شتراسه ) او شارع السياح الذي يبدأ من محطة كارلز بلاتز مرورا بمحطة ستيفانزبلاتز وانتهاءا بمحطة شفيدن بلاتز..

 

ماريا هيلفر شتراسه ويبدأ من مجطة فيستبانهوف مرورا بمحطتي زيجلر جاسه ونوي باوجاسه

مايدلنجر هاوبت شتراسه ويبدأ عند المحطة نيدرهوف شتراسه وينتهي عند محطة فيلاديلفيا بروكي ..

 

المجمعات التجارية :

 

شوبينج سيتي سنتر سود وهذا مجمع ضخم فيه كل شيء ويبيله يوم كامل دوران ويااالله تخلص منه وهذا برا فينا ولكنه قريب..

جازو ميتر وهو مجمع تجاري ضخم ايضا يضم العديد من محلات الكافي شوب والمطاعم اضافة الى الملابس والسينما وغيرها وهو على محطة مترو جازوميتر ..

 

دوناو بليكس وهو عبارة عن مجمعين مرتبطين بجسر ويقع على اخر على محطة كاقران وفيه محلات كافي شوب ومطاعم اضافة الى السينما ( سيني بليكس ) وكما اسلفت فيه ايضا كافيتريا عربية للوجبات السريعه والشيشة وايضا احد فروع برجركينج ..

 

ميلينيوم سيتي وهو مجمع عالي جدا وجميل والذهاب اليه فسحة حلوة ايضا ويقع على محطة المترو هاندل سكي ..

المحلات h&m ,, c&a منتشرة في كل الاسواق واسعارهم مناسبة ..زارا, نيويوركر, وسبريجفيلدر اسعارهم معقولة وجميعهم في ماريا هيلفر شتراسه ..

Link to comment
Share on other sites

ماشاء الله موضوع ملف و موضوع متكامل من المعلومات و الله ..

 

ألف شكر لج .. و تسلم يدج عالمجهود الطيب

و الله يعطيج العافية ..

Link to comment
Share on other sites

تسلم يدج عالمجهود الطيب

و الله يعطيج العافية ..

 

Link to comment
Share on other sites

هلا هلا هلا و مرحبا كويتيه حلووه

 

منوووووووووره قسم السفر و السياحة

 

تسلمين عالمعلومات

 

وربي يعطيج الف عافيه

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

تسلمين ع المعلومات

 

ربي يعطيج العافية

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...