Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نلوم هالشباب ام البنات ؟؟؟؟

zeshtoo777

Recommended Posts

انه من رأيي اللوم على الطرفين لانه البنت غلطانه في لباسها

و الشاب غلطان في انه يتحرش في بنات الناس و يلحقهم

انه بنت و انتقد البنات اللي يعرضون روحهم و يغرون الشباب

و شكرا على الموضوع ..

• Replies 266
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

يعطيج العافية ع الطرح الجميل

وانا برائيي اللوم يقع على الطرفين

لو البنت كانت لابسه ملابس محترمه الشباب مالحقوهاا

والشباب كانهم متخرعين اي بنت يشوفونهاا يلحقونهاا

نفس الراي

شكراً على الدعوة للنقاش وانا واحد احب النقاش

بخصوص الموضوع الصراحة من راايي الشخصي ان البنت الي مو محتشمه في لبسها اتييب حق روحها السوالف والحجي والقيل والقال وينطبق عليها المثل الي يقول وجنت على نفسها براقش بس مع كل ذلك هذا لا يبرر للشاب أن يتحرش في بنات الناس حتى لو اهي غلطانة يعني اهي غلطانة أنت تقوم وتزيد من الغلط لم مو عذر هذا حسبها عند رب العالمين و حتى اهلها محاسبين عن هذا الامر وادري البعض يعتبر الملابس امر شخصي وأمر به نوع من الحرية يعني كيفي انا حرة ؟ للأسف لأن مفهوم الحرية الشخصية ناقص عند البعض وكل واحد قام يفسر الحرية على هواه ومزاجه البنت مثل الجوهرة لازم تحافظ على روحها وتحفظ نفسها وعرضها ويجب ان تضع باعتبارها عدة امور تعتبر خطوط حمره لا يجب تجاوزها بداعي الحرية الشخصية وهي:

1- الدين

2- العادات والتقاليد الاجتماعية

3- سمعة الفتاة

4- تكوينها كأمرأة

5- كرامتها

البعض من الممكن يعترض على هذه المفاهيم لكن خلونا نأتي لكل مفهوم على حده:

الدين: كيف يعتبر الدين خط احمر لا يجب تجاوزه بداعي الحرية أنا اقول لكم أحنا اغلبنا مسلمين ودينا يأمرنا بالأحتشام ومحد يقدر ينكر هذا الشيء إلا ملحد والاحتشام اتى من باب تكريم للمراة وليس تقيدها كما يدعي دعاة التفسخ الخلقي حفظها من النظرات المريضة والمريبة ، حفظها كونها الأساس لكل اسرة فأن خربت خرب المجتمع فهي المربية لأجيالنا وبناة مستقبلنا ، الأسلام حفظها حتى لا تكون سلعة رخيصة يتم استغلالها

العادات والتقاليد: من المهم ان نحافظ على عادتنا وتقاليدنا الموروثة لأنها اساس لهويتنا ويقولون إلي ما له أول أكيد ما له تالي وان ضاعت العادات والتقاليد تفكك المجتمع أنا ما اقول أن لازم نتمسك بكل العادات والتقاليد حتى لو كانت غير الصحيحة لا ان اقول خلونا بالعادات والتقاليد الي تحفظ مجتمعنا يعني ما يصير البنت تتمرد على عادتها وتقاليد وتروح تنزع العباءة وتستبدلها بالمزلط وبأخراج بطنها بداعي الحرية وتقاليد المغنية الفلانية هذا يعتبر تمرد على عادات آباءنا وأجدادنا

3- من المهم أن تضع الفتاة في اعتبارها سمعتها فسمعتها من سمعة أهلها وعائلتها فأن ذهبت ذهبت سمعتها وشرفها اللبس ياثر وااايد في السمعة لم وحدة تتعمد أن تبرز مفاتهنا بدون لا حيا ولا مستحى مثال تلبث تنورة ليفوق الركبه تلبس مزلط وترسم وشم على ظهرها وتبرزه تلبس خلخال تحط في سرتها حلق وتظهره تلبس اي شيء يبرز مفاتنها اكيد 100% سمعتها بتتلوث

خصوصاً انا احنا مجتمع محافظ رحنا فوق ولا نزلنا تحت لو شنو نتطور في العلم والمعرفة والاطلاع وحب العمل (وهذا امر متعارف عليه كونا شعب خليجي مثقف جداً) نظل متمسكين بعادتنا وتقاليدنا ودينا وعندنا الفتاة شيء غالي وثمين لا يقدر بثمن

4- تكوين المرأة الجسماني يختلف تماماً عن تكون الرجل فكثير من مناطق جسم المرأة تعتبر عورة وتعتبر مواضع مثيرة للجنس الآخر لذلك طبيعة الجسم الأنثوي تتطلب الاحتشام لتفادي النظرات الخبيثة والمريضة

5- مثل ما كرمها الأسلام يجب ان تبقى المرأة مكرمة ومصونة ومحفوظة بعفتها واحتشامها ومكانتها العالية

وتقبلوا مني فائق التحية والأحترام

انا في رايي الاثنيين

لان لو كان صج محترم وعارف دينة واخلاقة ما تجرأ ان ينظر

الي تلك الفتاة .. بحيث يغض النظر ..

اما بالنسبة للبنت الشرهة عليها مسوية روحهة نكتة وتتمختر في الشارع

عبالها راح تجذب الناس بهذي الطريقة وصلا الشاب لما يفكر يخطب

يخذ لية وحدة محتشمة ..

تسلم اخووووووووووووووووي

وبالتوفيق

الطرفين

يعني لو البنت ما كانت تبي حد يتحرش فيها جان ما سوت بعمرها جذي

والصبي السنع لي شاف هالاشكل ما يطالعها ولا يعبرها