Jump to content
منتدى البحرين اليوم

موضوع جريء للنقاش للجنسين

Recommended Posts

موضوعي الي اريد مناقشته

لماذا الرجل الشرقي لا يعبر عن احاسيسه بالكلام؟

قد يقوم بافعال تدل على حبه لزوجته او امه او صديقه لكن القليل من يعبر عن ذلك بالكلام مع ان لا يوجد عيب ان يكرر كلمات تعبر عن مدى حبه و اشتياقه للذي يكن له ذلك لا كن اللسان لا يستطيع.

فهل ياترى الرجل يحس ان في هذه التعابير تقليل من قيمته او ماذا؟

الموضوع للنقاش مع وضع الحلول لمن ينطبق عليه ما ذكرت

صح كلامج مدري ليش شي غير مفهوم

لكن احيانا الفعل يكون ابلغ من الكلام في توصيل الاحاسيس والمشاعر

للطرف الثاني ومن وجهة نظري الفعل اقوى من الكلام شالفايده كلام بدون

فعل 0000 شكرا على الموضوع

nawafff

نعم هذا حالهم جميعاً000

يظنون ان اعترافاتهم ضعف0000

و تظاهرهم باللاشعور هو قمة القوه0000

لذا تجدينهم يحسبون لما سيقولون الف حساب000

و يترددون قبلها 0000

ثم يسمي باسم الله و يقول لزوجته احبكِ اليوم اكثر0000

ارى ان ما يعانيه الرجل الشرقي هو عقدة تربيه بالمقام الاول000

فأبيه كان رجل صلب000

تجلس زوجته عند رجليه و لا تتجرأ على قو ل لا000

فهل هو اليوم يستطيع ان يركع امامها و يقول احبــكِ0000

انه صراع ازمان لن ينتهي00000

و لكِ تحياتي000000

اليـــــــازية00

والله خوش موضوع عجبنب وايد ;)

اهو فعلا بعض الرجال ما اقدرون اعبرون عن حبهم با الكلام او بعضهم اذا عبرو اسكتون احسن لهم ;D ;D بس تره الكلام سهل الواحد اقوله , يعني انتو عليكم با الافعال يعني شنو الفايده انه هو اقول والله انا اغار على هلي وله زوجته وله اي انسانه كانت با الكلام او لو امر علي موقف غيره ما يهتم ???

حلووووووووووو كوكيز

انا دائما افكر في هلشي لاني ما أحبه لانه الرجل او المراءه كلاهم يحمل مشاعر او أحاسيس او كلاهم معرض للمشاكل و هموم الدنيا

لكن لو نأتي لأسباب تعامل الرجل مع احزانه وهمومه بهذه الصوره نجد ذلك بسبب التربيه غالبا.......

لاننا دائما نكرر على الطفل الذكر لا تفعل كذا انت رجل لا لا تقول كذا انت رجل وحتى حينما يبكي نقول له عيب انت رجل كيف تبكي

مما يجعل داخله مخزون من الرجوله الذي يجعله يتكابر على أحاسيسه ويكتمها

صح او لا

سلام

كلامكم عدل وانه وياكم ....... بس لاقليه الرجال ... مو اكثرهم!

لان الرجل الشرقي حسب ما انه اعرف وانه منهم ... يتكلم ويقول ويعبر .. ليش لا ؟؟؟ هاذيه احاسيس فيه وممكن ان يعبر عنهه ... ومافيهه اي نوع من التقليل له ولا من شانه ................ يعني معقوله واحد بيرضي غروره ومابيتكلم حق حبيبته ولا زوجته ؟؟؟ عيل ليش يحبهه مادام مابيتكلم لهه وبيصير مغرور جادمهه؟ ........ اذا فضل غروره عليهه معناه ان مايحبهه ... وفضل غروره عليهه!!

وشي ثاني ... الرجل الشرقي متربي على شي راكز في مخه ....... ان الفعل احسن من القول بوايد وبألف مره .... فدايما يفضل الفعل على القول ..... بس مو معناه ان مايستخدم القول اذا لزم الامر!!!

وحياكم! :-

اختيار ممتاز لموضوع جدا حساس.

و الملحوظ ان الزوجان وقت الخطوبه تكون تعابيرهم و اختياراتهم للكلمات جميله و عاطفية و لكن بعد الارتباط و الدخول في معمعة الحياة الزوجيه الرتيبه تبدا العواطف بالذوبان الى ان تتلاشى تماما و تصبح الكلمات الرقيقه مجرد ذكرى.

من وجهة نظري لابد من الزوجين معا ان يتحركا لاذابة جبل الجليد بينهما ، و لا ينتظر احدهما الآخر لكي يبدا المهم ان يتخذ القرار.

اما ان الرجل الشرقي لديه عقد و رواسب قديمه قد تكون بسبب التربيه كما ذكر فهو امر صحيح و ينطبق كذلك على المراءة نفس الكلام.

و لكم تحياتي

السلام عليكم

انا وياكم انه الرجل الشرقى ما يعبر عن شعوره و احاسيسه و اعتقد انه عاداتنا و تقاليدنا خلتنا جذى يعنى لو نبى انسوى مقارنه مع الدول الاجنبيه راح نلقى انهم اكثر منه و لا بعد شى مبالغ فيه .. بس اعتقد هذا شى مو عيب لانه اهم شى الفعل و مو الكلام انا ممكن اقول حق مرتى او صديقى انا احبج او انى احبك و اى شى تبى راح اكون وياك فيه و اوقف وياك بس اذا صارت الصجيه اول واحد متخى عنها او عنه يكون انا .. فعندى انه يكون بالفعل احسن من الكلام و مع شوى تعبير و ما يكون مبالغ فيه

هذا رائى و موفقين كلهم ان شالله

اخوكم كويتى

:)