Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بريطانيا تفرض على الخليجيين "البصم بالعشرة" قبل دخول أراضيها


Recommended Posts

 

بدأت السفارات البريطانية في دول الخليج تطبيق أخذ بصمات الأصابع العشر، كشرط أساسي للحصول على تأشيرة دخول للأراضي البريطانية.

 

كما صار يتعين على كافة المتقدمين، ممن تزيد أعمارهم عن 15 سنة، الحضور شخصياً إلى مركز تقديم الطلبات، الذي لن يكون من اختصاص السفارات والقنصليات.

 

 

وقد شرعت السفارة البريطانية في الإمارات، بالفعل، بتطبيق النظام الجديد، بينما من المقرر أن يبدأ تنفيذه في السعودية في 5 نوفمبر المقبل، بكل من الرياض وجدة.

 

ووفقاً للتنظيم الجديد لتأشيرات السفر الذي أقرته الخارجية البريطانية، لن يتم تقديم طلبات الحصول على التأشيرة من خلال السفارة البريطانية كما كان سابقاً، بل سيكون ذلك مناطاً بشركة تجارية متخصصة في تسلم وتسليم التأشيرات.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن المديرة الإقليمية لإدارة تأشيرات المملكة المتحدة جاكي كالتن، إن الشركة "سيكون دورها مقتصراً على التسلم والتسليم دون أن يكون لها دور في قرار منح التأشيرة من عدمه. وأشارت إلى أن التطبيق الجديد لهذا النظام "ليس مختصاً بدول الخليج، بل ان هذا النظام طبقته السلطات البريطانية في أكثر من 100 دولة حول العالم".

 

ورداً على سؤال حول خشيتهم من ردة فعل مواطني الخليج من تطبيق نظام البصمة، قالت كالتن: "أعتقد أن ذلك سيشكل صعوبة لهم، بالإضافة إلى أن هذا النظام سيمكن المتقدمين من الحصول على تأشيرة لدخول بريطانيا لمدة 10 سنوات، وهي فترة طويلة بكل تأكيد وتستحق مجهوداً بسيطاً من المتقدم".

 

إلا أن كل هذه الإجراءات الجديدة لن تغير في سرعة إنهاء إجراءات الحصول على لتأشيرة، إذ سيتم النظر في الغالبية العظمى من الطلبات واتخاذ القرارات بشأنها في غضون 24 ساعة.

 

وتتم عملية التقدم للحصول على التأشيرة عبر المسح الضوئي لبصمات الأصابع العشرة عبر جهاز خاص، وبعد تسلم الشركة لبقية الوثائق الأخرى ذات العلاقة، تقوم بإرسال طلبات التأشيرات الى قسم التأشيرات في السفارة البريطانية للنظر فيها بصورة طبيعية، من ثم يعيد قسم التأشيرات جوازات السفر والوثائق بعد اتخاذ القرار الذي يراه مناسباً الى مركز طلب التأشيرات، من أجل اعادتها الى اصحابها، ويتم تسديد رسوم التأشيرات في مركز طلب التأشيرات نقداً.

 

ويقول المسؤولون عن مركز إصدار التأشيرات إلى بريطانيا في منطقة الخليج، إن هذه المراكز توفر للراغبين في الحصول على تأشيرة أجواء مريحة عن الازدحام الذي كان يعاني منه المراجعون للسفارات. ووفقا للارقام البريطانية الرسمية، فإن 75 ألف تأشيرة دخول لبريطانيا تم إصدارها من الامارات وحدها في العام الماضي.

 

اي والله توني مسويه هل الاجراء :de20:

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

يعطيج العافيه ع الموضوع

Link to comment
Share on other sites

مشكورة اختي على الموضوع

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...