Jump to content
منتدى البحرين اليوم

من حلف التضامن إلى محمد صديف مجدداً ..


Recommended Posts

بسم الرحمن الرحيم

 

اليوم 29/10/2007

تقدمنا بردنا على تعليق مجلس الطلبة

4222jrp90766.jpg

 

من الطالب / إبراهيم أشكناني

إلى نائب رئيس مجلس الطلبة / محمد صديف

 

تحية طيبة وبعد ،،

نحب أن نشكر لكم تعاونكم وردكم على رسالتنا بصورة كتابية ،ولكننا هنا نوجه بعض النقاط بشأن تعليقكم على مطالبنا.

 

المطلب الأول

تمديد فترة الإنسحاب لتتناسب مع فترة إنتهاء إمتحان المنتصف.

 

تعليق المجلس

هذا المقترح قدم أصلاً من خلال العضوة عقيلة ناصر ومن المقرر مناقشته في الإجتماع القادم المقرر إقامته بتاريخ 18-10- 2007 ،وهذا المقترح يحتاج لتصور كامل مع آلية العمل من قبلك "

 

تعليقنا

إذا كان إجتماع المجلس في 18- 10- 2007 ، أي أن هذه النقطة تمت مناقشتها، ولكن ردكم ( تم تسليمنا اياه بتاريخ 24- 10-2007 ) أي لا نعلم بعد ما جرى على هذه النقطة خلال إجتماع مجلس الطلبة وخاصةً أن محضر إجتماع مجلس الطلبة لم نره بعد !! النقطة الأخرى وهي آلية العمل هنا، نطلب منكم توضيح آلية العمل والتصور والأساس الذي استخدمته الجامعة في وضع بعض إختبارات المنتصف خلال هذه المدة وبعضها بعد هذه المدة. ثم أن النقطة التي قدمناها لكم بالرسالة تقول تمديد فترة الإنسحاب (حتى تتناسب مع فترة إنتهاء إمتحان المنتصف)، نقطة بسيطة جداً وواضحة وهي محددة ولم تكن النقطة التي بالرسالة تكتفي بقول تمديد فترة الإنسحاب وإننا عندما قلنا حتى تتناسب مع فترة إنتهاء المنتصف فقد وضحنا لماذا نريد تمديد هذه الفترة.

 

المطلب الثاني

تمديد فترة الإمتحانات النهائية وذلك للحد من مشكلة تقارب الإمتحانات من بعضها البعض وتضاربها.

 

تعليق المجلس

هذا المقترح قدم من قبل المجلس السابق وقد تم رفضه من قبل الجهة المختصة لإعادة صياغته ومن المقرر تقديمه مره أخرى في الإجتماعات القادمة

 

تعليقنا

هنا نتمنى منكم توضيح الإستراتيجية التي تتبعها الجامعة في تحديد فترة الإمتحانات النهائية، وفي ردكم قلتم من المقرر تقديمه مره أخرى في الإجتماعات القادمة فإننا نتمنى توضيح التصور الكامل مع آلية العمل والسلبيات والإيجابيات وكيف ستتصرفون في حالة رفض الجامعة له.

 

المطلب الثالث

زيادة الميزانية المخصصة للإعفاءات.

 

تعليق المجلس

تم تقديم في دورة المجلس الخامسة مقترح شامل لتعديل الميزانية من قبل العضو أيمن الغضبان وتم رفضه ،ومن خطط المجلس التطرق إلى ميزانية الجامعة ككل عن طريق زيارة المجلس الوطني

 

تعليقنا

نتمنى توضيح أسباب رفض مقترح العضو أيمن الغضبان وأيضاً توضيح الجهة الرافضة للمقترح، والأمر الآخر حبذا لو يتم توضيح التصور وآلية العمل والسلبيات والإيجابيات التي ستتقدمون بها للتطرق إلى ميزانية الجامعة عبر زيارة المجلس الوطني، وأيضاً نتمنى توضيح الإستراتيجية التي تتبعها الجامعة في تحديد الميزانية المخصصة للإعفاءات.

 

 

المطلب الرابع

زيادة مساحة موقع الجامعة وذلك لحد من مشكلات التعطل والبطء بسبب الضغط عليه فترة الحذف والإضافة.

 

تعليق المجلس.

لقد تقدم به العضو حبيب المرزوق في الدورة الحالية ،وتم فتح موقع جديد خاص للتسجيل من قبل عمادة القبول والتسجيل.

 

تعليقنا

طلبنا زيادة مساحة موقع الجامعة للحد من مشكلة التعطل والبطىء، لأن هذا العام كانت مشكلة التعطل والبطىء موجودة.

 

المطلب الخامس

بخصوص منع إحتكار الدكاترة لبعض المقررات.

 

تعليق المجلس.

لقد تقدم به العضو حبيب المرزوق خلال الدورة السابقة ،كما أن العضو علي مرهون تقدم به في الدورة الحالية ،وهناك متابعة للموضوع.

 

تعليقنا

نتمنى توضيح الإستراتيجية والآلية التي تتبعها الجامعة في تحديد عدد الدكاترة للمقرر الواحد، وأيضاً ما الذي جرى على المقترح الذي تقدم به العضو حبيب المرزوق خلال الدورة السابقة وإلى أين وصل، بالإضافة إلى ما هي آلية العمل التي سوف تستخدم لمتابعة الموضوع؟!

 

المطلب السادس

أن يكون البرنامج الصيفي ثابتاً وأن لا يتم إلغاءه.

 

تعليق المجلس

ذكر في النقطة السابقة طرح ميزانية العامة للجامعة على مجلس النواب ،فمن خطط المجلس مناقشة هذا الأمر.

 

تعليقنا

نأمل منكم توضيح الإستراتيجية التي تتبعها الجامعة في إدراج البرنامج الصيفي، وأيضاً توضيح الإستراتيجية في عدم وضعه، والأمر الآخر أننا طلبنا أن يكون البرنامج الصيفي ثابتاً وأن لا يتم إلغاءه فهذا يعني أن الجامعة تستطيع إلغاءه حتى لو كانت الميزانية ممتازة إلا في حالة واحده إن كان ضمن إستراتيجية الجامعة في عدم وضع البرنامج الصيفي هي ضعف الميزانية فقط . لذلك نتمنى توضيح الإستراتيجية المتبعة في هذا الشأن من قبل الجامعة.

 

 

المطلب السابع

أن يتم تدريس مقررات مستوى 300 و400 في فترة المسائي لجميع الدفعات.

 

تعليق المجلس

هذه النقطة غير واضحة، فإذا كان تقصد الفصل العادي فالمواد المذكورة تدرس بالفعل ،واذا كنت تقصد أمر آخر تقدم بتصور كامل له ،وأيضاً نود أن نفيدك بأن العضو محمد الصفار قد تقدم بمقترح بتدريس مواد 300 و400 في الفصل الصيفي.

 

تعليقنا

نشكر العضو محمد الصفار على إقتراحه، ولكن في ردكم قلتم تدريس مواد 300 و400 في الفصل الصيفي فهناك نقطة غير واضحة، فهل تحول البرنامج الصيفي إلى فصل صيفي أو أنكم تقصدون البرنامج الصيفي؟ ونود أن نعرف إلى أين وصل هذا المقترح.

 

المطلب الثامن

أن يستطيع الطالب من إعادة الماده الحاصل فيها أقل من بي ماينس

 

تعليق المجلس

هذا المقترح قد طرح بصيغتين خلال المجلس الثالث وقد تم رفضه وتم تقديمه في الدورة الحالية وسيتم مناقشته في الإجتماعات القادمة.

 

 

تعليقنا

نتمنى أولاً توضيح الإستراتيجية التي تتعبها الجامعة لنظام إعادة المقررات حيث يتمكن الطالب من إعادة المقرر الحاصل فيه على ( سي ماينس وأقل )، وعلى أي أساس تم تحديد هذه الدرجة للإعادة، ونأمل أيضاً توضيح أسباب رفض الصيغتين والجهة الرافضة له.

 

 

المطلب التاسع

إلغاء نظام الإمتحانات الشاملة.

 

تعليق المجلس

يحتاج هذا المقترح إلى تصور كامل من حيث الفكرة والأهداف وآلية العمل وتوضيح نتائجه الإيجابية والسلبية.

 

تعليقنا

نأمل منكم توضيح الإستراتيجية المتبعة من قِبل الجهات المختصة، وأيضاً نتمنى تحديد المعايير والهدف من فرض نظام الإمتحانات الشاملة لبعض المقررات.

 

المطلب العاشر.

توضيح مهام وواجبات الدكاترة وماله من حقوق أثناء أداء المحاضرة بشكل مُفصل سوى أكان على صعيد المقرر أم الطلبة ،كما أيضاً يوجد عندنا تساؤل حول هذه النقطة هل من واجب الدكاترة شرح المقرر.

 

تعليق المجلس

توجد هناك لائحة واجبات الطالب تنشر من قبل عمادة شؤون الطلبة فيها كل ما تريد معرفته.

 

تعليقنا

نحن نريد توضيح مهام وواجبات الدكتور، وما له من حقوق أثناء أداء المحاضرة بشكل مفصل سوى أكان على صعيد المقرر أم الطلبة ، وأيضاً نود أن نعرف هل من واجب الدكتور شرح المقرر في حين أن ردكم جاء أنه يخص لائحة واجبات الطالب.

 

 

المطلب الحادي عشر

وضع استبيان التقييم موضع إعتبار فعلاً.

 

تعليق المجلس

ستكون هناك إستراتيجية جديدة من قبل مركز القياس والتقويم الذي يرأسه الدكتور عيسى الخياط ونفيدكم أيضاً سيكون اجتماع للأعضاء المجلس لمناقشة هذا الأمر.

 

تعليقنا

نتمنى توضيح الإستراتيجية الجديدة والفرق بينها وبين السابقة، ومدى فعاليتها.

 

المطلب الثاني عشر

توضيح معايير القبول في كلية التعليم التطبيقي وعلى أي أساس يتم توزيع الطلبة بين التطبيقي وباقي الكليات.

 

تعليق المجلس

شكل المجلس لجنة متابعة أمور الكلية ، وقد تحرك المجلس من بداية دورته على هذه المشكلة.

 

تعليقنا

مطلبنا هو توضيح معايير القبول في كلية التعليم التطبيقي، والأساس المستخدم في توزيع الطلبة بين التطبيقي وباقي الكليات، في حين أن ردكم جاء أنه تم تشكيل لجنة متابعة أمور الكلية، وقد تحرك المجلس من بداية دورته على هذه المشكلة، لذلك نتمنى منكم توضيح هذه المعايير والأساس المستخدم في التوزيع.

 

المطلب الثالث عشر

أن يكون مجلس الطلبة عضواً أساسياُ في إدارة الجامعة وأن تكون لجنة التحقيق جهة محايدة.

 

تعليق المجلس

هذا الأمر يتعلق بالنظام الأساسي ،سيكون هناك اجتماع خاص متعلق بالنظام الأساسي وسيتم البت في هذا المقترح.

 

تعليقنا

نشكر لكم ذلك وبإنتظار كل جديد يجد حول هذه النقطة ويوجد تساؤل متى سوف يعقد هذا الإجتماع؟

 

شكراً لحُسن تعاونكم

ملوحظة: نتمنى أن يتم الرد علينا بصورة كتابية وشكراً.

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

 

شنو يعني حلف تضامن ؟ ؟ من وين جاي هذا بعد @@

 

 

 

هذا حلف جديد

يضم جميع الطلبة بمختلف جنسياتهم ومذاهبهم

 

حلف التضامن الطلابي :up:

 

هدفه يوصل مشاكل الطلاب للمعنيين بالامرر

وو يساعدوون الطلبة

Link to comment
Share on other sites

اها الحين فهمت حلف ؟؟

الا يقول مو قاعدين في جامعة كل واحد ما عنده شغله قام وسوه ليه حلف

والله مشكلة يعني

الحين الا مستغرب منه ان مجلس الطلبه قاعد يضيع وقته ويرد ومسوي الى هالحالف شخصيه اعتباريه ..

على العموم المرصاد خبرنا عن هالحلف انجان على الاقل نستفيد منكم

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

 

شنو يعني حلف تضامن ؟ ؟ من وين جاي هذا بعد @@

 

 

 

هذا حلف جديد

يضم جميع الطلبة بمختلف جنسياتهم ومذاهبهم

 

حلف التضامن الطلابي :up:

 

هدفه يوصل مشاكل الطلاب للمعنيين بالامرر

وو يساعدوون الطلبة

 

:up::up:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...