Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رسالة للفقيد حميد مراد

Recommended Posts

إنا لله وإنا إليه راجعون

حميد مراد, مهما كانت الكلمات مؤثرة, ماراح اتعبر عن ما في القلب

بصراحه بعد عودة حميد لمسرح أوال رجعت فيه الحياة مره ثانيه

بسبب خفة دمه وروحة الحلوة وشقاوته

واذكر قبل سفرة لمصر بأيام خبرني أنه حاب يرجع يخرج مسرحية

وكنت واقفة معاه وقلت له راح أساعده بكل شي أقدر عليه

وقبل السفر بيومين خبرني أن محتاج يتكلم معاي قبل ليسافر

وقلت له إن شاء الله, لكن القدر كان أسرع

حميد فقدناك صديق عزيز وفنان متميز, يمكن أختفى حضوره

لكن الروح على طول موجودة في كل قلب وكل زاوية من مسرح أوال

الله يرحمك وإلى جنان الخلد ياحميد

بتوحشني وايد

Edited by غادة الفيحاني

• Replies 42
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم والرحمه

انا بعد والله ماعرف شاقول مع اني ماتلاقيت وياه وايد ولاسولفت وياه

بس كان اخر مره جفته في شهر فبراير على ايام ابروفات مسرحيتنا

وكان طيب الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ياربي والله يصبر قلبج حبيبتي

وكان خبر وفاته صدمه للكل والسموحه بس اكيد اول مارجع البحرين واحصل فرصه اكيد راح اقوم بالواجب مع اني مابي اقلب المواجع

بس اكيد ماراح ننساه وبتم في قلب كل الي يحبونه

خنقتني العبرة منذ الوهلة الأولى التي رأيت فيها البنر الذي اعلن رحيل فقيدنا الفنان حميد مراد في رأسية المنتدى ...

للحظة اخذتني افكاري بعيدا جدا وقلت لنفسي .. انا ايضا من ضيوف هذا المنتدى الرائع ويوما ما سأرحل والتحق بك يا صديقي ..

ولكن السؤال الآخر الذي سألته نفسي .. هل سيكون لي هذا الكم الصادق الوفي من الناس الذين سيتهافتون لذكر محاسني ويتحسرون الما لفارقي كما حصل لصديقي واخي حميد ؟؟؟

هنا فقط انقلب حزني الى ابتسامة نابعة من القلب قلت من خلالها ان البشر الذين نحبهم ويحملون صفاتا حميده كحميد .. يرحلون عن دنيانا مبكرا ..

ولكن لا خوف عليهم ان شاء الله طالما هناك ايادي ترفع الى السماء وتدعوا لهم بالرحمة والغفران ...

الهي بحق محمد وآل محمد عليهم افضل الصلاة والسلام .. ارحم واغفر لفقيدنا وصديقنا واجعله اللهم من اهل الجنة .. اللهم آمين ..

اتمنى من كل شخص قرأ احرفي المتواضعة ووصل الى هذا السطر ان يقرأ سورة الفاتحة على روح الفقيد ...

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اعلم ان مشاركتي جاءت متأخرة ولكني لم اطلع على الموضوع الا متاخرا

حقيقة لا يبقى من الانسان الا طيب ذكره انا لبم اتعرف عليه رحمه الله في حياته ولكني عرفته بعد مماته رحمه الله فما قراته عنه يجعل كل شخص قريب او بعيد يدعوا له بالمغفرة

فعلا تمنيت ان اكون احد اصدقائه ولكن هذه هي الحياة

بداية ثم نهاية لتبدا حياة اخرى لا نهاية لها

اسال الله سبحانه ان تكون من اهل النعيم

وليعلم جميع من يحبه رحمه الله انه بحاجة لدعائكم في كل وقت ولتعلموا ان من علامات حسن الخاتمة كثرة الثناء على الميت ولعل ما قراته وعرفته عن الفقيد من خلالكم يبث العزاء في نفوسنا

كلنا على هذا الدرب سائرون وليضع كل واحد منكم نفسه في مكانه الان يرحمه الله ولنتدارك انفسنا قبل فوات الاوان اسال الله سبحانه ان يحسن ختامنا جميعا

كما اساله ان يغفر للفقيد وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة انه على كل شيئ قدير

والحمد لله رب العالمين

انا لله وانا الية راجعون

حميد كان اخ وصديق غالي علينا كلنا بداية معرفتي فية في 1988 بمسرحية الوردة الحمراء مع الذيب

كان اخ حنون وصديق وفي الله يرحمة ويدخلة فسيح جناتة ويصبر قلب اهلة

والله ما اعرف شنو اقول زيادة لاني الى الان مو مصدقة ان احنا فقدناة

الحمدالله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوبين عليهم ولا الضالين ...

صدق الله العلي العظيم

انا لله وانا اليه راجعون

انا لله وانا اليه راجعون . الله يرحم فنانة الغالي الي خبر موتة اثر فيني وايد مع ان علاقتي معاه كانت سطحية

بس اشهد ان كان من اكثر الناس طيبة و اخلاق والله يصبر هلة والمقربين له

والله يرحمة برحمتة

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

يا أيتها النفس المطمئنة أرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي ..

اللهم آنس وحشته وأرحم غربته وأسكن روعته وصل وحدته واسكن اليه من رحمتك رحمة يستغنى بها عن رحمة من سواك واحشره مع من كان يتولاه ..

اللهم أرحمه وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وتجاوز عنه وثبته عند السؤال ..

اللهم ثبت أهله وإلهمهم الصبر والسلوان وبلغهم بأخوانه إن شاء الله ..

اللهم أصلح أبنته وأجعلها من البنات الصالحات اللواتي يدعون للآبائهم بع الممات ..

اللهم آمين ..

اتمنى من الجميع ان يقرأ سورة الفاتحة على فقيدنا الغالي حميد مراد ..

لقد فتحت وتصفحت هذا الموضوع عدة مرات وقرأت كل ما قالوا عن فقيدنا رحمه الله .. وفي كل مرة أعجز عن الكتابة وأظل جامدة محدقة بهذه الصفحة المملؤة بالحزن والسواد للحظات وربما لدقائق .. لا أعرف ماذا اقول .. ومن أين أبدأ ..

فأغلق الموضوع وكلي آسى وحزن وألم يعتصر قلبي .. ولكن اليوم قررت ان اكتب بعض الكلمات وربما تكون متأخرة ولكن يبقى الصمت هو الجواب ....

كان لقائنا الأول في سنة 1988 في مسرحية الوردة الحمراء وتلتها عدة لقائات منها في مسرحية ارنوب الشجاع وارنوب في ورطة والنحلة والأسد ........... إلخ حيث شاركت معه في العديد من العروض المسرحية ..

لقد كان لي الأخ والصديق الحنون .. وكانت لنا ذكريات جدا جميلة لا تنسى .. فما زلت اذكرها وبكل تفاصيلها .. ومازلت ايضا اذكر أبتسامته الجميلة الهادئة وعيناه التي تشع بالحياة والأمل ..

أذكر مرة انه قال لي قبل ان يتزوج مروة انه كان مغرم بها لحد الجنون .. وكان دائما يكلمني عنها وعن حبه لها .. الى ان توج هذا الحب بالزواج واثمر من هذا الزواج بنت كالقمر البديع .. ولكن سرعان ما انطفأت شمعة هذا الحب بالفراق والطلاق ..

ولما وصلني خبر طلاقهما انصدمت جدا فأنا كنت على علم بمدى حبهما وتعلقهما ببعض .. لم أصدق في بادئ الأمر .. ولكن بعدها تأكدت من الخبر .. تضايقت جدا من الخبر ما كنت اتمنى ان يحكم على هذا الحب بالطلاق والفراق ..

وكان آخر مرة التقيت بالمرحوم في عيد زواجه مع مروة حيث اقاما حفلة ودعوا كل اصديقائهم .. وبعدها انقطعت كل اخباره عني ولم اعد اعرف عنه شيئا ..

وفرحت جدا بعودة المرحوم للتمثيل في مسلسل عيون من زجاج .. بعد انقطاعه لمدة ثلاثة سنوات ..

وجاء لي الخبر المشؤوم بوفاة الغالي من قبل أمين الصايغ .. اتصل لي وقال : حميد عطاج عمره مات .. سكت ماكنت اعرف شنو اقول قلت انت متأكد . قال لي : اي واليوم بارجع البحرين .. سكر التيلفون ودقيت على امي اللي أكدت لي الخبر وقالت لي انه توفى امس في مصر بكيت جدا وما كنت اريد ان اصدق ذلك ولكن هذه مشيئة الله ولا اعتراض عليها .. والى الآن لا اريد ان اصدق واتمنى ان يكون هذا مجرد كابوس ..

Edited by شذى سبت

• 2 months later...

أحبابنا فارقتونا

سأوحشك قلوبنا من بعدكم وديار

معكم تذكرنا محاسن مما مضى

فسالت دموع من العين غذار

وكنا واياكم نزور مقابر

فمتم وزرناكم ... وسوف نزار

محمد القفاص

• 3 months later...

اللهم أرحمة وأجعل قبرة روضة من رياض الجنة وتجاوز عنه وثبته عند السؤال

اللهم ثبت اهله والهمهم الصبر والسلوان, اللهم وفق ابنته واجعلها من المحسنات والداعيات اليه