Jump to content
منتدى البحرين اليوم

'مقهى الدراويش' في مهرجان الفجيرة للمونودراما


مجنونكم

Recommended Posts

322080_200007.jpg
محمد سعيد الظنحاني


16/10/2007 كتب عبدالمحسن الشمري:
عن جريدة القبس الكويتية

تتواصل الاستعدادات في الفجيرة لاحتضان الدورة الثالثة من مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما الذي يقام تحت رعاية الشيخ حمد الشرقي حاكم الفجيرة وقد تم تشكيل اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب محمد سعيد الضنحاني واختيار محمد سيف الأفخم مديرا للمهرجان وعضوية شريف حبيب العوضي، ناصر محمد اليمامي، خالد راشد حمدان، عبدالله محمد الضنحاني، محمد عبدالله سعيد، علي محمد احمد قاسم، سعيد محمد برشود، وابراهيم علان مقررا. وعقدت اللجنة اجتماعها الأول قبل أيام قليلة. وأكد رئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني ان مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما هو مهرجان التقاء الثقافات وقد ترك بصمة غير مسبوقة على مستوى مهرجانات الوطن العربي والشرق الأوسط ليس لكونه مهرجانا خاليا من المنافسة المؤدية الى الفوز بالجوائز، ولكن لكونه يكرس واحدا من أصعب وأهم الفنون المسرحية العالمية، وهو فن المونودراما، وقد سد فراغا في حاجة المسرحية الى هذا النوع من الفنون المرئية.
دورة
وتأتي الدورة الثالثة التي ستقام خلال شهر ديسمبر المقبل لتؤكد النهج السليم الذي تسير عليه الجهات المسؤولة والتشجيع اللامحدود الذي يحظى به المهرجان من جميع المسؤولين في الامارة.
وتشارك في الدورة الثالثة عدة دول عربية وأوروبية، ومن الدول المشاركة في الدورة انكلترا، بلغاريا، ايران، اليابان، تونس، الاردن، الكويت، الى جانب دولة الامارات العربية المتحدة التي تعرض أكثر من عمل مسرحي.
كما يحضر الدورة قرابة مائة وخمسين فنانا مسرحيا واعلاميا وناقدا من شتى أنحاء العالم.
المشاركة الكويتية تأتي من خلال مسرح الحداد الذي سيقدم خلال المهرجان مونودراما 'مقهى الدراويش' تأليف واخراج وبطولة عبدالعزيز الحداد الذي يعتبر احد ابرز الفنانين الذين شاركوا في المهرجان منذ الدورة الأولى، وقدم العديد من الأعمال التي نالت الاستحسان.
ويشارك من الكويت عدد من الفنانين، وكان المسرح العربي قد شارك في الدورة السابقة بعرض مسرحية 'صوت مر' اعداد واخراج شايع الشايع.
جدير بالذكر ان عبدالعزيز الحداد يقدم مسرحيته 'مقهى الدراويش' على سطح باخرة خلال مهرجان أيام المسرح للشباب التي تقام في الثاني والعشرين من اكتوبر الحالي، وهو أول عرض من نوعه يقدم في مثل هذا الفضاء المسرحي.

322080_200004.jpg
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...