Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رسالة د. منصور الجمري للشباب


gamoora

Recommended Posts

رسالة د. منصور الجمري للشباب:

 

 

رسالة من قلبي إليكم

منصور الجمري

ابعث برسالتي هذه إلى الشباب الذين خرجوا رافعين مطالب مشروعة وانتهى بهم الأمر إلى طرق مسدودة، واصطدموا مع واقع يشعرون بالغربة عنه، وهذا ليس ذنبهم، لان الظروف التي مررنا بها جميعاً لم تكن سهلة ولم تأت بما أمل كثير من الناس.

 

رسالتي ليست لوماً القيه عليكم، وهي ليست من اجل تثبيت مواقف... فكلنا يعرف بعضنا الاخر، وبلادنا الحبيبة صغيرة، وحالها معلوم لنا جميعاً، ولا يمكن لمن أراد ان يزايد على موضوع ما ان يطول به الأمر من دون أن ينكشف.

رسالتي هي من قلب محب لكم أيها الشباب الأعزاء... ان مانجد أنفسنا فيه هذه الأيام ليس قدراً محتوماً علينا، وإن الإصلاح الذي ننشده جميعاً لايمكن خدمته عبر السماح للأوضاع بالانفلات. فلنتذكر ماجاء في تراثنا عن امرأتين اختصمتا في طفلٍ صغير، ادعت كل واحدة أنه ولدها، فعرض عليهما من كان يقضي بينهما أن يقسمه نصفين، فرضيت إحداهما، ورفضت الأخرى، فصدر حكم القاضي العادل أن الولد لها لأنها تنازلت عنه وهو إثبات حبها له، وتضحيتها من أجله. ونحن أيضا لدينا بلادنا البحرين، أحياؤنا وقرانا، أهلنا وأبناؤنا وبناتنا، هؤلاء لهم المعزة والمحبة وعلينا أن نضحي من أجل سلامتهم وحمايتهم وأن لانكون سبباً لضياع أي منهم.

كثيرٌ هم من يقولون بأن الحديث مع الشباب المتحمس لا فائدة منه، وأن هؤلاء الشبان لن يستمعوا إلاّ لمن يحثهم على الخروج إلى الشارع من أجل التحدي، وأنا أختلف مع من يقول هذا الكلام. إنني أدعوكم إلى تحدٍ من نوع آخر...إنه تحدي المحافظة على مناطقنا آمنة، وعلى سلامة أهالينا من دون التنازل عن الحقوق. وربما تختلفون معي في رأي كررته بشأن هذا الموضوع، ولكن يشهد الله أن حبي لكم هو الذي يدفعني لأن أعيده عليكم.

كما أن من يقول إن الوضع الآن هو نفسه في التسعينات ربما يغفل الفرق بين الفترتين، فحينها كان الناس لايأمنون زوار الفجر، ولايستطيعون قول أي شيء،وهذا ليس هو واقعنا الآن... نحن نعيش في أجواء عالمية وإقليمية مختلفة تماماً عما كانت في الماضي، وإرهاصات الحوادث المحيطة بنا تختلف جذرياً عن السابق. رسالتي هذه كتبتها بعد أن عايشت ماحصل أمس في جدحفص، والألم يعتصرني لأنه بالإمكان تحقيق المطالب المشروعة عبر الطرق السلمية، ولكني أرى-وبحرقة قلب- أن البعض ربما يساعد من يود رؤيتنا في حال لا تثمر لنا سوى الآلام.

 

 

رد على الدكتور منصور الجمري:

الدكتور منصور المحترم

 

ونحن كذلك نحب البحرين ونحب كل شبر فيها، وكنا وما زلنا نأمل في ساعة راحة، ساعة راحة لا يكدرها نكد الحياة وصعوباتها، ولا ينغصها العوز والحاجة، لذلك حينما مد الملك يده مددنا قلوبنا قبل أيدينا، وحين وعد(هو) صدّقنا (نحن)، وأنت معنا أليس كذلك؟؟ أنسيت استقبالنا الجماهيري له في سترة الإباء؟؟ انسيت التصويت على الميثاق؟؟ أنسيت كيف أننا وبفطرتنا السليمة وقلوبنا المحبة لهذا البلد و لكل ذرة تراب فيه خرجنا وعبرنا عن فرحتنا باستقبالك واستقبال آخرين حين عدت وعادوا إلى أرض البلد معتقدين أن الوعود وعود رجال وأن الخير بالفعل سيعم على الجميع، وتناسينا كل آلامنا ومحننا؟؟ لكن من الذي نقض العهد؟؟ ومن الذي غدر؟؟ أنحن من فعل ذلك؟؟

 

من الذي جنس الأجانب والأوباش ومكنهم من أبناء الوطن؟؟ أنحن من فعل ذلك؟؟ من الذي سرق السواحل ودمر البيئة أهو نحن؟؟ هل هذا الذي يعبث بأمن البلد بتجنيس الاجانب الأجلاف الذين يأتون من بلدان لا يعرفون فيها إلا عقيدة الثأر والإنتقام، والقتل والتعذيب وهتك الأعراض أقل ما يفعلون، هو من يحبون البلد ويحافظ على أمنه؟؟ هل هذا الي من أجل الدرهم والدينا مستعد أن يقضي على أرزاق الآلاف من أبناء بلده ويقطع قوت يومهم بسرقة ما شاء من السواحل ومن ثم تدمير البئية هو من يحب البلد ويحافظ على أمنه؟

 

مددنا أيدينا لفعل الخير فقطعوها، أرخصنا أرواحنا من أجل الوطن، فاستبدلونا بالأجلاف، سهرنا من أجل الدراسة والتحصيل العلمي وثابرنا ونجحنا وحققنا نجاحات باهرة فأتوا بالأجنبي ليزيد من مهانتي وذلي. أوبعد كل هذا تلقي باللوم علينا؟؟؟!!!!

 

الدكتور منصور

أقسم لك أني احبك ولا توجد في قلبي ذرة كراهية لك، لكن ضع نفسك في موقعي حين يبكي ولدي طالباً حقيبة دراسية فلا اجد عندي ما ألبي حاجته؟؟ بينما ينعم الأجنبي بخيرات بلدي!!! ضع نفسك مكاني حينما يأن ولدي من الألم فلا أجد عندي قيمة الدواء فأصم أذني كي لا أسمع انينه واحبس دموعي وأتوارى خجلاً منه وأقول في نفسي أنا المقصر في حقك ياولدي... والأجانب لها أفضل المستشفيات الخاصة وتدفع لها الشركات التي استجلتهم كل فلس يصرف للعلاج!!! ضع نفسك مكاني وأنا من حملة الشهادات (ليست شهادة واحدة ) وممن سهر وتعب وتعذب في التسعينات لا أجد قوت يومي ولا قوت عيالي!!!!!! بينما الأجنبي أصابته التخمة وساد عليّ وأنا اقسم لك أني الأكثر علماً وثقافة وخبرة منه في تخصصي.

يقولون أن من يخرج في الشارع ليحرق ويدمر هم من الجهال ومن العاطلين الذين فشلوا في دراستهم، وهذا وإن كان مردوداً عليه إن صدق لكن أعلمك أن هذا تضليل إعلامي ليس أكثر.

 

الدكتور المحترم

 

قال مولانا أمير المؤمنين " عجبت لمن لا يملك قوت يومه كيف لا يخرج في الناس شاهراً سيفه" ونحن نعلمك ونعلم الحكومة ونعلم العالم أننا لا نملك قوت يومنا ولا ساعتنا، لا لأننا أطفال ومخربين وجهلة لا بل لأننا صدقنا وغدر بنا.

بالله عليك هل عرفت المعدة الجائعة المواعظ.؟؟!!

 

سمعنا نصحكم، ووصلتنا رسالة حبكم، ونقدر كل هذه المشاعر الجياشة تجاهنا لكن نتمنى أن ترسل رسالة ثانية للحكومة وعلى رأسها الملك تطالبه فيها بالآتي

 

وقف التجنيس لأن من يقوم به لا يحب الوطن ولا شعبه ويعبث بأمنهما

وقف تمكين الأجانب ومن يفعل ذلك لا يحب وطنه ولا شعبه ويعبث بأمنهما

احترام المواطن وتقديمه على الأجنبي ومن يفعل عكس ذلك لا يحب وطنه ولا شعبه ويعبث بأمنهما

إتاحة الفرص للجميع من انباء الوطن الاصليين للتعلم والعيش بكرامة ومن يفعل عكس ذلك لا يحب الوطن ولا شعبه ويعبث بأمنهما

 

والقائمة تطول وأنت أعلم بها مني، فإن كانت رسالتك من قلبك، وصادق فيها ونحن لا نشك في ذلك فإننا نترقب رسالتك الثانية رسالتك للحكومة، والتي يجب ان يعقبها مواقف عملية لأن العملية ليست نصحاً من بعيد فحسب، لأن المعادلة من طرفين وليست من طرف واحد ومن ينظر لها بعين واحدة ولا يرى إلا طرفاً واحداً منها حينها سنشك أنه يحبنا ويهمه أمن الوطن والمواطن ولا نحسبك كذلك

Link to comment
Share on other sites

الى لاستاذ العظيم و اختي العزيزه لكم كل الحترام والتقدير عل كل ما كتب يايدكم الصادقه و قلوبكم الوفيه للوطن وشعب . :cc14:

 

Gamoora لقد بكيت وانا اقرا ردك المعبر عن جزء من معانات الشعب البحريني و اتمنى ان يصل الى قلب كل محب للوطن والماطن على هذه الارض الطيبه.

 

:cc19:

Link to comment
Share on other sites

الى لاستاذ العظيم و اختي العزيزه لكم كل الحترام والتقدير عل كل ما كتب يايدكم الصادقه و قلوبكم الوفيه للوطن وشعب . :cc14:

 

Gamoora لقد بكيت وانا اقرا ردك المعبر عن جزء من معانات الشعب البحريني و اتمنى ان يصل الى قلب كل محب للوطن والماطن على هذه الارض الطيبه.

 

:cc19:

 

حبيبتي للأمانه هذا الرد مو ردي منقووول

اخوي محرقي مو كل موضوع ينحط في هالقسم له مصدر

بس اذا تبي بطلع المصدر لك

Link to comment
Share on other sites

حتى انا بكيت وانا اقرا ردك المعبر عن جزء من معانات الشعب البحريني و اتمنى ان يصل الى قلب كل محب للوطن

 

 

 

كقيتي او وفيتي خيتو

Link to comment
Share on other sites

لكي كل الشكر اختي العزيزة البعض بالمنتدى يفكر بطريقه اخرى هيا طريقة الطائفيه

مهما قلتي اختي البعض لا يصدق ما تقولين لانه تفكيره تفكير طائفي ولا يمر في حالنا

لا يعرفون ان بعض الوزارات ممنوعة علينا بالتوظيف (الدفاع + الداخليه) لا يعرفون

ان لما نجوف بعض المجنسين و هم في وظائفهم و في بيوت الإسكان نشعر بحسره

و حالة نفسية لا يعرفون الى اين وصلنا نحن البحرينين الى العمل في تغسيل السيايير

و العمل في التنظيف و البناء و الزراعة وكل شيء

 

لا احب ان اطيل بس نتمنى ان لا نرى هذا االتخريب و ان نرى الشعب البحرين في وضع

افضل من هذا الوضع و ان نرى البحرين كل ايامها في افراح و ان نرى شعب البحرين متلاحم و بعيدين عن امور الظائفيه

 

Link to comment
Share on other sites

نعم قرات هذه الرسالة اليوم في موقع صحيفة الوسط وبالطبع كانت رسالة جدا رائعة ومعبرة

نتمى من القدير ان تتحقق مطالب الشعب بهذه الاساليب السلمية وحفظ الله لنا شبابنا وبلدنا العزيز من كل مكروه :ssm18:

 

http://www.alwasatnews.com/newspager_pages...&writer_code=w1

Edited by الغظنفر
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...