Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أطول رجل في‮ ‬العالم لا‮ ‬يريد دخول موسوعة‮ ‬غينيس


Recommended Posts

أطول رجل في العالم لا يريد دخول موسوعة غينيس

 

17-8-2004_p27-1.jpg

 

 

امضى ليونيد ستادنيك معظم حياته شبه محتجز في هذه القرية الاوكرانية الصغيرة بسبب طول قامته غير العادي. ولكنه الآن، وقد بلغ طول قامته مترين ونصف المتر بدأ يرى آفاقه وهي تتوسع لتتناسب مع حجمه.

حتى الربيع الماضي عاش ستادنيك (٣٣ سنة) في هذه القرية الفقيرة شمال غربي اوكرانيا. وفيما كان ينمو بدا له ان حياته تزم وتتقلص. وقد اضطر للتوقف عن عمله كطبيب بيطري في مزرعة للأبقار قبل ثلاث سنوات اثر تجمد اصابع قدميه لأنه لم يكن قادراً على شراء احذية مناسبة.

وقد حاول ستادنيك ان يملأ فراغه بالعمل في الحقل ومساعدة والدته في منزلهما المكتظ، لأن معاش تقاعده الشهري البالغ ما يوازي ٠٣ دولاراً في الشهر لم يكن يكفيهما.

ثم اكتشفه بعض الصحافيين ولفت احد الريبورتاجات التي نشرت عنه نظر شخص ألماني زعم انه قريبه من بعيد، ودعاه لزيارة المانيا. وجاء الالماني - الذي اعطى اسمه الاول فقط - فولوديمير - لنقله بسيارة فان تناسب حجمه الكبير.

وفي ألمانيا تذوق ستادنيك اللحوم، وشاهد لأول مرة القطار الدائري في احدى مدن الملاهي. وهو يقول: »في ذلك الشهر رأيت اشياء اكثر مما شاهدته طول حياتي«. وتضمن ذلك رؤية نفسه في دائرة الاضواء والانتباه، والمراهقين الألمان الذين طلبوا توقيعه والاطباء الذين ابدوا رغبتهم في اجراء فحوص له.

ستادنيك، الذي بدأت فورة نموه غير العادي في سن الرابعة عشرة بعد عملية جراحية في الدماغ يبدو انها هيجت غدته النخامية، لا يزال ينمو. وليس هناك اي مؤشر الى ما اذا كان سيتفوق على روبرت وادلو من التون بايللينوي، الذي كان طوله مترين و ٨٦سم والذي توفي في العام ٠٤٩١وكان حتى ذلك الوقت اطول رجل في العالم.

وقد اظهر قياس اجري مؤخراً ان ستادنيك اطول ٨١سم الآن من التونسي رضوان شربيب المدرج اسمه في موسوعة غينيس للارقام القياسية كأطول رجل على قيد الحياة. ولا تنوي الموسوعة تغيير ذلك في الوقت الحاضر.

وتقول الناطقة باسم غينيس كيت وايت: »في الوقت الحاضر لدينا شاب تونسي يحمل الرقم القياسي. وقد اتصلنا بستادنيك ولكنه يبدو شاباً خجولاً جداً ولا يريد ان يقابلنا، ولذلك علينا ان نتمسك بما لدينا«.

كل هذا الانتباه يثير حيرة ستادنيك، وهو يتذكر انه خلال زيارته لألمانيا وبخ مضيفه ذات مرة عدداً من المراهقين الذين تحلقوا حوله، قائلاً: »دعوه وشأنه. انه ليس قصب بامبو ولا ينمو بمقدار اربعة سنتيمترات في اليوم«. وانطوت رحلة ستادنيك الى المانيا على بعض الخيبات ايضاً. فعندما ذهب لشراء حذاء لذوي الاقدام الطويلة لم يعثر على زوج احذية يناسب قدمه البالغ طولها ٨٤سم.

وفي النهاية عاوده الحنين الى قريته فقرر العودة لمساعدة والدته هالينا في عملها الصيفي الروتيني في القرية.

ويقول ستادنيك: »عيب ان اتسكع فيما يشقى احبائي ويكدون في العمل«. ويشير الى انه يعاني من ألم في ركبتيه بسبب وزنه الذي يبلغ ٠٠٢ كيلو غرام.

وتقول هالينا ان ابنها عاد من المانيا رجلاً جديداً، اذ لم نره ابداً متحمساً مثلما هو الآن، وقد كان في السابق منطوياً على نفسه وعلى مشاكله ولكنه يبدو وكأنه قد حصل على فرصة جديدة.

لدى عودة ستادنيك وجد سريراً جديداً في منزله، قدمه عدد من النجارين في المنطقة. وسابقاً كان ينام على سريرين موضوعين جنباً الى جنب بالطول.

واكتشف ايضاً ان ببغاءه كيشا، ذات اللونين الازرق والاصفر، قد تعلمت تقليد رنين الهاتف من كثرة الاتصالات التي اخذت ترد الى المنزل بفضل شهرته الجديدة.

ولكن اكثر ما اثر عليه هو زوج الاحذية الرياضية الذي يناسب قدميه. وقد بعث به جيسن نسويك من نيويورك بعد ان قرأ عن محنة ستادنيك.

وقد كتب الى ستادنيك رسالة قال فيها: »يقال اننا نعيش في عصر مليء بالانجازات التكنولوجية المتقدمة والطب، الا اننا نعجز عن مساعدة شخص يعيش في معاناة دون سبب واضح«.

 

 

المصدر : جريدة الأيام

Link to comment
Share on other sites

ماشاء الله وين انه وين اهوه

:huh:

 

شكرا اخوي البحريني :D

لووووووووووووول :ssm18:

 

غروب انتي من طولج عااااد :ssm16:

ما فيج طول ذاك الزود :ssm16:

 

 

مشكور اخوي بحريني :ph34r:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...