Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تعادل مثير في ديربي شمال لندن


Recommended Posts

تعادل مثير في دربي شمال لندن

 

 

 

 

 

 

تعادل آرسنال مع ضيفه توتنهام بهدف لكل منهما، مساء الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس رابطة أندية المحترفين الإنكليزية لكرة القدم.

 

اتسم الشوط الأول بالسرعة والندية من الجانبين، رغم غياب العديد من النجوم عن اللقاء، حيث تبادل الطرفان الهجمات، وشهدت الدقيقة 14 أخطر فرصة لآرسنال، حين لعب الظهير الأيمن جاستين هويت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، إلى المهاجم الدنماركي الشاب نيكولاس بندتنر فلعبها الأخير برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى توتنهام، ولكن الحارس التشيكي راديك تشيرني طار إليها وأنقذها.

 

وأهدر الفرنسي ستيد مالبرانك لاعب توتنهام فرصة ذهبية للتهديف في الدقيقة 32، بعد هجمة منظمة قادها الأيرلندي روبي كين، حيث وصلت الكرة لمالبرانك المواجه للمرمى، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى البولندي لوكاش فابيانسكي حارس آرسنال، وبعدها بدقيقة أضاع اللاعب ذاته هدفاً آخر حين سدد ضربة رأس نحو المرمى الخالي ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وأحسن توتنهام استغلال الثغرات الواسعة في دفاع آرسنال نتيجة تقدم لاعبي الأخير للهجوم المكثف، وأسفر ذلك عن هجمة مرتدة سريعة عن طريق روبي كين، الذي اخترق منتصف الملعب ومرر كرة عرضية إلى زميله جيرماين جيناس، فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها مرمى فابيانسكي، معلناً عن الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 37.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم مستحق لتوتنهام، الذي كان الأفضل هجومياً ودفاعياً، ورغم التغييرات التي أجراها الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لآرسنال مع بداية الشوط الثاني، بنزول المهاجم الكرواتي إدواردو دا سيلفا والظهير الفرنسي باكاري سانيا لتنشيط الهجوم، إلا إن الضغط الهجومي لتوتنهام تواصل أيضاً خلال الشوط الثاني.

 

وعلى عكس سير المباراة تماماً، نجح آرسنال في إحراز التعادل عن طريق لاعب الوسط الشاب ثيو والكوت في الدقيقة 79، بعد أن تلقى تمريرة بينية رائعة من إدواردو، اخترق بها دفاع توتنهام وانفرد بالحارس تشريني، ووضعها مباشرة في المرمى محرزاً هدف التعادل.

 

وفي الدقائق الأخيرة انقلبت الأوضاع بعد أن استمرت الصحوة الهجومية لآرسنال، وفي هجمة مرتدة لتوتنهام أضاع المهاجم جيرمان ديفو، الذي لعب بديلاً لروبي كين، فرصة ذهبية في الدقيقة 84، بعد أن انفرد بالمرمى إثر هجمة مرتدة ولكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

ويقام لقاء العودة بعد أسبوعين على أرض توتنهام، تحديداً في الثاني والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي، على ملعب "وايت هارت لين"، ويذكر أن توتنهام لم يفز على آرسنال في أي مسابقة محلية منذ عام 1999.

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...