Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شعوري الميت معه خطيبي


%COME ClOSER%

Recommended Posts

انا مع عاشقه الاخوه

اختي دامه شاريج لاتبيعينه عشان واحد ماقدر من اول مشكله يحلها الا عقب ماطاح الفاس بالراس

اختي الاستخاره الاستخاره

وغيري رقمج وتجاهليه ومثل ماقالو لاتفكرين بـ 3 سنوات فكري بالعمر كله توج شهر ومو قادره تحسين بشي لانج مو قادره اذا بوقتج تفكرين بحبيبج شلون تبين تحسين شي تجاهه

وحاولي تتناسينه واستخيري اهم شي

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 25
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

كثيرا ماتمر بنا مشكلات تكدر صفو الحياة وتسبب لنا التوتر والقلق

وبالطبع سنبذل كل جهدنا في البحث عن حلا للمشكلة التي تواجهنا .

ولكننا احيانا لانعرف كيف نمسك بالخيط الاول الذي يوصلنا الي الحل بسبب توترنا الشديد

او عدم تقديرنا لابعاد المشكلة

اذن كيف يمكننا حل مشكلاتنا بطريقة سليمة؟

اول شئ أستخيري ربك وشوفي اللي الله كاتبه لك راح تشوفيه بعيونك

 

أسمعي أختي .....

 

الحب هو جحيم الدنيا.. فعلاً دائماً ما نسمع قصص تنتهي بدمار الشخصيتين .. أو على الأقل أحد الشخصيتين ..

فيعيش الأول حياته .. وأما الثاني فتنهار حياته و تتكدر عيشته ! والمثير أن الأول والذي عاش حياته يكون هو الظالم .. وأما الثاني يكون هو المظلوم . حديثنا هذا ليس موجه لفئة الظالمين فنحن نعلمهم جيداً ..

نحن نتحدث إلى ضحايا الحب و مظلوميه .. إلى من اعتزلوا الناس .. إلى من سجنوا أنفسهم داخل ذكريات وآلام من ورق .. إلى من أحبت شاباً عابثا فتركها حائرة ولم يبالي . .. إلى الذين يقولون أنه لا يمكنهم العيش بدون المحبوب !! إلى الذين يقولون أنهم يتمنون الموت فلا سعادة في الدنيا !! رجاء قفوا و لو مرة واحدة وقفة جادة لتجنب مثل هذه المآسي....

 

نصيحــــــــــــــــة ....

 

أبذلي مجهودا لتحيي حياة مولودا جديدا .. لقد حان أن تضعي حدا للآلام وحدا لهذا القلب وللقلب قدرة كبيرة ..

فكما أحب يمكنه أن يتخلص من هذا الحب ...

وربما يعود الحب القديم وآلامه وذكرياته في لحظة لذا تحتاجين إلى همة وإرادة ..

ومحاولات جادة و إجتهاد .. وعدم الإستسلام لما يقال وعرف عن الحب !

من أنه لا يمكن التخلص منه ؟

والله يمكن التخلص منه!

فقط العزيمة العزيمة!

هنا أحب أن أقدم بعض الطرق لتخلص من الحب القديم ..

عدم الدخول في الذكريات القديمة مهما حصل وكان.

الإبتعاد قدر الإمكان عن الدخول في الذكريات القديمة و التحسر عليه وتمني لو أنه بقي ولم يرحل ، فالذكريات سواء سيئة أو جميلة فهي تتعب القلب والروح كثيراً والذكريات تجلب المشاعر القديمة وربما تصابين بالاكتئاب واليأس.

عدم قراءة الأشعار القديمة والرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب والغزل .

الرسائل تخلصي فوراً منها ولو كانت عزيزة على القلب، أيضا الكثير من العاشقين لديه أشعار من المحبوب عليه ألا يقرأها على الأقل لمدة طويلة سنتين ثلاث أو أكثر، أيضا عدم قراءة أشعار الغرام والغزل فهي حتما ستقلب الأوجاع و الذكريات. التخلص من كل شيء يخص المحبوب مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب .

الأغاني تتضمن قصص الحب والغرام فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب. الابتعاد عن التلفاز من أهم النصائح ، والله جربيها ستشعرين بصفاء العقل والقلب.

عدم لوم نفسك و لوم واقعك .

لا تلومي نفسك لماذا أحببتيه ؟ بل بالعكس تقبلي نفسك، قولي : تجربة ومرت وهي مرحلة من مراحل العمر .. تعلمت منها الكثير ! لا تتمنى أنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنتي من أسعد الناس .

قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع المحبوب ولا داعي لإكمال فصول خيالية فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلاً ثم تعودين الى الواقع فلا أنتي من دنياك ولا أنتي من خيالك ..إذاً لماذا تتمنى الأماني الكاذبة؟

تجنبي كل من(مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيره) ، (كان أكثر واحد يفهمني) .

دائرةمفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات الحب وآلامه .. هل هذه العبارات ستغير واقعك؟ .. هل ستعيد لك المحبوب؟ .. هل ستنفعك في شيء؟ ! بل ستضرك و تجلب لك التعاسة..

 

حبيبتي تحتاجين الى صبراً أكثر و جهادا أكبر كي تحيي حياتك"ان الصبر لمن عزم الامور" وربما يظل هذا الحب يلازمك حتى آخر لحظة من حياتك .. هنا أقول لكي عليكي أن تنسي المحبوب ، لكي لا يستمر هو في حبك وفي حياتك أيضا.. ولا ترجعي اليه طالما كان هناك زوج , فاذا وعدتي واحدا .. عيشي له وليس لغيره... وبالحلال

 

والسموحة ع الأيطاله وتقبلي مروري ومشاركتي في موضوعك ، لانه فعلا يؤلمني ماأصابك ، وأتمنى أن تعيشي حياه هانئه وسعيده بعد هذة التجربه الصعبه ياقلبي

Link to comment
Share on other sites

قصتج مؤثرة وتعور القلب فعلااااا

انتي شراااايش في الموضوع شنو قرارج وين قلبج ؟؟؟ هاي اولا

 

اما نصيحيتي انتي نظلمتي وعانيتي والي مر فيج موسهل صح فلا تظلمين خطيبج وتتركينه لانه بعد يحبج ومال ذنبه في الي قاعد يصير وحاولي تتقبلينه وتبادلينه الشعور المسألة مسألة وقت وعصفور بليد ولا عشر ع الشجرة اذا امه هي الي اجبرته على الزواج الأول مو بعيدة تتحكم فيج اذا رجعتي له وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة بينكم

Link to comment
Share on other sites

بصراحه اختي قصتج اثرت فيـني وايد لدرجة ان عيوني دمعـت

 

ولاني حاسه انه راح يصير فيني نفسج ..

 

انه اقول ردي حق حبيبج لان الحب نادر بهالزمن وماعليج من الناس وكلامهم

 

ودامج مو قادره تحبين خطيبج ترى باجر وراج زواج وعيال شلون بتتأقلمين !

 

وترى مو بس انتي انخطبتني حبيبج بعد خطب وو طلق خطيبته عشانج

 

نصيحة اخت .. ردي حق حبيبج لان انتي مو قادره تنسينه

Link to comment
Share on other sites

قوة اختي ،، بصراحة انه استغربت من اللي قالوا لج هدي خطيبج ، واستغربت من كلامج يوم قلتي ان نظرات حبيبج لج عند الجامعة كان فيها عتاب ؟؟؟ عتاب على شنو ؟؟؟ من لازم يعاتب الثاني ؟ انتي ولا هو ؟ من اللي غلط ؟ من اللي امه مشته بكيفها ؟ من اللي تخلى عن الثاني ؟ من اللي ريال ولازم يكون عند كلمته ؟ الحين قدر يطلق بس ؟ هاي اللي قدر عليه ؟ رضى يخرب مستقبل بنت ؟ مثلج عارف ان هالايام مجتمعنه اي نظرة ينظرها حق المطلقة ؟ حبيبج رضى على بنت الناس وطلقها ؟ ومشى ورة كلام امه ؟ ادري اهي امه لازم ما يرفض لها طلب ! الا الزواج ، اهو مو بنت عشان يغصبونه على شي ، الريال تميزه كلمته ، امه الحين تبيج مو حبا فيج لا .. خوفا على ولدها ، يعني انتي بتكوننين دوة مؤقت ياخذه الحين.. وليما يتشافه وتهدى حالته ونفسيته امه تضغط عليه في شي وهو يطاوعها . ترضين تكونين جذي ، اللي ما يبيج ما تبينه ، ترى الاهل مهمين ، لا اتوقعين بتعيشين معاه في استقرار وهذي امه وهذي اطباعها ؟؟ لا تضحين عشان حب وخرابيط ، لا تنسين انج على ذمة ريال وهالريال ما في عيب ، لو في عيب يمكن اقولج تركيه ، لكن مافي عيب حرام تظليمنه وتظلمين نفسج وتكونين دوه مؤقت لواحد باعج عشان امه بدون اي سبب مقنع وعشان تعيشين وسط ناس مو متقبلينج .

ادري انج في كل لحظة تفكرين فيها في حبيبج ، حاولي تنسينه ادري انها صعبه ، مثل ما نسيتي ولد عمتج وحبيتي حبيبج السابق حاولي بنفس الطرسيقة تنسين حبيبج وتكونين احلى واحسن زوجة تخاف على عرض زوجها وتخاف على سمعتها .

اختي انه مريت تقريبا في نفس اللي انتي مريتي فيه بس بدون زواجات وحركات والله لي مدة 3 سنوات وانه اذكره واقول شلون باحب غيره ما اتخيل ؟ وما نسيته... خطب وتزوج وتحسف والحين بعد راجع يكلمني ، قلت له شي واحد انه احمد ربي مليون مرة اني ما كنت لك ، السنين اللي مرت علي ما كانت سهلة يا اختي اذكره ولحين اذكره بس عافيته عشان روحي وعشان سعادتي سويت مثل ما قالت لج الاخت (مهاوي) وجفت ان الشخص اللي احبه حاليا احسن منه فوايد اشية ، كفاية ان حبيبي القبلي امه تمشيه ، وانه ادري ان زوجته حاليا متضايقة معاه وهو متضايق من روحه اصلا ومتضايق من امه ومو عارف شيسوي والدليل ان خانها وكلمني ، وعرفت من كلامه ان هو متهاوش مع بيتهم ومو عارف هو وخطيبته وين يعيشون وحالتهم حالة .

 

طولت عليج اتمنى تفهمين كل كلمه قلتها وتقرين كل شي كتبته لج لاني مريت في نفس اللي تمرين فيه تقريبا فباكون حاسة فيج اكثر ، (صلي استخارة اهم شي) ، واللي باعج حاولي تبيعينه لان هاي المفروض.. والحب ترى ايي بالعشرة ، لاتكرهين وتشوهين صورة زوجج في عينج ، دايما قولي والله لو خذت حبيبي جان بانظلم معاه .....الخ

غيري رقمج وحاولي كل ما جفتيه تصدين عنه وخلي رفيجتج اللي تصير له تكلمه وتقوله خلاص البنية انخطبت اتركها في حالها لانك بهالتصرفات تضرها وتشوه سمعتها وانتي طلعي الصبي من تفكيرج وتركي كل شي يذكرج فيه .

 

(خلي هدفج الحين هو ..؟؟ شلون اسعد زوجي واكون له زوجة مثالية واحافظ عليه وعلى مستقبلي ، وحببي روحج فيه بأي طريقة وخلج دايما معاه شاركي في كل شي ترى هالاشية تقربكم من بعض ، شيلي صورة حبيبج القبلي من بالج وامحيها ودوسي عليها بعد ، ترى الحين بتحسين بالضغط في سبيل سعادة في المستقبل ... شتبين احسن من جذي ؟؟ ) اهل زينين ، ريال كفو ، يحبج ، ماعرفه اكثر و انتي ادره فيه ، مافي سلبيات وايد صح ؟؟

 

نسيت اقولج شي مهههههم ديري بالج خطيبج يحس او يدري بأي شي من ماضيج مع حبيبج حسسي ان هو كل شي لج عشان مع الوقت يكون فعلا اهو كل شي لج ، ترى الريال شاريج من كلامج عنه لا تبيعينه في لحظة ضعف منج وعشان الحب بس ، لاتسوين شي واتحسفين عليه طول العمر ترى الزواج حياه ثانية وجدية (لا تنسين تصلين استخارة والله بيساعدج) والله الحب مب كل شي .

 

:up:

كلام سليم

و اسال مجرب و لا تسأل طبيب

و الاخت مجربة :smile:

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

 

سيدتي الحائره الحالمه ،،،

 

هناك امور اثرت بك لدرجة انها سيطرت سيطره كامله على كل مجريات مشكلتك !!!

 

الحب !!

الرومانسيه !!

الخيال !!

 

امام تلك الاشياء الثلاث قد تبادر الى ذهني غياب العقل وتأثيره على كل تلك المجريات ..

 

انت يا اختي فتاه حالمه خياليه لدرجة انك تعيشين هذا الحلم في صحوتك ومنامك ..

 

قد يكون لتربيتك اثر بالغ لذلك ، وقد تكوني انسانه حرمت من معنى الحب الحقيقي في وسطها الاسري ومن ثم اصبحت متعطشه لحلم تعشقينه وتتمنينه ..

 

الزواج هو مشروع حياتي ومستقبلي الحب به مطلوب لكن قطعا هو ليس بكل هذا المشروع ولا هو اساس الحياه الزوجيه ان لم تكن هناك مناخات مساعده ومرسخه لذلك الحب العفيف ..

 

مشكلتك انك وضعتي قلبك في قفص واحد وجعلتي الانسان الاخير الذي يريدك زوجه على خط المقارنات وتناسيتي انك ربما ترفضينه وتعاودي المشكله مع الشخص الذي تريدينه بعدم تحمله المسؤليه او لانسحابه من الساحه تاركا خلفه فتاه تعتصر جوعا والما ..

 

 

فكري مليا بأن الشخص الذي يحبك مضمون وان الاخر هو مجرد مشروع لم يتسم بالرسميه ، تماما مثلما حدث في بداية الامر مع شخص احببتيه لكنه تنازل على كل هذا الحب والكيان العاطفي لان شخصيته ناقصه امام جبروت امه ..

 

انت في وضع حاجه وجوع عاطفي يجلعك لا تميزي الامور بعين واضحه وبعقل ناضج ، فلا بد من استشارة شخص كبير ناضج لكي يساعدك على تخطي مرحله حرجه من حياتك ، المفترض ان لا تقرري بها وحده فربما يضيع مستقبلك يا سيدتي ..

 

اتمنى لك جل التوفيق ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...