Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أسعفونا ..


Recommended Posts

بسمِ الباري ..

 

 

في فترة وضع الجداول .. أخذت 6 مواد بيد أنني

 

قررت أن أدرس 4 فقد كي أرفع معدّلي ..

 

لم أدرس بالجامعة سوى فصل واحد ..

 

لدي بعض الإستفسارات آمل أن أجد أجوبتها لدى الحقوقيين

 

القدامى .. سأدرج الـ 6 مواد .. و آمل أن يضع كل ذو خبرة المعلومات التي

 

يعرفها عن المادة و مدى سهولتها و سلاستها و البحوث وووو و كل شيء .. و أي المواد

 

التي تنزل في الصيفي ؟! ..

 

 

المواد هم :

 

 

إسلاميات141

 

مدخل إلى الشريعة الإسلامية

 

إنجليزي 192

 

قانون 221 علم الإجرام والعقاب 3

 

قانون 110 القانون المدني I 3 قانون 101

 

قانون 224 القانون الدستوري II 3 قانون 106

 

عربي 110 المهارات اللغوية والنحوية

 

 

 

 

 

 

 

أعذب التح ـايا ..

Link to comment
Share on other sites

مرحبا أختي أشلاء

 

 

ليش تنزلين 4 والله حرام ، أصلا هذا الكورس اللي ينط فيه المعدل لأنه كل المواد سهلين......

وأنا أقلج لا تعتمدين على الصيفي لأنه ماتضمنين تحصلين المواد خصوصا العربي والأسلاميات..

وبعد رح تتوهقين لما تأجلين مادة بعدين رح تلاقيها متطلب لمادة ثانية لين الجدول مايخترب..

 

الدستوري الثاني اسهل منه ماكو وأسهل من الأول واخذي عند دكتور مروان رح يعطيج حقج..

علم الاجرام درسني ضاري يعني تحسين المادة ممتعة ودرجاته اذا كنتي أوكي وتشاركين وياه وككتبتين كل شي بالورقة رح يعطيج حقج بعد..

والاسلاميات درسني دكتور اسمه محمود داووود كانت المحاضرة طووييييييلة خصوصا بالام دبليو وملل بس امتحااااااااااااااااااااااناااااااااااته ماااااااااااااااااااي ويزيدج يعني خطأ يخلييه صحححح عجييييب هالدكتور... والاغلبية كانو بالمنتصف ياخذون أكثر من 20 من 25 .. لا ويشوووووووفج تغشييييين ولا يكول شي بالعكس يستحييييييييييييييي ههههههههههه ولا كأنه يشوفج. هههههههه وبالاخير كيفج ..

 

والانجليزي الثاني اسهل من الأول بالنسبة الي مواضيع حلوة .. درستني دكتورة مي

 

المدني خالد جمال ... مايحاسب واااايد على الأخطاء خصوصا بالمنتصف.. حلووووووو بس ينوووووووم

 

العربي أتفه مادة ... اخذيه عند منذر العياش أو محمد عبدالله وانصحج بالثاني لانه مرة شرح لنا والله الأسئلة اللي يسألها ياات بالامتحان وعجيييييييب واهم شي تشاركين وتبدين رايج و دكتورة ضياء بعد زينة اذا تبين تمرينات واوراق وواجبات كله بتعطيكم حتى تتدربون....و لاتاخذين عند صلاح مصيليحي

 

وبس انتي وكيفج ، مع ان هذا الكورس الوحيد اللي ينط فيه المعدل لفوق مثل ماقلتلج والاربع بعيد الشر اذا ماسويتي في وحدة منهم زين رح تأثر على المعدل بشكل كبير ...

 

والله يوفقج :ssm19:

Link to comment
Share on other sites

إسلاميات141

 

يتناول المصادر الرئيسية والثانوية للتشريع ،،الأدوار التي مر بها الفقه ،، أنواع المال،،القواعد الفقهية

 

االمقرر سهل وسبق دراسة بعض المواضيع منه في مراحل سابقة من الدراسة ،وسهل ينجاب فيه الـ A ،، والمراجعة له جداً سهلة إذا قورنت بمقررات القانون

 

بالنسبة لدكاترة المقرر هالكورس ما درست هالمقرر عند أي واحد منهم ،، لكن بشكل عام كل اللي سمعته عنهم إن لا بأس بهم جميعاً بس دكتور خالد الشنو يمدحونه وايد ،، أهم شي إن دكتور أحمد المحمود مو بينهم لأنه دكتور صعب من عدة نواحي.

 

إنجليزي 192

 

يتناول قطع ريدنغ مختلفة على غرار المتطلب السابق له ،، مهم جداً حفظ الكلمات ومعانيها ،، وكذلك يتضمن تكليف الطالب بكتابة قطع رايتنغ

 

من دكاترة هالمقرر دكتورة نجاة ودكتورة مي ،، ثنتينهم أوكي ،، بس دكتورة نجاة تشدد من ناحية الحضور والإلتزام بالمحاضرة أكثر من دكتورة مي ،، البعض يفضل دكتورة نجاة لأنها تستعين بالمفردات العربية لتوصيل الفكرة للطلاب على خلاف دكتورة مي فهي تشرح كل الموضوع بالإنجليزية. وبالإضافة لهما كان في دكتورة إسمها نانسي درست هالمقرر العام الفائت .

 

قانون 221 علم الإجرام والعقاب

 

يتناول نظريات درست الظاهرة الإجرامية ،، العوامل المؤثرة في إجرام الفرد ( داخلية _ خارجية) ،، فكرة العقاب ،، التدابير الإحترازية ،،.....

 

المقرر حلو وممتع خاصة الكتاب الأول " علم العقاب " ،، وفيه كم كبير من الدراسات الإحصائية ،، والنظريات وانتقاداتها ،، دراسته مو صعبة بس يبي له متابعة وتحضير لأن المعلومات ترتكز بذهن الطالب مع التكرار مع الفهم وليس الحفظ ،، باعتبار أنه لا يتطرق لتفاصيل غاية في الدقة كما هو المدني .وبالدراسة والمتابعة سهل ينجاب فيه تقدير عالي من الـ B فما فوق .

 

بالنسبة لدكاترة المقرر هما اثنين ،، دكتور ضاري ،، شرحه وافي ،، محاضرته ممتعة ،،تصحيحه بامتحان المنتصف فيه قليل من التشديد لكن بامتحان النهائي ما يركز على كل كلمة وحرف ،، 10 درجات تكون على المشاركة والحضور والبحث ،، ومهم عنده الإلتزام بالحضور،، إمتحان المنتصف كان سؤالين نختار منهم واحد نحله .أما دكتور محمد شنة شرحه يكون أقرب ما يكون مطابق للكتاب لأنه هو مؤلفه ،، فلا يتوسع ،، 10 درجات على المشاركة ،، في المنتصف تصحيحه منصف أو يمكن يعطي الطالب أكثر من حقه لكن بالنهائي الدرجات عنده تتبخر ،، امتحان المنتصف يكون عبارة عن 3 أسئلة إجاباتها طويلة.

 

قانون 110 القانون المدني

 

يتناول مصادر الالتزام التي منها العقد ،، الاثراء بلا سبب ،، الارادة المنفردة ،،..،، يتناول العقد بشكل مفصل من حيث الأركان وصولاً للفسخ والإبطال ،، تعيب الرضا،، الوعد بجائزة ،، المسئولية العقدية والمسئولية التقصيرية ،، الخلف العام والخلف الخاص ،، وهناك تطبيقات عملية على الموضوعات الأخيرة من الكتاب ،، كموضوع حراسة الحيوان.

 

مقرر فيه الكثير من التفاصيل المهمه ،، ويتطلب إجابات دقيقة من الطالب في الإمتحان ،، والتركيز مع الدكتور في المحاضرة يزيد نسبة استيعاب المقرر ويسهل فهمه ،، بالنسبة لي إنه أكثر متعة من المدخل لأنه يتناول تطبيقات عملية وليس مجرد سرد معلومات.

 

دكتوري هالمقرر هما دكتور خالد جمال ،، هو مؤلف الكتاب ،، وبالتالي فإن أغلب شرحه مطابق لأسلوب الكتاب دون زيادة أو نقصان ،، يحاول جذب انتباه الطلاب من خلال المحاضرة عن طريق ضرب الأمثلة عليهم ،، بامتحان المنتصف ما يدقق في ورقة الإجابة أبداً أما بالنهائي يكون أكثر دقة.

دكتور صلاح محمد ،، شرحه ممتاز ،، يجذب انتباه الطالب بالأمثلة التي يطرحها بأسلوب رائع ،،يسهل على الطالب استيعاب المادة بصورة أفضل ،،غير متشدد من ناحية الحضور والغياب إطلاقاً ، وقادر على التنسيق بين خطة المنهج والوقت المتبقي من الفصل حيث إنه استعرض معنا قضايا وناقشها الكورس الفائت بينما دكتور خالد جمال ما كان الوقت يسمح له بالمناقشة وطرح تطبيقات ،، تصحيحه جيد ،، فلا هو بالمتشدد ولا هو بالمتساهل لآخر درجة ،، جميع درجة الطلبة بالمشاركة عنده كانت 9 / 10 في المدني الأول .

 

 

 

قانون 224 القانون الدستوري

 

يتناول نشأة الدساتير ،، أسالبيها ،، نهايتها ،، دستور مملكة البحرين ،، اختصاصات السلطات فيها

 

المقرر أقل جفافا من الدستوري الأول ،، بحيث يتناول تطبيقات معروضة على أرض الواقع ،،ومع الدراسة والمتابعة ،، التركيز على اللي يقول عنه الدكتور مهم ،، خصوصاً إن لا خيار آخر غير دكتور مروان للدستوري الثاني الكورس القادم ،، فركزوا على اللي يقول عنه مهم.

الأغلب يرون إنه أسهل من الدستوري الأول لكني شخصيا أعتبر الدستوري الأول أسهل من الثاني.

 

بالنسبة لدكتور مروان الـ 10 درجات يخصصها لإختبار قبل بدء امتحانات المنتصف ،،ومن ناحية الشرح بيكون قريب جداً لما هو وارد في الكتاب لأنه مؤلفه مع الدكتور محمد المشهداني ،، أهم شي عند الاجابة تغطية جوانب الفكرة بما فيها الكلية والجزئية.

 

 

 

عربي 110 المهارات اللغوية والنحوية

 

مقرر سهل جداً ،، يعتمد على معارف أساسية في اللغة العربية ،، دون الخوض في التفاصيل .

 

بالنسبة للدكاترة أفضلهم حسب رأي الغالبية دكتور محمد عاشور ودكتورة ضياء الكعبي ،، أما مهدية شرف أنصح بالبعد عنه

 

Link to comment
Share on other sites

اخذي الدستوري عند احسان و مابتندمين

العربي اخذي عند اي احد بس لاتخذين عند وحدة اسمها مهدية ترى مب صاحية

 

الاسلاميات عند دكتورة رقية اذا تدرسه وااااايد حليوة وتساعد الطلبة

المدني صلاح وااايد زين وخالد جمال بعد بس يرقدكم

الاجرااااام عند محمد شنة أهون من ضاري

الانج اخذي عند مي ووايد تحب المشاركة اذا تشاركين وايد بتعجبينها

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...