Jump to content
منتدى البحرين اليوم

توضيح بشأن مواد BS والصيفي


Recommended Posts

إثيرت مؤخرا عدد من التساؤلات حول طرح مواد البكالريوس مستوى 300 و 400 في الفصل الصيفي .. وقد وضحت شخصيا ووضح الأخ محمد الصفار ان هذا الموضوع تم عرضه على المجلس ووصل لرئاسة الجامعة للنظر فيه ..

 

وهذا تصريح سابق لعضو المجلس محمد الصفار نشر في جريدة الوقت في تاريخ 9 يناير 2008 ..

 

--------------------------------------------------------------------------

 

الصفار يؤكد على ضرورة طرحها في الفصل الصيفي

رئيس الجامعة وعد بالنظر في مواد المستويين الثالث والرابع

 

 

 

قال ممثل كلية الحقوق بمجلس الطلبة رئيس اللجنة الإعلامية محمد عبد علي الصفار إن رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي قد وعد بالنظر في سبب منع مواد المستوييين الثالث والرابع (300و400) من الطرح في البرنامج الصيفي ومدى إمكان طرحها في البرنامج الصيفي المقبل. وأشار إلى أن الرئيس، وفي الاجتماع الأخير الذي جمعه بأعضاء مجلس الطلبة وتم فيه تداول أبرز القضايا الطلابية، رجح أن يكون السبب الذي دفع الجامعة في السنوات الماضية إلى عدم إدراج هذه المواد في البرنامج الصيفي متعلق بطبيعة هذه المواد ونوعيتها، إذ قد يكون من المتعسر إنهائها كما ينبغي في البرنامج الصيفي قصير المدة. وتابع الصفار في تصريح له بهذا الشأن ''لقد أكدت للرئيس أن هناك من مواد المستويين الثالث والرابع ما هو ذو طبيعة مماثلة لمواد المستويين الأول والثاني، حيث هناك ما هو سهل وممكن الانتهاء منه في الفترة المخصصة للبرنامج الصيفي''.

وأوضح ''ربما يكون من بين مواد المستويين الثالث والرابع مواد تحتاج فعلا إلى وقت وجهد لا يمكن بذله في البرنامج الصيفي، ولكن هناك من المواد ما يتناسب مع الفترة القصيرة، لأن طبيعة هذه المواد سهلة وغير معقدة أو غير متخصصة بشكل دقيق جدا كما هو حال مواد أخرى في هذين المستويين''. واعتبر الصفار أن مسألة طرح هذه المواد في البرنامج الصيفي قد بات شيئاً مهماً بالنسبة للطلبة وهو ما أكدوه في عريضة طلابية كانوا قد دشنوها في العام الماضي، وهو ما يمكن استشفافه أيضا من إلحاح الطلبة على هذا المشروع، والذي سيساهم من دون شك في سرعة تخريج الطلبة، وهو ما سيخفف على الجامعة من دون شك بعض الأعباء المالية، إذ تقوم الجامعة بتحمل جزء كبير من تكاليف الدراسة الحقيقية للطلبة-حسب قوله.

 

 

----------------------------------------

 

هذا وللعلم ... لا زلنا في انتظار رد رئاسة الجامعة حول الموضوع ، ومن المؤمل ان نلجا إلى تحريك الموضوع والضغط على ادارة الجامعة من اجل تلبية هذا الملطلب ليستفيد منه جميع الطلبة

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...