Jump to content
منتدى البحرين اليوم

..::][ ســــؤال محيرنـــي ][::..

M!Ss q6wa

Recommended Posts

الحب حلووو

وكل اثنين يحبون بعض

مايتخيلون انهم يكونون لغـــير بعض

وفي نظرهم ان حبهم مافي مثـــله

ويحاولون قد مايقدرون يكونون بعيد عن المشاكل ...

اللي محيرني

واللي اليوم ناس كلموني فيه

ان ليش اسمـــع

عن علاقات حب تنتهي بالزواج

لكن عقب الزواج

تصير مشاكل .. وتوصــــل للطلاقـ ..؟؟

وان الزواج عن طريق الحب مايدوم ...

هل الزواج بالحب دايما هذي نهايته؟؟

واذا اثنين يحبون بعض و واثقين من بعض

ويعرفون بعض عدل

يسمعوون هلون بيتعقدون ...

هالسؤال اللي كان يدور في بالي

وحبيت اسمع رايكمـ

:bab:

:n10:

هل الزواج بالحب دايما هذي نهايته؟؟

لا حبيبتي..بس لازم يكونون متفاهمين لان اذا ماكو تفاهم ماراح يقدرون يواصلون

واذا اثنين يحبون بعض و واثقين من بعض

ويعرفون بعض عدل

يسمعوون هلون بيتعقدون ؟؟؟

هاي يعتمد على الاشخاص

يسلموووو على الموضوع

انا لي نظرة بالموضوع

وهي ان :اذا جاء الزواج من الباب رحل الحب من الدريشة :smile: ..

لان الحب قبل الزواج مغلف بكل الرومانسية التي منبعها خلو القلب والعقل من المشاغل لكن بعد الزواج تتضح الرؤية ويعرف كل طرف من الاثنين ان طريق الورود لابد ان يمر بمطبات الشوك الكثيره التي تزخر بها الحياة ..

لذلك يتفاجأ الاثنين بتلك المعوقات لتي ذهبت باحلامهم شيئا فشيئا فلا الرومانسية بقت على حالها ولا الاحلام استمرت بينها ..

وعندها تحدث الصدمه التي قد تأدُ علاقتهما تحت التراب مالم يوفق الله بينهم

يقال أحيـانـا : ان الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج غالبا ..

لكن انا اقول : من اراد الحب فلا يبحث عن الزواج .. ومن اراد الزواج فلا يبحث عن الحب .. فلا حب يدوم بالزواج ومسئولياته الكبيره .. ولا زواج يدوم بالحب وحده ..

يعطيج العافية علي الموضوع ..

تحياتي لكـ قراركـ صعـب

انا لي نظرة بالموضوع

وهي ان :اذا جاء الزواج من الباب رحل الحب من الدريشة :smile: ..

لان الحب قبل الزواج مغلف بكل الرومانسية التي منبعها خلو القلب والعقل من المشاغل لكن بعد الزواج تتضح الرؤية ويعرف كل طرف من الاثنين ان طريق الورود لابد ان يمر بمطبات الشوك الكثيره التي تزخر بها الحياة ..

لذلك يتفاجأ الاثنين بتلك المعوقات لتي ذهبت باحلامهم شيئا فشيئا فلا الرومانسية بقت على حالها ولا الاحلام استمرت بينها ..

وعندها تحدث الصدمه التي قد تأدُ علاقتهما تحت التراب مالم يوفق الله بينهم

يقال أحيـانـا : ان الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج غالبا ..

لكن انا اقول : من اراد الحب فلا يبحث عن الزواج .. ومن اراد الزواج فلا يبحث عن الحب .. فلا حب يدوم بالزواج ومسئولياته الكبيره .. ولا زواج يدوم بالحب وحده ..

يعطيج العافية علي الموضوع ..

تحياتي لكـ قراركـ صعـب

:whistle:

ثانكس

بصراحه مو شرط ان كل زواج عن حب ينتهي بفشل على حسب الاشخاص اذا متفاهمين..ولا وهذا يبين اذا هم يحبون بعض مع العشرة تبين انه حب حقيقي :smile:

مو كلهم تنتهي علاقتهم جذي

بس اكثريتهم ينسون اشيه واايد ومسؤليات الزوااج

وذلك بسبب الجوو الغاائم وهو الحب والرومانسه الغامرة بينهم

ويحاولون بشتى الطرق الوصول لغاايتهم وهو الزااج والذي هو لهم كالحلم الذي يمتلئ بالرومااانسيه والحب والعطاء وهم في هذه الفترة يفكرون بقلبهم ولا بعقلهم .

نعم انا لا أختلف عن هذا التفكير

ولكن لاننسى انه هنااك واقع مر وهو المسؤليه التي يجب ان تتسم لكلا الطرفين والتي لم تكن بالحسبان لهماا

وينصدما بوااقعهم المر الملئ بالمشااغل والمسئوليات المهمه

وقد يؤدي ذلك للمشاجرات ويؤدي ذلك للأنفصال في غالب الاحيان

تحياتيـ ...

طبعا هذي ردي على احد المواضيع الموجودة بهالقسم و هو هل الزواج بلا حب يعيش ؟ وهو تقريبا نفس مضمون موضوعج .....

مرحبا ،،،

اخوي تدري المشكلة مب في الحب نفسه ؟؟ المشكله في الناس اللي تسمي الحالة اللي اهي تعيشها مع الطرف الاخر باسم الحب ... يعني تلاقي واحد او وحدة تقولك انه و حبيبي نحب بعض لدرجة الجنون .. تسألها انزين ليش تحبينه ؟ تقولك مادري بس احبه و ما قدر استغني عنه !! انزين يا بنت الناس ليش شالسبب ؟ تقولك بس آبيه و خلاص !! و فعلا ايي و يخطبها و يتم الزواج ...؟؟ و بعدين اثنينهم نفس الحجي بيقولون ؟ ايام الحب وين الحين كل شي تغير ..!!

انزين انت بذمتك تسمي هاي حب ؟؟ السالفة شنو كانت ؟ كانت تعود و انانية ، بس ابيها لي و ابيه لي .. ما اقدر اعيش بدونه و ما اقدر اعيش بدونها .. هاي حجي مقنع يعني ؟؟ هل هذي الاشية كافية عشان يتم الزواج و الارتباط ؟

الحب اللي من هالنوع مب لازم يتوج بالزواج لان الزواج شي غير بتاتا عن هالحب اللي كانوا عايشينه .. الزواج حياه ثانيه و يديدة و فيه مسؤوليات وايد ، و لان اهو حياه ثانية لازم اختار الشخص اللي باواصل معاه حياتي الثانية و اليديدة الشخص اللي يناسبني فكريا و اجتماعيا و ثقافيا ....و وايد اشية

لكن اللي صاير الحين وحدة سوت علاقة مع واحد و عطته كلمه و اهي ماتدري حتى اهو من كل الي تعرفه اسمه شكله عمره نوع سيارته و اذا بتكلف على روحها عرفت شنو يشتغل و وين ساكن ؟ بــــــــس ؟ بذمتك هذي اشية كافية عشان اعطي واحد كلمه الحب ؟ انزين انتي عرفتي وين بتعيشين معاه ، عرفتي من اهله ، عرفتي شنو مخططاته للمستقبل ، عرفتي شنوعية شغله ، طموحاته ، قدرته على تحمل المسؤليات ، طريقته في التفاهم ، ثقافته الجنسية ، متسامح ، عارف واجباته اتجاه ربه ، قوة شخصيته هل هذي ابو كفو لعيالج ...... ،،، طبعا كل هالاشية بتتغاضى عنها و بتقولك عقب الزواج باعرف لكن اهم شي الحين ان لقيت واحد يحبني ! وين احصل واحد في هالزمن يحب من صجه ؟؟ انزين انتي ما سألتي نفسج الحب لي وين بيوديج او شنو بيسوي لج ؟ طبعا لا .. لانها بنت حبها تحت شعار ( الحب تضحية ) و راحت ضحت بالاولي و التالي و ما فكرت في اللي بعد الحب شنو ؟؟

اما عن اسئلتك : هل الزواج بلا حب يعيش ؟ !!

اذا كان الحب بس حب و خلاص مثل ما ذكرت فوق..فما افتكر ان بيواصلون حياتهم الزوجية بسعادة و تفاهم .

اما اذا كان هناك تكافؤ و تفاهم و .... فهالاشية بتولد الحب اللي بيتوج بالزواج و بيكون (( الزواج اهو المحطة الاخيرة لرحلة حبهم )) .

و لكن لو نظرنا بمن حولنا لوجدنا ان

الزواج بدون حب (( خطر ))

شلون خطر ؟ هل كانوا يكرهون بعض ؟ اذا كانو يكرهون بعض ليش متزوجين ؟ مو لازم الزواج تسبقه قصة الحب التافهة اللي نجوفها الحين ( احبك و تحبني بس ماندري ليش ) ،، لازم يسبقه رضى الطرفين عن تخطيطاتهم لمستقبلهم من جميع النواحي .

فتكون تصحيح المقوله هني الزواج بدون تفاهم تكافؤ تخطيط و تفاهم .... ((خطر))

اناا مااوافقج الرأي الي ذكرتيه **

لانه وااااااااايد علااقاات حب قبل الزوواج

وبعد الزواااااااااج مازالت من غير مشااكل

وع حسب العلاقه اللي يمشي عليهاا الطرفين

خصوصا اذا كانت من البداية بصراحه ومن غير كذب

ولاا احد يخبي سلبياته وايجابياته عن الثاني

بيكونون ع افضل مايكوون من العلاقه ***

موفقين **

يعطيج العافيه ع الطرح **

ليـن كـانوا متفـاهمين من البداية خلاص

فراح يتغاضون المشاكل بس لين كانوا

مو متفاهمين اكيد بيصير مشاكل وخاصة