Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نحن ‬الشعب الذي‮ ‬لا‮ ‬يعرف إلا آل خليفة ولاة أمر

FeaR The FirE

Recommended Posts

ليس اليوم ولا الأمس وإنما من ذاك الماضي‮ ‬البعيد نحن كما نحن‮.. ‬لم‮ ‬يغيّرنا دهر ولم‮ ‬يتغير فينا فكر‮.. ‬فنحن أصحاب المبادئ الثابتة والعقيدة الصادقة والوجه الواحد‮.. ‬نحن أبناء المحرق جميعاً‮.. ‬نقدم الولاء ونجدد البيعة‮.. ‬ونقول دمتم‮ ‬يا خليفة‮.. ‬دمتم‮ ‬يا فخر الرجال ودام اسمكم ما دامت الدنيا‮.. ‬فلا بحرين إلا بظلكم ولا حياة تهنأ إلا تحت راية عزكم ولن تكون البحرين إلا أنتم شيوخها وقادتها ونحن الشعب الوفي‮ ‬الدائمون الممتدون من أسياف البسيتين إلى بوماهر وحِدِّها وعرادها وكل قرية في‮ ‬جوانبها ترحب بمقدمكم،‮ ‬ونقول‮ ‬يا مرحباً‮ ‬بشيخ ارتسمت بوجهه مراسيم الشيوخ،‮ ‬والمشيخة لها شكل وعناوين،‮ ‬ويا مرحباً‮ ‬بشيخ نفخر به وسط البلادين،‮ ‬أصالة وسمات تصعب وجودها بالمساكين‮. ‬وإن تعدّى الأعداء وزاد المعادون،‮ ‬اعلم أن لك‮ ‬يا شيخ رجالاً‮ ‬محامين‮.‬

ونعود من الأول إلى المحرق المدينة التي‮ ‬لا‮ ‬يوجد لها مثيل بين مدن الشرق والغرب،‮ ‬وذلك عندما‮ ‬يكون أكتاف أهلها الجبال التي‮ ‬تستند عليها أرض هذه المدينة،‮ ‬فإنهم وبتكوينهم الفريد الذي‮ ‬التحم الإيمان بالله والإخلاص للأرض،‮ ‬فتشكل في‮ ‬قلوبهم وأصبح دمغة في‮ ‬كل قلب من الأجداد إلى الأجيال وستظل موروثة وذلك بقوة الله وإرادته،‮ ‬حيث إن هذه القلوب قد سخرها الله لكي‮ ‬تكون الحامية،‮ ‬وذلك عندما وجد فيها‮ ‬غيرة الدين وحمية الأرض‮.‬

إنهم أبناء المحرق‮ ‬يا خليفة،‮ ‬يحيونك من أعماق نفوسهم التي‮ ‬لم تعرف‮ ‬يوماً‮ ‬حقداً‮ ‬ولا تحمل هماً،‮ ‬ولا‮ ‬يغيرها تقلب الزمن،‮ ‬وإن ضاقت منازلهم،‮ ‬وإن شحَّ‮ ‬عَيشُهم،‮ ‬فهذه لا تكون في‮ ‬حساباتهم،‮ ‬وإن على ذلك شواهد،‮ ‬فمن زمن الغوص وبعد انتهاء عصره،‮ ‬وبعدما تبدلت الأحوال وافتقر ذاك الرجل الكبير في‮ ‬مدينته،‮ ‬لم‮ ‬يَقُل‮ ‬غير أنها بلادي‮ ‬وإن شحَّت علي‮ ‬تبقى كريمة‮ .. ‬فساوى هذا الكريم بلاده مع أهله،‮ ‬فأكمل وقال وأهلي‮ ‬وإن شحوا علي‮ ‬يبقوا كرامًا،‮ ‬فعندما تكون الأرض كرامتها وقيمتها ومكانتها كالأهل عند هذا الرجل وأهله وجماعته ومن حوله من أصحاب،‮ ‬فلا خوف على المحرق ولا على البحرين بأكملها،‮ ‬وإن هذا الرجل الكريم موجود في‮ ‬كل مدينة وقرية في‮ ‬البحرين‮.‬

وإننا هنا ومن شارع الغوص نترقب مد البحر وجزره وننظر السماء وندعو الله أن‮ ‬يديم نعمة الصفاء والهناء،‮ ‬ندعو الله أن نكون دائماً‮ ‬على هذه الأرض تحت قيادة كريمة آمنتنا في‮ ‬بيوتنا وحفظت أبناءنا وسترت عروضنا،‮ ‬وقبل كل هذا حفظت ديننا،‮ ‬وإننا لندعو أهلنا في‮ ‬المحرق بل في‮ ‬البحرين،‮ ‬أن نصون هذه النعمة التي‮ ‬أنعمها الله علينا وذلك بالثبات على دين الله وأتباع سنة نبيّه محمد صلى الله عليه وسلم،‮ ‬وأن نزيد من تقوانا وننتهي‮ ‬عن معاصينا،‮ ‬فبهذا نفوز وننتصر على كل عدوٍّ‮ ‬يتآمر علينا،‮ ‬وعلى كل نفس ضعيفة‮ ‬يهزّها أن تتولانا،‮ ‬فإن النصر من نصر الله،‮ ‬وإنه لا‮ ‬يتولاّنا عدو ولا‮ ‬يتمكن منا إلا إذا فرّطنا في‮ ‬طاعة الله‮. ‬وإننا ومن عمق الإيمان ومن قاصي‮ ‬الضمير نعاهد الله أن نكون دائماً‮ ‬الشعب الذي‮ ‬لا‮ ‬يعرف إلا آل خليفة ولاة أمر،‮ ‬وإننا لنقدّر زيارة شيوخنا لمدينتنا،‮ ‬فأهلاً‮ ‬ومرحباً‮ ‬بك‮ ‬يا خليفة في‮ ‬أبوماهر بين أهلك الذين‮ ‬يقدّمون لك العرفان والولاء لرعايتك الكريمة لهم،‮ ‬فلقد عمرت‮ ‬يمناك الدار فأهلاً‮ ‬بك‮ ‬يا راعي‮ ‬الدار‮.‬

نجاة المضحكي
المصدر
Edited by FeaR The FirE

• Replies 25
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

غناوي المحرق
تسلم اخوي على الرد

ولد فلة
اخوي بغيت اوضح لك اشياء وايد

اول شي انه بنت
ثاني شي من قالك انا من لكباريه ومادري شنو !!؟؟
وبعدين انت تقول محصله واسطات واهلي في اكبر الوزارات !!؟؟؟؟

ليش يعني ؟
على اي اساس حكمت علي ؟؟

بس لأني قلت اني وفيه لآل خليفه وللبحرين ؟؟

هل وقوفي مع حكومتي معناها اني بنت تجار وعندي واسطات وعايشه احسن عيشه ؟؟

سبحان الله !!

عيل محد وفي لديرته وحكامه إلا لكباريه على قولتك ؟؟

ماحبيت اقلب الموضوع عني ..
بس لمعلوماتك ..
انه لا بنت كباريه .. ولا اهلي يشتغلون في اكبر الوزارات
ولعلمك بعد .. انه عمري 27 عندي شهاده جامعيه ولحين ماتوظفت :smile:

بس مو معناته انكم ماعطيتوني ولا شغلتوني عيل انتو ظالميني !!!
:ph34r:

كل واحد يتعب على نفسه ..
يقولون من جد وجد :smile:
اشقد فقاره ادرسو واتعبو على روحهم وماشاء الله صارو من اكبر المثقفين والتجار في البحرين

وحبيت اذكرك بشي واحد في نهاية ردي
كل واحد رزقه عند ربه ..
اللي الله كاتبه لك بتحصله
:smile:

واحب أزيد على الاخت الكاتبة نجاة المضحكي , ان ابناء البحرين الأوفياء من المحرق لي الرفاع يجددون الوفاء والبيعة للحكومة الرشيدة , والله يديمهم للبحرين ذخر وسند ..

حمدنا رافع البيرق وحنا في خطا السلطـــان

حمـــدنـا رافـــع البيرق وحنــا لــه شعــب وجنـــود

حمد انت الملك والأب وقايد ... فارس وربـان

تقـــود المملكة للخيـــر والإحســــان دون حـــدود

وبالنسبة حق موضوع ولد فلة , اظن اختي FeaR The FirE ماقصرت بالرد, كفت ووفت , وما ظن اللي يكون وفي لديرته وللحكومة لازم يحصل على مقابل ويكون في اعلى الرتب وفي أكبر الوزارات , وماظن حب الوطن لازم يكون بمقابل, وما أظن الحكومة هاملة القرى , وايد مشاريع قاعدة تتنفذ للقرى ..

وصح لسانج اختي FeaR The FirE , وما اظن راح ازيد على كلامج , كلام من ذهب :up:

والله يكثر من أمثالج , ويعطيج على قد نيتج, واللي تتمنينه , ومثل ماقلتي , كل واحد رزقه عند ربه :up:

تقبلي فائق احترامي وتقديري لج

نبض المشاعر

سبحان الله!

حذفتوا من شوي موضوع قلتون انه يثير فتنة

يعني هالموضوع بنظركم ما يثير فتنة؟؟

وانتوا عارفين ان بجون اعضاء معارضين وبتصير السالفة مثل ما كانت في [المواضيع التي تثير الفتن]مثل ما تقولون!!

اختي FeaR The FirE

بس مو معناته انكم ماعطيتوني ولا شغلتوني عيل انتو ظالميني !!!

اذا كنتين تعتبرين هالشي مو ظلم ..او بالنسبة ليش مو ظلم او انش تقصين على روحش وتقولين عنه مو ظلم

فاني اقول ليش ان رايش ما ينطبق على الجميع!!

لأن اذا كان بالنسبة ليش مو ظلم فهو بالنسبة لغيرش ظلم كبير !!

والله ضحكت لما قريت هالجملة .. ماعطيتوني ولا وظفتوني مو معناتها انكم ظالميني

عجل وين حق الانسان في العمل؟؟ وين حق الموااااااااطن في توفير العمل ؟؟؟

تحياتي..

سبحان الله!

حذفتوا من شوي موضوع قلتون انه يثير فتنة

يعني هالموضوع بنظركم ما يثير فتنة؟؟

وانتوا عارفين ان بجون اعضاء معارضين وبتصير السالفة مثل ما كانت في [المواضيع التي تثير الفتن]مثل ما تقولون!!

شدخل :huh:

اختي همس شكلج مو فاهمه الموضوع

وين الفتنه ؟؟

و شكرا فيير عالنقل

رداُ على اختي لكريمة فير ذه فاير ..... احنا في مملكة فيها حكومة وفيها رؤساء مثل ما تقولين لين حكومتنا مو موفرة لينا العيشة الهانئة شنو تسمى ذي هااي مو من حقنا نلوم حكومتناا ؟؟ لين حكومتنا مو مفرة لينا السكن باقرب وقت ممكن لمن نشكي همنا يعني؟؟؟ لين حكومتناا قرى في جميع انحاء البحرين والله منسية وحالتها حالة من مسؤل عنها مو حكومتنا؟؟؟ لين شخص غريب يشاركناا في حقناا ويعيش افضل مناا في هديرة نلوم من مو حكومتناا والله قهر عراقيين ويمنيين واردنيين يجنسونهم عمداا وهدفهم سياسي والله قهر!! ولين تخرجناا وحصلنا لشهادة لعليااا واتعب وانا ادور شغل من لمسؤل مو حكومتناا؟ لين ارضي في البحرين ملك شخص يجي احد يخاذها من لكبارية بلغصب ومو لمفروض اشكي لحكومتناا ؟؟؟ ولين حصلت شغل عااد وعطوني 200دينار وفي ارض كل شي غالي فيهاا من لمسؤل مو حكومتناا؟؟؟ لين اسجن ناس بدون سبب من لمسؤل مو حكومتناا؟؟ لين حقي يضيييع من هديرة وما احس بالامان وما حصلت شي من هلديرة من لمسؤل مو حكومتناا؟؟ شلون تبيني احب ناس ما حصلت منهم شي وله عطوني وقاعدين يذلونه قصد والله في هديرة هاي انتون لازم محصلين شي لكن احنا لفقارة من اخذنا من هديرة الا ذل وذل ولقهررر؟؟؟

وبلتوفيق للجميع,,

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...