Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«السلمانية»: 10 مواليد في 29 فبراير حتى الـ8 من مساء أمس //البحرين


ya ba3dhom

Recommended Posts

«السلمانية»: 10 مواليد في 29 فبراير حتى الـ8 من مساء أمس //البحرين

السلمانية - محرر الشئون المحلية

جلس الزوج الشاب خارج جناح النفاس رقم (308) بقسم الولادة التابع لمجمع السلمانية الطبي مساء أمس مسروراً بقدوم مولوده الثاني الذي أسماه «حسين»، فيما كان يجري الاتصالات بالأهل والأصدقاء ليبلغهم بقدوم المولود، ويتلقى التهاني. ويوم أمس الجمعة، هو الخاتم لشهر فبراير بعدد أيامه التسعة والعشرين في تقويم هذا الشهر ضمن السنة الكبيسة، فالمولود الجديد (حسين) لن يحتفل بعيد ميلاده الأول إلا بعد أربع سنوات، وهو أمر لم يره والده على درجة من الأهمية، فهو يرى أن اقامة عيد ميلاد للطفل ليس مهماً بقدر التوفيق في توفير الحياة الكريمة له وتنشئته تنشئة إسلامية أخلاقية ليكون فرداً فاعلاً في مجتمعه، وهو يشعر بالبشرى والبركة لقدوم الطفل كما حدث مع شقيقته «إيمان» التي كان قدومها خيراً عليه. في جناح النفاس، يمكنك أن ترى الأزواج الذين ينتظرون قدوم مواليدهم في حالة من التوتر والقلق قطعاً، لكن تباشير الفرح تظهر على الوجوه حال إبلاغ الزوج بخبر ولادة طفله وقيام زوجته بالسلامة.

 

ولم يمكن الحصول على احصاءات عن مواليد مستشفيات الولادة في البحرين حتى مساء أمس، إذ يتم اصدار البيانات الإحصائية في كل مستشفى على حدة عند الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، ويتم ارسالها الى مكتب المواليد والوفيات بإدارة الصحة العامة، لكن حتى الساعة الثامنة من مساء أمس، شهد مستشفى الولادة بالسلمانية عشر ولادات مقسمة على خمسة ذكور، وخمس إناث، (ثمانية بحرينيين واثنان من غير البحرينيين). والسنة الكبيسة هي سنة تحتوي على يوم أو شهر اضافي للمحافظة على سنة التقويم متزامنة مع السنة الفلكية.

 

في التقويم الميلادي، وحتى 1582 كانت هناك قاعدة بسيطة لتحديد السنوات الكبيسة بإضافة يوم واحد في نهاية شهر فبراير/ شباط (التاسع والعشرون من فبراير) لكل سنة ذات الرقم الذي يقبل القسمة على الرقم «4».

 

وطبقاً للموسوعة الحرة «ويكيبيديا» فإن شهر فبراير هو في التقويم الجريجوري أقصر الشهور الجريجورية والوحيد الذى يبلغ عدد أيامه 28 أو 29 يوما. ويكون الشهر 29 يوما في السنة الكبيسة، وذلك في السنين التي يمكن قسمتها على أربعة (فيما عدا السنين التى يمكن قسمتها على 100 وليس على 400). وفيما عدا ذلك فإن الشهر 28 يوماً، وتستعمل هذه التسمية في مصر والسودان وبعض بلدان الخليج، في حين يسمى شباط في بلاد الشام والعراق وفيفري في تونس والجزائر.

 

 

 

المصــــــدر

 

Link to comment
Share on other sites

انا سمعت يقولون .. ان اللي ينولد في 29/2 يكون عنده شي يميــزه ..

 

مثل الذكاء .. او البداهيه .. او ....إلخ

 

 

 

 

يتربون بعز أهاليهــم إن شاء الله

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...