Jump to content
منتدى البحرين اليوم

‮ ‬شركتان تركيتان تنسحبان من العراق


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

شركتان تركيتان تنسحبان من العراق بعد نداء رهينتين

خاطفو الرهائن السبعة يطالبون الشركة الكويتية بالانسحاب

 

بغداد - وكالات الانباء:

دعت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم »الجيش السري الاسلامي« وتختطف سبعة سائقي شاحنات كرهائن منذ ١٢ يوليو الماضي، امس الشركة الكويتية التي يعملون لحسابها الى اعلان وقف نشاطاتها رسميا في العراق وسحب جميع موظفيها فورا من اجل ضمان اطلاق سراحهم.

وقالت المجموعة في بيان »استجابة لنداء السفير الهندي في العراق ومناشدته لاطلاق سراح الرهائن السبعة الموظفين في الشركة الكويتية وبالنظر للمواقف المبدئية الصادقة من قبل شعوب هؤلاء الرهائن ومناصرتهم لقضية العراق قبل وبعد الاحتلال، فأن القيادة العليا للجيش السري الاسلامي تعلن استعدادها لاطلاق سراح الرهائن السبعة«. واوضحت المجموعة ان لها »شرطا اساسيا وملزما وهو اعلان الشركة (رابطة الكويت والخليج للنقل) رسميا ايقاف اعمالها في العراق وسحب جميع موظفيها فورا«. وقالت شبكة تلفزيون سي. ان. ان. التركية امس ان شركتين تركيتين تعملان في العراق ستنسحبان من البلاد بعد خطف اثنين من مهندسيهم. وقالت شبكة التلفزيون الاخبارية الخاصة ان شركة الانشاءات سارا وشركة اوسلير ستغادران العراق بعد خطف عبد الله اوزديمير وعلي داسكين من مكان عملهم ا بواسطة مسلحين عراقيين.

وقال والد الرهينة الاردني في العراق طالب حمد كناني لصحيفة اردنية امس ان الخاطفين يطالبون بفدية مالية للافراج عن ابنه الذي خطف قبل ٣١ يوما في منطقة الرمادي غرب بغداد، مؤكدا ان خطف ابنه يعود »لأسباب مالية وليست سياسية«.

ونقلت صحيفة »العرب اليوم« عن طالب كناني قوله ان عراقيا واخوانه تمكنوا من الايقاع بابنه نضال (٨٢ عاما) وصديق له افرج عنه الاسبوع الجاري »بطلب من الخاطفين لايفاده الى الاردن لاحضار مبلغ عشرة الاف دولار فدية مقابل الافراج عن ابنه نضال«.

وافادت صحيفة »غازيتا فيبورتزا« البولندية امس ان «»الجاسوس« الذي اعلن الاربعاء موقع اسلامي على شبكة الانترنت انه ذبح هو عراقي يحمل الجنسية الأمريكية وكان يعمل مع مراسلي هذه الصحيفة في العراق. ولم تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية بعد اعدامه.

واكدت الصحيفة البولندية ان جمال سلمان الذي تحدث عنه الموقع على شبكة الانترنت »اقام عشرين سنة في الولايات المتحدة«، موضحة انه عمل مرشدا ومترجما لصحافيي »غازيتا وفيبورتزا في نوفمبر ٣٠٠٢ في الربيع الماضي.

 

المصدر:الايام

اخوكم:راعي النيسان

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...