Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اسئلة واحتاج من يجيب عليها ؟؟؟


Recommended Posts

عزيزي ..
الخطاب موجه لمحمد عليه الصلاة والسلام ..
(وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ ) ..
فما هو الكتاب الذي أوحي لمحمد علية الصلاة والسلام حتى يتلوه ..؟
هذه يا عزيزي لا تحتاج لتفكير..
هو القرآن ..
فهو الذي نزل عليه وحياً ..!
والله سبحانه وتعالي يخبره بأنه لن يمسه لا التحريف ولا تبديل ..
فإن أردت ما قاله عز وجل في تحريف الكتب الأولى ..
فخذ هذه الآية الصريحة .. وأرجع لتفسير الجلالين كي تفهمها جيداً



( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ
وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مبين* يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ
رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ
إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ *لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ
قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا
وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ *
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ
مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ )




غايتي هي ان اوصل لكم ما افكر به
حين طرحت السؤالين في البداية لأحصل على اجابات تأكد ماسأقوله مثلاً انا اعلم ان الانجيل حسب الاسلام هو كلمات الله ولكن عندما طرحت هذا السؤال فقط لكي لايأتي شخص ما ويقول انا لم اقول هذا الكلام وان الاسلام غير هذا ومثل هذا الكلام



لم أفهم شيئاً ..!
أعتقد أن الخلل مني ..!
فأنا الآن متعكر المزاج ولا أفهم بسهولة ..
على العموم سأقرئها في الغد بحول الله وقوته مرة أخرى
وإلم تتضح الصورة فأنت ليس عنا ببعيد .. :)


,
Link to comment
Share on other sites

  • Replies 66
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم والرحمة

 

المسيح حياتي .. أحببت موضوعك وتساؤلاتك وبإذن الله ستحصل على الاجابات التي تطمح للوصول إليها

 

 

جدس البأس سلمت أناملك على الردود الجميلة وجزاك الله خير

وكل اللي ردوو كفوو وفوو :up:

Edited by شوكولاته فرنسية
Link to comment
Share on other sites

حيـاكـ الله اخـوي

 

وإنشـالله محد يقصـر ويـاكـ

 

وجزاك الله الف خير اخوي الأكرم :)

 

وبلنسبة اخوي المسيج حياتي لسؤالك ..

 

القرآن كتاب من الله مثل ما الأنجيل والتوراه كتاب من الله ..

 

والرسول (ص) اهو خاتم النبيين والمرسلين ,, والنبي عيسى(ع) ( يسـوع بمسماكم )قال ان بيي نبي بعده اسمه احمد ..وهو نبينا محمد (ص) :smile:

هلا اختي

 

اذاً انتي ذكرتي ان اليسوع قال ان بيي نبي بعده اسمه احمد

 

اريد دليل على كلامج

 

الدليل اريده من خارج القرآن ومن خارج النطاق الاسلامي فأنا لااؤمن ان القرآن كتاب من الله واظن الدليل الوحيد المتوفر حالياً هو الكتاب المقدس :up:

 

عندج دليل على كلامج ؟

 

برد على السؤال اهني لان مكانه المناسب :smile:

 

 

من خلال بحثي لقيت :

 

وقد جاء في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 . «وأما المعزي الروح اقدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 .

 

*********************

الفارقليط

 

وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى ، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا(11) في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : "لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط)."(خ) وكلمة "المعزي" أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. "إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة ، وإن تصحيف "بيركلوطوس" إلى "باراكلي طوس" من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس ، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى."(12) جـ) وهناك إنجيل اسمه إنجيل "برنابا" استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس ، وحرّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب. وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه "فرامرينو" الذي عثر على رسائل "الإبريانوس" وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحد المقربين إلى البابا "سكتش الخامس" فوجد في هذا الإنجيل أنه سَيُزعم أن عيسى هو ابن الله وسيبقى ذلك إلى أن يأتي محمد رسول الله فيصحح هذا الخطأ. يقول إنجيل برنابا في الباب "22": " وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله ". وقد اسلم فرامرينو وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس . نقلا عن كتاب البشارات للشيخ الزنداني ص12: 14

 

قال أبو محمد بن قتيبية:وهذه الأشياء على اختلافها متقاربة، وإنما اختلفت لأن من نقلها عن المسيح صلى الله عليه وسلم في الإنجيل من الحواريين عدة، ((والفارقليط)) : بلغتهم لفظ من ألفاظ الحمد، أما أحمد، أو محمد، أو محمود، أو حامد، أو نحو ذلك، وهو في الإنجيل الحبشي ((ابن نعطيس)).

*********************************************

وفي إنجيل متى(31) جاء ما يلي: " قال لهم يسوع(32) أما قرأتم قط في الكتب. الحجر الذي رفضه البناءون هو قد صار رأس الزاوية. من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في أعيننا. لذلك أقول لكم إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل أثماره ".(ط) وهذا معناه أن الرسالة تنتقل من بني إسرائيل إلى أمة أخرى ، فيكون الرسول المبشر به من غير بني إسرائيل .

 

وأمة محمد صلى الله عليه وسلم أمة أمية ، لم يكن لها شأن بين الأمم ، وكان من العجيب أن يكون الرسول الذي يخرج منها هو رأس الزاوية في بناء النبوة. وقد روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:﴿إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ (60) ﴾ وتذكر هذه البشارة على لسان عيسى عليه السلام أن صاحب هذا الوصف ليس من بني إسرائيل ، وأن النبوة ستنزع من بني إسرائيل وتعطى لأمة أخرى "تعمل أثماره" أي تحقق ثماره ، فكانت هذه الأمة التي كانت مزدراة في أعين الناس هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي الأمة الجديدة التي جعلها الله خير أمة أخرجت للناس .

 

**********************************

تحويل القبلة : فقد جاء في إنجيل يوحنا(72) ما يأتي : إن امرأة سامرية تقول لعيسى عليه السلام : " آباؤنا سجدوا في هذا الجبل وأنتم تقولون إن في أورشليم(73) الموضع الذي ينبغي أن يسجد فيه ، قال لها يسوع(74) يا امرأة صدقيني أنه تأتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في أورشليم تسجدون " (بً)

وهذا إعلان بأن القبلة ستتحول من بيت المقدس. ولا يكون ذلك إلا على يد رسول، كما حدث على يد النبي صلى الله عليه وسلم وفقاً لأمر الله القائل: ﴿… فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ ﴾(البقرة:144).

 

****************************************

الهداية إلى جميع الدين الحق : فقد جاء في إنجيل يوحنا(75) ما يأتي: يقول عيسى عليه السلام :" إن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن. وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتيه " (تً) قال الله تعالى : ﴿… وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ ﴾ (النحل:89). وقال تعالى: ﴿وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى(3)إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى(4)﴾ (النجم:3-4).

 

وهذا دليل قاطع على ان هناك رسول بعد عيسى عليه الصلاة والسلام :smile:

 

************************

 

((الوجه الخامس)): ما في الإنجيل: ((إن المسيح قال للحواريين:إني ذاهب وسيأتيكم الفارقليط روح الحق، لا يتكلم من قبل نفسه، إنما هو كما يقال له، وهو يشهد علي وأنتم تشهدون لأنكم معي من قبل الناس، وكل شيء أعده الله لكم يخبركم به)). وفي إنجيل يوحنا: ((الفارقليط لا يجيئكم ما لم أذهب، وإذا جاء وبخ العالم على الخطيئة، ولا يقول من تلقاء نفسه ولكنه مما يسمع به، ويكلمكم ويسوسكم بالحق، ويخبركم بالحوادث والغيوب)).

 

 

وفي موضع آخر ((أن الفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي باسمي، هو يعلمكم كل شيء)). وفي موضع آخر ((إني سائل له أن يبعث إليكم فارقليطا آخر يكون معكم إلى الأبد وهو يعلمكم كل شيء)). وفي موضع آخر ((ابن البشر ذاهب والفارقليط من بعده يحبي لكم بالأسرار ويفسر لكم كل شيء، وهو يشهد لي كما شهدت له، فإني أجيئكم بالأمثال وهو يأتيكم بالتأويل)).

 

وفي موضع آخر ((إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب أن يعطيكم فارقليطا آخر يثبت معكم إلى الأبد، ويتكلم بروح الحق الذي لم يطق العالم أن يقبلوه لأنهم لم يعرفوه، ولست أدعكم أيتاما إني سآتيكم عن قريب)).

 

وفي موضع آخر ((ومن يحبني يحفظ كلمتي وأبي يحبه وإليه يأتي وعنده يتحد المنزل، كلمتكم بهذا لأني لست عندكم مقيما، والفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي هو يعلمكم كل شيء، وهو يذكركم كلما قلت لكم، استودعتكم سلامي لا تقلق قلوبكم ولا تجزع، فإني منطلق وعائد إليكم، لو كنتم تحبوني كنتم تفرحون بمعنى الأب فإن ثبت كلامي فيكم كان لكم كلما تريدون)).

 

وقد اختلف في ((الفارقليط)) في لغتهم فذكروا فيه أقوالا ترجع إلى ثلاث: ((أحدهما)): إنه الحامد والحماد أو الحمد كما تقدم، ورجحت طائفة هذا القول، وقال الذي يقوم عليه البرهان في لغتهم:أنه الحمد، والدليل عليه قول يوشع: ((من عمل حسنة يكون له فارقليط جيد)) أي حمد جيد.

 

((والقول الثاني)) :وعليه أكثر النصارى أنه المخلص والمسيح نفسه يسمونه المخلص، قالوا:وهذه كلمة سريانية ومعناها المخلص، قالوا:وهو بالسريانية فاروق، فجعل ((فارق)) قالوا:و((ليط)) كلمة تزاد، ومعناها:كمعنى قول العرب: رجل هو، وحجر هو، وفرس هو.

 

قالوا:فكذلك معنى ((ليط)) في السريانية.

 

وقالت طائفة أخرى من النصارى:معناه بالسريانية المعزّى قالوا:وكذلك هو في اللسان اليوناني.

 

ويعترض على هذين القولين بأن المسيح لم يكن لغته سريانية، ولا يونانية، بل عبرانية، وأجيب عن هذا بأنه يتكلم بالعبرانية والإنجيل إنما نزل باللغة العبرانية، وترجم عنه بلغة السريانية، والرومية، واليونانية، وغيرهما، وأكثر النصارى على أنه المخلص، والمسيح نفسه يسمونه المخلص، وفي الإنجيل الذي بأيديهم أنه قال: ((إنما أتيت لأخلص العالم)).

 

*****************

 

وحسب معلوماتي ان الإمام علي (ع) ذكر عندكم في الإنجيل بإسم - إيليا

والحسن والحسين (ع) انذكرو باسماء - شبر وشبير

 

وهم من أهل بيت النبي (ص) ..فبمعنى ذكرهم بلإنجيل ..فهذا معنى قوي بذكر رسولنا الكريم (ص) في الإنجيل :)

 

وانت بنفسك عجبتك بلاغة القرآن ..فلنبي (ص) كان أمي ..فهل يوجد امي يقدر يألف مثل هذا الكتاب البليغ ؟ كتاب يشمل على الحكم والإمور وبليغ ..فمستحيل بكون من ألفه امي ..او حتى عربي من مكه لانهم كانو في جهـل وكانو عبـاد الدنيا والأصنام ..فشلون بييبون هلأحكام من عندهم ؟ وانت عارف شلون تمسك العرب القدامى بعقيداتهم شلون وعاداتهم شلون ..

 

وهذه مواقع اتمنى تطلع لها

http://www.tebyan.com/IslamicFeatures/Ahla...4/17/28269.html

http://arabic.irib.ir/Pages/programs/progcontent.asp?id=168

 

ومسامحة على الرد الطويل ..بس لاني حبيت أبحث لك بخصوص هذا الموضوع بأدلة من الأنجيل عشان تقتنع بلفكرة وتوصل لك :up:

Link to comment
Share on other sites

عزيزي ( المسيح حياتي )

 

قد بلغ السيل الزبد ..!

فلا طاقة لي بإكمال حواري معك هنا ..

أن كنت محق في البحث عن الحق

فسأرسل لك على الخاص المكان المناسب الذي نكمل حورانا فيه ..

فأنا ولدت حُر ولم أستعبد بعد ..!

 

 

 

 

 

,

Edited by جدس البأس
Link to comment
Share on other sites

[/font]

عزيزي ..

الخطاب موجه لمحمد عليه الصلاة والسلام ..

(وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ ) ..

فما هو الكتاب الذي أوحي لمحمد علية الصلاة والسلام حتى يتلوه ..؟

هذه يا عزيزي لا تحتاج لتفكير..

هو القرآن ..

فهو الذي نزل عليه وحياً ..!

والله سبحانه وتعالي يخبره بأنه لن يمسه لا التحريف ولا تبديل ..

فإن أردت ما قاله عز وجل في تحريف الكتب الأولى ..

فخذ هذه الآية الصريحة .. وأرجع لتفسير الجلالين كي تفهمها جيداً

 

 

 

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ

وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مبين* يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ

رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ

إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ *لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ

قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا

وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ *

وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ

مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ )[/color]

وانا لم اقل ان الخطاب غير موجه لمحمد !! نعم هو موجه لمحمد

ولكن كلمات الله هل هي فقط القرآن ؟

فعندما قال "لا تبديل لكلماته" كلمة (كلماته) تعود الى جميع كلمات الله

فهو لم يذكر لا تبديل لكلمات القرآن وانما قال جميع كلمات الله

 

 

هل تعلم ماذا يقول كتابكم ؟

"يهلك المسيح ابن مريم وامه"

هل تعلم من هم النصارى ؟

هم الذين يأمنون بأن هناك الله هو الله + المسيح هو الله + مريم ام المسيح هي الله

اذاً هم يظنون ان هناك 3 آلهة

فالقرآن لم يفرق بين المسيحيين والنصارى واعتبرهم نفس الشي وهالشي خطأ

 

ولكن المسيحيين يعبدون رب واحد

Link to comment
Share on other sites

جدس البأس

 

شكراً عزيزي لسؤالك عني وانا اتأسف على التأخير اليوم ولكن انشغلت بأمور اخرى :smile:

 

 

شوكولاته فرنسية

 

اشكرج على مرورج واتمنى احصل على جميع الاجابات :up:

 

 

el_ferfer

 

شكراً لمرورج اختي :smile:

 

 

 

 

 

XxX AηgεĻσό XxX

 

وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى ، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا(11) في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : "لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط)."(خ) وكلمة "المعزي" أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. "إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة ، وإن تصحيف "بيركلوطوس" إلى "باراكلي طوس" من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس ، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى."(12) جـ) وهناك إنجيل اسمه إنجيل "برنابا" استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس ، وحرّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب. وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه "فرامرينو" الذي عثر على رسائل "الإبريانوس" وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحد المقربين إلى البابا "سكتش الخامس" فوجد في هذا الإنجيل أنه سَيُزعم أن عيسى هو ابن الله وسيبقى ذلك إلى أن يأتي محمد رسول الله فيصحح هذا الخطأ. يقول إنجيل برنابا في الباب "22": " وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله ". وقد اسلم فرامرينو وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس . نقلا عن كتاب البشارات للشيخ الزنداني ص12: 14

 

قال أبو محمد بن قتيبية:وهذه الأشياء على اختلافها متقاربة، وإنما اختلفت لأن من نقلها عن المسيح صلى الله عليه وسلم في الإنجيل من الحواريين عدة، ((والفارقليط)) : بلغتهم لفظ من ألفاظ الحمد، أما أحمد، أو محمد، أو محمود، أو حامد، أو نحو ذلك، وهو في الإنجيل الحبشي ((ابن نعطيس)).

 

هذا ماورد في انجيل يوحنا بخصوص "المعزي":

 

"وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر ليمكث معكم إلى الأبد. روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله لأنه لا يراه ولا يعرفه. وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم".

 

وأما المعزى الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكّركم بكل ما قلته لكم".

 

"لكني أقول لكم الحق إنه خير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي. ولكن إن ذهبت أرسله إليكم ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة. أما على خطية لأنهم لا يؤمنون بي وأما على بر لأني ذاهب إلى أبي ولا ترونني أيضاً وأما على دينونة فلأن رئيس هذا العالم قد دين". عدد 13: "وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتية ذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لي ويخبركم."

 

نحن المسيحيين نؤمن ان مايقصده اليسوع بخصوص المعزي هو "الروح القدس" وسوف اقول لاحقاً لماذا نعتمد على هذا الكلام

 

وانتي مثل ماقلتي انج تقصدين بالمعزي مثل ماتظنين ان اهوة النبي "احمد"

 

ولكن من المستحيل ان يكون الروح القدس هو رسولكم احمد كما تظنون من خلال كلمة المعزي وإليكم الدليل:

 

- أن الروح القدس الي ذكر والي موعود به في الآيات هو روح وماعنده جسم اما رسولكم فعنده جسم

 

- الروح القدس الموعود سيرسله اليسوع الى التلاميذ ورسولكم جاء بعد التلاميذ بستة قرون !!!!

 

- وعد اليسوع أن الروح القدس بيتم إلى الابد وهذا لاينطبق على رسولكم لان التلاميذ اول شي ماجافوه ولا قعدو وياه ونفس الوقت اهوة مايقدر يخترق الاجساد ويعيش في الاجساد مثل الروح القدس وبعد اهوة عاش فترة محدود ثم مات وليس الى الابد

 

- الروح القدس المقصود به أن العالم لم يروه ابداً ولكن رسولكم جافوه الناس وقعدو وياه وعرفوه وتزوج وهاجر وغيره

 

- الروح القدس قال اليسوع ان التلاميذ سوف يعرفونه ولكن التلاميذ لم يرو رسولكم ابداً وماتو قبل ان يأتي بستة قرون

 

- الروح القدس قيل انه يعلم التلاميذ ويذكرهم بأقوال اليسوع ،، ورسولكم لم يكن مع التلاميذ وماعلمهم شي

 

- الروح القدس المقصود أنه روح منبثق من الأب ولكن رسولكم مولود وليس منبثق من الله الأب فرسولكم قال: ما أنا إلا عبد ورسول

 

- الروح القدس قيل أنه يشهد لليسوع ويذكر التلاميذ بأقواله وهذا عكس ماقاله رسولكم بل انكر ان المسيح ابن الله وانكر لاهوته ولم يمجده وانما جعله كرسول مثل باقي الرسل

 

- واخيراً جميع المسلمين لايرضون بتطبيق الآيات الواردة عن الروح القدس على رسولكم لأن اليسوع قال أنه هو الذي سيرسل الروح القدس وان الروح القدس لايتكلم من ذاته بل يأخذ مما لليسوع ويتكلم واذاً اذا كانو يعتقدون ان الروح القدس المقصود به هو رسولكم اذاً لابد ان تعترفو ان رسولكم ارسله اليسوع واذاً اليسوع هو الله فأما ان يكون محمد رسول من اليسوع واما هذه الآيات لاتقصد رسولكم :whistle:

 

 

وفي إنجيل متى(31) جاء ما يلي: " قال لهم يسوع(32) أما قرأتم قط في الكتب. الحجر الذي رفضه البناءون هو قد صار رأس الزاوية. من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في أعيننا. لذلك أقول لكم إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل أثماره ".(ط) وهذا معناه أن الرسالة تنتقل من بني إسرائيل إلى أمة أخرى ، فيكون الرسول المبشر به من غير بني إسرائيل .

انجيل متى لايحتوي إلا على 28 اصحاح شلون صار 31 و32 ؟؟؟

 

 

وأمة محمد صلى الله عليه وسلم أمة أمية ، لم يكن لها شأن بين الأمم ، وكان من العجيب أن يكون الرسول الذي يخرج منها هو رأس الزاوية في بناء النبوة. وقد روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:﴿إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ (60) ﴾ وتذكر هذه البشارة على لسان عيسى عليه السلام أن صاحب هذا الوصف ليس من بني إسرائيل ، وأن النبوة ستنزع من بني إسرائيل وتعطى لأمة أخرى "تعمل أثماره" أي تحقق ثماره ، فكانت هذه الأمة التي كانت مزدراة في أعين الناس هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي الأمة الجديدة التي جعلها الله خير أمة أخرجت للناس .

كلام بدون دليل

 

 

تحويل القبلة : فقد جاء في إنجيل يوحنا(72) ما يأتي : إن امرأة سامرية تقول لعيسى عليه السلام : " آباؤنا سجدوا في هذا الجبل وأنتم تقولون إن في أورشليم(73) الموضع الذي ينبغي أن يسجد فيه ، قال لها يسوع(74) يا امرأة صدقيني أنه تأتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في أورشليم تسجدون " (بً)

انجيل يوحنا يحتوي على 21 اصحاح شلون وصل 72 و73 و74 ؟؟؟

 

 

الهداية إلى جميع الدين الحق : فقد جاء في إنجيل يوحنا(75) ما يأتي: يقول عيسى عليه السلام :" إن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن. وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتيه " (تً) قال الله تعالى : ﴿… وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ ﴾ (النحل:89). وقال تعالى: ﴿وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى(3)إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى(4)﴾ (النجم:3-4).

 

وهذا دليل قاطع على ان هناك رسول بعد عيسى عليه الصلاة والسلام

تم الرد فوق

 

 

((الوجه الخامس)): ما في الإنجيل: ((إن المسيح قال للحواريين:إني ذاهب وسيأتيكم الفارقليط روح الحق، لا يتكلم من قبل نفسه، إنما هو كما يقال له، وهو يشهد علي وأنتم تشهدون لأنكم معي من قبل الناس، وكل شيء أعده الله لكم يخبركم به)). وفي إنجيل يوحنا: ((الفارقليط لا يجيئكم ما لم أذهب، وإذا جاء وبخ العالم على الخطيئة، ولا يقول من تلقاء نفسه ولكنه مما يسمع به، ويكلمكم ويسوسكم بالحق، ويخبركم بالحوادث والغيوب)).

 

 

وفي موضع آخر ((أن الفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي باسمي، هو يعلمكم كل شيء)). وفي موضع آخر ((إني سائل له أن يبعث إليكم فارقليطا آخر يكون معكم إلى الأبد وهو يعلمكم كل شيء)). وفي موضع آخر ((ابن البشر ذاهب والفارقليط من بعده يحبي لكم بالأسرار ويفسر لكم كل شيء، وهو يشهد لي كما شهدت له، فإني أجيئكم بالأمثال وهو يأتيكم بالتأويل)).

 

وفي موضع آخر ((إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب أن يعطيكم فارقليطا آخر يثبت معكم إلى الأبد، ويتكلم بروح الحق الذي لم يطق العالم أن يقبلوه لأنهم لم يعرفوه، ولست أدعكم أيتاما إني سآتيكم عن قريب)).

 

وفي موضع آخر ((ومن يحبني يحفظ كلمتي وأبي يحبه وإليه يأتي وعنده يتحد المنزل، كلمتكم بهذا لأني لست عندكم مقيما، والفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي هو يعلمكم كل شيء، وهو يذكركم كلما قلت لكم، استودعتكم سلامي لا تقلق قلوبكم ولا تجزع، فإني منطلق وعائد إليكم، لو كنتم تحبوني كنتم تفرحون بمعنى الأب فإن ثبت كلامي فيكم كان لكم كلما تريدون)).

 

وقد اختلف في ((الفارقليط)) في لغتهم فذكروا فيه أقوالا ترجع إلى ثلاث: ((أحدهما)): إنه الحامد والحماد أو الحمد كما تقدم، ورجحت طائفة هذا القول، وقال الذي يقوم عليه البرهان في لغتهم:أنه الحمد، والدليل عليه قول يوشع: ((من عمل حسنة يكون له فارقليط جيد)) أي حمد جيد.

 

((والقول الثاني)) :وعليه أكثر النصارى أنه المخلص والمسيح نفسه يسمونه المخلص، قالوا:وهذه كلمة سريانية ومعناها المخلص، قالوا:وهو بالسريانية فاروق، فجعل ((فارق)) قالوا:و((ليط)) كلمة تزاد، ومعناها:كمعنى قول العرب: رجل هو، وحجر هو، وفرس هو.

 

قالوا:فكذلك معنى ((ليط)) في السريانية.

 

وقالت طائفة أخرى من النصارى:معناه بالسريانية المعزّى قالوا:وكذلك هو في اللسان اليوناني.

 

ويعترض على هذين القولين بأن المسيح لم يكن لغته سريانية، ولا يونانية، بل عبرانية، وأجيب عن هذا بأنه يتكلم بالعبرانية والإنجيل إنما نزل باللغة العبرانية، وترجم عنه بلغة السريانية، والرومية، واليونانية، وغيرهما، وأكثر النصارى على أنه المخلص، والمسيح نفسه يسمونه المخلص، وفي الإنجيل الذي بأيديهم أنه قال: ((إنما أتيت لأخلص العالم)).

ما في الانجيل ؟؟؟

 

انا اريد السفر + الاصحاح

لكي استطيع ان ارجع للمصدر "الكتاب المقدس"

واعرف ماذا تعني الآيات

فأنا غير ملزم بقراءة الكتاب المقدس كاملاً فقط لكي احصل على الآية المعنية في الرد

 

وحسب معلوماتي ان الإمام علي (ع) ذكر عندكم في الإنجيل بإسم - إيليا

والحسن والحسين (ع) انذكرو باسماء - شبر وشبير

 

وهم من أهل بيت النبي (ص) ..فبمعنى ذكرهم بلإنجيل ..فهذا معنى قوي بذكر رسولنا الكريم (ص) في الإنجيل :)

 

وانت بنفسك عجبتك بلاغة القرآن ..فلنبي (ص) كان أمي ..فهل يوجد امي يقدر يألف مثل هذا الكتاب البليغ ؟ كتاب يشمل على الحكم والإمور وبليغ ..فمستحيل بكون من ألفه امي ..او حتى عربي من مكه لانهم كانو في جهـل وكانو عبـاد الدنيا والأصنام ..فشلون بييبون هلأحكام من عندهم ؟ وانت عارف شلون تمسك العرب القدامى بعقيداتهم شلون وعاداتهم شلون ..

انذكرو بأسم إيليا وشبر وشبير ؟؟؟

على شنو اعتمدتي في كلامج ان المقصود ب إيليها وشبر وشبير هم علي والحسن والحسين ؟

 

لا رسولكم لم يكن امي بمعنى لايعرف الكتابة ولا القراءة

 

اولاً

جميعنا نعرف ان خديجة ارسلته الى الشام مع بضاعة

كيف تقوم خديجة وتأمن بضاعة على شخص لا يعرف الكتابة ولا القراءة ؟

وشلون اهناك لما راح تعامل ويا الناس واهوة مايعرف يقرا ولا يكتب ؟

 

ثانياً:

 

اقرأي هذه الاحاديث وجوفي بنفسج اذا كان صج امي بمعنى لا يعرف القراءة والكتابة ام لا

 

عن عائشة. قالت لما ثقل رسول الله قال لعبد الرحمن بن أبي بكر ائتني بكتف أو لوح حتى أكتب لأبي بكر كتابا لا يختلف عليه أحد، السيرة لابن كثير1/452.

 

واظن تعرفين ابن كثير الا اذا ماتصدقينه هاي شي ثاني :de20:

 

 

 

عن ابن عباس قال : لما حضر رسول الله وفي البيت رجال فقال النبي هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال بعضهم إن رسول الله قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ومنهم من يقول غير ذلك فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله قوموا. قال عبيد الله فكان يقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم البخاري 4079. البخاري 4078

 

وبعد اكيد تعرفين البخاري :whistle: يعني الاحاديث كلها قوية واساندها مو ضعيف :up:

 

 

وايضاً:

 

جاء في كتاب عيون الاثر في فنون المغازي والشمائل والسير لابن سيد الناس 2/ 164 كما يلي: " .... فيأمر النبي عليا ان يمحو "رسول الله", فيرفض عليا رفضا قاطعا قائلا: "والله لا أمحاك ابدا", فيمسك النبي الصحيفة-فيما روى البخاري- ويمحو "رسول الله" ويكتب بخط يده محمد بن عبدالله "

 

اخرج السيوطي في (طبقات اللغويين والنحاة) عن زيد بن ثابت كاتب الوحي قال : قال رسول الله : إذا كتبتم بسم الله الرحمن الرحيم ، فبين السين فيه ..

 

 

 

 

 

عزيزي ( المسيح حياتي )

 

قد بلغ السيل الزبد ..!

فلا طاقة لي بإكمال حواري معك هنا ..

أن كنت محق في البحث عن الحق

فسأرسل لك على الخاص المكان المناسب الذي نكمل حورانا فيه ..

فأنا ولدت حُر ولم أستعبد بعد ..!

 

 

,

لماذا لاتريد ان تواصل الحوار هنا هل انا ضايقتك بشي ؟؟؟ :ph34r:

Link to comment
Share on other sites

 

انجيل متى لايحتوي إلا على 28 اصحاح شلون صار 31 و32 ؟؟؟

 

ما في الانجيل ؟؟؟

 

انا اريد السفر + الاصحاح

لكي استطيع ان ارجع للمصدر "الكتاب المقدس"

واعرف ماذا تعني الآيات

فأنا غير ملزم بقراءة الكتاب المقدس كاملاً فقط لكي احصل على الآية المعنية في الرد

 

انذكرو بأسم إيليا وشبر وشبير ؟؟؟

على شنو اعتمدتي في كلامج ان المقصود ب إيليها وشبر وشبير هم علي والحسن والحسين ؟

 

 

اخـوي ..الآيات الانجيلية ما يبتها من عندي ..وذكرتها لك اني باحثة في الموضوع في النت وهذا الي لقيته ..ولقيته مقنع بلنسبة لي لاني ما افقه في دينكم :smile:

 

وبلنسبة للأسامي ..ذي حسب الي اعرفه وحسب بعض الأشياء الي سمعتها ..انه ما قلت لك اعتمدها او شي :ph34r:

 

 

لا رسولكم لم يكن امي بمعنى لايعرف الكتابة ولا القراءة

 

اولاً

جميعنا نعرف ان خديجة ارسلته الى الشام مع بضاعة

كيف تقوم خديجة وتأمن بضاعة على شخص لا يعرف الكتابة ولا القراءة ؟

وشلون اهناك لما راح تعامل ويا الناس واهوة مايعرف يقرا ولا يكتب ؟

 

ثانياً:

 

اقرأي هذه الاحاديث وجوفي بنفسج اذا كان صج امي بمعنى لا يعرف القراءة والكتابة ام لا

 

عن عائشة. قالت لما ثقل رسول الله قال لعبد الرحمن بن أبي بكر ائتني بكتف أو لوح حتى أكتب لأبي بكر كتابا لا يختلف عليه أحد، السيرة لابن كثير1/452.

 

واظن تعرفين ابن كثير الا اذا ماتصدقينه هاي شي ثاني :de20:

 

 

 

عن ابن عباس قال : لما حضر رسول الله وفي البيت رجال فقال النبي هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال بعضهم إن رسول الله قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ومنهم من يقول غير ذلك فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله قوموا. قال عبيد الله فكان يقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم البخاري 4079. البخاري 4078

 

وبعد اكيد تعرفين البخاري :whistle: يعني الاحاديث كلها قوية واساندها مو ضعيف :up:

 

 

وايضاً:

 

جاء في كتاب عيون الاثر في فنون المغازي والشمائل والسير لابن سيد الناس 2/ 164 كما يلي: " .... فيأمر النبي عليا ان يمحو "رسول الله", فيرفض عليا رفضا قاطعا قائلا: "والله لا أمحاك ابدا", فيمسك النبي الصحيفة-فيما روى البخاري- ويمحو "رسول الله" ويكتب بخط يده محمد بن عبدالله "

 

اخرج السيوطي في (طبقات اللغويين والنحاة) عن زيد بن ثابت كاتب الوحي قال : قال رسول الله : إذا كتبتم بسم الله الرحمن الرحيم ، فبين السين فيه ..

 

 

آنه ماقدر أفتي على كيفي ..لكن كلام الله يبقى فوق كل شي نقلوه

 

((هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب)) صدق الله العلي العظيم ..(الجمعة 2).

ويمكن الاحاديث الي فوق تشير الى ان النبي تعلم الكتابة والقراءة بعد البعث ..

واذا بتقول عن ان السيدة خديجة (ع) كانت ترسلة يرسل بضايع ..زمن اول ما كان في جيك او رصيد :P عشان يكتب ويقرا ..يكفي انه يستلم البيزات ويتبادل السلع وهلامور ..

 

 

;)

Edited by XxX AηgεĻσό XxX
Link to comment
Share on other sites

اعتقد كفو ووفو الاعضاء في الاجابة

 

واي سؤال ثاني احنا حاضرين لك يالشيخ

 

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...