Jump to content
منتدى البحرين اليوم

سكن طالبات بحرينيات في القاهرة «آيل للسقوط «


ya ba3dhom

Recommended Posts

سكن طالبات بحرينيات في القاهرة «آيل للسقوط»//البحرين

الوسط - زينب التاجر

انتقلت عدوى البيوت الآيلة للسقوط من مملكة البحرين إلى سكن الطالبات البحرينيات في العاصمة المصرية (القاهرة). وجاء في قرار صادر عن وزير الأشغال إلى وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بضرورة إخلاء بيت سكن الطالبات على وجه السرعة في مدة لا تتجاوز السادس عشر من الشهر الجاري لكونه مهدداً بالسقوط. ويسكن في البيت الآيل للسقوط 40 طالبة بحرينية. واتصلت الطالبات البحرينيات في القاهرة بـ «الوسط» يوم أمس (الأربعاء) وطالبن بسرعة التحرك لنقلهن إلى عمارة في منطقة الدقي أو العجوزة، ورفضن نقلهن إلى فنادق أو إلى منطقة المعادي التي تبعد عن جامعاتهن مسافة ساعة في أقل تقدير ولاسيما أنهن يمررن بفترة امتحانات حالياً.

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

رفضنَ نقلهنّ لفنادق أو شقق في المعادي

 

قرار من وزير الأشغال المصري... سكن الطالبات البحرينيات في القاهرة «آيل للسقوط»

 

الوسط - محرر الشئون المحلية

 

[ انتقلت عدوى مشروع الآيلة للسقوط والذي يضم 16 ألفاً و500 منزل في البحرين وفق ما تشير له آخر الإحصاءات البلدية إلى سكن الطالبات البحرينيات في العاصمة المصرية ( القاهرة) والذي جاء قرار إخلائه على وجه السرعة من وزير الأشغال إلى وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية أخيراً في مدة لا تتجاوز السادس عشر من الشهر الجاري؛ لكونه آيلا للسقوط، مهدداً 40 طالبة بحرينية بخطر مُحدِق في أية لحظة.

 

وإلى ذلك، نقلت عدد من الطالبات البحرينيات في القاهرة صوتهنّ لـ « الوسط» يوم أمس ( الأربعاء) مطالبات بسرعة التحرك لنقلهنّ لعمارة تضم عدداً من الشقق في منطقة الدقي أو العجوزة، ورفضنَ ما أشيع بشأن قرار نقلهنّ إلى فنادق أو لمنطقة المعادي والتي تبعد عن جامعاتهنّ مسافة ساعة في أقل تقدير ولاسيما مع مرورهنّ بفترة امتحانات حاليا.

 

وتشير التفاصيل إلى تلقى 40 طالبة بحرينية إخطارا منذ يومين بضرورة إخلاء السكن في مدة لا تتجاوز السادس عشر من الشهر الجاري؛ أي في مدة لا تتجاوز الأسبوع بقرار من وزير الأشغال إلى وزير التربية والتعليم، في الوقت الذي واجه هذا القرار اعتراضاً شديداً من الطالبات البحرينيات نظرا لمرورهنّ بفترة امتحانات في الفترة الحالية وأنّ عملية إخلائهن تتطلب الكثير من الوقت وأنه من المفترض أنْ يتم إعلامهنّ بذلك بفترة كافية؛ ليتسنّى لهنّ ترتيب أمورهنّ.

 

كما اعترضن بشدة على ما أشيع في الأوساط عن قرار نقلهن إلى فنادق أو شقق في المعادي، وعللن ذلك بعدم شعورهنّ بالأمان والراحة في الفنادق والتي غالباً ما تتعرض الطالبات فيها إلى تحرشات أخلاقية فضلا عن حشرهنّ في غرف مشتركة في تلك الفنادق، في الوقت الذي رفضوا فيه قرار نقلهنّ لشقق في المعادي نظراً لبعد المنطقة مسافة ساعة على أقل تقدير عن جامعة القاهرة والفترة تزيد بالنسبة إلvى جامعة عين شمس و جامعة 6 أكتوبر.

 

وفي سياق ذي صلة، ذكرت الطالبات بأنه منذ عامين سبق أنْ تم إخطارهنّ بضرورة إخلاء المبنى لصيانته وترميمه وتم نقلهن بالفعل لفنادق حتى الانتهاء من عملية الصيانة والترميم، الأمر الذي أثر على تحصيلهنّ الدراسي فضلا عن تعرضهنّ لمتاعب ومشقة أثناء وجودهنّ في الفنادق.

 

وأضفن بأنهن عدن بعد الفترة المقررة لصيانة المبنى والذي لم يشهد أيّ عمليات صيانة وترميم كما قيل لهن رغم أن تقرير المهندسين المشرفين على تقييم حالة المبنى أشار إلى ضرورة هدمه وإعادة بنائه لتهديده سلامة وأمان قاطنيه. ولفتت الطالبات إلى أنهنّ رفعن رسالة لوزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية المصرية والسفارة تقضي برفضهنّ لقرار نقلهنّ لفنادق وشقق في منطقة المعادي وطالبن فيها بنقلهنّ لشقق في منطقة الدقي أو العجوزة.

 

وأضفن بأنهن لا يعلمن مصيرهن حتى الآنَ وأن توقيت نقلهنّ غير مناسب نظرا لتزامنه مع مرورهن بفترة امتحانات ولا سيما في ظل العوائق والمشاكل التي تحيط بعملية نقلهنّ، مستدركات بالقول بأنهنّ خائفات من أن تتداعى جدران المبنى في أيّ وقت على حد قولهنّ.

 

 

المصـــدر

Link to comment
Share on other sites

الله يعينهم ..!!

 

يسلموو ع الخبر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...