Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اصطدام يؤدي إلى تسرب نفط في حقل البحرين


ya ba3dhom

Recommended Posts

اصطدام يؤدي إلى تسرب نفط في حقل البحرين

شهدت شركة نفط البحرين (بابكو) أمس (الجمعة) تسرباً نفطياً أحدثه اصطدام عربة نقل ثقيلة بفوهة بئر رقم 380 بحقل البحرين ونجم من ذلك تسرب نفط وغاز من البئر من دون وقوع إصابات.

 

طواقم الدفاع المدني والشركة عزلوا المنطقة فور وقوع الحادث في إجراء احترازي، فيما بدأت عملية السيطرة على التسرب التي يتوقع أن تمتد عدة أيام. كمية النفط التي تسربت جراء الاصطدام قدرت بأقل من 20 برميلاً. والبئر هي إحدى آبار حقل البحرين الذي ينتج 37 ألف برميل يومياً، ومن غير المتوقع أن يؤثر ذلك على إنتاجية الحقل، بحسب «بابكو».

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

لا إصابات... وعملية السيطرة تستمر أياماً

 

تسرّب نفط في حقل البحرين إثر حادث تصادم

 

منطقة ألبا الصناعية - مازن مهدي

 

تسبب اصطدام عربة نقل ثقيلة بفوهة بئر رقم 380 بحقل البحرين ظهر أمس (الجمعة) بحدوث تسرب نفطي وغازي من البئر من دون وقوع أية إصابات.

 

طواقم الدفاع المدني وشركة نفط البحرين (بابكو) قاموا فور وقوع الحادث بعزل المنطقة في إجراء احترازي، فيما بدأت عملية السيطرة على التسرب التي يتوقع أن تمتد عدة أيام.

 

كمية النفط التي تسربت جراء الحادث قدرت بأقل من 20 برميلاً، إذ إن البئر هي إحدى آبار حقل البحرين الذي ينتج 37 ألف برميل يومياً، ومن غير المتوقع أن يؤثر ذلك على إنتاجية الحقل، بحسب تصريح «بابكو».

 

عملية التسرب الحالية في معظمها متركزة في تسرب الغاز، إذ تعمل طواقم الطوارئ التابعة لشركة «بابكو» على إحكام السيطرة على التسرب مدعومة بوحدات من الدفاع المدني.

 

وكان المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني والإطفاء العميد خالد العبسي وكبار ضباط الإدارة قد انتقلوا إلى موقع الحادث، وتم نشر خمس وحدات من الدفاع المدني في محيط البئر في إجراء احترازي.

 

وكان مصدر مسئول في «بابكو» صرح بأنه «في الساعة 12 من ظهر أمس حدث تسرّب الغاز من البئر رقم 380 في حقل البحرين نتيجة اصطدام إحدى عربات النقل الثقيلة بفوهة البئر أثناء عملية نقل المعدات لإجراء عمليات الصيانة الاعتيادية عليه. ولم يؤدِ هذا الحادث إلى أية إصابات».

 

وهُرِع إلى موقع الحادث أعضاء فريق الطوارئ التابع للشركة بالإضافة إلى أفراد ومعدات الدفاع المدني لإحكام السيطرة على التسرب.

 

وأضاف المصدر أن «التسرّب مازال مستمراً حتى ساعة إعداد هذا التصريح، وأنّ العمليات جارية لإحكام السيطرة الكاملة على البئر وإيقاف التسرّب كلياً».

 

وناشد المصدر المسئول المواطنين التعاون والابتعاد عن موقع البئر ضماناً لسلامتهم وتسهيلاً لعملية السيطرة على تسرّب الغاز من البئر المذكورة.

 

 

المصــــدر

Link to comment
Share on other sites

شكرا على الخبر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...