Jump to content
منتدى البحرين اليوم

دار الهوى بـ فجر السعيد


Recommended Posts

كشفت الكاتبة والمنتجة فجر السعيد عن خوضها مغامرة جديدة في الانتاج الدرامي بمسلسل »دار الهوى«, وقررت السعيد ركوب الموجة العالية رغم ان العد التنازلي لحلول شهر رمضان بدأ منذ فترة وغالبية المنتجين دخلوا مرحلة المونتاج إلا انها عندما تقرر »تركب راسها« لا تبالي بأي شيء.

السعيد التي عرفت بقلمها الجريء استوحت فكرة مسلسلها من الجو العام الذي شهدته الكويت اخيرا بعدما لمست تغير عقليات وامزجة البشر, فمن كان يصفق لك بالامس ابتعد عنك, ومن يحبك اصبح اكثر الناس كراهية لك, ومن وقفت الى جانبه وضع بينه وبينك جدارا من الاسمنت الصلب, ومن كان في المقدمة اصبح في »المؤخرة«, فهل الآية انعكست? سؤال لا يمكن الاجابة عليه إلا بلسان الكاتبة نفسها.

تقول السعيد: اعترف ان الوقت داهمنا بشكل كبير, لكن الاوضاع العامة تستدعي المغامرة ودخول التحدي. شهرين فقط تفصلنا عن رمضان لكن ثقتي بالمخرج فراج الفراج كبيرة, لذا شددت عليه في اختيار الممثلين المحترفين الذين يتشربون النص ويفكوني من »عوار الراس«.

ونفت السعيد ان يكون مسلسها الجديد انعكاسا للحالة السياسية التي مرت بها البلد اخيرا, ونفت كذلك ان تكون فكرتها جاءت بعد ولادة عسيرة وقالت: مخطئ من يعتقد ان المجتمع ينفصل عن السياسة او العكس, لأن كل ما يحدث في المجتمع ينعكس سلبا او ايجابا على السياسة العامة للبلد والعكس صحيح, اذن نحن ندور في نفس الحلقة, قديما عندما كان اباؤنا واجدادنا يجولون البحار على سفنهم كان الربان يطلب من البحارة ان »يدوروا« الشراع حسب »الهوى« حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه, من هنا استوحيت اسم المسلسل وسأترك للمشاهد البحث والتنقيب عن التفاصيل.

وعن جرعات الجرأة التي التصقت بأعمال الكاتبة فجر السعيد ونقصد هنا »جرأة« الطرح قالت: لن تخلو احداث المسلسل من بعض المشاهد ربما تستوقف مقص الرقيب, وشخصيا سأظل متمسكة بها خصوصا اذا كانت تصوب الهدف في العمق.

ونفت السعيد ان تكون قد تعاقدت مع جهة انتاج كمنتج منفذ وقالت: العمل من انتاج مؤسسة سكوب سنتر وسيعرض في رمضان على شاشة تلفزيون »سكوب« ومحطة ارسال »LBC« وفي حالة تلقينا عروضا من تلفزيونات او فضائيات اخرى لكل حادث حديث, لن نستعجل الامور.

وردا على سؤال اذا ما كان النص سيتضمن بعض القفشات الكوميدية للتخفيف عن المشاهدين قالت: تصدق يمكن اصف النص بالضاحك الباكي, اختيار الشخصيات اتى حسب ما اسطره على الورق, سيكتشف المشاهد بعض الفنانين بشخصيات لم يعتادها قط, وهنا تكمن »حرفية« الممثل وقدرة المخرج على تقديم رؤية اخراجية متمكنة.

اما عن اختيار الفنانين فقالت: احداث المسلسل تحتاج الى الجيل الثاني من الممثلين, لأن الابطال يعيشون في مرحلة زمنية معينة, استطيع الاستعانة بكبار النجوم لكن هل وجودهم له ما يبرره.. في هذا العمل لا اعتقد, لذا نبحث حاليا عن وجوه شابة بمراحل عمرية معينة تمثل قلب الاحداث, واشارت: تم الاتفاق مع مجموعة من الفنانين منهم انور احمد من البحرين, بدرية احمد من الامارات, احمد مساعد وهبة الدري وسوزان فارس وبدر الشرقاوي وغالية وحمود وفؤاد علي ومن سلطنة عمان سيكون احد ابطال المسلسل ابراهيم الزدجالي.

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 22
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

إذا لم يكن إبراهيم الحربي من طاقم الممثلين

فلن يكون له أية طعم

وفجر السعيد أثبتت أنه كاتبه لاتعرف المستحيل

وإن شاء الله سيتغلب فراج الفراج ع الوقت

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووووووووووووو على اللقاء و انا بالنسبه لي احب اشوف اعمالها قبل لكن اللحين جرءتها وايد زايده

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...