Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السعودية تعتقل 701 مشتبه بالإرهاب


ween al7ob

Recommended Posts

السعودية تعتقل 701 مشتبه بالإرهاب

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الأربعاء) أنها اعتقلت خلال الأشهر الماضية 701 إسلامي من جنسيات مختلفة كانوا يخططون خصوصاً لضرب منشآت نفطية. ونشرت وكالة الأنباء الرسمية بياناً صادراً عن الوزارة جاء فيه أن الأجهزة الأمنية «قامت بتنفيذ العديد من العمليات الأمنية التي استهدفت الفكر الضال وأتباعه»، في إشارة إلى تنظيم «القاعدة».

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

السعودية تعتقل 701 متطرف «يخطّطون لاعتداءات»

 

الرياض - أ ف ب

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس أنها اعتقلت خلال الأشهر الماضية 701 إسلامي من جنسيات مختلفة كانوا يخططون خصوصاً لضرب منشآت نفطية. ونشرت وكالة الأنباء الرسمية بياناً صادراً عن الوزارة جاء فيه أن الأجهزة الأمنية «قامت بتنفيذ الكثير من العمليات الأمنية التي استهدفت الفكر الضال وأتباعه» و»كنتيجة لتلك العمليات التي نفذتها قوات الأمن في مناطق مختلفة من المملكة تم القبض على ما مجموعه 701 من جنسيات مختلفة». وأضافت أنه «تم وفقاً للإجراءات النظامية استمرار إيقاف ما مجموعه 520 شخصاً لارتباطهم التنظيمي والفكري بأنشطة الفئة الضالة، وإخلاء سبيل الباقين وعددهم 181 حيث لم يتضح حتى تاريخه ما يشير إلى ثبوت ارتباطات تنظيمية لهم بتلك الجماعات».

 

وأضاف البيان أن العمليات الأمنية أدّت «إلى دفع الكثير من الشرور عن وطننا ومجتمعنا الآمن». وأشار إلى أن هذه الجماعات كانت تعمل «من خلال التخطيط والتجنيد والتجهيز على إعادة إحياء الأنشطة الإجرامية في مناطق المملكة كافة وذلك في محاولة للوصول بالوضع الأمني الداخلي إلى مرحلة شبيهة بما هو عليه الحال في المناطق المضطربة، إذ إن مثل هذه الجماعات المنحرفة فكرياً لا تجد لها مكاناً في المجتمعات المستقرة».

 

وأوضح البيان أن هذه الجماعات عملت على «توفير الأموال وبأية وسيلة كانت -حتى ولو من خلال السرقة والخداع- وذلك لدعم الأنشطة الإرهابية في الداخل والخارج».

 

 

:up::up:

 

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

الله ينتقم منهم انشاءالله

 

يسلموو ع الخبر

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...