Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السياحة في دبي


Recommended Posts

دبي معروفة بأسلوب الحياة العصرية المتطورة. تقع على ساحل الخليج العربي بطول يبلغ حوالي 72 كيلو مترا وتبلغ مساحة إمارة دبي حوالي 5% من مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة بدون الجزر. ومدينة دبي يقسمها إلى قسمين خليج مائي يسمي خور دبي ويمتد داخلها مسافة 10 كيلومترات.

 

القسم الجنوبي يسمى بر دبي ويمثل مركز النشاط الرسمي حيث يوجد ديوان حاكم الإمارة ومعظم إدارات الشركات والمصارف والجمارك وميناء راشد والإذاعة والتلفزيون والبريد ومن أهم معالمه مبنى المركز التجاري وحديقة الحيوان وحديقة شاطئ الجميره

 

والقسم الشمالي يسمى ديره وهو مركز الحركة التجارية والسياحية ويضم المتاجر والأسواق والمدارس والفنادق والنوادي ومطار دبي الدولي

 

يربط القسمين جسرا المكتوم والقرهود وكذلك نفق الشندقة الذي يمر تحت الخور

دبي مدينة تقليدية ذات نمط معيشة عالمي يجمع بين رفاهية وراحة العالم الغربي وبين السحر والضيافة العربية

 

الجدول هو نقطة مركزية في البلدة وفيه قوارب صغيرة للمسافرين تعبر من شاطئ إلى آخر. وتسمى هذه الجولة "جولة في العبرة", التي هي مركب صغير من الخشب مزود بمحرك يقوم بجولة في لسان مائي صغير داخل المدينة (خور دبي) تمتعك وتجعلك تتعرف على سحر تقاليد الإمارة مثل قرية التراث التي تعرض المنتجات اليدوية المحلية على الأرصفة البحرية حيث تصطف القوارب الخشبية التي تستعمل للتجارة البحرية مع الدول المجاورة.

 

الفنادق والمطاعم:

 

نظراً لتنامي السياحة في دبي، ازدادت الصناعة الفندقية بشكل كبير خلال العقد الأخير. يوجد في دبي أكثر من مائتي منشأة فندقية مختلفة الأسعار وذلك حسب الفئة المرغوبة.

يتوفر في دبي عدد من الفنادق الفخمة وقد تم تجهيزها بحيث ترضي وتلبي كافة احتياجات الزوار من السياح ورجال الأعمال وتجد في مطاعم هذه الفنادق عالماً مصغراً لأنواع المأكولات العالمية. وتتوفر في الفنادق أيضاً تسهيلات ومرافق التسلية والترفيه, كذلك مرافق الأعمال والاتصالات والمؤتمرات على أعلى المستويات العالمية.

وخارج الفنادق تعرض دبي على الزائر مئات المطاعم الصغيرة المنتشرة في كل أرجاء المدينة تناسب جميع الأذواق و الميزانيات

 

الرحلات والجولات والسفاري:

 

يتمكن الزائر من استكشاف تاريخ المدينة في البلدة القديمة ومنها قلعة الفهيدي التاريخية التي حولت الآن إلى متحف دبي الذي يعرض ازدهار المدينة بواسطة معرض إعلامي موسع، يضم الحرف، الآثار، الحياة البحرية ونشاطات موسم صيد اللؤلؤ التقليدية.

 

وحديقة الحيوان على طريق شاطئ الجميرة ومسجد الجميرة المشهور بروعة الفن المعماري.

كما أن هناك أنواع عديدة من الرحلات والنزهات التي تقدمها الفنادق والشركات السياحية, من أكثرها شعبية رحلات السفارى إلى الصحراء بسيارات الدفع بأربع عجلات حيث تجتمع إثارة القيادة على التلال الرملية ومتعة إلقاء نظرة خاطفة على حياة البدو وزيارة لحظيرة جمال تنتهي بحفلة شواء على ضوء القمر. واخيراً قلعة حتا التي تقع على سفح جبال حجار الخلابة وتطل على المدينة وتعتبر مكانا مثاليا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هادئة.

 

الرياضة والتسلية:

 

بإمكان زوار دبي ممارسة أنواع عديدة من الرياضات البرية والبحرية. فعلى شواطئها الأنيقة تجد أرقى تجمعات الشعاب المرجانية في العالم , تتزاحم حولها الأسماك بألوانها العجيبة , فهي مقصد لكل هواة السباحة والغطس, كما تتوفر رياضات الماء بكافة أنواعها.

 

تنتشر في دبي أيضا عدة متنزهات وحدائق عامة للعائلات مثل حديقة مشرف وتقع خلف المطار, وحديقتا الخور والصفا اللتان تعتبران بمثابة واحتان من الخضار ويتوفر فيهما العديد من وسائل الترفيه الحديثة. وهناك أيضا عددا من الحدائق التي تقع على شاطئ البحر مثل حديقة شاطئ الجميرة وحديقة الممزر اللتان تجمعان بين شاطئ طويل ومروج خضراء وتوجد فيهما مطاعم ومناطق للشواء ويتوفر في حديقة الممزر أيضا شاليهات للإيجار اليومي.

ولمحبي الجولف يوجد ثلاثة ملاعب للجولف خضراء زاهية , وعندما تغرب الشمس العربية هناك العشاء والنادي الليلي والديسكو لتناسب أذواق الجميع .

 

التسوق:

 

 

أن اكثر معالم الجذب السياحي في دبي بالنسبة للزوار هو التسوق وبصرف النظر عن الأسواق التقليدية ومناطق التسوق, هنالك العديد من مراكز التسوق الحديثة التي تتوزع في جميع أرجاء المدينة وذلك لراحة المتسوقين ولا ننسى السوق الحرة في المطار.

 

اكتسبت دبي سمعة عالمية مرموقة بكونها بلاد عجائب التسوق , أسواقها تتمتع بصيت ذائع في كافة أرجاء العالم , فتزخر أسواق الذهب بثروات طائلة تتألق بمهارة صانعيها وتباع بأسعار لا تقبل المنافسة , وتتفرع منها أزقة ضيقة بديعة توصلك إلى أسواق أخرى يختص بعضها بالتوابل والمشغولات اليدوية من كافة أنحاء العالم.

 

كما أنها مركز للأجهزة الإلكترونية, ينبهر خبراء التكنولوجيا بما يجدوا فيها من أحدث الاختراعات العالمية, سواء في الأسواق الكبيرة التي تتألق برخامها الجميل, أو على ارفف المحلات.

 

 

مراكز التسوق في دبي:

 

ديرة سيتي سنتر:

 

يضم الكثير من المحلات التجارية التي تتنوع بين الهايبرماركت ومحلات الأزياء المعروفة، يحتوي 240 محلا تجاريا ومطعما ومركزا ترفيهيا للأطفال، كما يضم فندقا ومجمعا سكنيا.

 

مركز برجمان:

 

يقع في بر دبي، ويعتبر من أضخم مراكز التسوق في الامارة وأكثرها عصرية، يقدم أرقى وأندر المنتجات الراقية من خلال 175 محلا فخما.

 

دراجون كاسل:

 

تم افتتاحه في العام 2000، يتميز بتصميمه الفريد الذي يستند الى القصص الخيالية التي تجذب الأطفال والكبار على السواء.

 

البستان:

 

يجمع مركز البستان ريزيدنس التسوق إلى جانب السكن المريح, يقع على التقاطع الذي يفصل بين إمارتي دبي والشارقة، ويبعد خمسة كيلومترات فقط عن مطار دبي الدولي. يضم أحد أكبر مراكز الترفيه للأطفال في الدولة ويحمل اسم مملكة الفنتازيا

 

مدينة الغرير:

 

تعرف مدينة الغرير بروح دبي، فقد كانت أول مركز تسوق يفتتح في دولة الإمارات. تمتد المدينة على مساحة 300 ألف قدم مربع، وتضم 350 شقة سكنية.

 

مركز بن سوقات:

 

يعتبر مركز التسوق الحميم والأليف، يقع قرب مطار دبي الدولي، يوفر الخدمات لسكان المناطق

 

مركز حمر عين:

 

يقع في قلب مركز الأعمال في دبي على مسافة غير بعيدة من مطار دبي الدولي ويوفر خيارات واسعة من المنتجات? يتألف من ثلاثة طوابق تضم ردهة الطعام ومبنى للمكاتب مؤلفا من خمسة طوابق

 

مركز الكرامة:

 

يقع بالقرب من مبنى البلدية في منطقة الكرامة، يضم موقف سيارات ضخما ،وأكثر من 80 محلا تجاريا تقدم منتجات منوعة بأسعار معقولة جدا،

 

لامسي بلازا:

 

يعد مركز لامسي بلازا أحد أكبر المراكز التجارية في العالم ويضم العديد من المحلات التجارية التي تعرض تشكيلة منوعة من السلع والمنتجات

 

مركز مزايا:

 

تعني كلمة مزايا باللغة العربية التفرد أو شيء خاص، ويضم المركز متاجر منوعة لبيع التجزئة ومكاتب تجارية وشقق سكنية فاخرة

 

مركز الواحة:

 

يضم مركز الواحة خمسة متاجر كبيرة تحت سقف واحد وهي بيبي شوب، وشو مارت ، وسبلاش، وهوم سنتر، ولايف ستايل.

 

تاون سنتر:

 

يقع على طريق شاطئ الجميرة بالقرب من حديقة الحيوانات في دبي. ويمتد على مساحة 65 الف قدم مربع وهو الوحيد في دبي الذي يتيح رؤية البحر من شرفة خاصة به.

 

توين تاورز:

 

هو مبنى فريد يضم برجين أحدهما للمكاتب وآخر للمحلات التجارية يحتوي على ثلاثة طوابق مخصصة لبيع التجزئة والمطاعم

 

مدينة وافي:

 

تشتهر وافي بتصميمها المستوحى من الأهرامات حيث الأسطح الهرمية وتتضمن تشكيلات واسعة من المنتجات والسلع والخدمات

 

بالم ستريب:

 

يقع على طريق الجميرة التي تعتبر منطقة تسوق على نمط كاليفورنيا ويضم اكثر من 40 متجرا وموقفا للسيارات يتسع لـ 150 سيارة.

 

المركز:

 

هو أحد اقدم المراكز التجارية في دبي ويقع في شارع المرقبات في الديرة مقابل سينما دبي, ومركز شرطة المرقبات ويسهل الوصول إليه من مختلف الطرق في دبي.

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 39
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

شكراً

على المعلومات القيمة

ربي يعطيج العافية

Link to comment
Share on other sites

شكرا علي المرور لكم ورده جوريه .... بماء الورد مرويه

 

Link to comment
Share on other sites

شكرا علي المرور لكم ورده جوريه .... بماء الورد مرويه

Link to comment
Share on other sites

مشكوووورة ع الموضوع

 

Link to comment
Share on other sites

شكرا علي المرور لكم ورده جوريه .... بماء الورد مرويه

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...