Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بلا 50.. بلا وجـــع قلـــب..!! (لميس ضيف)


Recommended Posts

بلا 50.. بلا وجـــع قلـــب..!! (لميس ضيف)

 

على الوتر

بلا 50.. بلا وجـــع قلـــب..!!

 

لميس ضيف

 

طالبني القراء، ولهم عندي دعوة لا ترد، أن أكتب عن علاوة الغلاء التي ‘’صدعتنا’’ منذ 7 أشهر ونيف.. فحملقت في الورقة البيضاء وتساءلت:

ما عساني أن أكتب في هذا الموضوع الذي حكى فيه الناس حتى زهقوا.. وكتبت فيه المعلقات وآلاف الكلمات؟!

ما عساني أقول في هذه الخمسين ديناراً التي أرهقت الحكومة لتحدد مستحقيها.. وأرهقت الناس في انتظارها؟!

إننا نسمع دورياً عن علاوات وزيادات تطال سوانا من أبناء الخليج؛ وبجرّة قلم، دونما أخذ ورد.. أما نحن فمكتوب علينا أن نطالب طويلاً حتى نسمع لأصواتنا رجعاً؛ وحتى عندما يُنال المراد نحتاج أن ننتظر - طويلاً أيضاً - لنرى أمانينا واقعاً ملموساً!!

هذه العلاوة - مثلاً - استبشر بها الناس بدءاً لظنهم أنها ستطال المواطنين قاطبةً.. وحتى عندما لاحت الطلائع بنية الحكومة لتضييق المستحقين قلنا: ولم لا؟! فلتذهب للمعسرين منا وتفك عقال ضيقهم. بيد أننا تفاجأنا بأن الحكومة التي استطاعت - في ظرف شهر واحد فقط- معرفة راتب كل موظف على هذه الأرض عندما شاءت اقتطاع 1% من رواتبهم؛ عجزت في هذه الأشهر الطوال عن تحديد مستحقي علاوة الغلاء.. وتعرفون لماذا؟!

لأنها أرادت التحقق، بما لا يدع مجالاً للشك، أن من سيمنحون الـ50 ديناراً هم - فقط وحصرا - الأسر التي لا يزيد دخلها عن 1500 دينار، وليست تلك التي لا تزيد ‘’أجورها’’ عن 1500 دينار. وليتحقق هذا الأمر احتاجت الحكومة لـ 30 مركز تسجيل؛ ولآلاف الساعات من وقت الإدارات كافة؛ وللاستعانة بطاقم وكادر خارجي للقيام بمهمات التدقيق والإشراف والمراجعة.. وكل هذا الجهد والعناء للحيلولة دون حصول بعض الأسر - عرضياً وعن طريق الخطأ - على الـ50 ديناراً إن كان لها أي دخل - مهما كان بسيطاً -فوق أجرها المعلن!!

بيت القصيد، أن العلاوة تلك فقدت بهجتها وقيمتها.. ونحن اليوم بحاجة لإجراءات أكثر دراماتيكية لحل أزمة التضخم التي أصابتنا في مقتل.. كانت الـ50 ديناراً قبل 7 أشهر قادرة على شراء 125 كيلو رز، أما الآن فلا تشتري إلا 50 كيلواً..!! الآن نحتاج - فيما نحتاج - لزيادة في الرواتب؛ وتقويض للرسوم التي تحاصر المواطن أينما ولى وجهه..

لن نطالب بزيادة الـ70% التي حصل عليها جميع موظفي ومتقاعدي الإمارات خوفاً من أن نوصم بالعته أو الجنون، لذا فسنطالب على الأقل بتطبيق حزمة القرارات الرائدة التي طبقتها السعودية لتحجيم الغلاء ومن ضمنها زيادة كل الرواتب بنسبة 5% سنوياً في صورة علاوة غلاء، ورفع قيمة الضمان الاجتماعي بنسبة 10% وإلغاء العديد من الرسوم السيادية التي كانت تكلف المواطن مبالغ طائلة.

ففي البحرين نحن بأمس الحاجة لأن تلغي الحكومة - ولو مؤقتاً - رسوم البلدية البالغة 10% على كل عقار سكني.. وتخفض -ولو مؤقتاً- رسوم المرور والخدمات ورسوم العمالة التي تثقل كاهل التاجر فيلقي بها على كتف المواطن.. بحاجة - باختصار- لالتفاتة لهذا الشعب الذي يئن تحت وطأة ظروف تنتهك آدميته وتسحق إنسانيتـه كـل يـوم

Link to comment
Share on other sites

:de20:

الشيب طلع واهـمـ ينطرون

بلا 50.. بلا وجـــع قلـــب..!!

 

مشكور خوي ع المقالهـ

Link to comment
Share on other sites

 

 

بلا 50.. بلا وجـــع قلـــب..!! (لميس ضيف)

 

على الوتر

 

يابتهاا لميس صج ع الوتر

 

يعطيهاا ألف عاافيـہ دايمااً مبدعـہ بكتاباتهاا واناا من أشد المعجبين بمقالاتهااا :smile:

 

 

يعطيڪ العاافيـہ اخووي عماار

 

واناا أقوول اللـہ كريـم بــس :smile:..!

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...