Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نافذة مجلس الطلبة بجامعة البحرين ( إعرض مشكلتك )


Recommended Posts

اصلا صادق aas19.gifaas15.gifaas19.gif

اممم ads20.gifيمكن مشغول بعملية تفجيرية او ssm18.gif يحارب مسألة التدريب هذي إلي عنده

هل الكورس aqa13.gif

 

sleep.gif بس شنو يسوي الواحد ماله إلا المثل إلي يقول ,,

 

انطر يا ــــــــــــــــــ لما يجيك ــــــــــــــــــــــــــ .

 

و سلامتكم

Edited by غير الناس
Link to comment
Share on other sites

  • Replies 279
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

  • 3 weeks later...

مرحبا

 

اكيد الاخ صادق الشعباني مشغووول من جذي ما قدر يرد على استفسارتكم

 

بالنسبة للاعضاء أنوار الولاية و the captain و ferdinand

" تم توفير الباصات ومقرها يكون جنب طلية الآداب وتجي الباصات كل بعد 10 دقائق "

 

 

الاخت بنت الدوسري

انا عندي مشكلتين انا دفعة 2005

 

"والمشكلة الاولى اهيه انا عندي السبت والاثنين والاربعاء محاضرة من 8 الى 9

وبعدها ما عندي شي الى الساعة 1 يعني حرام جذي لو في امكانية ابدل السكشن

واخذ هذي المادة الاحد والثلاثاء لاني ما عندي الى محاضرة واحدة "

 

اذا نفس الدكتور عنده مادة في ut تقدرين تتفقين معاه وتسوين تحويل داخلي

اما اذا الدكتور غير كلش صعب التحويل.

 

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

 

سلام

Link to comment
Share on other sites

اخوي صادق اول شيء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب في الجامعة وتخصصي هندسة اجهزة دقيقة وتحكم مشكلتي او بالاحرى مشكلة كل من يدرس PHYCS 101 اهو الظلم الواقع من وراء الدكاتره يعني في الـTEST 1 معدل الدرجات من أصل 15 هو 4.7 فقط وللأسف شفت في ورقتي سؤال جاوبته صح ولكن الدكتور حاسبه غلط مع ان غيري كانوا محسوب لهم صح.

والمشكلة الثانية هي ان عندي استفسار ؟

من وين جابوا لنا قرار ان اذا كان السؤال متعدد الخيارات(اختر الاجابه الصحيحة) ان الخطأ ينقص من درجات النجاح يعني من يوم اللي نولدت اول مره اشوف درجة تجي بالسالب ومنها الطالب يخسر جم درجة في الـTEST 2 وشكرا مقدما على الرد على موضوعي او موضوع كل طالب يدرس هالمادة.

 

 

التوقيع

مجنون بس حنون ssm7.gif

Link to comment
Share on other sites

مالك امل في حلها لو يوم

ابعد وجنب حلها هذا هو المقسوم

 

 

كلمات اغنية مقتبسه وشكلها معقدة بس ليش الحبيب ما يرد يمكن عنده عذر اذا ما عنده عذر بادز له WF لان الرسالة تمت اكثر من عشرة ايام ssm1.gif

Link to comment
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

جامعة البحرين، جامعة ((من سبق لبق))

 

على الرغم من كل الجهود التي تبذلها جامعتنا الحبيبة إلا أنها لا زالت غير قادرة على حل مشكلة الكثافة السكانية في الجامعة، بحيث أن الطالب صار يحس بان لا مكان له وسط الحشود الغفيرة، وفي هذا المقال البسيط يسرني أن استعرض معكم صور من الازدحام السكاني الجامعي

سأبدؤها منذ دخولنا الجامعة، وتحديدا في الصباح، حيث يدخل الطالب في متاهة البحث عن ((البارك)) الموقف -بحيث أن المواقف عددها اقل بكثير من عدد سيارات الطلبة ولا تكاد تغطي الربع- ويظل الطالب يبحث ويبحث بين السيارات عله يجد مجالا يركن فيه سيارته، ومن طول عملية البحث تجد الطالب قد حفظ نوعية السيارات التي في الموقف بل حتى أرقامها، وبعد الرحلة الشاقة قد يكون الطالب محظوظا فيجد له مكان بين السيارات، أو انه يضطر مجبورا لركنها فوق كومة الرمل البعيدة الشبه منبسطة، ويكون محظوظا إذا استطاع ركن سيارته دون أن يصيبه حادث، حيث أن الطلبة ليسوا وحدهم المتهورين بل صار أولياء أمورهم ينافسونهم في ذلك، نرجع للطلب الذي ينزل الطالب من سيارته، والدنيا من حوله تدور ولا يرى سوى أرقام السيارات، ويحمل كتبه ويمشي تلك المسافة البعيدة التي تجعل كتبه تسقط من يده من وقت لآخر، ويمشي الطالب ليجد أمامه ذلك السور الأصفر الذي يطول المشوار عليه، ولا فائدة من وجوده سوى تصعيب المسافات وتطويلها، وبعد شوط طويل من المشي يصل الطالب إلى محاضرته متأخرا ويفتح باب الصف ويعتذر من الدكتور، ثم يأخذ مكانه بين بقية الطلبة، ليكون الطالب رقم خمسين بينهم، وليكون منظرهم أشبه بدجاج حشروا في قفص واحد، هنا استوقفكم لأضع علامة استفهام داخل الصف، كيف يستطيع الدكتور أن يشرح لهذا العدد الضخم من الطلبة؟ كيف يستطيع الطلبة أن يستوعبوا شرحه؟ وهل يستطيع الدكتور حفظ أسمائهم كي يعطيهم الدرجات التي تناسبهم؟ أو ليجد نقاط ضعفهم ويقويها ويهتم بهم الاهتمام الذي يساعدهم في التحصيل الدراسي؟ علما بان هذا ليس الصف الوحيد الذي يدرسه الدكتور؟ فلماذا هذا الضغط على الطالب والدكتور؟

وبما أننا لا زلنا نتحدث عن صفوفنا المزدحمة، لا بد لنا من ذكر نقطة لا تغيب عن البال وهي النقص في عدد الكتب الجامعية بحيث يضطر أكثر من نصف الطلبة لطباعة كتبهم من بعضهم، مما يولد إحساسا لدى الطالب بأنه لا مكان له في هذه الجامعة

ينهي الطالب محاضرته، ولديه وقت استراحة يتمنى فيه أن يحظى ببعض الراحة، فيذهب مثلا لساحة المطاعم، فيجدها تفيض بالطلبة الذين وصلت طوابيرهم حتى المدخل قد يكون الطالب متفائلا فيدخل بين هذه الزحمة فلا يجد له كرسي أو طاولة، ولنفرض انه محظوظ فيكون حظه كالتالي طاولة بدون كرسي أو كرسي بدون طاولة، والحال نفسه بالنسبة للعجينة أو كفتيريا بوعلي أو أسواق موسى، فأينما وجدت الطعام وجدت الطلبة

وكي لا أطول عليكم أحب أن أسال إلى متى ستظل جامعة البحرين، جامعة ((من سبق لبق))، نحن واثقين كل الثقة بقدرة الجامعة على التغيير للأفضل انشاءالله، وما بوسعنا كطلبة غير الدعاء بان يفرج الله لنا عن هذه الأزمة.

 

 

Link to comment
Share on other sites

اختي "امراة تكره التعميم"

كلامج ينقط عسل .. صح ×صح .. بس حطي اسطر علشان تكون القراءة اسهل

 

تبذل جامعتنا الحبيبة جهود قليلة، لكنها غير قادرة حتى الآن علىحل مشكلة الكثافة السكانية في الجامعة،أصبح الطالب يشعر بعدم وجود حيز صغير وسط الحشود الغفيرة.

 

من هذا المنطلق اعرض لكم"صور من الازدحام الجامعي"

 

منذ الصباح الباكر، يدخل الطالب في متاهة البحث عن ((البارك)) الموقف. المواقف عددها اقل بكثير من عدد سيارات الطلبة ولا تكاد تغطي الربع- ويظل الطالب يبحث ويبحث بين السيارات عله يجد مجالا يركن فيه سيارته.

 

ومن طول عملية البحث تجد الطالب قد حفظ نوعية السيارات التي في الموقف بل حتى أرقامها، وبعد الرحلة الشاقة قد يكون الطالب محظوظا فيجد له مكان بين السيارات، أو انه يضطر مجبورا لركنها فوق كومة الرمل البعيدة الشبه منبسطة، ويكون محظوظا إذا استطاع ركن سيارته دون أن يصيبه حادث، حيث أن الطلبة ليسوا وحدهم المتهورين بل صار أولياء أمورهم ينافسونهم في ذلك.

 

ينزل الطالب من سيارته، والدنيا من حوله تدور ولا يرى سوى أرقام السيارات، ويحمل كتبه ويمشي تلك المسافة البعيدة التي تجعل كتبه تسقط من يده من وقت لآخر، ويمشي الطالب ليجد أمامه ذلك السور الأصفر الذي يطول المشوار عليه، ولا فائدة من وجوده سوى تصعيب المسافات وتطويلها.

 

وبعد شوط طويل من المشي يصل الطالب إلى محاضرته متأخرا.يفتح باب الصف ويعتذر من الدكتور، ثم يأخذ مكانه بين بقية الطلبة، فهو الطالب رقم خمسين بينهم. منظرهم أشبه بدجاج حشروا في قفص واحد.

 

قفوا لنضع علامة استفهام وتعجب داخل الصف، كيف يستطيع الدكتور أن يشرح لهذا العدد الضخم من الطلبة؟

كيف يمكن للطبة استيعاب الدرس ؟وهل يستطيع الدكتور حفظ أسمائهم كي يعطيهم الدرجات التي تناسبهم؟ أو ليجد نقاط ضعفهم ويقويها ويهتم بهم الاهتمام الذي يساعدهم في التحصيل الدراسي؟ علما بان هذا ليس الصف الوحيد الذي يدرسه الدكتور؟

 

لماذ هذا الضغط على الطالب والدكتور؟

 

لا زلنا نتحدث عن صفوفنا المزدحمة، لا بد لنا من ذكر نقطة لا تغيب عن البال وهي النقص في عدد الكتب الجامعية بحيث يضطر أكثر من نصف الطلبة لطباعة كتبهم من بعضهم، مما يولد إحساسا لدى الطالب بأنه لا مكان له في هذه الجامعة.

 

ينهي الطالب محاضرته، ولديه وقت استراحة يتمنى فيه أن يحظى ببعض الراحة، يذهب مثلا لساحة المطاعم، فيجدها تفيض بالطلبة الذين وصلت طوابيرهم حتى المدخل قد يكون الطالب متفائلا فيدخل بين هذه الزحمة فلا يجد له كرسي أو طاولة، ولنفرض انه محظوظ فيكون حظه كالتالي طاولة بدون كرسي أو كرسي بدون طاولة، والحال نفسه بالنسبة للعجينة أو كفتيريا بوعلي أو أسواق موسى، فأينما وجدت الطعام وجدت الطلبة.

 

كي لا أطول عليكم أحب أن أسال إلى متى ستظل جامعة البحرين، جامعة ((من سبق لبق))، نحن واثقين كل الثقة بقدرة الجامعة على التغيير للأفضل انشاءالله، وما بوسعنا كطلبة غير الدعاء بان يفرج الله لنا عن هذه الأزمة.

Edited by غير الناس
Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...