Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«ملامح بشر» بدلاً من «وحوش وضحايا»


Recommended Posts

456456_6567.jpg

الوسط - إيمان عباس

أعلن المنتج البحريني ممدوح الصالح أنه تم تغيير اسم المسلسل الخليجي «وحوش وضحايا» إلى «ملامح بشر». والعمل قصة وسيناريو وحوار الثنائي المتألق أحمد الفردان ومحمد القفاص، ومن إخراج الفنان المبدع محمد القفاص.

 

إلى ذلك، نفى الصالح في اتصال مع «ألوان الوسط»، أن يكون سبب تغيير اسم المسلسل من «وحوش وضحايا» إلى «ملامح بشر» وجود مسلسل سوري يحمل اسماً مشابهاً له وهو مسلسل «وحوش وسبايا» الذي تلعب بطولته الفنانة جيانا عيد. وأوضح أن السبب الأساسي للتغيير ربما يعود إلى الكاتب المتميز أحمد الفردان الذي أدخل تعديلات على الخطوط الأساسية لنص المسلسل. وقال: «كما تعلمون جميعاً فإن السبب الرئيسي في تأخرنا في تصوير العمل هو التعديلات التي أضافها الكاتب أحمد الفردان على نص المسلسل، الذي ارتأى بناء عليها تغيير اسم المسلسل حتى يتناسب مع النص ويكون أكثر تأثيرا».

 

وعن انتقالهم إلى سورية لتصوير مشاهد من المسلسل هناك، أشار الصالح إلى أنهم يرتبون حالياً للسفر إلى دمشق نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري، موضحاً أن التصوير النهائي للمسلسل سيكون بإذن الله أوائل شهر أغسطس/ آب المقبل.

 

وفي تعليق له على تناقل المواقع الإلكترونية خبر تعطلهم في تصوير مسلسل «ملامح بشر» بعد الحادث الذي تعرض له مصور المسلسل عبدالنبي الفردان، قال: تأثرنا كثيراً كفريق عمل واحد بما أصاب الفردان، ولكن تصويرنا تعطل ليوم واحد لا غير لكون الزميلين أحمد الفردان ومحمد القفاص كانا معه في المستشفى يتابعان وضعه الصحي، ولكننا استأنفنا التصوير في اليوم التالي مباشرة بعد أن أجريت عدة اتصالات للحصول على مصور ذي كفاءة». وأضاف: «تعرفون أننا دخلنا موسماً مليئاً بتصوير المسلسلات والبرامج لشهر رمضان، لذلك فمن الصعب أن تجد مصوراً تلفزيونياً ذا كفاءة يسمح له وقته بالتصوير، لذلك كنا مشغولين بالبحث عن مصور ماهر، لأننا نبحث عن الممتاز وليس الجيد أو الجيد جداً، فنحن لا نسلق البيض وإنما نصور مسلسلاً ضخماً».

 

وأوضح الصالح أنه، وبعد الاتصالات، تم الاتفاق مع مدير التصوير الكويتي نادر الحداد لتصوير جزء من المسلسل لمدة عشرة أيام، وبعد انتهاء المدة استعنا بالمصور الأردني فضل عثمان وهو مصور معروف شارك في تصوير مسلسلي «الكواسر» و»البواسل» الشهيرين، مشيراً إلى أن عثمان سيغادر خلال أيام وسيكمل التصوير بعد ذلك أحد المصورين المحترفين من سورية... «هذا كل الذي حدث، ولم يتعطل تصويرنا كما ذكرت الأنباء، وإنما أمورنا منظمة لأننا نعمل فريقاً واحداً»، بحسب تعبير الصالح.

 

يذكر أن «ملامح بشر» يجسدها من الخليج: غازي حسين، أنور أحمد، فخرية خميس، ناصر عبدالرضا، فاطمة عبدالرحيم، مشاري البلام، أحمد إيراج، هبة الدري، إبراهيم بحر، إبراهيم البنكي، مروة خليل، أميرة محمد، عبدالله سويد ومنصور جداوي. ومن سورية: ميلاد يوسف، سليم كلاس، نادين سلامة، أناهيد فياض، وطارق مرعشلي.

المصدر

 

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...