Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أمرأة تولد داخل الكعبة


jassim_rahim

Recommended Posts

مولود الكعبة

 

أخدت الشمس تجمع أشعتها لترمي بها خلف الأفق ، وبدأ الظلام يتسلل قليلاً حاملاً معه الرجال إلى البيوت ، إلاّ أولئك الذين اعتادوا أن يقضوا الأمسيات في المسجد الحرام .

 

وبدأت العيون تتمايل تُريد أن تغفو لتستيقظ مع فجر يوم قادم

 

أخلدت البيوت الى النوم ، الاّ بيت أبي طالب فقد كان يقظاً

 

لأنه كان ينتظر حدثاً سعيداً في تلك الليلة .

 

وفي زاوية من البيت استقلت السيدة فاطمة بنت أسد تنتظر مولودها الجديد بقلق كبير ، فكانت حواسها متوثبة لما سيحدث بعد ساعات ، وقلبها يؤكد لها بأن هذه هي الليلة التي

 

سيولد فيها مولودها .

 

شعور غريب ينتابها ، لم تلمسهُ قط في المرات السابقة .

 

يتحول الترقب عند فاطمة بنت أسد الى نداء صارخ من الأعماق يُطالبها بالنهوض والحركة .. فلتعمل أيَّ شيء فهو أفضل من الإستلقاء ، ومن النوم ، فالليل طويل والانتظار مملْ والقمر مشرق .. هذه هي ليلة الثالث عشر من رجب فالدنيا مضيئة في هذه الليلة ، ولا خوف عليك يا فاطمة من الظلام !

 

لحظات حاسمة في حياتها ، فأين تلتجىء والى من تتوجه ليسهّل لها أمرها؟ فأبو طالب لم يأت بعد الى البيت ، ولعله مازال في المسجد الحرام .. إذاً لتذهب الى هناك لعلها تجد مخرجً وحلاً . وكلما اقتربت من البيت ازدادت ارتياحاً ، وغلبها شعور بالأمن ، وعلى مسافة من الكعبة كان عدد من الرجال يتسامرون على عادتهم فيهم العباس بن عبد المطلب .. أخدت فاطمة تتفرس في الوجوه علّها تجد زوجها ابا طالب .. لكنها لم تجده فانقطع أملها .. فسلّمت أمرها الى الله . ومالت الى الجانب الآخر كي لا يشاهدها أحد ، فجائها الطلق ، فرمت بنفسها على أستار الكعبة فرفعت صوتها . يارب اني مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رُسل وكتب واني مصدقة بكلام جدي إبراهيم الخليل وأنه بنى البيت العتيق فبحق الذي بنى هذا البيت والمولود الذي في بطني إلا ما يسرت عليّ ولادتي .

 

فسهّل لها الله أمرها فوضعت مولودها في الكعبة .

 

وفتحت عينيها على وليدها ، فلم تَر أحسن منه في جماله وطهارته ، فسمتهُ حيدرة . وأسرع ابو طالب عندما بلغه الخبر ، فوجد الى جانب زوجته ولداً قد ملأ الفضاء بهاء وجمالاً ، فجذبته طلعته المشرقة .. فسرت الزوجة الوفية لفرح زوجها بالمولود الجديد ، فأشارت اليه بفخر واعتزاز .. هو حيدرة .. حيدرة .. على اسم ابيها . أعلى شأن ابي طالب بولادته في هذا المكان المقدس الذي لم يولد فيه أحدٌ حتى الآن .

 

عليّ .. صاحب تلك الطلعة الغراء .. عليّ .. يولد طاهرٌ مطهر دون كل أطفال الدنيا .. رفع اسم الإسلام عالياً بشجاعته وتضحياته . علي هو الاسم المناسب الذي اختاره والده بدلاً من حيدرة ، وقيل ان رسول الله (صلى الله عليه واله) هو الذي

 

اختار له هذا الاسم .

 

( المصدر المحقق الأردبيلي ، كشف الغمة في معرفة الأئمة الجزء 1 صفحة 82 )

 

( المسعودي مروج الذهب الجزء 2 الصفحة 358 )

 

منقووووووول

 

:b2dflg:

 

جاسم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...