Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إبراهيم الحربي: أدوار الشر تلبستني لأن قضايا الفساد تعم


Recommended Posts

1213112709731672200.jpg

 

صفا صالح

ممثل مميز، وقريب من القلب، واثق جدا من خطواته الفنية، لا يلهث وراء الشهرة والأضواء فقلما نجد له حوارا صحفيا أو لقاء تلفزيونيا، يمتلك من الإحساس والقدرة ما يؤهله لتجسيد كافة الشخصيات، فتارة نجده رومانسيا حالما، وأخرى إمبراطورا ظالما، لكنه أصر هذا العام أن يطل علينا في ثوب قلما نشاهده فيه وذلك من خلال مشاركته في المسلسل المحلي «التنديل»، هو الممثل إبراهيم الحربي الذي يشاركني هذا الحوار:

 

ماذا عن أعمالك في رمضان المقبل؟

 

- أشارك في عمل واحد وهو المسلسل التراثي «التنديل» مع نخبة كبيرة من نجوم الخليج العربي على رأسهم الممثل القدير عبدالحسين عبدالرضا إضافة إلى القطري عبدالعزيز جاسم وغيرهم، وسعدت جدا بهذه التوليفة الرائعة، أما دوري فهو عبارة عن تركيبة خاصة جديدة ومختلفة عما قدمت، حيث أقوم بتجسيد دور «بوشهاب» شريك «أبو غازي»، نفتعل سوياً مواقف ومشاكل ضد جاسم «التنديل» يغلب على الدور صفة الشر لكنه مصاحب بخط كوميدي، كما يعتبر المفتاح الرئيسي الذي يحرك شخصية عبدالحسين عبدالرضا من خلال تطور الأحداث، ويعد هذا الدور نقلة كبيرة بالنسبة لي.

 

لماذا غلب الشر على أدوارك في الآونة الأخيرة؟

 

- لأن قضايا الشر والفساد باتت تلامس مشاعر الجمهور أكثر من الأدوار الرومانسية، كما تترك بصمة كبيرة في أذهان المشاهدين على عكس غيرها من الأعمال الدرامية، إضافة إلى أنني قدمت الكثير من الأدوار الرومانسية حتى مللت وسئمت منها وبالتالي كان عليّ أن أغير هذا المسار وأتجه إلى أعمال تناقش قضايا المافيا والعصابات، بالإضافة إلى رغبتي في إلقاء الضوء على الجوانب السلبية في المجتمع ومحاولة إيجاد الحلول لها، وفي النهاية الدور الجيد هو الذي يفرض نفسه.

 

هل كل ما يطرح في الدراما الخليجية مأخوذ بالفعل من الواقع المعاش؟

 

- نعم.. موجود لكن بنسب معينة، ومازالت هناك قضايا عديدة لم يتم مناقشتها، فالمجتمع مليء بالشخصيات غير السوية لكننا للأسف مجتمعات مجاملة، ونحب تزييف الواقع، فهناك شخصيات كثيرة ومعروفة في المجتمع تشبه شخصية الأمبراطور التي جسدتها من قبل وتتمتع بنفس النفوذ، وعلى الجانب الآخر هناك آخرون من أبنائنا هم مثال جيد للاقتداء بهم.

 

لا أحب أن أحرق نفسي

ما السبب وراء قلة أعمالك الدرامية في حين نجد آخرين من زملائك يقدمون اثنين أو ثلاثة أعمال في الشهر الواحد؟

 

- انا لا أحب أن أحرق نفسي، وهذه المقولة تعلمتها بعد سنين من التعب كنت أقدم فيها من ثلاثة إلى أربعة أعمال لكني في النهاية وجدتها غير مجزية، وفضلت أن يكون لي عمل واحد في السنة يفرض نفسه على زخم الأعمال الموجود ويعلق في أذهان الجمهور أفضل من استهلاك نفسي من دون مبرر.

 

لماذا نجدك مقلاً في الظهور الإعلامي والحوارات الصحافية؟ هل التقصير من جانب الصحافة نفسها أم رغبة منك؟

- حقيقة رغبة مني.. فأنا لا أحب الحوارات الصحافية خوفا من التورط في الكثير من الأمور، وهذا الشيء تعلمته من تجارب زملائي السابقين، فيجب أن يكون ظهوري مبررا وله معنى.

 

فيلم اجتماعي كوميدي

ماذا عن مشروعاتك الفنية الأخرى؟

 

- أعكف حاليا على قراءة سيناريو درامي جديد سأبدأ في تصويره من بعد شهر رمضان، بخلاف استعدادي لخوض تجربة سينمائية خليجية جديدة سأبدأ في تصويرها أيضا بعد رمضان، حتى يتناسب الطقس مع أجواء الفيلم، وسيصور بين الكويت ولبنان، أما بطلة العمل فستكون النجمة إلهام الفضالة. الفيلم كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول رب أسرة يحاول جاهدا مساعدة ابنه الموهوب في الغناء للوصول وللشهرة، ثم سأسافر إلى الجزائر لحضور مهرجانها السينمائي.

 

ما الذي يضيفه إبراهيم الحربي للسينما في الكويت؟

 

- موافقتي على خوض هذه التجربة جاءت لتنشط وتحرك الجانب السينمائي في الكويت والخليج عامة، لكن ليس لإضافة شيء معين، فللأسف هناك تقصير واضح في صناعة السينما بالخليج والسبب من وجهة نظري يتضح في افتقارنا للشخص المؤمن بأهمية السينما.

 

ما رأيك في التجارب السينمائية لزملائك الفنانين، في مصر؟

 

- تجربة جميلة، ولاشك أنهماستفادوا منها كثيرا، أما مسألة النجاح فهذا شيء نسبي يختلف من فنان لآخر، لكن في النهاية النجاح الأكبر يعود للنجوم المصريين المشاركين في الفيلم نظرا لتقلص مساحة أدوار الجنسيات الأخرى، على عكس الدراما التلفزيونية التي تعطي مساحة كبيرة للفنان الخليجي أو أي جنسية أخرى للظهور.

 

جريدة اوان الكويتيه

 

 

Link to comment
Share on other sites

لقاء جميل لعملاق أجمل

..

.

ولكن مايلفت النظر

أن جريدة الأوان هي أكثر جريدة

تتابع خطوات الامبراطور الصحفية

..

.

يعني الاسبوع اللي راح كان له لقاء في الصحيفهـ

واللي قبل كمان شيء قريب ؟

Link to comment
Share on other sites

لقااااءجدا جميل للامبراطووور الله يكثر من هالقاااءات

وصرررراحه انا ابي يتكلم عن نفسه وعن حياته الشخصيه مثل باااقي الفنانين

من خلال القاااءت الفنيه

صج عذااااااااااااااااب

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...