Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المفرج عنهم يتعهدون بعدم العودة إلى طريق الخطأ


Recommended Posts

 

يوم الفرح في البحرين

المفرج عنهم يتعهدون بعدم العودة إلى طريق الخطأ

 

p2.jpg

 

تم في الساعة الرابعة من بعد عصر أمس الإفراج عن 225 محبوسا وموقوفا شملهم العفو الملكي الكريم، وقد شهدت أروقة المحاكم والنيابة العامة حركة دؤوبة منذ الصباح الباكر لإعداد قرارات الإفراج فيما كانت الحركة أشبه بخلية النخل في إدارة الإصلاح والتأهيل بجو، حيث قضى عدد من الموقوفين والمحبوسين الليل كله مستيقظين وأكد بعضهم أنه لايصدق أنه سيعود إلى بيته قبل موعده بعام أو أكثر، ووجه العديد من المشمولين بالمكرمة الملكية الشكر الجزيل إلى جلالة الملك الذي شملهم بعطفه وكرمه، وأكد الكثيرون أنهم لن يعودوا إلى الحبس مرة أخرى، وأعرب بعض المفرج عنهم في قضايا جنائية عن أملهم في أن تساعدهم الحكومة على فتح صفحة جديدة، بالتغاضي عن السابقة الأولى، حتى يعودوا إلى دراستهم أو يجدوا وظائف تقبلهم، لأنهم مصممون على عدم العودة إلى السجن مرة أخرى.

 

وعندما اقتربت الساعة من الرابعة عصرا كانت أروقة قيادات أمن الوسطى والعاصمة والمحرق ومركزي شرطة الخميس والمحرق قد شهدت تدفق أهالي وأصدقاء المشمولين بالمكرمة، ليكونوا في استقبالهم. وعندما ظهرت بشائر المفرج عنهم اختلطت دموع الأمهات والآباء بدموع أبنائهم، وبصيحات الفرح والتكبير من الأصدقاء، ولم يغب عن المشهد بعض الأطفال الصغار الذين جاءوا لانتظار آبائهم أو أخوتهم الكبار، وشاركوا في حمل أعلام البحرين وصور جلالة الملك. أكثر الأماكن التي شهدت تجمعا من الأهالي كانت أمام مركز شرطة الخميس، الذي شهد أمس الإفراج عن 77 محبوسا و موقوفا، من أبناء المحافظة الشمالية، بعضهم كان محبوسا على قضايا الشغب والآخر على ذمة قضايا جنائية، وهو العدد الأكبر من الموقوفين الذين شملتهم المكرمة.* في البداية تحدث «ابو منار« 37 سنة، الذي حكم عليه بالحبس سنة في قضية شغب وتجمهر، قضى سبعة اشهر ونصف منها، وجاء العفو الملكي ليملأ قلبه بالفرح، لأنه سيعود إلى بيته وزوجته وابنتيه. يقول أبو منار: أشكر جلالة الملك على العفو الكريم، واشكر جميع العلماء والوجهاء الذين توسطوا من أجل هذا العفو، وأنا سعيد لأنني عدت إلى بيتي وعادت إليّ حريتي وأنا مصر على عدم العودة إلى هنا مرة أخرى، وأتمنى أن تتسع دائرة العفو لأتمكن من العودة إلى عملي مرة أخرى، وأتمكن من الإنفاق على بيتي. * حسين عبدالحسن ( 22 سنة) قضى سبعة اشهر من الحكم الصادر عليه بالحبس لمدة سنة في قضية شغب وتجمهر قال: أعترف أن العفو الكريم فاجأني فلم أكن متوقعا الخروج قبل نهاية المدة، ولهذا فرحت به كثيرا واحتفلت مع زملائي وأتمنى ألا أعود إلى هنا مرة أخرى، وأن يلحق بنا باقي زملائنا في قضايا الشغب.

 

الجريمة لاتفيد * حسن ميرزا الخياط 19 سنة كان واحدا من خمسة شملتهم قضية سرقة تجوري من إحدى الصيدليات، والثانية سرقة بالإكراه، وقد حكم عليه بالسجن 3 سنوات ، قضى منها سنتين وشهرا، قال: أنا سعيد لأني لم أتوقع أن أعود إلى الحياة قبل 11 شهرا، وعندما نادوا اسمي بين المشمولين بالمكرمة انتابتني حالة من السعادة الكبيرة، وأنا أشكر جلالة الملك كل الشكر لأنه أعادني الى الحرية قبل عام من موعد خروجي. ويضيف: الحمد لله أن الإفراج جاء في وقت مبكر، وخاصة أنني أدركت في السجن حقيقة مهمة وهي أن السرقة والجريمة بشكل عام لاتفيد، فما جنيته من مال ضاع على سيارات ومظاهر استمتعت بها قليلا، لكن لحظات المتعة هذه لا تساوي ما فقدته من حرية طوال سنتين وشهر، إن الحرية شيء غال لايقدر بأموال الدنيا لذلك أشكر جلالة الملك مرة أخرى، لأنه أعاد إليّ حريتي، وأنا أتعهد أنني لن أفرط فيها مرة ثانية. * عبدالله النشمي (37 سنة) حكم عليه بالسجن 13 سنة، في قضايا سرقة 13 مسكنا، قضى منها ثمانية أعوام فقط، وتبقى له خمسة، وبصعوبة أخذ يستجمع الكلمات ليعبر عن فرحته قبل ساعات من اجتيازه أسوار دار الاصلاح والتأهيل، قال: أشعر أن لساني معقود من الفرحة، فأنا لم اصدق أنني سأخرج من السجن هذه الأيام ، لذلك أمضيت الليل كله في احتفال ورقص وغناء ابتهاجا بهذه المناسبة. وقال أتوجه بالشكر الى جلالة الملك الذي سيعيدني الى بيتي، وأنا أحمد الله أنني ماخسرت زوجتي، وأنني سأعود إليها بعد كل هذا الغياب، وبإذن الله لن أبتعد عن بيتي مرة أخرى فلا شيء يسوى أن تفقد بيتك وحياتك. فرحة الأب والإبن * من بين من شملهم العفو الملكي أب في الحادية والستين من عمره، وابنه (34 سنة)، في البداية تحدث الابن الذي طلب أن ندعوه بأبو مريم وقال لم أكن أتوقع ولو بنسبة صفر بالمائة أن أخرج من السجن هذه الأيام، فأنا محبوس في قضية سرقة مدة سبع سنوات، أمضيت خمسا منها. ويضيف في البداية سمعت اسم أبي بين المفرج عنهم ففرحت له فرحا كبيرا وهنأته ، وبعد فترة سمعت اسمي فزادت فرحتي، لأني سأرى ابنتي الكبرى وهي في الصف الأول والثانية وهي في الروضة.

 

ويستطرد قائلا: أشكر جلالة الملك أعطاه الله الصحة والعافية، وأتمنى أن يعاد النظر في السابقة الأولى حتى نستطيع أن نعمل ونكسب رزقنا نحن وأسرنا، ولانعود إلى هذا المكان مرة أخرى. * ويتحدث الأب عادل إلياسي ( 61 سنة) الذي كان يقضي عقوبة السجن ست سنوات في قضية سرقة، قضى منها أربعا وثلاثة أشهر، وهو سعيد لأنه سيخرج لزوجتيه وأولاده وسيعود الى حياته مرة أخرى بفضل هذا العفو الملكي. خطأ الصبا * دفع أحمد عبدالحسين ثمن خطأ الصبا الذي ارتكبه بعد أن تجاوز الخامسة عشر بقليل، وكان هذا الخطأ هو سرقة سيارة من أجل استعمالها، وبالطبع قاد السيارة من دون رخصة قيادة، والأدهى من ذلك كله أنه تسبب في قتل شخص صدمه بالسيارة، وقد حكم عليه بالسجن ستة أعوام قضى منها أربعة أعوام وثلاثة أشهر، وقد نال في السجن الشهادة الإعدادية وشهادة الكمبيوتر. عندما قابلناه صباح أمس كان يبدو من ملامحه أنه لم ينم منذ اللية السابقة، عندما استمع إلى قرار الإفراج عنه بموجب المكرمة الملكية، قال: لم أصدق نفسي من الفرحة، بصوت عال شكرت جلالة الملك وقضيت الليل كله ساهرا احتفل مع أخواني وزملائي، وكنا سعداء سواء الذين شملهم العفو أو الآخرين الذين فرحوا لنا. ويضيف: لقد تعلمت الدرس مبكرا وأود أن أنقله لمن هم في مثل سني الآن، أو في مثل سني عندما ارتكبت هذا الحادث، وأقول لهم: لابديل عن أن تسمعوا كلام القانون، فالخروج عنه يكبدك الثمن باهظا، وخاصة إذا تسببت في إصابة او قتل شخص بالخطأ، فهنا لن تفيدك كلمة «آسف« أو عفو، عليهم أن يتعلموا ويستفيدوا من أخطاء الآخرين. دفعت الثمن غاليا * فريد النمشي (43 سنة) كان مسجونا على ذمة قضية رشوة ثلاث سنوات، قضى منها سنتين وثلاثة أشهر، عاني خلالها الكثير من الهم والمرض والحزن، خاصة أنه ترك خارج السجن أربع زوجات و14 طفلا وطفلة. * قال: لم أتمنى أن أخرج من اجل نفسي فلقد أخطأت واستحق السجن، لكن المشكلة أنني دفعت الثمن غاليا بوقوع ابني في حبائل الإدمان، صحيح ان إدارة السجن لم تقصر وساعدتني في تسفيره إلى السعودية للعلاج، لكن العفو الملكي الكريم سيتيح لي أن أواصل رحلة علاجه وأن أحافظ على بقية أبنائي، ولذلك فالشكر كل الشكر لجلالة الملك على عفوه الكريم الذي سيتيح لي لم شمل أسرتي مرة أخرى

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

الله يهديهم

Link to comment
Share on other sites

 

 

ااااااااااااه

 

شنو ذلين

 

كل واحد عنده

 

15 و 14 .. ياهل

 

شيسوون فيهم هالكثر

 

لا ويقولك ذاك .. متزوج 8 ااااااااااااه

 

 

Link to comment
Share on other sites

الحمدلله ع سلامتهم ,,

 

وانشالله يفتحون صفحه يديده بحياتهم ويبتعدون عن السجون ,,

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...