Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عشرات الاتصالات من الكويت والخليج انهالت على ضيف «النهار»


Recommended Posts

 

عشرات الاتصالات من الكويت والخليج انهالت على ضيف «النهار»

أحمد إيراج: أخاف من الزواج.. وليس سهلاً العثور على زوجة تقدر ظروفي

97262_P2801270908_main.jpg

 

الموهبة والوسامة والأخلاق.. معادلة ثلاثية صنعت اسم وشهرة النجم الشاب أحمد إيراج.. في وقت قياسي فرض نفسه في الوسط الفني من دون واسطة ولا محسوبية، وكان محظوظاً بتعاونه مع كبار النجوم. يؤمن بالنجاح حتى لو فشل ألف مرة وينظر إلى الدراما الخليجية بعين التفاؤل فهي في رأيه لا تقل عن السورية والمصرية وأصبحت مشاهدة في العالم العربي كله.

يعشق التلفزيون لأنه يقربه من الملايين لكن طموحه يتجاوز الشاشة الصغيرة إلى السينما والمسرح والإنتاج.. لا ينكر وجود العديد من المعجبات لكن التواصل والاحترام هما أساس العلاقة أما الزواج فهو مشروع مؤجل وقرار صعب بانتظار ظهور بنت الحلال التي تفهم ظروف عمله وطبيعة المجال الفني.

 

إيراج أحد النجوم الذين برزوا في رمضان حيث يعرض له حاليا «الفطين» على شاشة «الراي» و«ملامح بشر» على تلفزيون البحرين وكلا العملين حققا صدى طيبا وإن كان الأخير ظلمته الدعاية..كما يستعد في العيد لعرض مسرحية «أشباح أم علي» مع انتصار الشراح وولد الديرة وجمال الردهان في قطر.. حول أعماله الجديدة تحدث الفنان الوسيم مع القراء ودار حوار عفوي على مدار ساعتين انهالت فيه عشرات الاتصالات من الكويت والبحرين والخليج كله تعبيرا عن محبة الجمهور الخليجي لضيف «النهار».. وإلى التفاصيل:

 

هنوف: نلاحظ إنك ما تشارك في أعمال وايد؟

 

في السابق كنت أشارك في أعمال كثيرة حبا في العمل لكن الآن أنتقي أدواري بعناية وأقرأ النص متخيلا رد فعل الجمهور والأصدقاء والزملاء لذلك ما طلعت وايد في رمضان وما عندي غير «الفطين» مع النجم داود حسين على تلفزيون الراي والحمد لله حقق صدى كبيرا ومسلسل «ملامح بشر» على تلفزيون البحرين.

 

عذوب العتيبي: كم مرة تدش المنتدى الخاص بك؟

 

ما في وقت محدد لكن على الأقل في الأسبوع مرتين.

 

دلال: شلونك أحمد؟

 

بخير.. الحمد لله

 

كم مواليدك؟

 

4/9/1979

 

طيب ليش الشيب طلع في شعرك؟

 

هذا تمثيل ولون الشعر جزء من الشخصية التي أؤديها.

 

سينما مصغرة

 

صحيح انك مغرم بالأفلام الأجنبية؟

 

هوايتي المفضلة.. ولدي سينما مصغرة في البيت وكل ما يكون عندي وقت فراغ أشاهد احدث الأفلام الأجنبية أو أذهب إلى السينما أسبوعياً والأفلام التي تعجبني أقتنيها.

 

أحمد نادر: أنا وايد معجب بأدوارك ومسلسلاتك؟

 

تسلم.. من ذوقك

 

ليش ما نشوفك في أعمال تراثية مثل «التنديل» و«الداية»؟

 

أتمنى لكن ما صار نصيب.. ويا ليت أعثر على نص يضيف لي كممثل خصوصا أنني من عشاق اللون التراثي.

 

عندك مسرحية في العيد؟

 

عندي «أشباح أم علي» وراح نعرضها في قطر مع انتصار الشراح وولد الديرة وجمال الردهان.

 

سيمون: مرحبا أحمد.. معاك سيمون مشرفة منتدى «البحرين توداي».

 

أهلا بك.. ما شاء الله متابعة ونشيطة.

 

حبيت أعبر عن إعجابي بك لأنك فنان مبدع وخلوق ولك آلاف المعجبين في الخليج كله .. وأنت من الفنانين القلائل الذين يحرصون على التواصل مع الجمهور عبر الانترنت.. وأعجبني وايد أداءك في «الفطين» وفي «ملامح بشر» وأتمنى لك التوفيق في كل أعمالك.

 

مشكورة يا سيمون على كلامك الحلو وحرصك على التواصل.

 

معادلة ايجابية

 

خالد: هل تقبل المشاركة في أعمال مصرية أو سورية؟

 

هي معادلة إيجابية أن نتعاون معا جميعا كفنانين عرب بغض النظر عن الجنسية والمهم أن يكون العمل الفني جيدا بمعزل عن هوية المشاركين فيه. ولاحظت في البحرين أن بعضهم ينتقد مشاركة فنانين عرب في أعمالنا الكويتية لكنني أراها ظاهرة صحية لأن فتح المجال للجميع سيعطي الفرصة للعناصر الجيدة ويمنح الدور للفنان الأفضل والمناسب له.

 

هل تعدل في النص قبل تمثيله؟

 

بصراحة معظم النصوص التي تعرض علينا في السنوات الأخيرة ليست كاملة وتتعرض بالفعل لتعديلات من المخرج والممثل وأحيانا تكون الجملة صحيحة لكنني أجدها ثقيلة على لساني فأغيرها بموافقة المؤلف والمخرج. وربما ألجأ لارتجال كلمة أو كلمتين حسب الموقف.

 

متى تشعر أنك غير مقتنع بالمشهد؟

 

في بعض المرات وأثناء التصوير أشعر بالقلق وعدم الراحة فأطلب من المخرج إعادة المشهد خصوصا إذا أحسست أنه لم ينفذ بالشكل المطلوب وحدث هذا في «ملامح بشر» كان لي مشهد مع الفنان السوري ميلاد يوسف ويتطلب الموقف أن يبدو ضعيفا أمامي لكنني شعرت أنه يتصرف بمنطق قوة وطغى على شخصيتي، فتحدثت مع المخرج فقال إن المشهد جيد وبعد عودتي إلى الفندق راجع المخرج المشهد واتصل بي وقال: معك حق، وفعلا أعدنا تصويره.

 

استفدت من تعاونك مع المخرج محمد القفاص؟

 

القفاص من المخرجين الذين يهتمون جدا بالتفاصيل وبأداء الممثل وقلة من المخرجين من يهتم بذلك.. لذلك استفدت منه الكثير ولما رأيت بعض المشاهد في المونتاج كنت راضيا عن أدائي.

 

ماذا تحتاج الدراما الخليجية لتصبح في مستوى الدراما المصرية والسورية؟

 

لا تحتاج إلى شيء لأنها بالفعل في الدراما السورية والمصرية وبفضل الفضائيات أصبحت مشاهدة في مصر والمغرب العربي ولبنان وسورية بل بعض الجاليات الأجنبية بعدما يعودون إلى بلادهم يستمرون في مشاهدتها مثل الجالية الهندية والفلبينية وأفاجأ بأشخاص من هذه الجاليات يعرفونني بالاسم.

 

كثرة المسلسلات

 

محمد الحلو من البحرين: أشكر جريدة «النهار» على استضافة النجم الخلوق أحمد إيراج.. وأحب أسأله عن رأيه في كثرة المسلسلات في رمضان.

 

للأسف كثرة الأعمال تظلم بعض الأعمال الجيدة التي لا تشاهد كما يجب إلا بعد رمضان.. وأصبح أي عمل يثبت «الريموت» أمامه عشر دقائق.. عمل ناجح.

 

وايش رأيك في عرض «ملامح بشر» على تلفزيون البحرين فقط؟

 

معظم القنوات حاليا تميل إلى الحصرية والانفراد ببعض الأعمال التي تميزها وهذا ليس عيبا لأنها تدفع مبالغ كبيرة في مقابل الحصرية.. لكن المشكلة في رأيي إن المسلسل لم يحظ بالدعاية المبكرة حتى يتابعه الجمهور في حين القنوات الأخرى تتسابق في الدعاية لأعمالها.. وبغض النظر عن ذلك يبقى «ملامح بشر» مسلسلا مميزا يضم نخبة من النجوم العرب من الخليج وسورية.

 

مرايم: ما ودك تقدم أفلام؟

 

قدمت فعلا مجموعة من الأفلام منها «شباب كوول» مع المؤلف والمنتج حمد بدر الذي حرك الماء الراكد وأعاد الروح على السينما الكويتية وكان من إخراج محمد دحام الشمري وبعدها شاركت مع عبد الله السلمان في فيلم «منتصف الليل» ثم شاركت في فيلم تربوي لجمعية الدسمة وبنيد القار بعنوان «دسماوي ولكن» ونتناول من خلاله متطلبات ومشاكل الدراسة، وكان من تأليفي وتحت إشرافي.. وعندي فيلم جديد سيعرض قريبا بعنوان فرصة أخرى مع مجموعة من الشباب وشاركنا فيه في مهرجان الخليج السينمائي. ومشاركتي فيه كضيف لتشجيع مجموعة من الشباب الذين اجتهدوا بإمكانات بسيطة جدا لصناعة فيلم وكونوا شركة «العبدال موفيز» والفيلم يدور في من الكوميديا والأكشن ومدته أكثر من ساعة وسيعرض الشهر المقبل.

 

ليش ما تعاونت مع حمد بدر في فيلم «كيوت»؟

 

كان من المفروض ان الفيلم من بطولتي لكن لارتباطي بأعمال أخرى لم أستطع التفرغ له.. وأشكر حمد بدر لأنه من الذين آمنوا بموهبتي كممثل وأتاح لي العديد من الفرص في بداية مشواري.

 

اسمح لي بسؤال شخصي!

 

تفضلي.

 

متى تتزوج؟

 

لما يجي النصيب.

 

جمهور بالملايين

 

جراح: تفضل السينما أكثر أم التلفزيون؟

 

التلفزيون أكثر متعة بالنسبة لي.. لأنني لا أنتظر الجمهور كي يأتي إلي في المسرح أو السينما بل أدخل إليه مباشرة في بيته، وهذا يخلق حالة حميمية معه، بالإضافة إلى أن جمهور التلفزيون غير محدود ويقدر بالملايين.

 

ألا تفكر في الإنتاج؟

 

الإنتاج مشروع مؤجل حتى اكتسب خبرات أكثر.. ولدي صداقات وأسماء كثيرة لو طلبت منها التعاون معي لن ترفض.. والمخرج رمضان علي أعطاني فرصة الإشراف على عمله الأخير «نقش الحنة» فشاركته في المونتاج والمكساج واختيار الممثلين وسافرت لتسجيل المقدمة مع الفنانة رباب واستفدت من هذه التجربة خصوصا إنها مع مخرج له بصمة وصاحب تاريخ.

 

هالة: شلون تعاملك مع المعجبات؟

 

الممثل الشاب لديه الكثير من المعجبات وأيضا الممثلة الشابة لديها معجبون.. وهم ثروة أي فنان وأحرص على التواصل مع جميع المعجبين كأصدقاء أتحملهم حتى لو أخطأ بعضهم.. والحمد لله قلة فقط هي التي تتصرف بشكل مزعج لكنني لا ألتفت إلى التصرفات الخطأ.

 

ما في مشروع زواج؟

 

الزواج قسمة ونصيب.. أخاف من الزواج لأنه قرار كبير إذا لم أكن على قدر المسؤولية وأتحمل نتائجه الايجابية والسلبية فلن ينجح.. وكل مهنة لها مصاعب وفيها أمور تؤثر على استمرار الحياة الزوجية مثل مهنة الطيار أو المضيف أو الفنان.. فليس من السهل أن يعثر الفنان على زوجة تتحمل مواعيده وسفره الكثير واهتمام المعجبين به.. فهو في رمضان مشغول في بروفات وفي العيد يعرض مسرحيات ومن «لوكيشن» إلى «لوكيشن».. ولا أدري هل تتحمل الزوجة أم لا؟.. وليس معنى هذا أنني لا أريد الزواج بل أبحث عن بنت ناس تقدر ظروفي كفنان.. فكل فتاة بعد الزواج تفكر في امتلاك زوجها وهذا صعب جدا على الفنان لأنه ملك فنه وجمهوره وليس ملك زوجته فقط.

 

واسطة

 

تؤمن بالواسطة في الفن؟

 

ما في شيء في الدنيا ما فيه «واسطة» وليس الفن فقط.. العالم كله يمشي على الواسطة ومن الطبيعي إن الإنسان يعطي الأولوية لمن يعرفهم. لكن ليس معنى هذا أن من ليس عنده واسطة لا يتحرك.. عن نفسي من الصغر أحب الفن وكنت دائما اتصل على «الألو» بالفنانين مثل داود حسين وطارق العلي وانتصار الشراح.. وبدأت أبحث عن فرصة من دون واسطة حتى حصلت عليها.. ومن يضع هدفا أمام عينيه يحققه حتى لو فشل ألف مرة والموهبة هي التي تفرض نفسها.

 

تدخل المنتدى الخاص بك؟

 

الحمد لله أخصص للمنتدى جزءا من وقتي وارد بنفسي على الجمهور.. وفكرته أصلا إنه منتدى بحريني أسسه فهد مندي لكن دخلت فيه فأصبح له امتداد خليجي وانضم بعدي عدد كبير من الفنانين في الكويت. ويمكن التواصل معي على العنوان التالي:

 

www.ahmadiraj.com

 

الفطين داود حسين: إنسان بار بوالديه

 

بطل «الفطين» النجم داود حسين حرص على تحية ضيف «النهار» عبر مداخلة مميزة قال فيها: أحمد حبيبي واخوي وشهادتي مجروحة فيه والحمد لله ربنا وفقنا معا في أعمال كثيرة آخرها «الفطين» وإن شاء الله نلتقي مرة أخرى في أعمال كثيرة تنال حب الجمهور..

وبكل أمانة أعتبره أخا من إخواني مثل إخواني خالد ومحمد.. فهو إنسان خلوق وراق في تعامله مع الجميع وهذا سر نجاحه.

ويعجبني فيه انه إنسان بار بأهله وبوالديه وهذا مفتاح نجاح أي فنان وأي إنسان وياليت كل الفنانين يكونون مثله في أخلاقه وطيبة قلبه ومحبته للجميع.

وحرص ضيفنا النجم الشاب على شكر «بوحسين» وقال له: مشكور على الكلام الحلو لأنك فنان كبير دائما تساند الشباب والطريف إن الكثير من الفنانين كانوا يقولون لي «نشوف فيك نفس بدايات داود حسين» وهذا أمر يشرفني ويسعدني.

 

تخلص من النظارة!

 

عندما وصل النجم الشاب أحمد إيراج إلى ديوانية «النهار» فوجئنا على غير العادة إنه لا يرتدي النظارة وحين سألناه عن السبب قال: الحمد لله أجريت أخيرا جراحة تصحيح نظر رغم ترددي في البداية لأنني أخاف جدا من الجراحة والعمليات لكن صديقي الفنان مشعل الشايع شجعني.. وكانت عيني اليمنى - 5 واليسرى - 3 ولو انتظرت حتى - 6 لأصبح من الصعب إجرائها.. والحمد لله أجريتها لدى الصديق د.عبد المطلب بهبهاني وبصراحة شعرت إنه يخاف علي أكثر من نفسي لاهتمامه الشديد بمتابعة كل التفاصيل قبل وبعد الجراحة ومهما قلت لن أوفيه حقه من الشكر.. وإن شاء الله «ننفك من النظارة للأبد».

محمد القفاص: لا يختلف اثنان على أخلاقه

 

فاجأنا المخرج المبدع محمد القفاص باتصال من البحرين وبمداخلة اتسمت بالصدق والمحبة.

قال فيها: أحمد إيراج فنان مبدع بمعنى الكلمة وإنسان خلوق لا يختلف اثنان على أخلاقه العالية ويا ليت كل الفنانين لدينا في مستوى أخلاقه وتعامله الراقي مع زملائه لكان الوسط الفني بألف خير. وهذه ليست مجاملة بل حقيقة أقولها أمامه ومن ورائه.

والفنان يجب أن يكون على خلق أولا لأنه يقدم موعظة للناس وعليه أن يتحمل ويصبر وأن يتمتع بكل الصفات الايجابية حتى يصدقه الجمهور. ومن مزايا أحمد انه كفنان لا يفضل نفسه على زملائه وهذه قمة التواضع في حين نرى فنانين آخرين في قمة الأنانية.حول الصعوبات التي واجهها أثناء التصوير قال: عانينا من ضيق الوقت والضغط خصوصا أننا كنا نصور قبل رمضان بأيام قليلة ومع أكثر من 24 نجماً وطبعا هذا يجعلني كمخرج أن أكون عصبياً وحاداً قليلاً وربما لو كان الوقت أطول أمامنا لكنت أكثر هدوءاً ولأنجزت بعض المشاهد بصورة أفضل.

 

d5124211-8811-4b0f-9776-7d7da00d86e1_mai

Edited by see moon
Link to comment
Share on other sites

مرسي لج ع النقل ,,,,,,,,

 

\\

 

الفنان احمد ايراج انشاء الله تلقى بنت الحلال اللي تقدر ظروفك الفنية :up:

 

\\

 

ياحليله اللقاء كعادته احمدااني قمرنا منورنا :ssm18:

Link to comment
Share on other sites

الحمدلله على سلامتك احمد ..

وانشالله ما ينقص نظرك كلش كلش كلش ..

ولا ترجع تلبس نظاره ...

الف شكر لج سيمون على النقل المميز ويعطيج الف عافيه ...

Edited by دانه الحلوين
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...