Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«فرصة أخرى» ينجح وسط انتقادات كبار نجوم الفن


Recommended Posts

 

مي محمود

 

بحضور عدد من الفنانين الكبار والصحافيين أقامت مجموعة عبدال موڤيز مؤتمرا صحافيا وذلك بعد عرض عملها السينمائي الجديد «فرصة أخرى».

 

حيث افتتح مخرج العمل حسن عبدال المؤتمر قائلا: ان الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة أو لا شيء وبالنسبة لنا هذه مغامرة عشناها بصعوبتها وفريق «عبدال موڤيز» استطاع ان يصل إلى هذا الانجاز لأسباب عدة وهي أنهم شباب طموح ومحب للسينما وهذا ما مكن المجموعة من انجاز أول خطوة للسينما ونحن ننتظر انتقاداتكم لتقديم الأفضل، واضاف: أود ان اشكر جميع أبطال هذا العمل الذين لم يأخذوا أجرا ماديا على ما قدموه.

 

كما حرص أحد أبطال الفيلم وهو الفنان أحمد إيراج على المشاركة في المؤتمر خلال اتصال هاتفي أجراه وهو خارج الكويت وشكر عبره جميع القائمين على فيلم «فرصة أخرى».

 

أما مناف عبدال فقد أجاب في بداية حديثه عن سؤال البعض حول إمكانيات العمل الصغيرة فقال: بداية أشكر المخرج حسن عبدال على الجهد المبذول رغم ضعف الامكانيات وأن أعترف بأن هناك أخطاء كثيرة لكن ما قدموه جميل ويجب ان نأخذ بعين الاعتبار خصوصا أن مخرج العمل مجرد هاو لم يسبق له دراسة الاخراج.

 

أما عن اختفاء العنصر النسائي في العمل فقد برره المذيع عبدالرضا بن سالم أحد أبطال الفيلم حيث قال: ضعف امكانياتنا المادية هو السبب الأول لتخلينا عن العنصر النسائي وفي الخطوات المقبلة نعدكم بتقديم الأفضل.

 

رغم ان الجميع اكد على نجاح تجربة الفيلم الا ان المؤتمر لم يخل من الانتقادات البناءة التي تقدم بها عدد من الفنانين الكبار كالفنان محمد المنصور الذي علق قائلا: نبارك لكم على هذه الخطوة الجيدة والجهد المبذول ولكن كنت أتمنى ان يكون هناك نص يشد أكبر عدد من المشاهدين لذلك يجب التركيز على الورق فهو ما ينقص الفيلم ولو كان هناك موضوع حساس بجانب كوميديا الموقف التي قدمت لكان أفضل وختاما تشكرون على هذه الشجاعة السينمائية.

 

أما الفنان القدير غانم الصالح فقد كانت له وجهة نظر مشابهة حيث قال: ما رأيته هو بداية لصناعة السينما الكويتية التي دائما نسأل عنها ولكن هناك عقبات كثيرة نواجهها ومنها الدعم المادي والامكانيات الضعيفة كما أضم كلامي لكلام الفنان محمد المنصور وهو حاجتكم لموضوع شبابي حساس يخدم هذا العمل وكثيرة هي تلك المواضيع التي رأيناها بالعمل والتي تبشر بعــقول سينمائية يعتمد عليها بالمستقبل.

 

كما شاركت الفنانة باسمة حمادة برأيها قائلة: الغيث يبدأ بقطرة والمجهود جميل واشكركم على ما قمتم به رغم ضعف الامكانيات ولكن ما رأيته هو استعجالكم بوضع نصا غير مدروس وأتمنى ان نرى نصا أفضل في المستقبل.

 

ومن ضمن المشاركين في نقد الفيلم د.محمود الموسوي الذي اعتبر المحاولة هي تسويق لصناعة السينما وان هناك دعما متوافرا أينما كنا وبالإمكان استغلاله عن طريق الجهات الراعية وطالب كل شخص يبحث عن الانتاج السينمائي ان يذهب للسبل المتاحة وألا يغلق الباب.

 

وعن ترشيحه للمشاركة في إحدى المهرجانات وتحديدا في استراليا قال المخرج حسن عبدال: نحمد الله على هذه الخطوة المهمة الناجحة ونحن تلقينا خبر المشاركة قبل دقائق معدودة من المؤتمر طبعا هذا الترشيح جاء بعد تقييم العمل أثناء عرضه في مهرجان دبي السينمائي ومن خلال هذا المؤتمر أتوجه بشكري الخاص لوالدي العزيز ووالدتي على الدعم المبذول لإنجاح ما قدمناه ونحن نطمح للانتشار العربي ومن ثم العالمي.

 

يذكر ان فيلم «فرصة أخرى» من بطولة كل من أحمد إيراج، مناف عبدال، عبدالرضا بن سالم، وحسن عبدال، نصار النصار، علي بهبهاني، ميثم عبدال، يعقوب الخشاوي، محمد الجاسر، حسن رمضان ومحمد يوسف وضيوف الشرف إيمان نجم وفيصل العميري وعبدالله الزيد وخالد البريكي واخراج حسن عبدال.

 

Link to comment
Share on other sites

يسلموووووو حبيبتي على النقله الفنيه المميزة

 

قوااااااااااااااااج الله

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...