Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حرمان عاطفي

اعشقها

Recommended Posts

نحن نعيش في زمن تبدلت فيه معايير الحياة ، بل أن الإنسان رغم التطور الذي نشهده في الحياة ، إلا انه بات يعيش القهر الإنساني ويدفع ضريبة صعوبة التعايش في هذا الزمن الصعب ..

اليوم نرى أن الفضائيات والانترنت وغيرهما يروجون بشكل مفرط لغرائز الإنسان ، بينما لا يجد ذلك الإنسان متنفسا حتى من خلال شريعته ، لعدم استطاعته الزواج والسبب كما نعلم غلاء الحياة وغلاء احتياجات كثيرة دخيلة ضاعفت من متطلبات الزواج والارتباط الشرعي .

كما نرى كيف يروج للعاطفة والحب في الأفلام والمسلسلات بشكل عام ، وذلك عادتا ما يدفع بالإنسان إلى تأجج تلك المشاعر والدفع إلى خروجها من حالة الصمت إلى مستوى الإلحاح والحاجة الملحة.

بعض الشباب يبالغ في تعبيراته عن تلك الحاجة الحبيسة وبعض الفتيات أصبحن كالرهائن لعلاقات الحب والذي لا يصمد في أغلبيته تجاه ما نعرف من قبضة واقعية هذه الحياة ..

كلنا عشنا تجارب غرامية وصلنا بها إلى درجة الإحباط وإما خرجنا بجرح أو بصدمة عاطفية معينه .

موضوعي هنا وبشكل مختصر يتحدث عن تأثيرات هذه الثورة الجسدية وكيفية تعاملنا مع مشاعرنا العاطفية المتأثرة ..

وأتمنى مشاركتكم لي في موضعي هذا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين الذي وضع الغرائز ووضع ما يكبح زمامها

العقل هو زينة الإنسان وبه يتم الإتزان في جميع جوانب الحياة

أعتقد بأن التأجج العاطفي نتيجة للفراغ وعدم استغلال الوقت، فلو جلس على ما يفيد من كتب

وبرامج ثقافية تعطي ثمارها أفضل من الجلوس على المسلسلات التي تثير العاطفة.

كما اعتقد بأن الثورة العاطفية ليست نتيجة للمسلسلات العاطفية فقط لكن نتيجة لتفكير المشاهد الغير ناضج

واسمح لي أنا ما مريت بقصة حب ( أي حب الجنس الآخر ) ولكني مستمر في حب الأصدقاء والأهل.

مشكور على الموضوع

شكرا لتفضلك عزيزي ومداخله جميله ربما اختلف معك في بعض جوانبها ..

صحيح ان العقل هو صفة الانسان المتزن ، لكني مؤمن ان الانسان يحمل تأثيرات ما يحيط به ..

وان العقل قد تصيبه المشاكل النفسيه وربما الامراض الكثيره اذا كان الانسان يعيش وسط مجتمع محيط بكل انواع الفتن والفساد والامراض الاخلاقيه ..

مهما كان الانسان ملتزما ومتزنا ، فلو لم تسير حياته وفق الفطره التي فطره الله عليها ، تأثير من قريب او بعيد ودليلي على كلامي ما نراه واضحا بينا من انحرافات وجرائم بشعه في زمننا هذا ..

تسلم اخوي على طرح الجميل للموضوع

الصراحه انا اأيد كلامك ان اغلب الناس مروا بتجارب عاطفيه

وصعب انك تلاقي شخص يقدر يتحكم في عواطفه اذا كان يحب شخص معين لانه الحب يولد الانجذاب

فما بالك واحنه الحين في زمن الاعلام والانترنت والانفتاح الزايد عن الحد مما يسهل على الانسان ان يتطلع على كثر من الاموور اللي ممكن انها تثير الشهوات و العواطف .!!

ما اقول الا الله يحمي شباب المسلمين من كل ما هو شررر لهم

انا مو ضد الحب الحب شي حلو

بس انا ضد الوقوع في الخطأ :)

تسلم اخوي على طرح الجميل للموضوع

الصراحه انا اأيد كلامك ان اغلب الناس مروا بتجارب عاطفيه

وصعب انك تلاقي شخص يقدر يتحكم في عواطفه اذا كان يحب شخص معين لانه الحب يولد الانجذاب

فما بالك واحنه الحين في زمن الاعلام والانترنت والانفتاح الزايد عن الحد مما يسهل على الانسان ان يتطلع على كثر من الاموور اللي ممكن انها تثير الشهوات و العواطف .!!

ما اقول الا الله يحمي شباب المسلمين من كل ما هو شررر لهم

انا مو ضد الحب الحب شي حلو

بس انا ضد الوقوع في الخطأ :)

اتفق معاج

كلامك فيه وجه نظر

بس جنك تقول خل القلب يسير الشخص

القلب اضعف الايمان ويشد الانسان لوايد اشياء

واغلب النسوان تغلبهم عاطفتهم وتسيرهم

عشان جذي تجوف العصمه بيد الريال !

الحب مشاعر والانسان مايتحكم بمشاعره

خاصه الصغير بالعمر المتعطش المندفع

بس كل شي له حدود وضوابط

والمفروض الشخص مايتعداها

اما اللي بيفكر بهالموضوع 24 ساعه

ومابيشيلها من باله هذي اهو الي متسبب على عمره

واللي ذاكر الله ومصلي فرضه

صدقني مابينجرف ورا عاطفته

واحد يحب وحدة

يتقدم لها

وحدة تحب واحد

تصبر لما يتقدم

الواحد جدامه اشياء تغريه وايد

بس شلون ميود عمره ؟

مايود عمره عن الحرام الخمر مثلا

يقدر ايود عمره عن " .." ليما يتزوج ..

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...