Jump to content
منتدى البحرين اليوم

°~ô§( الزواج من غير الجامعي/ة)§ô~°

Recommended Posts

• Replies 43
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مرحبا شخباركم ,, انه رااح ابين لكم رايي في الموضوع او انتو حكمو على جواابي .. ممكن تقتنعون او ممكن لا .. بس انتو او راايكم او كل وااحد له رااي..

انه بافسرها لكم من وجهة نظري انه اقيسها من اكثر من منظوور ( بحكم اني جامعيه ).. او ابي رااايكم

الشخص الي بيكون زوجي او تقدم لي عرفت انه مو جامعي يعني ثانويه عامه او انه بكلريووس..

بيني او بين نفسي من اول ثانيه راااح اقول وي هذي ثانوي او انه جامعيه اشلون افكر فيه .. طبعا انه للحين ماجفته ولا عرفته ولا شي تونا في الحمد..

عقب شوي مثلا ممكن يقولون لج انه ولد عاايله او زين او محترم .. بينج او بين نفسج بتقولين والله مايتفووت ..

ماتوعين الا قالو لج الا شغله بعد زين .. يعني بتفكرين اشوي اكثر .. الخ

لكن مافكرتي في دقيقه انه هل شخص ممكن يكون تفكيره شوي مختلف عن تفكيرج ..

احنا يا بنات ندخل المنتدى او معانا ماشاء الله شباب او ناخذ او نعطي معااهم يعني عقلج متفتح او عندج حريه اتعبرين عن راايج .. يعني خذتي او عطيتي معااهم صاار لج تفكيرج الخااص.. لكن!!!

اذاا هل الانسان الي بتاخذينه عمره مادش شي اسمه انترنت ولا يعرف منتديااات .. صدقيني بينج او بين نفسج بتقولين هذي من ويين يااي اكيد مو عاايش في الدنياا..

انه بحكم اني كنت بالجامعه ( أأأأأأأأخ على اياام الجامعه ..) كانت لنا اختلاطات وااايد بالطلبه الي معانا .. يعني ناخذ او انعطي معااهم بس بحدووووووووووووووود طبعا ..

تدرون الي مادش الجامعه شيفكر .. هذي البنت مو عدله او انه اهيا ماعندها سنع .. او اشلون عندها جراه اتكلم وااحد او تووووقف معااه ( طبعا مو الكل انه اتكلم عن البعض ..)

لاتلوموونه على تفكيره الي ماعاش بجو الجامعه يعتبر هل شي غلط .. ادري كل شي له حدووود بس هذي جو الجامعه بينا نقااشات عن الامتحانات او مشااريع او واااجبااات او بحوووث .. يعني شي في حدوود..

بس بعد ارد او اقوووول .. هناك جامعيين عقوووولهم بطييييييييييخ خخخخخخخخ

في شباب مو مكملين درااستهم بس ماشاء الله تفكيرهم ولا واااحد عنده ماجستير .. واعي مثقف ملتزم او فااهم..

او الف وحده تتمنااه ...

الواحد مايعيب عشاان مايبتلي .. الواحد منه مايعرف نصيبه وين .. ولا مع من ولا حتى متى او اشلون .. كل شي نصيب ..

الاحترام او الاخلاق والالتزااام والحب اهم شي بين الطرفين .. اذا تاوفرت .. توااافر الزوووج المطلووب

او الله يوووفقكم ..

تحيااتي

مريومه2007

من منتدى ملك الاحساس الفنان عادل محمود

الدراسة الجامعية كفيلة بـ انضاج تفكير الطالب ,,

لكن هذي مو قاعده طبعاً ,,

بس على اساس ان هالقاعده تنطبق على عدد كبير من الناس ! ,, فـ اعتقد الناس تاخذ بالأغلبية ,,

في امثلة مرت علي ,, وحده مدرسة مثلاً متزوجه من مراسل يادوب عنده ثنوية ,, عايشة معاه صراع فكري !! ,,مهما يكون طيب وخلوق وحبوب ومتدين ! ,, النبي محمد (ص) يقول اطلبوا العلم ولو في الصين ! ,, فـ لين يتحجى تستخف بكلامه لأنه يقول هراء ,, لا تقولون لي ثقافة ولا ما ثقافة ,,

90% من الغير جامعيين ما يحبون يقرأون ولا يتثقفون ولين يو يتثقفون يتثقفون غلط!! ,, بالله عليكم واحد يبي يتثقف يروح يقرا نظريات ويصدقها 100% واهي عبارة عن خرافات نسجها عقل صاحب وجهة النظر ! كأن كيف بدأ الخلق؟ في ناس تقول ان بني آدم كانوا عبارة عن نباتات أو حيوانات ,, كل هذي مجرد افكاااااااااااااااار مالها اي دليل وضعيفة السند ولا ايوون ايقولون لك ترا فرعون ماكان في مصر لا كان في السعودية!,, هل ترهات ما تنمي في الشخص اي شي ! ,, ولين سألتهم يقولون لك هذلين علماء وباحثين شلون يغلطون من الجهل الي يعيشووووونه!!

أو انهم يتابعون البرامج الثقافية ويصدقونها تصديق لا نقاش فيه بدون حتى ما يتأكدون من مصادر الأدلة المذكوره ! يبه ! حتى حتى العلمااااااااء الي افنوا حياتهم في العلم يغلطون وما نثق بكلامهم 100% ,,

على ابسط مثال ,, الأدوية واااااااايد منها ضلوا الناس يستخدمونها لسنين عقب تطلع بحوثات تثبت ان هل ادوية ممكن اتسبب مشاكل ,, والناس تنتهي عنها ,,

هذي مشكلة الأنسان غير المتعلم ! ,, الي ندرسة بالمدرسة ما يأهلنا نسوي اي شي! ,, ولا حتى الدبلوم يسوي شي في هالدنيا ,,

عن نفسي ارفض رفض قطعي ارتبط بشخص غير جامعي ,, ولا أروح ايود لي واحد ولا اثنين مو مكلمين دراسة واهمه من احسن ما يكون واقول يمكن نصيبي يكون هلون ,,!!!!

لأني شخصياً عندي صفة الأنسان الي يتفوه بالترهات والهراء دائماً ,, ماحب اسمع له ومن يتكلم اتنرفز مابي تكون حالتي جذي مع زوجي لأني ابي استشيره والقاه الشخص الي يصحح لي اغلاطي لين غلطت استفيد من كلامه لين تكلم ,, " الطيبون للطيبات"

أنه عندي طموح آخذ شهاده متقدمة في الجامعه شحادني اروح اتزوج لي واحد عنده ثنوية ,, كل واحد ياخذ شخص بمستواه ,,

وشكرا على الموضوع

تحياتي ,,

بنت الحداده

اي اقبل

لان الشهاده في هالزمن مجرد ورقه لا اكثر و لااقل

الدراسة الجامعية كفيلة بـ انضاج تفكير الطالب ,,

ماتفق معاج خيه

على حسب ماشوفه في دراستي قاعدين نحفظ ونحفظ

ونقدم امتحان ونجيب ودرجه وكان الله غفور رحيم

لانسفيد منه ولانذكر كلمه من الي حفظناه

يعني انا لين تخرجت ماراح استفيد من دراستي موليه

بس اسم عندي شهاده

واكيد الشغله الي بحصلها بعيده كل البعد عن دراستي

كما هوو الحال هناا

فما اضن في اختلاف بين الطالب الجامعي والغير جامعي

غير ورقه مكتوب فيها اسمه ومختومه ,,

وعن سالفه الشغل فهي رزق من عند الله سوا عنده شهاده ام لا ,,

banoota cool

Edited by banoota cool

للبنات: هل تقبلين بالزواج من غير الجامعي ؟؟

الشهادة مو كل شي .. شالفايدة عنده شهادات وهو ماعنده اخلاق ولا ماعنده تجارب في الحياة ولا يقدر ينفعني في التجارب الحياتية الي بنعشيها ..

بالنسبة لي عادي اتزوج واحد مو جامعي .. لان الشهادة مو كل شي ..

يسلموو

بالنسبة لكوني جامعية واطمح للدراسات العليا فالاولى اني اخذ جامعي مثلي عشان نتفق في المستوى التعليمي

بس مع ذلك لو وجدت شخص يتوافق وياي بالتفكير ويتوافر عنده المنطق والمعايير الثانية اللي افضلها فيه ليش لا

بمعنى ان القاعدة الاساسية افضل الجامعي ولكن كاستثناء ممكن اقبل بغير الجامعي لو توافرت فيه مواصفات تجذبني

بشخصيته وكينونته وذاته وحاب ان يطور نفسه ومستواه المادي جيد

Edited by ريفا المحرق

اي .. لازم

مدام إني بدرس في الجامعة .. أبي واحد نفسي

ما بقبل بواحد أقل من مستواي

الرجال المفروض تكون عنده شهادة أعلى من زوجته << في نظري

وبعدين عشان نصرف على الجهال

إذا مو جامعي .. شنو بيشتغل .. وجم بيصير معاشه

وأصلاً وأكيد الأهل ما بيرضون بغير جامعي

الكل يفضل انه يرتبط بجامعيين لكـــن اللي مو جاامعي ما يتــزوج

عن نفسي أطمح بشاب جامعي لكــن إذا الله كتب لي واحد محترم وشغلته محترمه بكون غبيه إذا رفضته عشــان إنه مو جــامعي

صحيح إن أملي أحصل شاب جامعي لكن مو من المعقول أحطه شــرط من شـــروطــي ...

الزواج قسمــه ونصيب

مو شــرط نلقى السعاده مع الجامعي ولا شرط نلقاها مع الغير جامعي

أهم شي الأمــان والراحــه والإحترام

ترى النضج مو بالمستــوى الدراسي بس .. يا ما ناس متزوجين مدرسيين وحياتهم تذمــر ...

الجــامعي مثقف وواعــي صــحيح لكن الشاب العادي اللي علمته الحياه بدل الجامعه أنضج .... في جامعيين ما يعرفوون يتصرفوون في حال وقعت مشــاكل

طبعاً كلامي مو دفــاع عن الغير الجامعييين لئن الرسوول وصى بالعــلم وله دور كبير في الحياه بس بعد مو لازم انه انقص منهم ...

شكــراً