Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حسن مشيمع: سأعود للبحرين ولم أحرّض أحداً على الحرق والتخريب


محمد الحلو

Recommended Posts

السلام عليكم

 

أكد رئيس حركة حق غير المرخصة حسن مشيمع الموجود حالياً في لندن لـ”البلاد” أمس (الإثنين) أن “الاعترافات التي بثها تلفزيون البحرين لمجموعة من الموقوفين محاولة لضرب حركة حق ومن أجل اعتقالي”، مضيفاً: “إذا كانوا يريدون اعتقالي فليعتقلوني، فنحن لم نسعَ إلا لخير البحرين، وأتحدى أن يأتوا لي بكلمة حرضت فيها الناس على الحرق والتخريب”.

وقال مشيمع: “لقد استمعتُ باستغراب، فما قاله الموقوفون أكد لي أن هناك هزلاً لا أتصور حجمه، فهؤلاء الموقوفون ليسوا ناشطين، وأنا أعرف مجموعة منهم فقط، وهم أناس عاديون جداً”، متسائلاً: “إذا كانت قضية التدريب حدثت في شهر أغسطس/ آب الماضي كما يقولون فلماذا لم يتم القبض على الموقوفين إلا في شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري؟”.

واسترسل: “كانت هناك مؤشرات واضحة أنه سيتم استهداف النشطاء، فلقد تم استدعاء بعض الناشطين قبل نحو شهر ونصف الشهر، وتم أخذ بصماتهم”. وعن اتهام ابنه علي في القضية، قال مشيمع: “ولدي ذهب للمرة الأولى إلى سوريا، فكيف كان ينظم الآخرين، وهل منطقة الحجيرة منطقة تدريب عسكري؟ لقد سألنا وتبيّن أنها منطقة زراعية”.

وعن عودته للبحرين، أشار: “أنا سأرجع للبحرين وإذا كانوا يريدون اعتقالي فليعتقلوني، فنحن لا نريد إلا الخير لبلدنا”، وتابع: “لقد أصبحت الضغوط مكشوفة، وشخصياً أنا آسف لما حدث مع هؤلاء الموقوفين”.

وعن مدى معرفته بالموقوفين، رد مشيمع: “أحد الموقوفين لم أره سوى مرة أو مرتين طوال السنوات الماضية، وكثير ممن ظهروا على التلفزيون من الموقوفين لا يأتون أصلاً للمكان الذي أصلي فيه”.

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 26
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Popular Days

Top Posters In This Topic

الله لايرده انشالله ,,

 

 

هل ارهابي !!

 

 

Link to comment
Share on other sites

شكرا ع الخير

 

Link to comment
Share on other sites

آخ والله آخ...

 

الله يرده بالسلامة..ماعتقد ان في وقت راح يحتاجونه المعتقلين اكثر من الحين..

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...