Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«الوزاري العربي» يعقد اليوم... والبحرين ترسل 80 طناً من المساعدات إلى غزة


Recommended Posts

002_int-m-1.jpg

 

«حماس» توسع قصفها لـ«إسرائيل»

 

 

 

هددت «كتائب القسام» (الجناح العسكري لحركة حماس) عشية اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة بتوسيع رقعة قصفها لـ «إسرائيل»، فيما قال مسئول إسرائيلي إن القادة الإسرائيليين بحثوا أمس (الثلثاء) اقتراحاً فرنسياً لوقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة في القطاع.

 

وقد سقط صاروخ طويل المدى من نوع «غراد» للمرة الأولى على منطقة بئر السبع دون أن يتسبب بإصابات، فيما طلب وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك من الحكومة التصديق على تجنيد 2500 جندي في الاحتياط إضافة إلى 6700 جندي احتياط تم تجنيدهم مطلع الأسبوع الجاري.

 

محلياً، تستعد جمعية الهلال الأحمر البحريني لإرسال 80 طناً من المساعدات إلى غزة عن طريق مطار العريش في مصــــر.

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

«الهلال الأحمر» ترسل 80 طناً من المساعدات لـ «غزة»

 

الوسط - علي الموسوي

 

كشف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني صادق الشهابي، عن ترتيبات تجريها الجمعية لإرسال ما يفوق 80 طناً من المواد الغذائية والأدوية العاجلة لقطاع غزة، وسيتم ذلك من خلال شحنتين سترسلهما الجمعية إلى مطار العريش في مصر في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن كلفة الشحنة تصل إلى مليون دولار.

 

وأكد الشهابي أنهم بدؤوا اتصالاتهم مع شركات الطيران والنقل الجوي لإرسال المساعدات، لافتاً إلى صعوبة العملية وحاجتها لاتصالات مكثفة وترتيبات، موضحاً أن عملية نقل المساعدات ستتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية البحرينية والسفارة البحرينية في مصر.

 

وأوضح الشهابي في حديث لـ «الوسط» أن متطوعي جمعية الهلال الأحمر البحرينية سيسلمون المسئولين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المساعدات كافة بعد وصولها إلى المطار المذكور، والذين بدورهم سيوصلونها للمعنيين في القطاع، منوّها إلى صعوبة إرسال مبالغ نقدية لشراء المساعدات من هناك، وخصوصاً في الوقت الحالي، وفي ظل الاضطرابات الأمنية والهجوم الذي يشنه الإسرائيليون على قطاع غزة.

 

وأفاد الشهابي أنّهم اجتمعوا مع رئيس جمعية الهلال الأحمر البحرينية ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة، وأطلعوه على كل التفاصيل والخطوات التي ستتخذها الجمعية لإرسال المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إذ تم الاتفاق على أن تقوم الجمعية بإرسالها بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مبيناً أنهم أجروا اتصالاتهم مع رئيس الجمعية يونس الخطيب.

 

وأكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني أنه كلما فتحت المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، كلما تمكنت جمعيات الهلال والصليب الأحمر من الدخول وتقديم المساعدات الطبية والغذائية للجرحى والمواطنين.

 

وجدد الشهابي القول: «نأمل أن يتوقف القصف الإسرائيلي على غزة، وتعود حواضن السلام إلى ربوع المنطقة»، مؤكداً أن على جميع الدول في العالم احترام القانون الدولي الإنساني، وخصوصاً المادة الرابعة من اتفاقية جنيف.

 

ودعا الشهابي المجتمع الدولي ومؤسساته، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إضافة إلى المنظمات العربية لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، دعاهم جميعاً وسريعاً لوقف الحرب العدوانية التي يشنها العدو الصهيوني ضد شعب غزة.

 

وأشار أن ذلك سيمكنهم من تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين، شاكراً حكومة البحرين على لفتتها الكريمة بتكليف جمعية الهلال البحرين البحريني للقيام بهذه المهمة الإنسانية، إذ إنها ثقة تعتز بها الجمعية ومنتسبوها.

 

المصدر

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...