Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هدى الخطيب بـ"البرقع" تنظم الشعر وتغني


Recommended Posts

519732.jpg

 

وصفت الفنانة الاماراتية هدى الخطيب مسلسلها البدوي الجديد »دروب المطايا« بالتحفة الفنية وقالت: يحق لنا كعرب عامة واماراتيين على وجه الخصوص ان نفخر به لانه مسلسل ولد من رحم البيئة والتراث بعيداً عما يقدم من تصنع وتواضع في غالبية الاعمال البدوية.

وقالت الخطيب المتواجدة في القاهرة لتصوير مشاهدها الاخيرة من مسلسل »ان كنت ناسي«: ان المسلسل من تأليف وانتاج وبطولة الفنان الاماراتي عيسى النيادي الذي استطاع ان يقدم نصاً درامياً متكاملاً زادته قوة تشبثه وحرصه الشديدين في التركيز على المفردات الشعبية التي كانت دارجة خلال حقبة الثلاثينات حيث تقع الاحداث.

واضافت: من شدة حرص المنتج والمؤلف على اظهار المسلسل بصورة مغايرة عما تشهده الدراما البدوية استعان بأكثر من شخص عاصروا تلك الحقبة او تخصصوا في دراسة المفردات الشعبية القديمة ليتابعوا عن كثب طبيعة القاء الممثل ولفظه للكلمة واختار صحراء قاحلة في سلطنة عمان لتصوير المسلسل.

وكشفت الخطيب عن خوضها وللمرة الاولى في مشوارها الفني تجربة نظم الشعر وغناء الشلة الاماراتية وارتدائها للبرقع والزي التراثي, واكدت: لن اضع مساحيق التجميل او احمر الشفاه العصري لأن المشهدية الواقعية تتطلب من الممثل المضي قدماً في تقديم الكثير من التنازلات فيما يتعلق بالاكسسوارات العصرية, ولا ابالغ ان هذا المسلسل وبعد عرضه سيكون بمثابة نقلة نوعية في مشواري الفني وانه العمل الذي كنت انتظره منذ سنوات.

وعلى صعيد اخر اعلنت الخطيب عن مشاركتها في بطولة المسلسل البدوي الجديد »وعد لزام« للمنتج خالد البذال وقالت: عندما عرض البذال المشاركة في المسلسل اشترطت الحصول على نسخة من النص لمعرفة تفاصيل الاحداث واذا ما كانت هناك نقاط تشابه مع مسلسل »دروب المطايا« لكن وجدت النص الذي كتبه ندا الظفيري جيداً ومحبوكاً دراميا بشكل جميل واعلنت موافقتي المبدئية على المشاركة, لكنني لم اوقع العقد حتى كتابة هذه السطور.

اما عن مسلسلها المصري »ان كنت ناسي« اكدت الخطيب قائلة: لقد انهيت تصوير مشاهدي الرئيسية ولم يتبق سوى مشاهد بسيطة سأنجزها خلال الفترة المقبلة, وعلى فكرة سبق ان ذكرت وسأظل اقول ان مشاركتي في هذا العمل الذي يجمعني بنجوم الدراما المصرية سيكون »فاتحة خير« على الفنانات الخليجيات لاثبات انفسهن وقدرتهن على المشاركة في الاعمال المصرية وبكل ثقة.

واوضحت: لم اجد اي مشكلات في الحديث باللهجة المصرية طوال المسلسل لان طبيعة الشخصية تتطلب ذلك اذ جسدت شخصية امرأة مصرية تتعرض الى نصب من قبل زوجها هادي الجيار الذي يدير مستشفى تملكه هي لكنه يتاجر ببيع الاعضاء ويفتضح امره مع نهاية الاحداث.

وعن مشاركتها كضيفة شرف في مهرجان دبي السينمائي الاخير قالت: ان هذا المهرجان الذي يمثل بلدي الامارات يعتبر حدثاً عالمياً غير مسبوق ويكفي اتجاه غالبية وسائل الاعلام الى دولة الامارات التي حملت على عاتقها في السنوات الاخيرة استقطاب كبار النجوم العالميين, وقالت: للأسف, تعاني الامارات مثل بعض دول الخليج من معضلة حقيقية لاعادة صناعة السينما الخليجية, ونحن كاماراتيين نعاني من عدم وجود كاتب سينمائي متمكن من تقديم نص تتوافر فيه جميع مقومات السيناريو والحوار في الفيلم السينمائي - للاسف - ما يقدم في السينما لا يتعدى قصصا مستوحاة من التراث باستثناء افلام سبق ان اشرفت عليها مثل فيلم »درة الاقصى« عبارة عن فيلم وثائقي عن الشهيد الطفل محمد الدرة.

ومضت تقول: الى جانب عدم وجود الكاتب السينمائي مع خالص الاحترام للتجارب التي قدمت ايضا نعاني نحن كفنانين من قلة اعدادنا وارتباطاتنا بتصوير المسلسلات, وذلك وفقا للتوجه العام في دبي لانتاج اكثر من اربعة مسلسلات في العام الواحد وهذا يحد من التفرغ للمشاركة السينمائية.

Link to comment
Share on other sites

شكرن ع الخبر ,,

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...