Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قوات الأمن تعتقل مشيمع والسنكيس والمقداد فجر اليوم


Recommended Posts

اعتقلت قوات الأمن في الثالثة من فجر اليوم (لاثنين) رئيس حركة الحريات والديمقراطية (حق) الناشط حسن مشيمع ومساعده الناشط السياسي عبدالجليل السنكيس والشيخ محمد حبيب المقداد. وقد حضرت "الوسط" تجمع ذوي الناشطين أمام مبنى النيابة العامة في المنطقة الدبلوماسية في الساعة الثالثة والنصف فجرا، كما زارت منزل الناشط السنكيس في منطقة كرباباد.

 

وأفاد أقرباء الموقوفين لـ"الوسط" أن " مجموعة كبيرة من قوات الأمن حوطت منازل الناشطين الثلاثة، واقتادتهم إلى مكان غير معروف".

 

وقال محمد مشيمع " إن قوات الأمن أحاطت بالمنزل، وطلبت من الوالد الخروج، وقد خرج معهم فعلاً، لكننا لم نستلم أمراً بالقبض".

 

وأضاف مشيمع :" توجهنا إلى مبنى النيابة العامة في مجمع وزارة العدل، وطلبنا من الحراس الدخول، إلا أنهم أوضحوا أن النيابة لا تعمل خارج الدوام الرسمي، وبعد إصرارنا جاء أحد الضباط الذي نفى علمه بالقضية، لكنه قام بعدة اتصالات، وعندما سألناه عن مكان احتجاز الناشطين نفى علمه بذلك" موضحاً أنه بحسب علمه أنه لا يوجد أحد في النيابة حالياً".

 

وأوضح مشيمع أن " مجموعة من النساء (لا يتجاوز عددهن 5 نساء) من أقارب الناشطين، أصروا على معرفة مكان الاعتقال، حتى يتسنى لهم إبلاغ محاميهم بذلك، وبعد أذان الفجر قمنا بالصلاة في العراء أمام مبنى النيابة العامة (...) الضابط أمرنا بالانصراف عن واجهة المبنى، وذكر أنه لا يجوز التجمع أمام مبنى حكومي، ولكننا طالبناه بسند قانوني لذلك، وبعد شد وجدب جاءت مجموعة من الشباب، وقد تفاجئنا بعد مغادرة صحافي ومصور صحيفة "الوسط" التي كانت متواجدة منذ اللحظات الأولى بمجيء رجال أمن بلباس مدني بلهجة عربية وطلبوا منا الانصراف".

 

وقال مشيمع:" نحن رفضنا ذلك، لأن من حقنا الاستفسار عن أهالينا، وقد قاموا بالاعتداء علينا بالضرب أنا والنساء المتواجدات، وكنا قد صلينا قبل ذلك في العراء أمام مبنى النيابة العامة".، فيما ذكر أهالي الناشطين أنهم شاهدوا مجموعة من دوريات مكافحة الشغب تدخل البوابة الخلفية للنيابة العامة تحسباً لأي طارئ.

 

من جانبها أوضحت زوجة الناشط عبدالجليل السنكيس لـ"الوسط" أن " العائلة فوجئت بقوات الأمن الكبيرة والمعززة بعدد كبير من الدوريات التي جاءت لاعتقال زوجي، وبعد تأخره قاموا بالدخول إلى الساحة الخارجية في المنزل" مضيفة :" كان برفقتهم سيدات ملثمات، وكانوا يصطحبون معهم عدة كاميرات لتصوير حركات زوجي أثناء الخروج، ولم نعلم حتى هذه اللحظة مكان الاحتجاز".

 

وكان الناشطين الثلاثة قد أعلنوا أمس ( الأحد) عن رفضهم المثول أمام النيابة العامة من دون توضيح التهم الموجهة إليهم.إلا أن مصادر أمنية أشارت إلى أن سبب الاستدعاء يعود إلى صلة الناشطين الثلاثة بما سمي " المخطط الإرهابي" الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية في وقت سابق، واعتقلت مجموعة من الشباب لاتهامهم بالتدريب في منطقة " الحجيرة" وهي حي شعبي على مقربة من مقام السيدة زينب في محافظة ريف دمشق السورية.

 

ومن المتوقع أن يشمل التحقيق مع النشاطين الثلاثة بشأن وردود أسمائهم في "الاعترافات" التي بثتها الأجهزة الأمنية في تلفزيون البحرين.

 

 

 

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 76
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

كل إنسان ياخذ جزاه ..

والله أعلم منّا بكل الأمور

فإذا كانوا فعلا خونة فـ الله يجازيهم ان شاء الله و يعاقبهم

و إذا كانوا مظلومين فـ الله يفرج عنهم .. ولكل ظالم جزاه . .

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
Edited by الحسـناء
Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...