Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مريض لا يسمح عمره باعتقاله. لكن يسمح له بحرق البحرين


بحريننا

Recommended Posts

 

 

 

السلام عليكم

 

حبيت اوضح نقطة للشيعة

إن احنا (السنة) لو قام واحد سني ويبي يفجر او يخرب راح نوقف ضده

حتى لو كان شيخ من شيوخ السنة

 

ووقفنا ضد اللي سوو عمليات تفجيرية في السعودية

 

يعني مو بس نوقف ضدكم اللي يحرقون من الطائفة الشيعية

 

لأن عندنا الخروج على الحكام حراااام

ولكن بعض السنة هداهم الله يخرجون على الحاكم ويسسون

عمليات ارهابية وتفجيرية << اللي صار في السعودية

واحنا ما وقفنا معاهم وقلنا زين يسوون

لان الخروج على الحاكم حرااااام وهذي الفتاوى (من مشايخ اهل السنة والجماعة)

 

وهذي فتاوى

فقد أجمع أهل السنة والجماعة على تحريم الخروج على الحكام الظلمة والأئمة

 

الفسقة بالثورات أو الانقلابات أو غير ذلك للأحاديث الناهية عن الخروج ولما

 

يترتب على ذلك من فتن ودماء ونكبات وأزراء ....

 

وصار هذا الأصل من أهم أصولهم التي باينوا بها الفرق الضالة وأهل الأهواء

 

المارقة وحرص علماؤهم على تدوينه في مصنفات العقيدة وكتب السنة ..

 

يقول الإمام أبو عثمان الصابوني ( ت 499 هــ ) في كتابه

 

"عقيدة أصحاب الحديث " ص106 ما نصه :

 

( ويرى أصحاب الحديث الجمعة والعيدين وغيرهما من الصلوات خلف كل إمام

 

مسلم برا كان أو فاجرا

 

ويرون الدعاء لهم بالتوفيق والصلاح

 

ولا يرون الخروج عليهم وإن رأوا منهم العدول عن العدل إلى الجور والحيف ) .

 

ويقول الإمام الطحاوي في " شرح العقيدة الطحاوية " ( 2/ 540) :

 

( ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا

 

ولا ندعوا عليهم

 

ولا ننزع يدا من طاعتهم

 

ونرى طاعتهم من طاعة الله - عز وجل – فريضة ما لم يأمروا بمعصية

 

وندعو لهم بالصلاح والمعافاة .. ) .

 

ولقد ذكر هذا الإجماع جمع من العلماء منهم النووي حيث قال في شرحه لصحيح

 

مسلم ( 12/ 229 ) :

 

( وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقة

 

ظالمين ) .

 

ونقله ابن حجر في فتح الباري ( 13/ 7 ) عن ابن بطال فقال : ( وقد أجمع

 

الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من

 

الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء .. ولم يستثنوا من ذلك

 

إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح .. ) .

 

وقد سئل فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين - رحمه الله وطيّب ثراه - ما نصه :

 

( ما حكم الإضراب عن العمل في بلد مسلم للمطالبة بإسقاط النظام العلماني ... )

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( هذا السؤال لا شك أن له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم وذلك أن قضية

 

الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصا أو بالمجال الحكومي لا أعلم له

 

أصلا من الشريعة يبنى عليه

 

ولا شك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولا وحسب حجم

 

هذا الإضراب ضرورة ولا شك أنه من أساليب الضغط على الحكومات والذي جاء

 

في السؤال أن المقصود به إسقاط النظام العلماني

 

وهنا يجب علينا إثبات أن النظام علماني أولا

 

ثم إذا كان الأمر كذلك فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط بينها

 

النبي - صلى الله عليه وسلم - كما في حديث عبادة بن الصامت - رضي الله عنه -

 

قال : " بايعنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - - على السمع والطاعة في

 

منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله قال : إلا

 

أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان "

.

الشرط الأول : أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بان السلطة ارتكبت كفرا .

 

الشرط الثاني : أن يكون الذي ارتكبه السلطة كفرا فأما الفسق فلا يجوز الخروج

 

عليهم بسببه مهما عظم .

 

الشرط الثالث : بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل .

 

الشرط الرابع : عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة

 

الكتاب والسنة أو إجماع الأمة فهذه أربعة شروط .

 

والشرط الخامس : يؤخذ من الأصول العامة من الدين الإسلامي وهو قدرة هؤلاء

 

المعارضين على إسقاط السلطة لأنه إذا لم يكن لديهم قدرة انقلب الأمر عليهم لا

 

لهم فصار الضرر أكبر بكثير من الضرر المترتب على السكوت على هذه الولاية

 

حتى تقوى الجبهة الأخرى المطالبة لدين الإسلام .

 

فهذه الشروط الخمسة لا بد منها لإسقاط الحكم العلماني في البلاد فإذا تعين أن

 

الإضراب يكون سببا لإسقاط الدولة بعد أو لإسقاط الحكم بعد الشروط التي

 

ذكرناها فإنه يكون لا بأس به وإذا تخلف شرط من الشروط الأربعة التي ذكرها

 

الرسول - صلى الله عليه وسلم - والشرط الخامس الذي ذكرناه أن قواعد الشريعة

 

تقتضيه فإنه لا يجوز الإضراب ولا يجوز التحرك لإسقاط نظام الحكم ) .

 

ثم سئل - رحمه الله - ما نصه :

 

( بعد الإضراب يقدم الذين أضربوا مطالبهم وفي حالة عدم الاستجابة لهذه

 

المطالب هل يجوز مواجهة النظام بتفجير ثورة شعبية ؟ ) .

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( لا أرى أن تقام ثورة شعبية في هذه الحال لأن القوة المادية بيد الحكومة كما

 

هو معروف والثورة الشعبية ليس بيدها إلا سكين المطبخ وعصا الراعي وهذا لا

 

يقاوم الدبابات والأسلحة لكن يمكن أن يتوصل إلى هذا من طريق آخر إذا تمت

 

الشروط السابقة .

 

ولا ينبغي أن نستعجل الأمر لأن أي بلد عاش سنين طويلة مع الاستعمار لا يمكن

 

أن يتحول بين عشية وضحاها إلى بلد إسلامي بل لا بد أن نتخذ طول النفس لنيل

 

المآرب والإنسان إذا بنى قصرا فقد أسس سواء سكنه أو فارق الدنيا قبل أن

 

يسكنه فالمهم أن يبني الصرح الإسلامي وإن لم يتحقق المراد إلا بعد سنوات

 

فالذي أرى ألا نتعجل في مثل هذه الأمور ولا أن نثير أو نفجر ثورة شعبية لأن

 

المسألة خطيرة وتعرفون أن الثورة الشعبية غالبها غوغائية لا تثبت على شئ

 

لو تأتي القوات إلى حي من الأحياء وتقضي على بعضه لكان كل الآخرين

 

يتراجعون عما هم عليه ) .

 

ما نقلته من كلام الإمام ابن عثيمين رحمه الله تجده في

 

( فقه السياسة الشرعية ص276-279 ) .

 

والحمد لله ....

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 83
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

انتو بعد اتهددون

 

شنو مافي استقرار بعدها اشقصدكم

 

محد دمر البحرين ووصلها لهني الا تهديدكم هذا

 

محد له الحق هني مو بس هنى في البحرين بكبرها ان يقعد يهدد

 

او يحرق او يخرب نفس ماانتو مواطنين في غيركم مو اطنين مو راضين على افعالكم

 

مو بس انتو اول ماتقومون وتعارضون تقومون تهددون ولا تهددون الشعب وتحرقون تواير وتقطونهم وفي الشارع من بيموت يعني غير الشعب

 

الحين من اللى مسوى طائفيه؟

 

سكتو بس سكتو مللتونا بسوالفكم

 

وبسالفه مشيمع خط احمر

 

اذا هو عندكم خط حمر هو روحو طلعو من السجن من غير حرق ولا شي

 

احنا نبي نعيش بأمان بديرتنا فاهمين

 

اصلا

اذا سجنو

بتعفس البحرين عفسه

 

ليش في شي اكبر من اللى صار واخس منه

 

علشان شخص واحد تذبحون اشخاااص

 

والله حاله

 

كأنه الشعب اهما السبب

 

حسبي الله على كل واحد يخرب ديرتنا

 

 

لاحد يرد على هذا رايي وانا حرة فيه نفس مانتو ادمرون وتهددون محد يقول لكم شي

 

اقول اختي في البدايه صلي على النبي انتي بس !

شفيج انهديتي مره وحده .. تبين تناقشين عدل حياج الله

ماتبين لاتقعدين تتحجين بهالاسلوب رجاء :smile:

واذا عندج هاي البلد فيه استقرار روحي بطلي الاخبار في اي مكان بتجوفين شيقولون عن البحرين

احنا مو قاعدين نطلع حجي من عندنا !

 

وبعد اقول لج المشيمع خط احمر :smile: ولاتغلطين

 

ليش انا قلت في استقرار الحين

من اللى خل البحرين مافي استقرار

غير الاشكال اللى فيها

اللى كل ماصارت سالفه برزوا توايرهم وفلتوهم في الشارع

هههههه الحمدالله والشكر

واذا انتي هذي رايج انا رايي اللى كتبته فوق ومحد بيغير رايي

اوك

انا معصبه لان تخيلي الناس صاروا مو قادرين يتزوجون حتى

يقولون لي انخاف يوم حفلتنا يسون شي

ويخربون فرحتنا

والناس يروحون المعرض خايفين ان يصيدهم شي من الحرق والمظاهرات

حتى المفروشات ممنوع نروح نجوف ناس يمشون في الشارع ومادري شيسوون ولا ذيك المرة جدامنا وفي النص الشارع قاطين تواير

ماتبيني اعصب

تبين احنا نسوى فيكم جذي ونخليكم تخافون وماتتطلعون من البيت

والله حاله

وكله تقولون طائفيه وطائفيه لازم انتو اخر ناس تتكلم بهالسالفه

ذبحتونا والله كل يوم الثاني ومظاهرات

ونفس ماقلت تبون مشيمع وتبون اطالعونه طلعو بسكات احنا مومسئولين عن اللى انتو تبونه

 

انتي الي المفروض آخر وحدة تتكلمين

 

بعدين سألي نفسش ليش هالي يصير؟!؟

 

والمظاهرات مابيطلعون مني والطريق !!

 

ترى هم مسوين اخس مما تتصورين مو تقولين احنا ماسوينا لكم شي

 

ولاتفكرين ان التواير الي يحرقونها جذي تسلية

 

في اسباب ..

 

وفي حالة تطول مدة سجن الشيخ المقداد والشيخ حسن مشيمع

 

بتسمتر الأوضاع إلى مالا نهاية ..

 

لا تقولون بعدين احد يخرعكم او غيره ..

 

 

 

 

انتو بعد اتهددون

 

شنو مافي استقرار بعدها اشقصدكم

 

محد دمر البحرين ووصلها لهني الا تهديدكم هذا

 

محد له الحق هني مو بس هنى في البحرين بكبرها ان يقعد يهدد

 

او يحرق او يخرب نفس ماانتو مواطنين في غيركم مو اطنين مو راضين على افعالكم

 

مو بس انتو اول ماتقومون وتعارضون تقومون تهددون ولا تهددون الشعب وتحرقون تواير وتقطونهم وفي الشارع من بيموت يعني غير الشعب

 

الحين من اللى مسوى طائفيه؟

 

سكتو بس سكتو مللتونا بسوالفكم

 

وبسالفه مشيمع خط احمر

 

اذا هو عندكم خط حمر هو روحو طلعو من السجن من غير حرق ولا شي

 

احنا نبي نعيش بأمان بديرتنا فاهمين

 

اصلا

اذا سجنو

بتعفس البحرين عفسه

 

 

 

 

ليش في شي اكبر من اللى صار واخس منه

 

علشان شخص واحد تذبحون اشخاااص

 

والله حاله

 

كأنه الشعب اهما السبب

 

حسبي الله على كل واحد يخرب ديرتنا

 

 

لاحد يرد على هذا رايي وانا حرة فيه نفس مانتو ادمرون وتهددون محد يقول لكم شي

لاتحرقين اعصابج حبيبتي

لا هددوا امن الدوله ولا شي

لحد الاآآن الحكومة ساكته

وصدقيني لو آهتدوا عليهم !!

مابتشوفين احد بالشارع

 

يااااارب لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا

 

اتصدقين عاد هم ميتين خووف من الحكومة !!

 

لو بيخافون من الحكومة ماسوا هالسوايا

 

والي بجي أشد وأدمر :smile:

الله يهديكم

وبنشووف شبيصير ..

ومن اللي بيخاف

 

السلام عليكم

 

حبيت اوضح نقطة للشيعة

إن احنا (السنة) لو قام واحد سني ويبي يفجر او يخرب راح نوقف ضده

حتى لو كان شيخ من شيوخ السنة

 

ووقفنا ضد اللي سوو عمليات تفجيرية في السعودية

 

يعني مو بس نوقف ضدكم اللي يحرقون من الطائفة الشيعية

 

لأن عندنا الخروج على الحكام حراااام

ولكن بعض السنة هداهم الله يخرجون على الحاكم ويسسون

عمليات ارهابية وتفجيرية << اللي صار في السعودية

واحنا ما وقفنا معاهم وقلنا زين يسوون

لان الخروج على الحاكم حرااااام وهذي الفتاوى (من مشايخ اهل السنة والجماعة)

 

وهذي فتاوى

فقد أجمع أهل السنة والجماعة على تحريم الخروج على الحكام الظلمة والأئمة

 

الفسقة بالثورات أو الانقلابات أو غير ذلك للأحاديث الناهية عن الخروج ولما

 

يترتب على ذلك من فتن ودماء ونكبات وأزراء ....

 

وصار هذا الأصل من أهم أصولهم التي باينوا بها الفرق الضالة وأهل الأهواء

 

المارقة وحرص علماؤهم على تدوينه في مصنفات العقيدة وكتب السنة ..

 

يقول الإمام أبو عثمان الصابوني ( ت 499 هــ ) في كتابه

 

"عقيدة أصحاب الحديث " ص106 ما نصه :

 

( ويرى أصحاب الحديث الجمعة والعيدين وغيرهما من الصلوات خلف كل إمام

 

مسلم برا كان أو فاجرا

 

ويرون الدعاء لهم بالتوفيق والصلاح

 

ولا يرون الخروج عليهم وإن رأوا منهم العدول عن العدل إلى الجور والحيف ) .

 

ويقول الإمام الطحاوي في " شرح العقيدة الطحاوية " ( 2/ 540) :

 

( ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا

 

ولا ندعوا عليهم

 

ولا ننزع يدا من طاعتهم

 

ونرى طاعتهم من طاعة الله - عز وجل – فريضة ما لم يأمروا بمعصية

 

وندعو لهم بالصلاح والمعافاة .. ) .

 

ولقد ذكر هذا الإجماع جمع من العلماء منهم النووي حيث قال في شرحه لصحيح

 

مسلم ( 12/ 229 ) :

 

( وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقة

 

ظالمين ) .

 

ونقله ابن حجر في فتح الباري ( 13/ 7 ) عن ابن بطال فقال : ( وقد أجمع

 

الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من

 

الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء .. ولم يستثنوا من ذلك

 

إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح .. ) .

 

وقد سئل فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين - رحمه الله وطيّب ثراه - ما نصه :

 

( ما حكم الإضراب عن العمل في بلد مسلم للمطالبة بإسقاط النظام العلماني ... )

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( هذا السؤال لا شك أن له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم وذلك أن قضية

 

الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصا أو بالمجال الحكومي لا أعلم له

 

أصلا من الشريعة يبنى عليه

 

ولا شك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولا وحسب حجم

 

هذا الإضراب ضرورة ولا شك أنه من أساليب الضغط على الحكومات والذي جاء

 

في السؤال أن المقصود به إسقاط النظام العلماني

 

وهنا يجب علينا إثبات أن النظام علماني أولا

 

ثم إذا كان الأمر كذلك فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط بينها

 

النبي - صلى الله عليه وسلم - كما في حديث عبادة بن الصامت - رضي الله عنه -

 

قال : " بايعنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - - على السمع والطاعة في

 

منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله قال : إلا

 

أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان "

.

الشرط الأول : أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بان السلطة ارتكبت كفرا .

 

الشرط الثاني : أن يكون الذي ارتكبه السلطة كفرا فأما الفسق فلا يجوز الخروج

 

عليهم بسببه مهما عظم .

 

الشرط الثالث : بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل .

 

الشرط الرابع : عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة

 

الكتاب والسنة أو إجماع الأمة فهذه أربعة شروط .

 

والشرط الخامس : يؤخذ من الأصول العامة من الدين الإسلامي وهو قدرة هؤلاء

 

المعارضين على إسقاط السلطة لأنه إذا لم يكن لديهم قدرة انقلب الأمر عليهم لا

 

لهم فصار الضرر أكبر بكثير من الضرر المترتب على السكوت على هذه الولاية

 

حتى تقوى الجبهة الأخرى المطالبة لدين الإسلام .

 

فهذه الشروط الخمسة لا بد منها لإسقاط الحكم العلماني في البلاد فإذا تعين أن

 

الإضراب يكون سببا لإسقاط الدولة بعد أو لإسقاط الحكم بعد الشروط التي

 

ذكرناها فإنه يكون لا بأس به وإذا تخلف شرط من الشروط الأربعة التي ذكرها

 

الرسول - صلى الله عليه وسلم - والشرط الخامس الذي ذكرناه أن قواعد الشريعة

 

تقتضيه فإنه لا يجوز الإضراب ولا يجوز التحرك لإسقاط نظام الحكم ) .

 

ثم سئل - رحمه الله - ما نصه :

 

( بعد الإضراب يقدم الذين أضربوا مطالبهم وفي حالة عدم الاستجابة لهذه

 

المطالب هل يجوز مواجهة النظام بتفجير ثورة شعبية ؟ ) .

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( لا أرى أن تقام ثورة شعبية في هذه الحال لأن القوة المادية بيد الحكومة كما

 

هو معروف والثورة الشعبية ليس بيدها إلا سكين المطبخ وعصا الراعي وهذا لا

 

يقاوم الدبابات والأسلحة لكن يمكن أن يتوصل إلى هذا من طريق آخر إذا تمت

 

الشروط السابقة .

 

ولا ينبغي أن نستعجل الأمر لأن أي بلد عاش سنين طويلة مع الاستعمار لا يمكن

 

أن يتحول بين عشية وضحاها إلى بلد إسلامي بل لا بد أن نتخذ طول النفس لنيل

 

المآرب والإنسان إذا بنى قصرا فقد أسس سواء سكنه أو فارق الدنيا قبل أن

 

يسكنه فالمهم أن يبني الصرح الإسلامي وإن لم يتحقق المراد إلا بعد سنوات

 

فالذي أرى ألا نتعجل في مثل هذه الأمور ولا أن نثير أو نفجر ثورة شعبية لأن

 

المسألة خطيرة وتعرفون أن الثورة الشعبية غالبها غوغائية لا تثبت على شئ

 

لو تأتي القوات إلى حي من الأحياء وتقضي على بعضه لكان كل الآخرين

 

يتراجعون عما هم عليه ) .

 

ما نقلته من كلام الإمام ابن عثيمين رحمه الله تجده في

 

( فقه السياسة الشرعية ص276-279 ) .

 

والحمد لله ....

أسير لا تعب روحك ..

اهمه ف نظرهم الغلط راكبنه من فوق ليه تحت

لو سويت شنهو بتم غلطان

آتمنى يتعلمون عن مذهبنه شي

عقب ايييون يتحجون ويعلقون على هواهم

 

Link to comment
Share on other sites

يقولون يحرقون ويفجرون عندهم اسباب

 

شنو اسبابكم ان شاء الله

 

ليش بس انتو اللى مضررين

 

اكا احنا شعب البحرين ونقول ان الحكومه الحمدالله مو مقصرة بشي

 

لكن انتو ماتشبعون

 

تعبوا على نفسكم لاتقعدون وتقولون احنا فقارى وماعندنا شي

 

وجوفي مو من حقكم كلش تطلعون مظاهرات اصلا

 

لاتقعدين تهددين تقولين كلما طول المشيمع في السجن بيصير اخس

 

لان مشيمع مؤبد واذا فيج خير طلعيه انتي روحي حرقي تواير

Link to comment
Share on other sites

انتو بعد اتهددون

 

شنو مافي استقرار بعدها اشقصدكم

 

محد دمر البحرين ووصلها لهني الا تهديدكم هذا

 

محد له الحق هني مو بس هنى في البحرين بكبرها ان يقعد يهدد

 

او يحرق او يخرب نفس ماانتو مواطنين في غيركم مو اطنين مو راضين على افعالكم

 

مو بس انتو اول ماتقومون وتعارضون تقومون تهددون ولا تهددون الشعب وتحرقون تواير وتقطونهم وفي الشارع من بيموت يعني غير الشعب

 

الحين من اللى مسوى طائفيه؟

 

سكتو بس سكتو مللتونا بسوالفكم

 

وبسالفه مشيمع خط احمر

 

اذا هو عندكم خط حمر هو روحو طلعو من السجن من غير حرق ولا شي

 

احنا نبي نعيش بأمان بديرتنا فاهمين

 

اصلا

اذا سجنو

بتعفس البحرين عفسه

 

ليش في شي اكبر من اللى صار واخس منه

 

علشان شخص واحد تذبحون اشخاااص

 

والله حاله

 

كأنه الشعب اهما السبب

 

حسبي الله على كل واحد يخرب ديرتنا

 

 

لاحد يرد على هذا رايي وانا حرة فيه نفس مانتو ادمرون وتهددون محد يقول لكم شي

 

اقول اختي في البدايه صلي على النبي انتي بس !

شفيج انهديتي مره وحده .. تبين تناقشين عدل حياج الله

ماتبين لاتقعدين تتحجين بهالاسلوب رجاء :smile:

واذا عندج هاي البلد فيه استقرار روحي بطلي الاخبار في اي مكان بتجوفين شيقولون عن البحرين

احنا مو قاعدين نطلع حجي من عندنا !

 

وبعد اقول لج المشيمع خط احمر :smile: ولاتغلطين

 

ليش انا قلت في استقرار الحين

من اللى خل البحرين مافي استقرار

غير الاشكال اللى فيها

اللى كل ماصارت سالفه برزوا توايرهم وفلتوهم في الشارع

هههههه الحمدالله والشكر

واذا انتي هذي رايج انا رايي اللى كتبته فوق ومحد بيغير رايي

اوك

انا معصبه لان تخيلي الناس صاروا مو قادرين يتزوجون حتى

يقولون لي انخاف يوم حفلتنا يسون شي

ويخربون فرحتنا

والناس يروحون المعرض خايفين ان يصيدهم شي من الحرق والمظاهرات

حتى المفروشات ممنوع نروح نجوف ناس يمشون في الشارع ومادري شيسوون ولا ذيك المرة جدامنا وفي النص الشارع قاطين تواير

ماتبيني اعصب

تبين احنا نسوى فيكم جذي ونخليكم تخافون وماتتطلعون من البيت

والله حاله

وكله تقولون طائفيه وطائفيه لازم انتو اخر ناس تتكلم بهالسالفه

ذبحتونا والله كل يوم الثاني ومظاهرات

ونفس ماقلت تبون مشيمع وتبون اطالعونه طلعو بسكات احنا مومسئولين عن اللى انتو تبونه

 

انتي الي المفروض آخر وحدة تتكلمين

 

بعدين سألي نفسش ليش هالي يصير؟!؟

 

والمظاهرات مابيطلعون مني والطريق !!

 

ترى هم مسوين اخس مما تتصورين مو تقولين احنا ماسوينا لكم شي

 

ولاتفكرين ان التواير الي يحرقونها جذي تسلية

 

في اسباب ..

 

وفي حالة تطول مدة سجن الشيخ المقداد والشيخ حسن مشيمع

 

بتسمتر الأوضاع إلى مالا نهاية ..

 

لا تقولون بعدين احد يخرعكم او غيره ..

 

 

 

 

انتو بعد اتهددون

 

شنو مافي استقرار بعدها اشقصدكم

 

محد دمر البحرين ووصلها لهني الا تهديدكم هذا

 

محد له الحق هني مو بس هنى في البحرين بكبرها ان يقعد يهدد

 

او يحرق او يخرب نفس ماانتو مواطنين في غيركم مو اطنين مو راضين على افعالكم

 

مو بس انتو اول ماتقومون وتعارضون تقومون تهددون ولا تهددون الشعب وتحرقون تواير وتقطونهم وفي الشارع من بيموت يعني غير الشعب

 

الحين من اللى مسوى طائفيه؟

 

سكتو بس سكتو مللتونا بسوالفكم

 

وبسالفه مشيمع خط احمر

 

اذا هو عندكم خط حمر هو روحو طلعو من السجن من غير حرق ولا شي

 

احنا نبي نعيش بأمان بديرتنا فاهمين

 

اصلا

اذا سجنو

بتعفس البحرين عفسه

 

 

 

 

ليش في شي اكبر من اللى صار واخس منه

 

علشان شخص واحد تذبحون اشخاااص

 

والله حاله

 

كأنه الشعب اهما السبب

 

حسبي الله على كل واحد يخرب ديرتنا

 

 

لاحد يرد على هذا رايي وانا حرة فيه نفس مانتو ادمرون وتهددون محد يقول لكم شي

لاتحرقين اعصابج حبيبتي

لا هددوا امن الدوله ولا شي

لحد الاآآن الحكومة ساكته

وصدقيني لو آهتدوا عليهم !!

مابتشوفين احد بالشارع

 

يااااارب لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا

 

اتصدقين عاد هم ميتين خووف من الحكومة !!

 

لو بيخافون من الحكومة ماسوا هالسوايا

 

والي بجي أشد وأدمر :smile:

الله يهديكم

وبنشووف شبيصير ..

ومن اللي بيخاف

 

السلام عليكم

 

حبيت اوضح نقطة للشيعة

إن احنا (السنة) لو قام واحد سني ويبي يفجر او يخرب راح نوقف ضده

حتى لو كان شيخ من شيوخ السنة

 

ووقفنا ضد اللي سوو عمليات تفجيرية في السعودية

 

يعني مو بس نوقف ضدكم اللي يحرقون من الطائفة الشيعية

 

لأن عندنا الخروج على الحكام حراااام

ولكن بعض السنة هداهم الله يخرجون على الحاكم ويسسون

عمليات ارهابية وتفجيرية << اللي صار في السعودية

واحنا ما وقفنا معاهم وقلنا زين يسوون

لان الخروج على الحاكم حرااااام وهذي الفتاوى (من مشايخ اهل السنة والجماعة)

 

وهذي فتاوى

فقد أجمع أهل السنة والجماعة على تحريم الخروج على الحكام الظلمة والأئمة

 

الفسقة بالثورات أو الانقلابات أو غير ذلك للأحاديث الناهية عن الخروج ولما

 

يترتب على ذلك من فتن ودماء ونكبات وأزراء ....

 

وصار هذا الأصل من أهم أصولهم التي باينوا بها الفرق الضالة وأهل الأهواء

 

المارقة وحرص علماؤهم على تدوينه في مصنفات العقيدة وكتب السنة ..

 

يقول الإمام أبو عثمان الصابوني ( ت 499 هــ ) في كتابه

 

"عقيدة أصحاب الحديث " ص106 ما نصه :

 

( ويرى أصحاب الحديث الجمعة والعيدين وغيرهما من الصلوات خلف كل إمام

 

مسلم برا كان أو فاجرا

 

ويرون الدعاء لهم بالتوفيق والصلاح

 

ولا يرون الخروج عليهم وإن رأوا منهم العدول عن العدل إلى الجور والحيف ) .

 

ويقول الإمام الطحاوي في " شرح العقيدة الطحاوية " ( 2/ 540) :

 

( ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا

 

ولا ندعوا عليهم

 

ولا ننزع يدا من طاعتهم

 

ونرى طاعتهم من طاعة الله - عز وجل – فريضة ما لم يأمروا بمعصية

 

وندعو لهم بالصلاح والمعافاة .. ) .

 

ولقد ذكر هذا الإجماع جمع من العلماء منهم النووي حيث قال في شرحه لصحيح

 

مسلم ( 12/ 229 ) :

 

( وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقة

 

ظالمين ) .

 

ونقله ابن حجر في فتح الباري ( 13/ 7 ) عن ابن بطال فقال : ( وقد أجمع

 

الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من

 

الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء .. ولم يستثنوا من ذلك

 

إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح .. ) .

 

وقد سئل فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين - رحمه الله وطيّب ثراه - ما نصه :

 

( ما حكم الإضراب عن العمل في بلد مسلم للمطالبة بإسقاط النظام العلماني ... )

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( هذا السؤال لا شك أن له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم وذلك أن قضية

 

الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصا أو بالمجال الحكومي لا أعلم له

 

أصلا من الشريعة يبنى عليه

 

ولا شك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولا وحسب حجم

 

هذا الإضراب ضرورة ولا شك أنه من أساليب الضغط على الحكومات والذي جاء

 

في السؤال أن المقصود به إسقاط النظام العلماني

 

وهنا يجب علينا إثبات أن النظام علماني أولا

 

ثم إذا كان الأمر كذلك فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط بينها

 

النبي - صلى الله عليه وسلم - كما في حديث عبادة بن الصامت - رضي الله عنه -

 

قال : " بايعنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - - على السمع والطاعة في

 

منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله قال : إلا

 

أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان "

.

الشرط الأول : أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بان السلطة ارتكبت كفرا .

 

الشرط الثاني : أن يكون الذي ارتكبه السلطة كفرا فأما الفسق فلا يجوز الخروج

 

عليهم بسببه مهما عظم .

 

الشرط الثالث : بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل .

 

الشرط الرابع : عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة

 

الكتاب والسنة أو إجماع الأمة فهذه أربعة شروط .

 

والشرط الخامس : يؤخذ من الأصول العامة من الدين الإسلامي وهو قدرة هؤلاء

 

المعارضين على إسقاط السلطة لأنه إذا لم يكن لديهم قدرة انقلب الأمر عليهم لا

 

لهم فصار الضرر أكبر بكثير من الضرر المترتب على السكوت على هذه الولاية

 

حتى تقوى الجبهة الأخرى المطالبة لدين الإسلام .

 

فهذه الشروط الخمسة لا بد منها لإسقاط الحكم العلماني في البلاد فإذا تعين أن

 

الإضراب يكون سببا لإسقاط الدولة بعد أو لإسقاط الحكم بعد الشروط التي

 

ذكرناها فإنه يكون لا بأس به وإذا تخلف شرط من الشروط الأربعة التي ذكرها

 

الرسول - صلى الله عليه وسلم - والشرط الخامس الذي ذكرناه أن قواعد الشريعة

 

تقتضيه فإنه لا يجوز الإضراب ولا يجوز التحرك لإسقاط نظام الحكم ) .

 

ثم سئل - رحمه الله - ما نصه :

 

( بعد الإضراب يقدم الذين أضربوا مطالبهم وفي حالة عدم الاستجابة لهذه

 

المطالب هل يجوز مواجهة النظام بتفجير ثورة شعبية ؟ ) .

 

فأجاب - رحمه الله - :

 

( لا أرى أن تقام ثورة شعبية في هذه الحال لأن القوة المادية بيد الحكومة كما

 

هو معروف والثورة الشعبية ليس بيدها إلا سكين المطبخ وعصا الراعي وهذا لا

 

يقاوم الدبابات والأسلحة لكن يمكن أن يتوصل إلى هذا من طريق آخر إذا تمت

 

الشروط السابقة .

 

ولا ينبغي أن نستعجل الأمر لأن أي بلد عاش سنين طويلة مع الاستعمار لا يمكن

 

أن يتحول بين عشية وضحاها إلى بلد إسلامي بل لا بد أن نتخذ طول النفس لنيل

 

المآرب والإنسان إذا بنى قصرا فقد أسس سواء سكنه أو فارق الدنيا قبل أن

 

يسكنه فالمهم أن يبني الصرح الإسلامي وإن لم يتحقق المراد إلا بعد سنوات

 

فالذي أرى ألا نتعجل في مثل هذه الأمور ولا أن نثير أو نفجر ثورة شعبية لأن

 

المسألة خطيرة وتعرفون أن الثورة الشعبية غالبها غوغائية لا تثبت على شئ

 

لو تأتي القوات إلى حي من الأحياء وتقضي على بعضه لكان كل الآخرين

 

يتراجعون عما هم عليه ) .

 

ما نقلته من كلام الإمام ابن عثيمين رحمه الله تجده في

 

( فقه السياسة الشرعية ص276-279 ) .

 

والحمد لله ....

أسير لا تعب روحك ..

اهمه ف نظرهم الغلط راكبنه من فوق ليه تحت

لو سويت شنهو بتم غلطان

آتمنى يتعلمون عن مذهبنه شي

عقب ايييون يتحجون ويعلقون على هواهم

 

نفس ما انتون حاطين في بالكم ان الي يحرقون ارهابيين؟؟!؟

 

و نفس ماتتمنين نتعلم عن مذهبكم شي

 

احنا نتمنى تعرفين ولو شوي عن مذهبنا !!

 

بعدين تكلمي وعلقي انتين بعد

 

 

يقولون يحرقون ويفجرون عندهم اسباب

 

شنو اسبابكم ان شاء الله

 

ليش بس انتو اللى مضررين

 

اكا احنا شعب البحرين ونقول ان الحكومه الحمدالله مو مقصرة بشي

 

لكن انتو ماتشبعون

 

تعبوا على نفسكم لاتقعدون وتقولون احنا فقارى وماعندنا شي

 

وجوفي مو من حقكم كلش تطلعون مظاهرات اصلا

 

لاتقعدين تهددين تقولين كلما طول المشيمع في السجن بيصير اخس

 

لان مشيمع مؤبد واذا فيج خير طلعيه انتي روحي حرقي تواير

 

في رد رديته في موضوع ثاني

 

روحي شوفي جم أم احترق قلبها و ولدها بعيد عنها

 

وشوفي جم طفل محتاج لأبوه وياه !

 

مابقعد اتكلم وااطول في الكلام بس شوفي

 

هذلين الي يسجنونهم هل هم بالفعل كلهم يحرقون؟؟

 

كلهم يطلعون مظاهرات؟!؟

 

لا تشوفين الموضوع من جهة وحدة !

 

بعدين ماعتقد ان المشيمع او المقداد سوو شي غلط عشان يستحقون السجن !!

Link to comment
Share on other sites

نفس ما انتون حاطين في بالكم ان الي يحرقون ارهابيين؟؟!؟

 

و نفس ماتتمنين نتعلم عن مذهبكم شي

 

احنا نتمنى تعرفين ولو شوي عن مذهبنا !!

 

بعدين تكلمي وعلقي انتين بعد

يبه انه عندي من اهلي شيعه

واعرف ناس وااايد

من يوم كنت صغيره .. وازوهم ويزوروني .. وناكل من صحن واحد

واعرف واعرف

بس الصراحه اللي صاير ف المنتدى شي عجييب

هالحقد اللي حسه ف ردودهم علي ... حته لو ماغلطت مجرد اني اعارض ف الرأي ..

يابو سيرة الاولي والتالي

زين عندكم رد ف الموضوع قولوه

ماعندكم لا تردون

Link to comment
Share on other sites

الله يفرج عنه وعن المعتقلين

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

يا مجيب دعوة المضطرين يا كاشف كرب المكروبين

إالهي نقسم عليك بغربة ابا عبدالله الحسين ( عليه السلام ) ان تفرج عن كل مسجوني و مرضى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الارض ومغاربها وان تمن عليهم بالشفاء العاجل

Link to comment
Share on other sites

صح لسانك بحريننا ويعطيك العافية

:b2dflg::b2dflg:

بس شتقول حق اللي ما يفهمون

 

بح صوتنا واهما (صما بكما):as4:

 

وانا اشوف مواضيعه تخص الوطن مو طائفية اي طائفية اللي تتحجون عنها الموضوع عن جماعة ارهابية مو طائفة معينة

 

صحة وعمر مشيمع تسمح له يفجر ويخرب وما تسمح له انهم يعتقلونه

 

حبيبتي قااعد يداافع عن مصلحة البلد

 

مب قااعد يخربهاا

 

 

لكن ستبقى الشيعة رغما عن أن انوفكم

 

الله يفرج عنه بمحمد وآله

 

المنتدى بكبرة طائفي

 

لكن الي يعتقد ان الشيعة اقلية بهل بلد غلطان

 

ولو صج تطاولوا على المشيمع او اي واحد غيره من العلماء

 

ما اعتقد بيكون في شي اسمه استقرار بعدها

 

مثل ما اهمه ما يرضون على علمائهم ويوم وقفوا السعيدي عن الخاطبة

 

وأهو وصف الشيعة بالصهاينة شفت الردود الأسد والبطل ومادري شنو

 

حزتها ما شفت ولا رد شيعي فيه تشتير في السعيدي لكن لأن العلماء شيعة الباب مفتوح لكل من يريد السخرية والأستهزاء

 

أحنا بعدما نرضى على علمائنا الي اهمه بنظركم مجرمين وأهمه في الواقع مناضلين وأحرار

 

 

والأمام علي في خطبة البيان تكلم عن الي بيصير وكلشي مكتوب بالخطبة قااعد يصير!

 

اتمنى الأمان كل الأمان لبلادي وخروج المشيمع وتلبية طلبات الشعب

 

 

صح لسانك يااخووي والله بدعت والله عسل ع القلب

 

وبعدين اذا ماتبوون احد يغلط عليكم لاتغلطوون والشيعة باااقية وغصبا عليكم

 

والمشيمع خط أحمرررر وهالشي حطووه ع بالكم

 

 

 

الله يفرج عنه وعن المعتقلين

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

يا مجيب دعوة المضطرين يا كاشف كرب المكروبين

إالهي نقسم عليك بغربة ابا عبدالله الحسين ( عليه السلام ) ان تفرج عن كل مسجوني و مرضى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الارض ومغاربها وان تمن عليهم بالشفاء العاجل

 

 

ابي اعرف انتو مو بحرينين؟.؟ :whistle:

 

ما تحبون البحرين؟ :bahflag::bahflag::bahflag:

 

ما عندكم احساس الانتماء للوطن؟؟

 

اللي مع مشيمع واعوانه يعتبر من اعداء امن واستقرار البحرين

 

الله يحفظ ديرتنا من كل شر

 

امييييييييييييييييين

 

Link to comment
Share on other sites

نفس ما انتون حاطين في بالكم ان الي يحرقون ارهابيين؟؟!؟

 

و نفس ماتتمنين نتعلم عن مذهبكم شي

 

احنا نتمنى تعرفين ولو شوي عن مذهبنا !!

 

بعدين تكلمي وعلقي انتين بعد

يبه انه عندي من اهلي شيعه

واعرف ناس وااايد

من يوم كنت صغيره .. وازوهم ويزوروني .. وناكل من صحن واحد

واعرف واعرف

بس الصراحه اللي صاير ف المنتدى شي عجييب

هالحقد اللي حسه ف ردودهم علي ... حته لو ماغلطت مجرد اني اعارض ف الرأي ..

يابو سيرة الاولي والتالي

زين عندكم رد ف الموضوع قولوه

ماعندكم لا تردون

 

خيو احنا مافينا حقد لا عليش ولا على غيرش

 

وكلنا واحد مافي فرق شيعي وسني !

 

بس شوفي ردود بعض الأعضاء شنو فيها من كلام وغيره !

 

لكن مو معناة هذا في استهزاء في الردود وكلام مادري من وين ينقط

 

ماعتقد احد بيرضى بالغلط !

 

اني وحدة عن نفسي اتكلم ماقولش إني من مؤيدي الي يحرقون

 

بس كل شي بهالدنيا يصير وله سبب

 

مابرد اتكلم عن الاسباب مره ثانية

 

بس في ناس مصخوها في الرد والشي ماينسكت عنه!

 

:smile:

 

 

Link to comment
Share on other sites

ليمتى يعني ؟؟؟؟

يسوى علينا الحين صرنا علج بحلج الناس

الا البحرين صار فيها الا والا

تمللنا والله

 

يعني برع وداخل المنتدى بعد

الواحد يقره ردودكم يعوره قلبه

جنكم اعداء مو مواطنين في بلده وحده

 

صفوا قلوبكم وعينوا خير ان شالله

 

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...