Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الأطباء يقررون عدم استخراج قطع الشوزن من الطفل «أكبر»


Recommended Posts

الوسط - محرر الشئون المحلية

 

قرّر الأطباء أمس (الخميس) عدم إجراء عملية جراحية لاستخراج الـ «23 قطعة شوزن» من جسم المصاب أكبر علي (14 عاماً) تفادياً للتأثير السلبي على صحته. وقال والد المصاب إن الأطباء أخبروه بعدم جدوى إجراء أي عملية لابنه في الوقت الراهن لاستخراج أي شظية من الشظايا التي أصيب بها الجمعة الماضي أي قبل أسبوع واحد من الآن، ذاكراً أنهم قالوا له إن الشظايا مضت عميقاً في الجسم بحيث أصبح من الصعب والخطر أن تجرى أي محاولات حالياً لاستخراجها؛ لاحتمال تأثر الأعصاب فيها بشكل لا تُحمَد عقباه.

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

رغم وجود 23 طلقة «شوزن» في جسمه

 

الأطباء يقررون عدم إجراء عملية لاستخراج الشظايا من الطفل «أكبر»

 

الوسط- محرر الشئون المحلية

 

قال والد المصاب أكبر علي (14 عاماً) إن الأطباء أخبروه بعدم جدوى إجراء أي عملية لابنه في الوقت الراهن لاستخراج أي شظية من الشظايا الثلاث والعشرين التي أصيب بها الجمعة الماضي أي قبل أسبوع واحد من الآن، ذاكراً أنهم قالوا له إن الطلقات مضت عميقاً في الجسم بحيث أصبح من الصعب والخطر أن تجرى أي محاولات حالياً لاستخراج هذه الشظايا لاحتمال تأثر الأعصاب فيها بشكل لا تحمد عقباه.

 

وأوضح والد أكبر أن الطبيب المعالج لابنه قرر الاكتفاء بالعلاج الطبيعي في هذه الفترة على أمل أن تسير الأمور بشكل طبيعي، وفي حالة حدثت مضاعفات له سيتم استخراج الشظية التي تتسبب في ذلك، مؤكداً أنه من المستحيل إزالة الشظايا التي يبلغ عددها 23 شظية من جسم ولده بحسب ما ذكر له الأطباء إذ ستشكل هذه الخطوة خطراً على حياته.

 

وذكر والد الطفل لـ «الوسط» أنه شاهد إحدى الشظايا التي استخرجت من أحد الطفلين ( 11 و 13 عاماً) اللذين أصيبا مع ابنه بعد أن تم استخراج بعض من الشظايا منهما في العملية التي أجريت لهما قبل يومين، مشيراً إلى أنها بشكل «مكعب» وليس دائري، كما أنها صغيرة الحجم جداً.

 

وكان من المفترض أن تجرى عملية استخراج شظايا الشوزن للطفل أكبر علي قبل يومين إلا أن العملية تأجلت دون أن يتم تحديد موعد آخر لها بسبب رغبة الأطباء حينها في إجراء تخطيط كامل على الجسم قبل العملية ليتسنى لهم استخراج بعض الشظايا الموجودة في جسمه بشكل أفضل، بعد أن لاقوا صعوبة في استخراج الشظايا من الطفلين حسين طالب (11 سنة) ويوسف عباس (13 سنة)، بعد عمليتين جراحيتين استمرتا خمس ساعات يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنهم تراجعوا عن إجراء العملية بعد أن أكد التخطيط الذي أجري له أن الطلقات وصلت عميقاً في جسمه.

 

وأصيب الأطفال الثلاثة في مناطق مختلفة من أجسامهم يوم الجمعة الماضي في قرية السنابس، بعدما كشفت قوات الأمن عن وجود مواد مخبأة في منزل مهجور تستخدم في عمليات الشغب والتخريب، مؤكدة أنها اضطرت لاستخدام الشوزن دفاعاً عن النفس بعد أن تعرض رجال الأمن إلى هجوم مباغت من قبل مجموعة تتكون من 10 أشخاص.

 

وكان الأطباء بمجمع السلمانية الطبي أجروا عملية جراحية لاستخراج شظايا الشوزن التي أصيب بها حسين طالب (11 سنة)، حيث تمكن الأطباء من استخراج 9 طلقات من جسمه وتحديداً في منطقتي الركبة والبطن، وذلك بعد أن ظل في غرفة العمليات مدة ساعتين ونصف، فيما لاتزال في جسم الطفل 3 شظايا لم يتم استخراجها بعد، فيما تم استخراج شظيتين من جسم المصاب الآخر يوسف عباس (13سنة)، وقال ذووه إنه ظل يعاني من آلام شديدة بعد العملية، وتكررت حالات القيء لديه.

 

وذكر أهالي الطفلين حسين ويوسف أن الطفلين يخضعان حالياً للعلاج الطبيعي، مع احتمال إخراجهم من المستشفى بعد نحو أسبوع من الآن، غير أنهم لفتوا إلى أن الطفلين لايزالان يعانيان من آلام شديدة كما أنهم لا يقويان على السير حيث لاتزال عدد من طلقات الشوزن في أجسامهم رغم إجراء عمليتين لهما إذ أخبرهم الأطباء أن هذه الشظايا ستظل في أجسام الأطفال ولن تتم إزالتها منهم.

 

فيما قال والد المصاب أكبر علي أن الأطباء ذكروا له أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيكون باستطاعة ابنه مغادرة المستشفى والذهاب للبيت، إلا أنه سيظل خاضعاً للعلاج الطبيعي عدة أشهر قبل أن يتمكن من المشي بشكل اعتيادي مجدداً

 

المصدر

http://www.alwasatnews.com/Today/Issue-240...-0-/873235.aspx

Link to comment
Share on other sites

اخووي الاطفال مايقعدون يخربون ويدمرون

الاطفال مكانهم البيت والمدرسة

 

اللي يخرب ويكسسسر في ديرته يحصل جزاااه

 

خله يكوون عبره حق غيره

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمووو

 

الله يكون بعونه

 

لا حول ولا قوة الا بالله

 

 

Link to comment
Share on other sites

اخووي الاطفال مايقعدون يخربون ويدمرون

الاطفال مكانهم البيت والمدرسة

 

اللي يخرب ويكسسسر في ديرته يحصل جزاااه

 

خله يكوون عبره حق غيره

 

من صجج انتي على عمر 11 و 13 يخربوون

 

الله يشافيهم ان شاء الله

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...