Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إصابة 6 أشخاص بينهم بحرينيون


ya ba3dhom

Recommended Posts

إصابة 6 أشخاص بينهم بحرينيون

 

شجار دامٍ بين عصابة هندية وطلاب خليجيين في «بونا»

 

الوسط - صادق الحلواجي

 

شهدت ولاية «بونا» الهندية مساء أمس (الخميس) شجاراً دامياً عندما أقدمت عصابة هندية على اقتحام مجمع خاص يسكنه طلاب خليجيون، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات بين الطلبة البحرينيين.

 

وتضاربت الأنباء بشأن سبب الشجار الذي استخدمت فيه العصابة الأسلحة البيضاء، وقال وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة لـ «الوسط» إن «الشرطة الهندية تمكنت من السيطرة على الوضع في وقتٍ متأخر من مساء أمس بعد أن ألقت القبض على نحو 6 أفراد من المعتدين، فيما تم نقل نحو 6 طلاب لم تحدد هويتهم إلى المستشفى».

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

إصابات لبحرينيين... و«الشرطة» توقف 6 أشخاص وتفتح تحقيقاً في الحادث

 

عصابة هندية تهاجم سكن طلاب خليجيين في «بونا»

 

الوسط - صادق الحلواجي

 

داهمت عصابة هندية في منطقة «كندوا» بولاية بونا الهندية مساء أمس (الخميس) مجمعاً سكنيّاً يضم 4 شقق يقطنها طلاب خليجيون بينهم طلبة وطالبات بحرينيون.

 

وتسبب ذلك في وقوع إصابات بين كلا الطرفين فضلاً عن اعتقال الشرطة الهندية مجموعة من أفراد العصابة إذ فتحت تحقيقاً في الحادث في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس.

 

وتشير التفاصيل كما رواها الطلاب في اتصالات وردت إلى «الوسط»، إلى أن الحادث بدأ عند الساعة السادسة والنصف مساءً، حين حدث شجار بين أحد الطلبة البحرينيين وفرد هندي لأسباب لم تتضح بعد.

 

ووفقاً للطلبة، فإن مجموعة تقدر بحوالي 15 فرداً من أفراد إحدى العصابات الكبيرة في المنطقة المذكورة، عمدوا إلى مداهمة بعض الشقق السكنية التي يقطنها الطلاب الخليجيون واعتدوا بالضرب المبرح على بعضهم، وذلك بعد أن حاول الطلبة تفادي حدوث مصادمات مع العصابة.

 

وبيَّنت المعلومات أن عدداً من الطلبة الخليجيين نزلوا من شققهم إلى الشارع في محاولة للتوصل إلى تسوية بين الطرفين، إلا أن أفراد العصابة ازداد عددهم بعد حوالي ساعتين من حدوث الشجار الأول إلى نحو 50 فرداً، ما جعل من فض النزاع وتهدئة الوضع أمراً غير ممكن.

 

وقال الطلبة: «بعد ذلك، تفاجأنا في المجمع السكني الذي يضم 4 شقق بانقطاع التيار الكهربائي عنه لمدة ساعة واحدة تقريباً، أما في المرة الثانية فقد انقطع التيار الكهربائي بالتزامن مع مداهمة أفراد العصابة للشقق السكنية وكسر الأبواب»، موضحين: «كانوا يبحثون عن شخص معين، إلا أنهم كانوا يستهدفون أي طالب يعترض طريقهم أو يحاول الاستفسار عما يحدث».

 

هذا، وبيَّن الطلبة لـ «الوسط» أن أفراد العصابة كانوا يحملون ألواحاً خشبية وسكاكين وأعمدة حديد، وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في الطلبة الخليجيين، إذ تعرض طالب عماني إلى طعنة سكين في الرأس بينما تعرض طالب بحريني إلى إصابات بليغة ورضوض في الظهر ومناطق أخرى حساسة من جسمه، فضلاً عن عدد من الطلبة الذين نقلوا إلى المستشفى، علماً بأن عدد المصابين وهويتهم لم تحدد بصورة واضحة حتى كتابة هذا الخبر في وقت مبكر من فجر اليوم (الجمعة).

 

وأفاد الطلاب أنهم عمدوا فور حدوث المداهمات إلى الاتصال بالشرطة في المنطقة للحصول على مساعدة، وكذلك بالملحق الثقافي بقنصلية البحرين في مومبي سيد مصطفى السماهيجي الذي أبلغ المفوضية المسئولة عن أمن المنطقة المذكورة سالفاً.

 

هذا ولم تستطع الشرطة السيطرة على الوضع وحفظ الأمن في المنطقة التي وقعت فيها الحادثة، بحسب ما نقله الطلبة، إذ كان عدد أفراد العصابة كبير وتعد من أكبر العصابات المتوحشة في ولاية بونا.

 

من جهتها اتصلت «الوسط» بوزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة الذي باشر اتصالاته على الفور بقنصلية البحرين في بونا. كما اتصلت «الوسط» بمسئولي وزارة الخارجية الذين تحركوا بشكل سريع لضمان سلامة الطلبة البحرينيين في بونا. وكذلك أجرت «الوسط» اتصالاً بأحد مسئولي وزارة التربية والتعليم الذي وعد بالتحرك اليوم (الجمعة) متعذراً بتأخر الوقت.

 

إلى ذلك، قال البحارنة إن «المصادمات انتهت مساء أمس بعد أن تدخلت الشرطة الهندية وألقت القبض على نحو 6 أشخاص من الأفراد الذين هاجموا سكن الطلبة، فيما أسفرت المصادمات عن نقل نحو 6 مصابين من كلا الطرفين إلى المستشفى، ولم يتضح بعد عدد البحرينيين الذين أصيبوا في المصادمات».

 

وفيما يتعلق بمتابعة وزارة الخارجية البحرينية للموضوع، أوضح البحارنة أن «الوزارة ستستمر اليوم (الجمعة) في اتصالاتها مع القنصلية البحرينية في بونا والجهات المعنية في الهند للوقوف على حقيقة الوضع، وللاطمئنان على سلامة الطلبة البحرينيين هناك».

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 28
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...