Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حصريااااااااااااااا&&&&&&&& هل تتزوج فتاة لها ماضي &&&&&&

Recommended Posts

اللهم صلِ على محمد وآل محمد

البحرين مجتمع منفتح شوي عن مجتمعنا حنا السعوديه فاللي بناقشه بناقشه علينا من كون مجتمعنا

يرفض وبشده احتكاك الشاب مع البنات فالعلاقات اللي تصير اغلبها تكون في الظلام ولا ترى النور

شبابنا وبشده يرفض الزواج من بنت طالعه ريحتها اهم شي قبل الزواج السمعه واذا البنت كلمت بالنت او بالتلفون

وانفضحت فهاي البنت عمرها ماراح تتزوج من شاب من نفس منطقتها يمكن يخطبها شخص من خارج منطقتها

الشباب لهم هفوات وهفوات كبيره واللي تطلع ريحته من الشباب مايزوجوه بنت من نفس منطقته

يعني بااختصار الشباب مايفكرو يتزوجو بنت لها ماضي واللي يكتشف ان مرته لها ماضي يطلقها ولايفك خطوبته

بتقولو ليش مايستر عليها شباب يقولوا لك والله انا مو ذنبي اتزوج وحده كلمت أو طلعت مع غيري

مثل ماانا محترم نفسي اللي ابي اتزوجها ابيها محترمه نفسها ومثل مايقولو كما تدين تدان

واذا البنت كانت لعوب وكلمت وطلعت او الشاب لعب بمشاعر البنت وتركها تأكد انها بتجي في بناته

عذرآآآآ للاطاله .. بس اللي حبيت اقوله البنت من البدايه لازم تحافظ ع سمعتها وسمعة اهلها

هلا خوي .. طبعاً لا يفسد للود قضية انا احترم رأيك ..

لمى اتفقت مع الأخ اسامة قلت انك فهمت قصده واناعلقت عليك بنائاً على هذا الشي .. الأخ اسامة يرفض حتى النزوات البسيطة ويعتبرها جرم فادح ... فهل وافقه في هذي النقطة؟

ياهلا اكيد لايفسد وانا احترم رائيج اكثر .. الاخ اسامه يابنت الناس من حقه انه يرفض حتى النزوات العاديه اذا كان هو انسان يستحق انسانه نظيفه يمكن يجوف ان اهو نظيف وعلى قد نيته بحصلها فوجهة نظره ماجوف فيها شيء من الغلط وانا معاه .. يعني كلامه صحيح محد يقدر يعارضه لانه رايه وحر فيه وانا بعد افضل اني مارتبط بوحده مرة بنزوات او حب لان البنيه العاقله والناجحه والمتربيه عدل ماتسمح لنفسها انها تكلم صبي من خلف الكواليس بتلفون او بتطييح الميانه لانه هالشي في دينه محطوط له حده وخطوط حمراء وحرمه رب العالمين .. فالاخ اسامه اللي الكل معارضنه كلامه صحيح .. وترى في النهايه اختي فرضن لو غلقت علينه ووحده من الناس غلطت وفعلن تابت توبه نصوح فمافي اي مشكله ان المجتمع يسامحها لان الله يسامح فشلون احنه مانسامح فخير المؤمنين الخطائين التوابين .. وشكرن جزيلن لكي اختي

على راسي ثنينكم

شدخل احين كلام البنت في الماسنجر مو انتي تقولين لتطلع من الموضوع اكا انتي تطلعين من الموضوع ثاني شي انتو شنو الفايده انه تقولن انه كلام البنت في الماسنجر غلط او صح هذي دليل انكم تكلمون صبيان في المسنجر هذي دليل كلامكم والله وعلم

بسئلكم سؤال المسن مو صبي بروحه يكلم بنت بروحها بدايتها تبتدي جذي شخبارك زين جفتي شنو سويت اليوم بووووو جذي هههههههههههههههههههه وعقبها بصراحه انا معجب فيج والخ لاتقولن لا انتو تعرفون هذي الشي صح ميه ميه لتقصون على روحكم البنت لازم تحافظ على نفساها مايصير اهي تغلط وانا الي طول عمري مستحمل وماغلط في نهايه انا اسامحها واذا انا الي غلطان ومكلم بنات من قبل تخسي بنت تسامحني وتقبل تتزوجني بصراحه شنو حلال عليكم حرام علينه لتقولن لا انتو عارفين هذي الشي عدل ودليل في موضوع قبل كان مكتوب لو عرفتي انه ريلج طاح في زنا وتاب تقبلين او لا اكثر من 90 بلمئه من البنات قالو لا والمشكله كل الصبيان قالو معليه اسامحها ولله مشكله الرجوله راحت انا اول امس ريال ماعرفه في مطعم ولله عرفته صدفه اصلن ماعرف اسمه كنت قاعد اكلمه تقريبن عمره 19 او 20 سنه قعدنه نتكلم في عدة مواضيع لين انا يبت له ترضه تتزوج وحده لها ماضي قالي تخسي مينون انا مو لازم ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض <<< ملاحضه هذي كلامه مو كلامي >> معنه عنده 4 اخوات في البيت جفتو انه مو كلامي كلام الناس الناس رايها جذي في صبيان يقلون انا عادي اسامح اهو يقول جذي بس اشان يجذب البنت وله اهو ايخسي يتزوج جذي بنفسهم الصبيان يقلون جذي انا مالي شغل

ومثل ماقال محمد الي تعب وصبر في حياته يستاهل يحصل وحده عدله مثله والي يغلط في حياته وتاب خلاص الكل مسامحه بس لازم يتعاقب لازم يعرف انه غلط حتى انتو لو انتو سويتو شي ابوكم او امكم مايزفونكم حتى لو قلتو لهم خلاص بنتوب بعد يزفونكم ليش لئنه لازم يتحمل مسؤليت غلطه

لا خوي انا ما طلعت عن الموضوع هو فعلاً في سياق الموضوع .. وأنا ذكرت نوع من انواع الماضي الي انت تنبذه ..

انه كلام البنت في الماسنجر غلط او صح هذي دليل انكم تكلمون صبيان في المسنجر هذي دليل كلامكم والله وعلم

اخي العزيز ..انا اعرف شلون احط حدود بيني وبين الناس .. واحنا مو في صدد مناقشة امور شخصية احنا نتكلم عن كلشي بشكل عام .. في امور ما تخصك المفروض ماتتدخل فيها ^^..

أنا أشوف ان مسألة كلام البنت في المنسجر مع الشاب بهدف وحدود ما تختلف عن كلامها مع الأعضاء في المنتدى الا اذا كنت معارض مسألة مشاركة البنت في المنتديات والأخذ والعطا مع الجنس الثاني

بسئلكم سؤال المسن مو صبي بروحه يكلم بنت بروحها بدايتها تبتدي جذي شخبارك زين جفتي شنو سويت اليوم بووووو جذي هههههههههههههههههههه

ما اشوف شي يضحك .. وأساساً مافهمت شي من كلامك .. مسامحة يعني ممكن توضح!

وعقبها بصراحه انا معجب فيج والخ لاتقولن لا انتو تعرفون هذي الشي صح ميه ميه لتقصون على روحكم

خوي.. مو اي شخص ممكن تضيفه البنت في قائمة المسنجر .. وفي اعتقادي أن مافي شي يصير بدون رضى البنت واهي لازم توعية على نقطة ان الي بينهم اخوة لا اكثر وفي هالحالة لايمكن يصير اكثر من الأخوة .. مو كل الناس مثل ما تعتقد..

واتمنى اشوف رأي الأخ محمد على هذا الكلام اذا انت عندك ماضي في نظر الأخ اسامة

البنت لازم تحافظ على نفساها مايصير اهي تغلط وانا الي طول عمري مستحمل وماغلط في نهايه انا اسامحها

خوي .. هل تستوعب ان الأنسان معرض للخطأ؟ .. والأنسان الي مافي حياته زلات انسان ماله وجود؟

واسمح لي ما اصدق انك في كل حياتك ما غلطت .. ^^ لابد وغلطت بيوم من الأيام حالك من حال هالبشر الا اذا كنت ملاك منزل من السما وأنا مادري :as19:

واذا انا الي غلطان ومكلم بنات من قبل تخسي بنت تسامحني وتقبل تتزوجني بصراحه شنو حلال عليكم حرام علينه

كان خاطري اوصل لهل نقطة ... عجيب .. يا اخ اسامة ما تشوف شكثر البنت تسامح وتتنازل لريلها؟ ليش ما يكون هذا الشيء متبادل ! .. الي تسويه البنت صح .. بس بحدود طبعاً ..

لكن مسألة عدم المغفرة والسماح هذي الي تخلي الحياة مستحيلة ...

لتقولن لا انتو عارفين هذي الشي عدل ودليل في موضوع قبل كان مكتوب لو عرفتي انه ريلج طاح في زنا وتاب تقبلين او لا اكثر من 90 بلمئه من البنات قالو لا

ياخي ارسالك على بر! .. مره زنا مره هفوات ونزوات .. يعني مادري في شنو اتناقش معاك وانت مره جذي ومره جذي..

طبعاً خوي .. الريال الزاني مرفوض مثل ما البنت الزانية مرفوضة .. واذا شخص من الأثنين تاب افضل يتوجه لشخص تائلب مثله .. ويسترون على بعض

والمشكله كل الصبيان قالو معليه اسامحها ولله مشكله الرجوله

اي موضوع ذي :blink:

راحت انا اول امس ريال ماعرفه في مطعم ولله عرفته صدفه اصلن ماعرف اسمه كنت قاعد اكلمه تقريبن عمره 19 او 20 سنه قعدنه نتكلم في عدة مواضيع لين انا يبت له ترضه تتزوج وحده لها ماضي قالي تخسي مينون انا مو لازم ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض

بالنسبة للشخص الي ما تعرفه الي في المطعم شنو نوع ماضي البنت الي فهمته اياه ؟

اما صبيان صفك .. فـ صج الله يساعدهم على انفسهم .. مادري اذا اهمه بحرينيين ولا لا .. بس شرف البنت البحرينية فوق راس كل الناس .. وكان من الأولى بك يا خوي اسامة تكون غيور على بنات ديرتك مثل لو كانوا خواتك وما ترضى هالكلام ينقال عنهم ..

هذا موضوع .. موضوع ثاني .. مسألة انهم يغازلون على كيفهم وما يبون احد يحاسبهم هذي ايام راحت وولت الحين مافي اهل يزوجون بنتهم واهمه مغمضين .. وترى كل واحد ياخذ في هالدنيا على قد نيته. الله موجود وما يرضى بظلم العباد ^^

وتاب خلاص الكل مسامحه بس لازم يتعاقب لازم يعرف انه غلط حتى انتو لو انتو سويتو شي ابوكم او امكم مايزفونكم

هل كيف؟ :huh: ..

الحين تقول مسامحينه وبعدين تقول لازم يتعاقب؟ ...

مسألة العقاب ما تكون في نبذه من المجتمع .. لو اهوه ما سوى الحرام مثلاً كلم بنت دخل في علاقة حب وفشلت الأسلام ما حط لهل نوعية من الحالات عقاب .. أنت يعني بتحط لهم عقاب ؟؟

• Replies 68
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض <<< ملاحضه هذي كلامه مو كلامي >> معنه عنده 4 اخوات في البيت جفتو انه مو كلامي كلام الناس الناس رايها جذي في صبيان يقلون انا عادي اسامح اهو يقول جذي بس اشان يجذب البنت وله اهو ايخسي يتزوج جذي بنفسهم الصبيان يقلون جذي انا مالي شغل

اتمنى انك رديت عليه رد

مع انه المفروض مو رد بالكلام المفروض رد باليد .. لسبب واحد

لان من ضمن هالبنات خواتك وامك والبنات الي في اهلك كلهم ..

وما اعتقد ترضى احد يطعن في شرف خواتك :smile:

مادري شلون رضيت يقولك جذي :smile:

غالبيتنا لنا سوابق وعن نفسي راح تكوون مقبولة بس مو تطلع معاه ويسون شسمه شسمونه لاء والف لا

وشكرا :up:

يعني تضيف صبيان عندها في المسن حق سوالف مغازل شي بسيط

تسولف في الفون مع واحد عاادي .. يعني لو حبيت وحده وكلمتها وبغيت تعرس عليها وما صار نصيب خلاص محد يبيها !!

وحده تطلع مع واحد يعني رايحين مكان دواره مثلاً احسها صعبة بس اذا سالفة قديمة هم عادي

بس ترووح حق شسمه شسمونه لاء

:smile:

Edited by ريكو الوحش

وحتى لو كان لها مغامرات وعلاقات اخرى مثلن وعقب تابت ليش مايصير الانسان يتغير ؟؟ دوام الحال من المحال

بس المفروض قبل لا ترتبط بشكل رسمي تخبر زوج المستقبل عن ماضيها وتكون فية صراحة من بينهم عشان لا ينصدم اذا عرف فجأة

اللهم صلِ على محمد وآل محمد

البحرين مجتمع منفتح شوي عن مجتمعنا حنا السعوديه فاللي بناقشه بناقشه علينا من كون مجتمعنا

يرفض وبشده احتكاك الشاب مع البنات فالعلاقات اللي تصير اغلبها تكون في الظلام ولا ترى النور

شبابنا وبشده يرفض الزواج من بنت طالعه ريحتها اهم شي قبل الزواج السمعه واذا البنت كلمت بالنت او بالتلفون

وانفضحت فهاي البنت عمرها ماراح تتزوج من شاب من نفس منطقتها يمكن يخطبها شخص من خارج منطقتها

الشباب لهم هفوات وهفوات كبيره واللي تطلع ريحته من الشباب مايزوجوه بنت من نفس منطقته

يعني بااختصار الشباب مايفكرو يتزوجو بنت لها ماضي واللي يكتشف ان مرته لها ماضي يطلقها ولايفك خطوبته

بتقولو ليش مايستر عليها شباب يقولوا لك والله انا مو ذنبي اتزوج وحده كلمت أو طلعت مع غيري

مثل ماانا محترم نفسي اللي ابي اتزوجها ابيها محترمه نفسها ومثل مايقولو كما تدين تدان

واذا البنت كانت لعوب وكلمت وطلعت او الشاب لعب بمشاعر البنت وتركها تأكد انها بتجي في بناته

عذرآآآآ للاطاله .. بس اللي حبيت اقوله البنت من البدايه لازم تحافظ ع سمعتها وسمعة اهلها

هلا خوي .. طبعاً لا يفسد للود قضية انا احترم رأيك ..

لمى اتفقت مع الأخ اسامة قلت انك فهمت قصده واناعلقت عليك بنائاً على هذا الشي .. الأخ اسامة يرفض حتى النزوات البسيطة ويعتبرها جرم فادح ... فهل وافقه في هذي النقطة؟

ياهلا اكيد لايفسد وانا احترم رائيج اكثر .. الاخ اسامه يابنت الناس من حقه انه يرفض حتى النزوات العاديه اذا كان هو انسان يستحق انسانه نظيفه يمكن يجوف ان اهو نظيف وعلى قد نيته بحصلها فوجهة نظره ماجوف فيها شيء من الغلط وانا معاه .. يعني كلامه صحيح محد يقدر يعارضه لانه رايه وحر فيه وانا بعد افضل اني مارتبط بوحده مرة بنزوات او حب لان البنيه العاقله والناجحه والمتربيه عدل ماتسمح لنفسها انها تكلم صبي من خلف الكواليس بتلفون او بتطييح الميانه لانه هالشي في دينه محطوط له حده وخطوط حمراء وحرمه رب العالمين .. فالاخ اسامه اللي الكل معارضنه كلامه صحيح .. وترى في النهايه اختي فرضن لو غلقت علينه ووحده من الناس غلطت وفعلن تابت توبه نصوح فمافي اي مشكله ان المجتمع يسامحها لان الله يسامح فشلون احنه مانسامح فخير المؤمنين الخطائين التوابين .. وشكرن جزيلن لكي اختي

على راسي ثنينكم

شدخل احين كلام البنت في الماسنجر مو انتي تقولين لتطلع من الموضوع اكا انتي تطلعين من الموضوع ثاني شي انتو شنو الفايده انه تقولن انه كلام البنت في الماسنجر غلط او صح هذي دليل انكم تكلمون صبيان في المسنجر هذي دليل كلامكم والله وعلم

بسئلكم سؤال المسن مو صبي بروحه يكلم بنت بروحها بدايتها تبتدي جذي شخبارك زين جفتي شنو سويت اليوم بووووو جذي هههههههههههههههههههه وعقبها بصراحه انا معجب فيج والخ لاتقولن لا انتو تعرفون هذي الشي صح ميه ميه لتقصون على روحكم البنت لازم تحافظ على نفساها مايصير اهي تغلط وانا الي طول عمري مستحمل وماغلط في نهايه انا اسامحها واذا انا الي غلطان ومكلم بنات من قبل تخسي بنت تسامحني وتقبل تتزوجني بصراحه شنو حلال عليكم حرام علينه لتقولن لا انتو عارفين هذي الشي عدل ودليل في موضوع قبل كان مكتوب لو عرفتي انه ريلج طاح في زنا وتاب تقبلين او لا اكثر من 90 بلمئه من البنات قالو لا والمشكله كل الصبيان قالو معليه اسامحها ولله مشكله الرجوله راحت انا اول امس ريال ماعرفه في مطعم ولله عرفته صدفه اصلن ماعرف اسمه كنت قاعد اكلمه تقريبن عمره 19 او 20 سنه قعدنه نتكلم في عدة مواضيع لين انا يبت له ترضه تتزوج وحده لها ماضي قالي تخسي مينون انا مو لازم ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض <<< ملاحضه هذي كلامه مو كلامي >> معنه عنده 4 اخوات في البيت جفتو انه مو كلامي كلام الناس الناس رايها جذي في صبيان يقلون انا عادي اسامح اهو يقول جذي بس اشان يجذب البنت وله اهو ايخسي يتزوج جذي بنفسهم الصبيان يقلون جذي انا مالي شغل

ومثل ماقال محمد الي تعب وصبر في حياته يستاهل يحصل وحده عدله مثله والي يغلط في حياته وتاب خلاص الكل مسامحه بس لازم يتعاقب لازم يعرف انه غلط حتى انتو لو انتو سويتو شي ابوكم او امكم مايزفونكم حتى لو قلتو لهم خلاص بنتوب بعد يزفونكم ليش لئنه لازم يتحمل مسؤليت غلطه

لا خوي انا ما طلعت عن الموضوع هو فعلاً في سياق الموضوع .. وأنا ذكرت نوع من انواع الماضي الي انت تنبذه ..

انه كلام البنت في الماسنجر غلط او صح هذي دليل انكم تكلمون صبيان في المسنجر هذي دليل كلامكم والله وعلم

اخي العزيز ..انا اعرف شلون احط حدود بيني وبين الناس .. واحنا مو في صدد مناقشة امور شخصية احنا نتكلم عن كلشي بشكل عام .. في امور ما تخصك المفروض ماتتدخل فيها ^^..

أنا أشوف ان مسألة كلام البنت في المنسجر مع الشاب بهدف وحدود ما تختلف عن كلامها مع الأعضاء في المنتدى الا اذا كنت معارض مسألة مشاركة البنت في المنتديات والأخذ والعطا مع الجنس الثاني

بسئلكم سؤال المسن مو صبي بروحه يكلم بنت بروحها بدايتها تبتدي جذي شخبارك زين جفتي شنو سويت اليوم بووووو جذي هههههههههههههههههههه

ما اشوف شي يضحك .. وأساساً مافهمت شي من كلامك .. مسامحة يعني ممكن توضح!

وعقبها بصراحه انا معجب فيج والخ لاتقولن لا انتو تعرفون هذي الشي صح ميه ميه لتقصون على روحكم

خوي.. مو اي شخص ممكن تضيفه البنت في قائمة المسنجر .. وفي اعتقادي أن مافي شي يصير بدون رضى البنت واهي لازم توعية على نقطة ان الي بينهم اخوة لا اكثر وفي هالحالة لايمكن يصير اكثر من الأخوة .. مو كل الناس مثل ما تعتقد..

واتمنى اشوف رأي الأخ محمد على هذا الكلام اذا انت عندك ماضي في نظر الأخ اسامة

البنت لازم تحافظ على نفساها مايصير اهي تغلط وانا الي طول عمري مستحمل وماغلط في نهايه انا اسامحها

خوي .. هل تستوعب ان الأنسان معرض للخطأ؟ .. والأنسان الي مافي حياته زلات انسان ماله وجود؟

واسمح لي ما اصدق انك في كل حياتك ما غلطت .. ^^ لابد وغلطت بيوم من الأيام حالك من حال هالبشر الا اذا كنت ملاك منزل من السما وأنا مادري :as19:

واذا انا الي غلطان ومكلم بنات من قبل تخسي بنت تسامحني وتقبل تتزوجني بصراحه شنو حلال عليكم حرام علينه

كان خاطري اوصل لهل نقطة ... عجيب .. يا اخ اسامة ما تشوف شكثر البنت تسامح وتتنازل لريلها؟ ليش ما يكون هذا الشيء متبادل ! .. الي تسويه البنت صح .. بس بحدود طبعاً ..

لكن مسألة عدم المغفرة والسماح هذي الي تخلي الحياة مستحيلة ...

لتقولن لا انتو عارفين هذي الشي عدل ودليل في موضوع قبل كان مكتوب لو عرفتي انه ريلج طاح في زنا وتاب تقبلين او لا اكثر من 90 بلمئه من البنات قالو لا

ياخي ارسالك على بر! .. مره زنا مره هفوات ونزوات .. يعني مادري في شنو اتناقش معاك وانت مره جذي ومره جذي..

طبعاً خوي .. الريال الزاني مرفوض مثل ما البنت الزانية مرفوضة .. واذا شخص من الأثنين تاب افضل يتوجه لشخص تائلب مثله .. ويسترون على بعض

والمشكله كل الصبيان قالو معليه اسامحها ولله مشكله الرجوله

اي موضوع ذي :blink:

راحت انا اول امس ريال ماعرفه في مطعم ولله عرفته صدفه اصلن ماعرف اسمه كنت قاعد اكلمه تقريبن عمره 19 او 20 سنه قعدنه نتكلم في عدة مواضيع لين انا يبت له ترضه تتزوج وحده لها ماضي قالي تخسي مينون انا مو لازم ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض

بالنسبة للشخص الي ما تعرفه الي في المطعم شنو نوع ماضي البنت الي فهمته اياه ؟

اما صبيان صفك .. فـ صج الله يساعدهم على انفسهم .. مادري اذا اهمه بحرينيين ولا لا .. بس شرف البنت البحرينية فوق راس كل الناس .. وكان من الأولى بك يا خوي اسامة تكون غيور على بنات ديرتك مثل لو كانوا خواتك وما ترضى هالكلام ينقال عنهم ..

هذا موضوع .. موضوع ثاني .. مسألة انهم يغازلون على كيفهم وما يبون احد يحاسبهم هذي ايام راحت وولت الحين مافي اهل يزوجون بنتهم واهمه مغمضين .. وترى كل واحد ياخذ في هالدنيا على قد نيته. الله موجود وما يرضى بظلم العباد ^^

وتاب خلاص الكل مسامحه بس لازم يتعاقب لازم يعرف انه غلط حتى انتو لو انتو سويتو شي ابوكم او امكم مايزفونكم

هل كيف؟ :huh: ..

الحين تقول مسامحينه وبعدين تقول لازم يتعاقب؟ ...

مسألة العقاب ما تكون في نبذه من المجتمع .. لو اهوه ما سوى الحرام مثلاً كلم بنت دخل في علاقة حب وفشلت الأسلام ما حط لهل نوعية من الحالات عقاب .. أنت يعني بتحط لهم عقاب ؟؟

بسئلج سؤال انتي تدافعين عن البنت الي غلطت ليش اذا عندج كلام الصبي ويا البنت في المسن عادي ليش كل بنات البنات مايخلون اميلاتهم ويعطونها الصبيان ثاني شي انا ماقلت تنلقي من المجتمع كله ومحد يتزوجها بس اقولج انا من حقي اتزوج بنت عدله نفس مأنا عدل ثالث شي اذا جذي خلاص انا بغلط وعقبها بتوب شرايج بلفكره بس عيل من باجر مغازل بنات وترقم وعقبها المجتمع بيسامحني <<< الكل بيقول جذي والكل بيغلط وبيقول بتوب خلاص مو مشكله << يعني هذي الشي شي صحيح انتي وايد تدافعين عن البنت لو صبي غلط ماكنتي سويتي جذي شنو تبين توصلين له من الاخير انه البنات ملاك والصبيان حمير ذكرتيني بفوزيه دريع تقول انا ويا الرجل ويا الرجل ومنزله كاتب اسمه الرجل حيوان << سوري عن خروجي من الموضوع

بس ارجوج تقبلي انه رجل غير عن البنت موشرط احسن بس اهو غير عن البنت الرجل يقدر يسوي ايشي من شغل البنات ماعدا الولاده انا البنت ماتقدر لتقولين تقدر لئنج تقصين على روحج تقدرون يا البنات تشيلون طابقو وتبنون وتصيرون نجارين احين في بنات يسقون تكسي بعيني كاتبين في الجريده مشاكل البنات في سياقت التكسي كل البنات يسقون التكسي يخالفون القوانين مو الكل اشان محد يزعل بس اقولج اهي راح تفشل في اي شي ماراح تقدر تستحمل السجون وماراح تقدر تحفر قبور وماراح تقدر تدفع ديون وملتزمات وشغل وتعب وتبني اسره بروحها

درجع لموضوعنه البنت الي لها ماضي غلطت واهي لازم تتحمل مسئليت غلطها اوكي اهي تابت بس مو شرط الله سامحها من وين اطلعون هذي الكلام من عندكم صح الله غفور رحيم بعباده بس يمكن ماقفر لها مو شرط ثاني شي مدام اهي تابت يعني تعرف انه غلط ليش تسويه مدام اهي عاقله وتعرف انه غلطه انتي ترضين تتزوجين واحد كلم اميت بنت من قبل ويقول تاب وانتي الي ماكلمتي وله صبي وصابره اشان تحصلين ريال زين راح ترضين مشكلتج او مشكلت البنات طيبين على نياتهم اي شي غلط خلاص اسامحه بس مو شرط اهو قال انا تابيت انه ماراح يرجع له اكا في شباب اعرفهم قالت له خطيبته انا مابي واحد يدخن قال لها خلاص بتوب وتزوجها وعقب سنه من الزواج رجع يدخن

وثالث شي البحريني مال صفنه بحرينين اصلين ويقلون نفس كلامي مو بس صفنه مدرستنه كلها نادر ماتحصلين صبي يقولج اوكي اعرف اصبي مطرشينه بعثه امريكا درس سنه كامله وليحين مصمم انه مايتزوج بنت لها ماضي ويقول اتزوج امريكيه طايحه في زنه وله اتزوج بحرينيه مكلمه صبي <<< ليش قال جذي

لئنه لو بحرينيه مكلمه واحد باجر صدفه يطلع هذي الواحد رفيجه لتضنين بيقوله زين سترت على البنت بيقول مالت عليك تتزوج هذي كنت اغازلها قبل اقص عليها هذي اله مسخره ومافي ريال بيرضه يسمع جذي عن زوجته وحتى لو ماطلع رفيجه حتى لو مايعرفه راح يتكلم عن البنت اعرف شخص في الجامعه كان يحب وحده بس جذي وهدها بعدين اهي تزوجت اهو عقب ماتزوجت صار يأذيها يهددها يلاحقها يطنز عليها جدام الناس يقول حق كل من هذي كنت اكلمها حتى زوجها وصله الموضوع والله وعلم اذا ماطلقها مادري بس اقولج مافي ريال بيرضه يصير جذي

ثلاثه من صفنه ماعرفهم ذاك الزود سئلتهم نفس السؤال نفس الرد ولا زيدو يقولون احنا نغازل نسوي ونطلع فيها بس تخسي اتزوج والي يقول تخسي اتزوج بحرينيه كلهم شرفهم في الارض <<< ملاحضه هذي كلامه مو كلامي >> معنه عنده 4 اخوات في البيت جفتو انه مو كلامي كلام الناس الناس رايها جذي في صبيان يقلون انا عادي اسامح اهو يقول جذي بس اشان يجذب البنت وله اهو ايخسي يتزوج جذي بنفسهم الصبيان يقلون جذي انا مالي شغل

اتمنى انك رديت عليه رد

مع انه المفروض مو رد بالكلام المفروض رد باليد .. لسبب واحد

لان من ضمن هالبنات خواتك وامك والبنات الي في اهلك كلهم ..

وما اعتقد ترضى احد يطعن في شرف خواتك :smile:

مادري شلون رضيت يقولك جذي :smile:

اول شي ارد عليه ليش ثاني شي اهو ماقال غير الصج بناتنه مافيهم وحده ماكلمت صبي ثالث شي اذا اهو قصد اختي تره اهو بعد قصد اخته واخواته

Edited by اسامة2

اول شي ارد عليه ليش ثاني شي اهو ماقال غير الصج بناتنه مافيهم وحده ماكلمت صبي ثالث شي اذا اهو قصد اختي تره اهو بعد قصد اخته واخواته

اشوى انك حددت بناتك مو بنات غيرك

يعني اذا هو رضى على خواته انت ترضى على خواتك ؟

يعني لو خواته طلعوا ويا صبيان ترضى خواتك يطلعون ويا صبيان

سوري اخوي على الكلمه .. بس مادري شلون تفكر ؟

انا لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبكل صراحه

وبعدين ماضي عن ماضي يختلف يعني لو كانت مخطوووبه عادي اهي مخطووبه والخطبه حلال شرعا يعني هل الشيء عادي مابيمعني او حتى لو كانت مطلقه لو انا حبيتهااااا مابكون فيها شيء ولا اعتقد احد يقدر يقول غير هل الكلام ..

اما الوحده اللي كانت تحب واحد بالسر وكانت تطلع معاه وتسوي اشياء مايقدر يتخيلها العقل لا هذي مارضاا فيها كزوجة ويمكن حبت غيره وغيره وكلمت وعرفت ... هل تتوقع ياللي بتاخذ مثل هل البيت انهي بتوقف عندك ؟ عمر النار ماتشبع .. لما تتزوجك هم بتم تطالع غيرك حتى لو ما اعلنت عن هذي في داخلها والعالم الله ...

وشكرا وجهة نظر اتمنى محد يزعل منها

بسئلج سؤال انتي تدافعين عن البنت الي غلطت ليش اذا عندج كلام الصبي ويا البنت في المسن عادي ليش كل بنات البنات مايخلون اميلاتهم ويعطونها الصبيان ثاني شي انا ماقلت تنلقي من المجتمع كله ومحد يتزوجها بس اقولج انا من حقي اتزوج بنت عدله نفس مأنا عدل ثالث شي اذا جذي خلاص انا بغلط وعقبها بتوب شرايج بلفكره بس عيل من باجر مغازل بنات وترقم وعقبها المجتمع بيسامحني <<< الكل بيقول جذي والكل بيغلط وبيقول بتوب خلاص مو مشكله << يعني هذي الشي شي صحيح انتي وايد تدافعين عن البنت لو صبي غلط ماكنتي سويتي جذي شنو تبين توصلين له من الاخير انه البنات ملاك والصبيان حمير ذكرتيني بفوزيه دريع تقول انا ويا الرجل ويا الرجل ومنزله كاتب اسمه الرجل حيوان << سوري عن خروجي من الموضوع

بالنسبة لأول نقطة انا ادافع عن البنت الي غلطت وتاابت وليس عن البنت الي لازالت مستمرة في هذا الشي هذي نقطة مهمة لازم تعرفها

كل بنات البنات مايخلون اميلاتهم ويعطونها الصبيان

قلت لك مو كل شخص يستحق البنت تخليه في ايميلها مو كل الرياييل محترمين

محد يتزوجها بس اقولج انا من حقي اتزوج بنت عدله نفس مأنا عدل

ليش تتناقض ياخوي اسامة من شوي تقول حتى الي يغازلون ما يبون وحده كلمت لأن عندهم غيره ..!

الكل بيقول جذي والكل بيغلط وبيقول بتوب خلاص مو مشكله

انا ما اتكلم عن هالفئة الي هذي نيتها .. وبعدين ليش ما الله سبحانه وتعالى فرض مثل افتراضك الي يسلب العبد حق العودة عن الخطأ! .. انت تشمل الكل وهذا جداً خاطء في ناس جذي والناس الي جذي ما يتوبون لأن هذي مو توبة التوبة هي ان الشخص يندم فعلاً عن الي سواه وما يرجع له .. وهالصنف من الناس ما يقدرون ما يرجعون لخطأهم ..ركز انا اقول الي تابو توبة نصووح فقط

انتي وايد تدافعين عن البنت لو صبي غلط ماكنتي سويتي جذي شنو تبين توصلين له من الاخير انه البنات ملاك والصبيان حمير

الحمدلله .. حال الله بيني وبين التحيز .. المتحيز هو المجتمع وتصرفاته الظالمة الي تدهس المرأة بدون اي رحمة وأنا شخصياً ما اقدر اسكت عن الظلم واقول والله الناس جذي! العادات والتقاليد لين ظلمتني انا اثور عليها لأنها ظالمة اي قانون اي شخص اي انسان يظلمني ما اسكت له .. وبعدين خوي ماله داعي تستعمل هالألفاض .. ما تليق ابداً ..

أنا ما قلت البنات احسن من الصبيان .. انت الي قلت هالشي في موضوعك القبلي ولا نسيت ؟

وأنا بكبري اقول في صبيان احسن من بنات والعكس .. لكن من الظلم والأجحاف ان احنا نسامح الصبي الموزين لين تاب ونخلي البنت لين تابت تولي ولا احد يطل بويها

افهم المغزى والفهوم يا خوي اسامة ..

ذكرتيني بفوزيه دريع تقول انا ويا الرجل ويا الرجل ومنزله كاتب اسمه الرجل حيوان << سوري عن خروجي من الموضوع

الآآآه على طيبة الذكر الآآه .. تسلم هلأنسانة .. اما هالكتاب راح ابحث عنه واشوف فحواه ^^ .. عندك مؤلفات ثانية لها ؟؟؟؟؟

مانبي نتوسع في هالموضوع عشان ما نطلع عن السياق الأصلي ..

بس ارجوج تقبلي انه رجل غير عن البنت موشرط احسن بس اهو غير عن البنت الرجل يقدر يسوي ايشي من شغل البنات ماعدا الولاده انا البنت ماتقدر لتقولين تقدر لئنج تقصين على روحج تقدرون يا البنات تشيلون طابقو وتبنون وتصيرون نجارين احين في بنات يسقون تكسي بعيني كاتبين في الجريده مشاكل البنات في سياقت التكسي كل البنات يسقون التكسي يخالفون القوانين مو الكل اشان محد يزعل بس اقولج اهي راح تفشل في اي شي ماراح تقدر تستحمل السجون وماراح تقدر تحفر قبور وماراح تقدر تدفع ديون وملتزمات وشغل وتعب وتبني اسره بروحها

بس ارجوج تقبلي انه رجل غير عن البنت موشرط احسن

الرجل مختلف عن المرأة لكن مع ذالك هم سواسية .. وهنا ترى العدل اللألآهي الخارق ..! فكيف يخلف التساوي من لب الأختلاف .. جلّ الله ..

يقدر يسوي ايشي من شغل البنات ماعدا الولاده

الحين .. في بنات يشيلون اثقال وأنا ضد هذا الشي .. لكن ترى يقدرون! .. لكن الولادة حمل لا يستطيع الرجل تحمله ولن يفعل ..فهو خص للمرأة لشدة صبرها وتحملها .. وقوتها الداخلية .. امعن النظر فيما خصه الله للمرأة وقتها بس بتعرف ان في المرأة قوة جبارة .. مو كل النساء يتقنون استعمالها

تقدرون يا البنات تشيلون طابقو وتبنون وتصيرون نجارين

ذكرت لك فوق ان في بنات الحين يشيلون اثقال .. يقدرون ليش ما يقدرون ناقصين يد ولا ريل؟ لكن البنت من باب محافظتها على كل مضاهر نعومتها وانوثتها تمتنع بس هذا مو معناه انها ما تقدر!!

مشاكل البنات في سياقت التكسي كل البنات يسقون التكسي يخالفون القوانين

دايماً يقولون البنات ما يعرفون يسوقون.. ومادري شنهو .. ولد عمتي كل يوم داعم بالسيارة وبنت عمتي من خذت الليسن للحين ماعندها ولا حادث .. السياقة مهارة مكتسبة .. مثل باقي المهارات الرسم والجراحه وغيره وهذا الموضوع يتفاوت ماله خص بجنس السائق ..! لكن الأعلام اذا ما تناول المادة الأعلامية الأكثر استقطاب للقراء ما تنجح!!

بس اقولج اهي راح تفشل في اي شي ماراح تقدر تستحمل السجون وماراح تقدر تحفر قبور وماراح تقدر تدفع ديون وملتزمات

في بنات قلوبهم حجر .. تقدر تدش السجن وتطلع عيل ليش في سجون نسائية!!!! ..واكيد تقدر تدفع ديوم ملتزمات دام راتبها الحين اكثر من راتب الصبي بألف مره ^^

وشغل وتعب وتبني اسره بروحها

في مطلقات وارمل يبنون اسرة بروحهم ....^^

درجع لموضوعنه البنت الي لها ماضي غلطت واهي لازم تتحمل مسئليت غلطها اوكي اهي تابت بس مو شرط الله سامحها من وين اطلعون هذي الكلام من عندكم صح الله غفور رحيم بعباده بس يمكن ماقفر لها مو شرط ثاني شي مدام اهي تابت يعني تعرف انه غلط ليش تسويه مدام اهي عاقله وتعرف انه غلطه انتي ترضين تتزوجين واحد كلم اميت بنت من قبل ويقول تاب وانتي الي ماكلمتي وله صبي وصابره اشان تحصلين ريال زين راح ترضين مشكلتج او مشكلت البنات طيبين على نياتهم اي شي غلط خلاص اسامحه بس مو شرط اهو قال انا تابيت انه ماراح يرجع له اكا في شباب اعرفهم قالت له خطيبته انا مابي واحد يدخن قال لها خلاص بتوب وتزوجها وعقب سنه من الزواج رجع يدخن

بس مو شرط الله سامحها من وين اطلعون هذي الكلام من عندكم صح الله غفور رحيم بعباده بس يمكن ماقفر لها

شوف من وين انطلع هذا الكلام

( فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم ) المائدة/39.

( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحاً عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ) التحريم/8.

قال عليه الصلاة والسلام : ( إن الله عز وجل يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها ) رواه مسلم برقم 2759.

( إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم وكان الله عليماً حكيماً - وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني تبت الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك أعتدنا لهم عذاباً أليماً ) النساء / 17 -18 .

الي اقصدهم اهمه المذكورين في الشق الأول من الآية

( كتب ربكم على نفسه الرحمة أنه من عمل منكم سوءاً بِجَهَالَةٍ ثم تاب من بعده وأصلح فأنه غفور رحيم ) الأنعام / 54.

( وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون ) الشورى/25 .

( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) البقرة / 222.

( قل للذي كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف ) الأنفال/38.

شوف لأي درجة الله رحيم حتى الكفر يغفره !!!!!!!

( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً ) النساء / 27.

( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم ) الزمر/53.

( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا , حين يبقى ثلث الليل الآخر , فيقول من يدعوني فأستجيب له , من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له ) رواه البخاري (1077) ومسلم(758) .

( ومن يعمل سوءاً أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيماً ) النساء /110.

قال النبي عليه الصلاة والسلام ( لَلَّه أفرح بتوبة عبده من أحدكم , سقط على بعيره , وقد أضله في أرض فلاة ) متفق عليه أخرجه البخاري برقم 6309.

الحين شتقول الله يغفر لهم ولا لا ؟؟؟

ترضين تتزوجين واحد كلم اميت بنت من قبل ويقول تاب وانتي الي ماكلمتي وله صبي وصابره اشان تحصلين ريال زين راح ترضين

أنا علي من الشخص الي انا بعيش وياه مو الشخص الي كان اول يسوي بعض التصرفات الحين اقلع عنها اذا اهوه فعلاً تاب .. وخلوق ومتدين وخايف ربه اي اقبل .. لأن من الغباء اني ارفض شخص كان يسوي شي مثل انه يكلم بنات وعقب تاب وتغير وصار احسن ما يكون .. عشان ماضي راح وما كنت موجوده فيه!!!!

مو شرط اهو قال انا تابيت انه ماراح يرجع له اكا في شباب اعرفهم قالت له خطيبته انا مابي واحد يدخن قال لها خلاص بتوب وتزوجها وعقب سنه من الزواج رجع يدخن

أولاً انا اتكلم عن الي تابوا توبة نصوح .. واذا مشينه على هالمنوال حتى الشخص الي ما كان يسوي هذي الأشياء في المستقبل ممكن يسويها .. شلي ممكن يمنعه في حال ممكن الشخص الي سواها وتاب اخذ عبره ومناعة ضدها .. ^^ وفي مثل يقول

الأنسان ما يتعلم الا من اخطائة

وثالث شي البحريني مال صفنه بحرينين اصلين ويقلون نفس كلامي مو بس صفنه مدرستنه كلها نادر ماتحصلين صبي يقولج اوكي اعرف اصبي مطرشينه بعثه امريكا درس سنه كامله وليحين مصمم انه مايتزوج بنت لها ماضي ويقول اتزوج امريكيه طايحه في زنه وله اتزوج بحرينيه مكلمه صبي <<< ليش قال جذي

اسمح لي يعني .. كلامك غير منطقي من الي ردوا مافي الا اثنين من الشباب ايدوك ما اصدق ان مدرسة كامل لها نفس وجهة النظر

لئنه لو بحرينيه مكلمه واحد باجر صدفه يطلع هذي الواحد رفيجه لتضنين بيقوله زين سترت على البنت بيقول مالت عليك تتزوج هذي كنت اغازلها قبل اقص عليها هذي اله مسخره

سوري يعني شهل منطق .؟؟ الحين اهو متزوجها اهي ولا متزوج كلام ربعة ورايه فيهم .. صج منطق !!!! .. وخوش رفيج الي مرافجة الي يتكلم جذي وهذا منطقة وطريقة حياته ! اسمح لي يعني واحد مرافج واحد جذي ما بيكون احسن منه .. خله يتزوج الأمريكية احسن لا يبلي بنات الديرة ^^

ومافي ريال بيرضه يسمع جذي عن زوجته وحتى لو ماطلع رفيجه حتى لو مايعرفه راح يتكلم عن البنت

السموحة بس .. هذا ذنب الي يتكلم عليها بعد ما تابت مو ذنبها اهي ^^

اعرف شخص في الجامعه كان يحب وحده بس جذي وهدها بعدين اهي تزوجت اهو عقب ماتزوجت صار يأذيها يهددها يلاحقها يطنز عليها جدام الناس يقول حق كل من هذي كنت اكلمها

هذا الشخص يستاهل عقوبة ولو تشتكي عليه القانون ياخذ مجراه مع هذا الصنف المنحط من الناس

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...