Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حصريااااااااااااااا&&&&&&&& هل تتزوج فتاة لها ماضي &&&&&&

Recommended Posts

أنا بصراحة مع أخوي أسامة :bab:

صحيح كل البشر خطائوون و لكن البنت اذا انشرخت ما في شي يقدر يصلحها

جفتو زجاجة تكسرت و حتى اذا حطيناها بتم فيه شرخ و هاي البنت هلون ان انشرخت و تعدلت بتظل فيها آثار و المجتمع ما يغفر،

صحيح الله غفور رحيم و لكن مهما كان البنت لها سمعتها و لازم تحاسب على روحها

يعني من بيرضى يتزوج بنت كلمت جم واحد او تمييعت على ريال او كونت لها العديد من العلاقات..

الصبي يشيل عيبه و البنت لا :up: ..

هذا اهو واقعنا و هاي واقع المجتمع الاسلامي..

و كل بنت لازم تحافظ على روحها و جوهرها

مشكوور أخووي على الطرح

• Replies 68
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

جفتو زجاجة تكسرت و حتى اذا حطيناها بتم فيه شرخ و هاي البنت هلون ان انشرخت و تعدلت بتظل فيها آثار و المجتمع ما يغفر،

يعني من بيرضى يتزوج بنت كلمت جم واحد او تمييعت على ريال او كونت لها العديد من العلاقات..

مشكوور أخووي على الطرح

من بعد اذنج عندي بعض التعليقات على كلامج

اذا انشرخت ما في شي يقدر يصلحها

الأخ اسامة يقصد مجرد الكلام .. يعني مو شرط ارتكبت الحرام..! فهل تحكمين عليها بالأعدام عشان شي تافه مثل هذا؟

و المجتمع ما يغفر،

المجتمع اهو احنا واحنا المجتمع اذا احنا رفضنا الظلم الي فيه مرده يتبدد لكن لو قلنا المجتمع جذي ووافقنا على الظلم حالنا عمره ما بينصلح

معاج لازم تحاسب بس انها ما تغلط خير شر هذ قرابة للمستحيل .. لو يقدر بني آدم ما يغلط جان الله ما فتح باب التوب

الصبي يشيل عيبه و البنت لا

خلج من المجتمع انتي مقتنعه بهل كلام؟

بنت الحداده انه وياج قلبا وقالبا وكلامج في الصميم

بعد شنو البنت حالها حال الصبي

بالعكس انه اقبل استر على وحده تايبه وعسى الله يستر علي

مشكوور أخووي على الطرح

من بعد اذنج عندي بعض التعليقات على كلامج

اذا انشرخت ما في شي يقدر يصلحها

الأخ اسامة يقصد مجرد الكلام .. يعني مو شرط ارتكبت الحرام..! فهل تحكمين عليها بالأعدام عشان شي تافه مثل هذا؟

أنا ذكرت شنو اقصد أختي اذا احين البنت قامت و كونت جم علاقة مع الصبيان و قامت و هدته و تلعب مو قصدها شي انه تتزوج او شي ليش عاد؟! الاسلام مانعنا من تكوين هالعلاقات و ما منعنا الا اهي تضر لنا و انتي اكيد تسمعين السوالف الي احين صايرة و انا اقول هالشي بالنسبة للي اجووفه و انا اعرف شخصيا جم بنت قامت و لعبت و يوم عقلو و هداهن الله قالهم انا سمعت انج هلون و هلون و حز في خاطره من حجي الناس و كله بيشك فيها اكيد و الرجل الشرقي غيوور و من عقب كانو شحليلاتهم

و المجتمع ما يغفر،

المجتمع اهو احنا واحنا المجتمع اذا احنا رفضنا الظلم الي فيه مرده يتبدد لكن لو قلنا المجتمع جذي ووافقنا على الظلم حالنا عمره ما بينصلح

أكيد اختي لازم احنا نقوم بحياتنه و حجي الناس ما يخلص

معاج لازم تحاسب بس انها ما تغلط خير شر هذ قرابة للمستحيل .. لو يقدر بني آدم ما يغلط جان الله ما فتح باب التوب

اختي احنا كلنا معرضين للغلط و خصوصا في فترات معينة من حياتنا بس ليش ما نحط في بالنا انه اهناك فوق الله يراقبنا و يحاسبنا و صح حجيج الله يغفر بس مو وايد الصبيان الي يقبلوون بهالشي بصراحة و من الواقع الي اجوفه

الصبي يشيل عيبه و البنت لا

خلج من المجتمع انتي مقتنعه بهل كلام؟

بصراحة اي، وايد صبيان اجوف يغلطون عاااادي :)

جوفي أختي انا وايد استانست لانه اول مرة أحد يناقشني في سالفة

بس بعد باقولج البنت تصون نفسها قبل ما تندم

انا اقول هالشي من الي اجوفه ليس الا

و في النهاية ترى سواء شنو سوت البنت يبقى هاي قسمتها و نصيبها

و البنت لها الحق في ان يُغفر لها لانه مثل ما الصبي معرض للخطأ ايضا البنت معرضة للخطأ و الشيطان شاطر

حتى لو قلنا اشعلينا من الناس و المجتمع

هاي مكان قاعدين فيه و يأثر علينا

و سامحيني على الاطالة حبوبة

أنا ذكرت شنو اقصد أختي اذا احين البنت قامت و كونت جم علاقة مع الصبيان و قامت و هدته و تلعب مو قصدها شي انه تتزوج او شي ليش عاد؟! الاسلام مانعنا من تكوين هالعلاقات و ما منعنا الا اهي تضر لنا و انتي اكيد تسمعين السوالف الي احين صايرة و انا اقول هالشي بالنسبة للي اجووفه و انا اعرف شخصيا جم بنت قامت و لعبت و يوم عقلو و هداهن الله قالهم انا سمعت انج هلون و هلون و حز في خاطره من حجي الناس و كله بيشك فيها اكيد و الرجل الشرقي غيوور و من عقب كانو شحليلاتهم

مو عادي .. بس لكل ذنب حمل معين .. بذمتج اذا اهي فعلاً كونت علاقات لكن ما ارتكبت الحرام .. ورجعت تابت .. ننسفها ونعاملها كأنها مخلوق منتهية صلاحيته !

افهم من كلامج انج متفقة معاي .. يعني احنا نكون المجتمع يعني لو ما احنا فعلاً نضمر بداخلنا الموافقة على هالكلام جان ماكان له اي وجود.. انزين اختي الله يغفر احنا منو الي ما نغفر لين تابت البنية؟

اختي احنا كلنا معرضين للغلط و خصوصا في فترات معينة من حياتنا بس ليش ما نحط في بالنا انه اهناك فوق الله يراقبنا و يحاسبنا و صح حجيج الله يغفر بس مو وايد الصبيان الي يقبلوون بهالشي بصراحة و من الواقع الي اجوفه

ممكن نحط .. ونحاول قدر المستطاع بس الزلات من صفات العباد .. مسألة قبولهم من عدمة ترجع لعقلياتهم وتحكيمهم لضميرهم .. لكن انا وانتي بنات هل احنا بعد نهضم المرأة ونعلق عليها زلتها طول حياتها حتى لو تابت منها!

مو ممكن هذا تصرفنا يخليها ترجع للي كانت عليه ؟ مو المفروض نساندها ونوقف معاها عشان نشجع اي وحده عندها نية بالتوبة انها تتوب ونخلي هالأنسانة الي رجعت للصواب تثبت عليه ؟

وين العدل في كون غلط الريال مباح وغلط المرأة جرم لا يغتفر ! .. ما تشوفين ان في هذا الشي ظلم؟

اول شي اشكرك اخوي ع الطرح

اية ليش لا ممكن الريال يتزوج وحدة لها ماضي شمعنى الريال على راسة ريشة مثل مالريال يغلط بعد البنت تغلط ومحد معصوم من الغلط

وخلونا نفترض انة البنت كانت تحب واحد ةويحبها حب مو طبيعي وانخطبوا حق بعض وطلعوا مع بعض المطاعم االسينما مثلن وعقب كنسلوا الزواج وماصار نصيب مثلن لاي سبب من الأسباب

هل لما يتقم لها احد ويعرف ان كان لها حبيب من قبل هل بيرفض الزواج منها شي مو منطقي يرفض الصراحة هالحب كان من الماضي وماصار نصيب فشلون نحكم ع البنت وماتتزوج لسبب انها لها ماضي

يعني اللي حبيت اوصلة ان البنت لما تكون في علاقة مع شاب وعلاقة شريفة ومن عقب مايصير نصيب فمن حقها انها تتزوج مرة ثانية شي طبيعي

وحتى لو كان لها مغامرات وعلاقات اخرى مثلن وعقب تابت ليش مايصير الانسان يتغير ؟؟ دوام الحال من المحال

بس المفروض قبل لا ترتبط بشكل رسمي تخبر زوج المستقبل عن ماضيها وتكون فية صراحة من بينهم عشان لا ينصدم اذا عرف فجأة

بالنهاية اللّة يسامح احنا مانسامج ؟؟؟؟ :de20:

يعطيك العافية حيدر دوم مميز :up::up:

صبر اخوي احنا اصبيان وعارفين بعض عدل لتقولي انه لو اختك مو اختك اعتبر ريال ثاني شخص غير عنده اخت ياتله وقالت له انا عندي علاقه معى شخص وجذي وجذاك لتقولي انك راح تقول خلاص الي فات مات اقل شي ممكن تسويه اطقها صح استر على الناس استر في شي مو مقصود شي صار قصبن عن احد يعني اغتصاب وجذي ومو وحد تغازل صبيان وعقبها قالت لك انا بتوب يااخي بوطبيع مايوز عن طبعه نهايتها بيي يوم بتشك فيها واذا ماقالت الحقيقه من الاول خلاص في رب يعاقبها خلاها على ربك احسن اهو بيتولاها على كل جذبه انت لو فكرت تشتري سياره راح تفكر تشتري يديده وله قديمه اكيد يديده بس لو صادك ضرف راح تطر تشتري قديمه بس انتي شنو تبي يديده فهمت قصدي

اخ اسامة ماتلاحظ حتى ان الشباب رايهم مختلف عن رايك 180 درجة يعني ليش تبي تقنعهم غصب مع انهم قناعاتهم غير عن قناعتك اللي ابي اقولة ان حتى الشباب مايفكرون مثل تفكيرك

وآنة ماقول لك انه شي مو سهل الواحد ياخذ وحدة لها ماضي لكن اذا تابت اللّة بكبرة بيغفر لها شلون ماتبينا نغفر لها ونسامحها بالعكس لازم نوقف معها ونوجهها للطريق الصحيح ومانرفضها من بعد ماتابت عشان لا تكمل طريج الغلط

يمكن هي كانت ضحية هالشي بسبب ثاني مثلن ابوها ومها مايدرون عنها او لأسباب قاهرة لانة ساعات الأنسان مايختار طريجة بيدة ساعات الظروف اهي اللي تدفعة فما يصير نحكم عليها بالأعدام

اي توبه توبه انها غلطة اي توبه جاوبيني بصراحه لو زوجج قالت انا طايح بزنه عقب ماتزوجج وقالج تابيت بتقولين له خلاص حبيبي سامحتك طل والف طل اذا مادستي في بطنه هذي اقل شي انتي مابالج اذا بنت غلطة اي يحكم عليها بلعدام ليش لا اهي غلطه وتتحمل مسئليت غلطها

خلاص انا بطيح في الحرام كليوم بس على مسئليتكم اذا مارضت اي بنت تتزوجني هذي كلام خلاص عيل كل من بيطيح في الحرام وبقول انا تابيت خلاص انتهى الموضوع لازم في عقاب حق كل من غلط يعني لو واحد ذبح انسان وقال انا تابيت خلاص يهدونه وله يعدمونه

مشكوور أخووي على الطرح

شهده شاهدون منهم

اختي عليج نور اخيرن في احد فهم شنو يعني الصح والغلط

وثاني شي حق الي يقول انه كل الصبيان غير عن رايي انا قلت لكم سئلو ريايل (( رجل))

:up:

بنات ارجوكم ليش يعني البنت جرم لايغفر له لئنها بنت بنت بنت فهمو فرق بين البنت ورجل انا موقصدي انه الرجل احسن لالالالا والف لا بس اسمها بنت كلشي مركب من جسمها لا يحل غير لزوجها وبس ليش البنت انفرض عليها الحجاب ليش الصبي مانفرض عليه الحجاب

الي يقول مافي فرق يطق راسه بقرب طوفه ياناس حلو البنت بعبايتها بدينها مو بجينزها انا اليوم رايح جامعه بنت لابسه جينز وجوف شلون كل من يخز فيها تصور وحاله فيها كلمن وراها يغازلها والي لابسه عبايه محد يكلمها يعني ذي الي لبست جينز سوت شي صح بلعكس حصلت اثمها واثم غيرها اما الصبي لو لبس جينز في احد بيطالعه يناس حرام عليكم جوفو الفرق بين غلط كل واحد خلاص انا اكتفي بشرح جذي بس صدقوني ياناس تركو عنكم هذي التفكير وصلنه لي درجه مو انه ناس في حياتها ماتصلي ماتعرف دين تقليد حريه ومادري شنو وحنا اصلن مو عارفين شنو يعني حريه

مو عادي .. بس لكل ذنب حمل معين .. بذمتج اذا اهي فعلاً كونت علاقات لكن ما ارتكبت الحرام .. ورجعت تابت .. ننسفها ونعاملها كأنها مخلوق منتهية صلاحيته !

اذا علي آنه ايوني اشكال و ارناق و اسمعهم جم بنت و بصراحة كل انصحهم سمعوني خلاص و البعض يتووب و البعض لا و اذا علي انا اغفر :) بس انا بينت في ردي واقع الناس أحين مو اي واقع و احنا انا و انتي مختلفتين انه البنت لازم تشيل روحها و الله يغفر لها و شلون احنا ما نغفر بني آدم و الناس الي اهم المجتمع يأثرون عليها و في طريقة تفكير الريال

افهم من كلامج انج متفقة معاي .. يعني احنا نكون المجتمع يعني لو ما احنا فعلاً نضمر بداخلنا الموافقة على هالكلام جان ماكان له اي وجود.. انزين اختي الله يغفر احنا منو الي ما نغفر لين تابت البنية؟

يا أختي الله غفور و عطوف على عباده شلون انا من تراب ما راح اغفر

ممكن نحط .. ونحاول قدر المستطاع بس الزلات من صفات العباد .. مسألة قبولهم من عدمة ترجع لعقلياتهم وتحكيمهم لضميرهم .. لكن انا وانتي بنات هل احنا بعد نهضم المرأة ونعلق عليها زلتها طول حياتها حتى لو تابت منها!

لا طبعاً كل واحد و تفكيره يا اختي، تبين الصج انا ودي اكون جمعية عشان اساعد البنات التائبات على مزاولة حياتهم بشكل عادي أمنيتي :up:

مو ممكن هذا تصرفنا يخليها ترجع للي كانت عليه ؟ مو المفروض نساندها ونوقف معاها عشان نشجع اي وحده عندها نية بالتوبة انها تتوب ونخلي هالأنسانة الي رجعت للصواب تثبت عليه ؟

اكيد وايد بنات يوم تابو ما لقوو من يحضنهم و يدعمهم و كان ردة فعلهم اخس من الاولى..

وين العدل في كون غلط الريال مباح وغلط المرأة جرم لا يغتفر ! .. ما تشوفين ان في هذا الشي ظلم؟

المرأة دوم في ظلم يا اختي ما يات على هذي بس، أكيد ظلم و نص بعد بس شنسوي بعد!!

و أكرر صون المرأة نفسها دلائل على علو شرفها، فـ حتى لو كانت زلاتنا اقوى من ذلك يجب أن يكون هناكَ صون للنفس

و الله يستر على بناته يا اختي و يجعلهم من اولئك أمهات المؤمنين الصالحين التقيات الورعات الخاشيات لله سبحانه و تعالى في كل لحظة تضعف فيها انفسهم

و اعذريني على الاطالة يا بنت الحدادة، :smile:

انا عن نفسي مستحيل اتزوج وحده كان لها ماضي .. مثل ما انا شريف ونظيف وطول عمري محافظ على نفسي وماعمري سويت علاقه مع بنيه فيحق لي ان تكون زوجتي نظيفه مثلي ماعليها لاماضي ولا هم يحزنون .. وبنهايه الطيبون للطيبات والرديئين للرديئات .. على فكره الكل ضد الاخ اسامه بس انا معاه وعارف قصده .. باقي الاعضاء للاسف يتكلمون من باب العواطف لا من باب الحقيقه والمصداقيه ترى في النهايه العاقل واي عاقل مستحيل يرضاها لنفسه فكل واحد اتمناه ان يتكلم ويناقش بكل شفايفه .. وشكرن عالموضوع يعطيك العافيه

راح اقول رايي من خلال قصة

في مرة احد العماء المعروفين في زيارة لكربلاء المقدسة مع مجموعه من الشباب .. فلاحظ كل مرة يدخل فيها ضريح الامام الحسين (ع) يلقي السلام على حفيد رسول الله ..فلا يوجد ما يدعو لريب ؟ بينما ادا القى احد الشبان التحية يكون هناك صوت يرد له السلام او بهدا المعنى ..

فاستغرب من علم بالامر

وبدا العالم او الشيخ يستفسر عن هدا سبب

فرفض الشاب رفضا تاما عن الاجابة

ومع الإلحاح الشديد والسرية والثقة والاحترام

ألزم العالم الشاب بالاجابة

فاخبره ان زوجته لم تكن عذراء عند زواجهم فطلبت منه اي يستر عليها

فــ فعل ذلك

انا ماقول العبو في المراهقة وعقب الله يسامح والناس توب

اتمنى القصة توضح جزء من رايي

اختلاف الاراء لا يفسد الود في القضية

يسلمو

Edited by جوجوة البحرين

راح اقول رايي من خلال قصة

في مرة احد العماء المعروفين في زيارة لكربلاء المقدسة مع مجموعه من الشباب .. فلاحظ كل مرة يدخل فيها ضريح الامام الحسين (ع) يلقي السلام على حفيد رسول الله ..فلا يوجد ما يدعو لريب ؟ بينما ادا القى احد الشبان التحية يكون هناك صوت يرد له السلام او بهدا المعنى ..

فاستغرب من علم بالامر

وبدا العالم او الشيخ يستفسر عن هدا سبب

فرفض الشاب رفضا تاما عن الاجابة

ومع الإلحاح الشديد والسرية والثقة والاحترام

ألزم العالم الشاب بالاجابة

فاخبره ان زوجته لم تكن عذراء عند زواجهم فطلبت منه اي يستر عليها

فــ فعل ذلك

انا ماقول العبو في المراهقة وعقب الله يسامح والناس توب

اتمنى القصة توضح جزء من رايي

اختلاف الاراء لا يفسد الود في القضية

يسلمو

انا بعد اعرف قصة مماثلة لها

والي يستر على بنت منزلته تكون في الجنه

بس وني الي يفهم ياختي

الناس تبي توصل للجنه بأي طريقه

وناس خايفه على روحها من كلام الناس

من افضل الجنه لو كلام الناس ؟

سلامتكم

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...