Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«سوق واجف» يفرض نفسه على الخريطة الرمضانية


Recommended Posts

 

4.JPG

 

احتفل مسرح السلام بالانتهاء من أعمال المونتاج والمكساج للمسلسل التراثي الكوميدي «سوق واجف « وجاهزيته للعرض بعدما استمر العمل فيه لمدة أربعة شهور متواصلة نظرا لاهميتة التراثية وتسلسل أحداثه، حيث فرض عليه السرية التامة منذ بدأ العمل فيه.

وقد أوضح المدير التنفيذي لمسرح السلام محمد دشتي أن هذا العمل له خصوصية في طريقة تصويره وانتاجة سواء في القصة المكتوبة أو العاملين فيه من فنيين وممثلين مشيرا إلى أن كل مشهد فيه يعد لوحة فنية متميزة لاسيما انه قد اختار الفنانين المشاركين فيه وأماكن التصوير بعناية شديدة.

وحول عرضه خلال شهر رمضان المقبل ،قال هناك العديد من العروض والقنوات التي ترغب في عرضه في الشهر الكريم ونحن في مسرح السلام قد رفضنا عروض كثيرة من اجل عرضه قبل رمضان لاسباب مهمة منها أن العمل يعد من الأعمال الدرامية الكبيرة ،ثانيا انه يحمل قيمة تراثية كبيرة لأهل الخليج ويشارك فيه جيل من الفنانين الذين عاصروا هذا السوق وتعاملوا فيه ،بل ان اختيار الفنان القدير لغناء المقدمة كان أمرا مقصودا لأنه خير من يعبر عن هذه الحقبة متمنيا أن ينال إعجاب المشاهدين عند عرضه .

ويعد سوق واجف من تأليف عبد الله المسلم، ويقوم ببطولته نخبة من كبار نجوم الخليج في مقدمتهم الفنان القدير إبراهيم الصلال، غانم الصالح ، جاسم النبهان، انتصار الشراح، خالد البريكي، هبة الدري، فخرية خميس، لطيفة المجرن، مشعل الشايع، سمير القلاف، إسماعيل الراشد وغيرهم، ويتصدى لإخراجه الإماراتي جابر آل رحمة.

وهو ينقلنا إلى أجواء الأسواق الكبيرة وتم اختيار هذا الاسم بناء على ما سيحمله العمل من أحداث تدور حول تأثير هذا المعلم «السوق العتيق» على العلاقات الاجتماعية والاقتصادية في إطار كوميدي واجتماعي معاصر.

كما تكشف أحداث المسلسل أيضا عن ثلاث طبقات اجتماعية الأولى محدودة الدخل، والثانية متوسطة والأخيرة طبقة الأغنياء وأصحاب الملايين. إلا أن العمل يتناول بشكل اكبر طبقة «محدودي الدخل»، وكيف يتعامل أفرادها مع الطبقتين الأخريين، وتيسر الأحداث في خطوط متوازية نجح خلالها الكاتب في الاتكاء على الظروف النفسية التي تنتاب أبطال نصه، بين طامع في تحقيق ثروة في أسرع وقت ممكن رغم إمكاناته المتواضعة وأخر متوسط الحال يريد أن يتسيد الموقف، وأغنياء في ورطة مما يحدث في العالم من انهيارات اقتصادية، واستطاع أن يصور الأبعاد .الدرامية متخذا من «سوق واجف» ملامحها.

وركز سوق واجف في طرح القضايا بشكل ولغة الماضي مختلفة عما ماهو معمول به في صناعة العمل الدرامي من خلال الكوميديا لاسيما في جانب الأسر محدودة الدخل وهي الأدوار التي تؤديها كل من الفنانة انتصار الشراح وفخرية خميس حيث تتأثران ببريق العالم الجديد لاسيما في عمليات التجميل والموضة رغم تواضع جمالهن وحالتهن الاقتصادية، وفي الجهة الأخرى يحلم الزوج غانم الصالح بالثراء السريع رغم إمكانياته المادية البسيطة وثقافته المحدودة واعتماده في تصرفات وسلوكه على تقاليد قديمة كثيرا ما أوقعته في مشكلات ومطبات مبكية مضحكة، كذلك يظهر المسلسل أحوال التجارة والغوص في الماضي والمشكلات التي كان يواجهها جيل الرواد بتفاصيل سلسة فيها الكثير من الطرافة والكوميديا.

الجدير بالذكر أن مسلسل سوق واقف من الأعمال الجديد ة التي حرص مسرح السلام أن يتم تصوير في الأماكن الحقيقية للاحداث وهو الأمر الذي سيظهر منذ بداية مقدمته

 

 

المصدر

 

http://www.alsabahpress.com/articledetail.aspx?artid=49536

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...