Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مسلسلات وبرامج قناة أبو ظبي في رمضان


Recommended Posts

مسلسلات وبرامج قناة أبو ظبي في رمضان

- مسلسل (قبائل الشرق):ملحمة درامية بدوية تصور تاريخ الصراع بين القبائل ولكن من جانب مغاير للشكل التقليدي، حيث يتعرض للجوانب الإنسانية والدوافع وراء الغزوات والحروب، ويزخر العمل بالعديد من الشخصيات المتفردة والتي تقدم كل منها نواح جديدة من حياة الصحراء،المسلسل تأليف: الشاعر رعد الشلال،وإخراج: فايز دعيبس،وبطولة: رشيد عساف، رنا الأبيض، عبير عيسى، إبراهيم الزدجالي، أسمهان توفيق.

- مسلسل (دروب المطايا):مسلسل إماراتي تراثي عبارة عن رحلة تمتد عبر ثلاثة محاور أهل البحر وأهل البادية وأهل النخيل وتتوالى أحداث المسلسل ما بين بادية سيح السدر وواحة النخيل وساحل أبوظبي ومابين رحيل البدو إلى الساحل وذهاب أهل البحر في رحلة الشقاء والغوص،المسلسل تأليف: سلطان النيادي،وإخراج: عارف الطويل وبطولة: أحمد الجسمي، هدى الخطيب، محمد العامري، شهد، عبد المحسن النمر.

- مسلسل (أم البنات) دراما اجتماعية خليجية وتدور أحداث المسلسل حول (شريفة) المرأة الضعيفة المستكينة التي تخضع لسلطة الرجل، والتي تركت لزوجها العنان في التحكم بأقدارها ثم بمصائر بناته الستة اللواتي عانين طويلاً من مصاعب الحياة وسلطة الأب،المسلسل تأليف: هبة مشاري حمادة،وإخراج: عارف الطويل،وبطولة: سعاد عبد الله، غانم الصالح، خالد البريكي، مرام، باسمة حمادة، شجون.

 

- مسلسل (منيرة) دراما خليجية تراثية تدور الأحداث في ثلاثينيات القرن الماضي أيام الكساد وقبل ظهور النفط في الكويت. تلعب هيفاء دور منيرة الفتاة التي عانت في حياتها الكثير وعاشت اليتم والتشرد قبل أن تعيش الحب والرومانسية،المسلسل تأليف: هيثم البودي،وإخراج: محمد دحام الشمري،وبطولة: هيفاء حسين، صلاح الملا، محمود بوشهري، غازي حسين.

- مسلسل (الرحايا.. حجر القلوب)دراما صعيدية مصرية يجسد الفنان القدير نور الشريف شخصية محمد أبو دياب الرجل الصعيدي الذي امتلك المال والسلطة والقوة، لكنه يتعرض لكثير من الضغوط من قبل ابن عمه ومنافسه على السلطة والنفوذ، وشقيقه الغائب الذي يتآمر عليه إثر عودته إلى القرية،المسلسل تأليف : عبد الرحيم كمال،وإخراج: حسني صالح، بطولة: نور الشريف، سوسن بدر، ريم البارودي، أحمد الشافعي.

- مسلسل (عشان ما ليش غيرك) دراما اجتماعية مصرية ريفية تدور أحداثه في منطقة ساحلية تسمى "نزلة الرشيدي" حيث تعيش منيرة سيدة في الأربعين من عمرها مع زوجها حسن الرشيدي، الذي يفرض سطوته على من يسكنون في المنطقة، وعندما يشتد ظلمه يقتله أهل المنطقة، فتتولى زوجته منيرة موقعه،المسلسل من تأليف : عاطف البكري،وإخراج: رضوان شاهين،وبطولة: إلهام شاهين، رياض الخولي، أحمد عزمي، ريهام عبدالغفور.

- مسلسل (رجال الحسم):دراما سورية تدور حول رحلة شاب جولاني في عمق الموساد الإسرائيلي بعد أن فقد أمه وأخاه في حرب ال 67، حيث يقرر الانتقام بتنفيذ عملية استشهادية في الأرض المحتلة لكن الظروف تحول دون تحقيق ذلك، غير أن إصرار (فارس) على القيام بعمل ما يدفعه للسفر إلى دولة أوروبية بهدف التقرب من المافيا الإسرائيلية والدخول إلى قلب إسرائيل،المسلسل تأليف: فايز بشير،وإخراج: نجدة أنزور،وبطولة: باسل خياط، منى واصف، مايا نصري، فايز قزق، نادين نجيم.

- مسلسل (شتاء ساخن): دراما سورية عنوانها الجريمة عن قصة حقيقية تدور أحداثها حول عصابة سطو يتزعمها (وكيل)، تقوم العصابة بالسطو على محل وتفر بغنيمة من الذهب والأموال، ويكتشف أفراد العصابة وجود كاميرا سجلت أحداث الجريمة ما يقودهم إلى جرائم أخرى للتخلص من شريط الفيديو،المسلسل تأليف: فؤاد حميرة،وإخراج: فراس دهني،وبطولة: عباس النوري، باسم ياخور، سامية جزائري، رنا الأبيض.

- مسلسل (راجل وست ستات5) كوميديا سيت كوم مصرية الأحداث تدور حول (سعيد) وهو رجل في الثلاثينيات يملك بازاراً لبيع التحف الأثرية ويعيش في شقة واحدة مع أمه وأخته وزوجته وابنته وحماته وأخت زوجته، حيث تنقلب حياته إلى سلسلة من الأعاصير المتواصلة بسبب المشاكل المتكررة لنسائه الست،المسلسل تأليف: مجموعة من الكتاب،وإخراج: أسد فولادكار،وبطولة: أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، انتصار، سامح حسين، مها أبو عوف.

- برنامج (مطبخ منال العالم):تعاود منال العالم إحدى أشهر الطاهيات في العالم العربي الظهور على قناة أبوظبي الأولى حاملة أطباقها الشهية ذات المذاق المميز وتقدم العديد من الوصفات المبتكرة من مختلف مطابخ العالم.

- برنامج (مجددون مع عمرو خالد):برنامج ديني اجتماعي يجمع عبره الداعية الإسلامي المعروف عمرو خالد ستة من الشبان والفتيات من مختلف أنحاء الوطن العربي ليتنافسوا في مهمات مختلفة.. المهمات تبرز المهارات والإمكانيات الخاصة بكل متسابق، وتحمل قيمة في طياتها.

Link to comment
Share on other sites

مشكور اخوي العصفور بس لاتنسى مسلسل منيرة بعد راح يعرضونه في ابوظبي وانا اول وحدة ان شاء الله من متابعين مسلسل منيرة يوم انه العسل كله موجود فيه هيوفة حبيبتي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...