Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فاطمة عبدالرحيم: أتمنى لوكان لي حبيب أتباهى به


Recommended Posts

 

 

 

 

 

جميل الباشا

 

فاطمة عبد الرحيم فنانة بحرينية حددت طريقها بوضوح في عالم الفن، حققت النجاح في أعمال معينة وندمت على المشاركة في أعمال أخرى، مع ذلك استطاعت أن تشق طريقها بثبات وتقرب إليها الجمهور بأدائها الصادق والجميل.

«الجريدة» حاورتها حول جديدها ومسيرتها الفنية.

ما جديدك؟

أصوّر حالياً مسلسل «إمرأة وأخرى» سيعرض في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف طالب الدوس، إخراج محمد القفاص، يشارك فيه: عبد العزيز جاسم، عبد الإمام عبد الله، يعقوب عبد الله، شيماء علي، أحمد مساعد، مشاري البلام، طيف، محمد الصيرفي، سلمى سالم، عبد الله البارون، حمد العماني، سعد كنعان، أحمد السلمان، نادية العاصي ومجموعة من الفنانين الخليجيين.

كذلك شاركت في فيلم «الدنجوانة»، مع جمال الرويعي، محمد الأمير، أمل عبد الكريم، فرقة مسك، محمد الشعيبي وغيرهم، سيعرض قريباً في دور السينما الخليجية.

كيف تقيمين دورك في «إمرأة وأخرى»؟

أجسد فيه شخصيتي توأم يختلفان في تصرفاتهما. هذا الدور المزدوج جديد علي وأتوقع أن يحوز إعجاب المشاهدين.

إلى أي مدى تتطور الحركة السينمائية في الخليج، برأيك؟

إلى حدّ كبير خصوصاً أننا نشهد نشاطاً شبابياً ملحوظاً يحاول لفت الإنتباه إلى الشاشة الكبيرة بعدما انحصر ذوق المشاهد الخليجي بالشاشة الصغيرة. يظهر هذا النشاط من خلال مشاركة الشباب في المهرجانات السينمائية، عبر أفلام فاق عددها الـ 200 فيلم، وهو مؤشر جيد على تطور السينما في الخليج.

ما رأيك بفيلم «حكاية بحرينية»؟

جيد وناجح بمعايير كثيرة، لكني استأت بسبب حذف مشاهد كثيرة منه ما أدى إلى تغيير مساره، مع العلم أنه لم يكن هناك أي مبرر للحذف، ليس فيه مشاهد مخلة بالآداب العامة ولا أخرى دموية، كما يزعم البعض.

ما أبرز محطاتك السينمائية؟

«حكاية بحرينية»، «زائر»، «مريمي»، «حنين»، أخيراً «الدنجوانة».

بمَ تختلف الأعمال السينمائية عن التلفزيونية؟

تطلب السينما من الممثل أن يكثر من التعابير سواء بواسطة الوجه أو من خلال حركة الجسم، بينما يطلب التلفزيون منه أن يكثر من الحوارات. أما الإمكانات التصويرية فتختلف تماماً والكل على معرفة بذلك.

ما العمل الذي له الفضل عليكِ؟

مسلسل «هدوء وعواصف» كان انطلاقتي وترك بصمة في حياتي الفنية، أما مسلسلي «غلطة عمر» و «وجه آخر» فاستمتعت بهما ولم أندم على المشاركة فيهما.

وما العمل الذي ندمت على المشاركة فيه؟

فيلم «حنين» الذي اعتبره انتكاسة، ليس لي فحسب، إنما لكل فريق العمل. كان مكتوباً بطريقة وعملنا نحن بطريقة أخرى، كذلك اختلفت النصوص الأصلية عن التطبيق، بالإضافة إلى أن فريق العمل لم يتقاضَ كامل الأجر من المنتج. عموماً غلطة الشاطر بمليون.

أين أنت من المسرح؟

تسرقني الأعمال الدرامية من المسرح، لأن موسم الأفلام والمسلسلات الدرامية طويل ويستغرق الوقت كله، خصوصاً إذا كان الفنان يؤدي دور البطولة، ولا ننسَ أن المسلسل الدرامي يتكوّن في الغالب من ثلاثين حلقة: في المقابل يتطلب المسرح مجهوداً كبيراً يفوق الدراما، لكنه لا يساعد على البروز عربياً وخليجياً، كما هو الحال مع الدراما.

ما العمل الذي يصعب نسيانه؟

برنامج «الوادي». عشنا حياة جديدة وغريبة مارسنا فيها الزراعة، تربية المواشي، الطبخ، الاعتناء بالحيوانات، أكثر من ذلك عشنا مع فنانين يختلفون في مراحلهم العمرية ولهجاتهم وخبراتهم . كان البرنامج جريئاً وغريباً في الوقت ذاته.

هل يتمتع أبناؤك بهواية التمثيل؟

نعم، يحبون التمثيل ويمارسون هواية التقليد، يتمتعون بمواهب كثيرة وفي كل يوم أكتشف شيئاً جديداً لديهم لكن أتمنى ألا يفكروا بالتمثيل، لأن هذا المجال متعب ومليء بالمعاناة، أريدهم أن يركزوا على دراستهم فحسب. كذلك أتجنب اصطحابهم إلى الأماكن العامة، خشية أن يتعرضوا للحسد نتيجة تركيز عدسات المصورين عليهم. حياتي الأسرية خط أحمر وأرفض أن يتدخل أحد فيها.

أين الحبّ في حياتك؟

أهوى عيش قصص الحب وأتمنى لو كان لدي حبيب أتباهى به أمام العالم كله. قل لي، من هو الحبيب الذي يتحمّل عملي المستمر وسفري الدائم؟ يفضل الرجل أن تكون المرأة إلى جواره ومتفرغة له، بالنسبة إلي يأخذ عملي كل وقتي وأغيب عن عائلتي فترات طويلة.

كيف تجدين مستوى الأعمال الدرامية الخليجية؟

ازدادت جرأة بعض المؤلفين في الكتابة، فانتهج أسلوب الكتابة الخادشة، لأسباب مادية وعلى أمل الربح السريع، وهذا الأمر مرفوض بالطبع. هناك كتاب جيدون اكتشفوا أن الواقعية الخادشة تثير تذمر المشاهدين فانصرفوا عنها.

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...