Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مؤامرة دولية لاستبدال الشرق أوسطية بالمنطقة العربية


El-Reem

Recommended Posts

مفكرة الإسلام : حذرت منظمة العمل العربية من وجود مؤامرة دولية لطرح مسمى جديد للمنطقة العربية استجابة للضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأميركية على كل الدول والمنظمات الدولية من أجل تكريس نفوذها وتحقيق مصالحها.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها خلال اجتماعات الدورة 91 لمنظمة العمل الدولية التي تعقد بجنيف حاليا أن هذه المؤامرة تتم عبر حذف اسم الدول العربية أو الوطن العربي من كافة التقارير الفنية والوثائق الرسمية التي أعدتها منظمة العمل الدولية خلال انعقاد اجتماع لها حيث تم استبدال اسم المنطقة العربية باسم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في محاولة مكشوفة لتكريس مفهوم الشرق الأوسطية ومحاولة لدمج 'إسرائيل' وضمان مصالحها على حساب الأقطار العربية.

 

ونبهت منظمة العمل العربية , خلال اجتماعات المجموعة العربية المشاركة في فعاليات مؤتمر العمل الدولي في جنيف, إلى خطورة المحاولات الأمريكية والصهيونية الرامية إلى إعادة تسمية المنطقة في المواثيق الدولية ورسم استراتيجية جديدة للتعامل بين العرب و'إسرائيل'، مشددة على أن إسرائيل ومن خلال الترويج لفكرة الشرق أوسطية تسعى منذ اكثر من عشر سنوات لضمان اندماجها في المنطقة العربية ورفع المقاطعة .

 

ويؤكد كثير من المراقبين على أن المؤتمر الذي عقد مؤخرا بشرم الشيخ برعاية الرئيس الأمريكي بوش كان يسعى لدعم هذا الهدف الغير معلن بتكريس التعاون بين البلدان العربية مع الكيان العبري ومحاولة دمجه كعنصر أساسي مسيطر على الاقتصاد في منطقة اشرق الأوسط.

 

 

 

منقوووووول

 

 

Link to comment
Share on other sites

الاساس الذي يتم على اساسه تقسيم العالم هو اساسا تقسيمهم الى محبي امريكا في العالم اجمع وكارهيه في العالم اجمع. انه الاساس الذي يتم بناء عليه تقسيم العالم الى معسكر خير ومعسكر شر، انه اساس نظرية انقسام العالم الى "ارهابيين" لا هم لهم ولا هدف سوى ايذاء "نمط الحياة الامريكي" ومكافحين للارهاب معارضين لهم ومدافعين عنه ، اي عن نمط الحياة الامريكي.

اما اسرائيل فيوجد لها مكان شرف في دعم امريكا ومحاربة الارهاب ??? على حد قولهم هذا من الشكل الخارجي اما من الداخل فان اسرائيل هي المحرك الاساسي لهذا التقسبم.......

Link to comment
Share on other sites

أحسنت shape في ردك هذا, فقد وفر علىَ الكثير مما اردت قوله. أما بالنسبة لأسرائيل فهى القلب النابض لأمريكا في منتطقتنا العربية. وكما ذكرت سلفاً المحرك الأساسي. :-

Link to comment
Share on other sites

ربما اخرج قليلان عن الموضوع المطروح ولكن اعتقد انه يلمس القليل منه ..

بخصوص مسمى الوطن العربي .. فهذه خدع كبيرة يتغنى بها العرب .. حيث ان لا وجود حقيقي لوطن يدى الوطن العربي ... وانتم تعرفون ذلك ... حيث ان الوحدة العربية غير موجوده وغير مطروحة على الاجنده العربية ...

Link to comment
Share on other sites

سعدت بردك vaz, قد تكون تطرقت لموضوع اخر يمثل في نظرك الموضوع المطروح ذاته, وليس هذا بالمسبوق لأوانه الا انه الواقع الملموس. نعم اتفق معك قد لا يكون هناك وجود للوحدة في حد ذاتها. ولكن الحدود العربية مرسومة بين هذه الدول موجودة إلى الآن. ولا تتفق بينهم الوحدة العريبة. نظرا لما تستدعيه المصالح بين تلك الدول وشعوبها, حيث أن لأسف هذه الشعوب ممن تمتلك جزء من السلطة ولو كانت بسيطة الأ انها مؤثرة في الراي العام كذلك. وهى احدى الركائز التى تقف عليها المصلحة العامة لتلك الدول.

 

Link to comment
Share on other sites

ان كنت تتحدث عن التقسيم فما كان يوجد اصلا شيء اسمه الشرق الاوسط قبل تقسيم تشرشل العالم على طاولته وبمزاجه الشرق الاوسط الشرق الادنى والغرب اذا مالفرق في ان يكون لدينا مسمى او لا ربما حال الامة العربية يرثى لها وهي تثير الاشمئزاز ولكن يمثل الإسلام عنوانا كبيرا يتعاطف معه العدد الأكبر من الشعب العربي. فالإسلام محفور في الوجدان العربي منذ بداية عهده كما أن العرب كانوا الجسد الذي حمل الإسلام و أخرجه للبشرية فأطلق الإسلام العرب و نشر العرب الإسلام. لذلك من الطبيعي أن يرتبط العربي بالإسلام و يعتبره هوية و انتماء. ولكن ليست العروبة كلها إسلام و ليس الإسلام محصورا في العرب فقط.

 

شأن العروبة و الإسلام كشأن عائلة كل أفرادها مسلمون إلا الأم. فتظهر على العائلة مظاهر الإسلام. و هنا السؤال هل تصبح الأم خارج العائلة بمجرد أنها ليست بمسلمة؟ كلا بل تبقى العائلة عائلة واحدة و تبقى الأم أما لها مكانتها و قيمتها المقدسة.

 

بعد ألفي سنة تنهض فوق الكتب ،

 

نبذة عن وطن مغترب ،

 

تاه في ارض الحضارات من المشرق حتى المغرب ،

 

باحثا عن دوحة الصدق ولكن عندما كاد يراها حية مدفونة وسط بحار اللهب ،

 

قرب جثمان النبي ،

 

مات مشنوقا عليها بحبال الكذب ،

 

وطن لم يبق من آثاره غير جدار خرب ،

 

لم تزل لاصقة فيه بقايا من نفايات الشعارات وروث الخطب ،

 

عاش حزب الـ...، يسقط الخا...، عائدو...، والموت للمغتصب ،

 

وعلى الهامش سطر ،

 

أثر ليس له اسم ،

 

.إنما كان اسمه يوما بلاد العرب

Link to comment
Share on other sites

الاخ شيب ....

ان التعاطف الذي تطحه يشكل مشكله كبيرة ايضا في وجهة نظري ... وارجوان يفهم قصدي في الاتجاه الصحيح ... لان يا شيب التعاطف يخلق توجه طائفي نحو اي موضوع يمس الاسلام .. فيجب علينا ان نتعاطف مع اي موضوع عالمي وهذا لا يحدث في الامة الاسلامية ولا نجد المسلمين يتعاطفون معي اي قضية لا تمسهم .. فهل كل القضايا المطروحة في العالم لا تمس الاسلام ايضا وان كانت من ديانات مختلفة ؟

Link to comment
Share on other sites

الاخ فاز انت فهمت الكلام بالطريقة اللي انت تبيها انا كلامي واضح قلت من الطبيعي أن يرتبط العربي بالإسلام و يعتبره هوية و انتماء. ولكن ليست العروبة كلها إسلام و ليس الإسلام محصورا في العرب فقط.

Link to comment
Share on other sites

الاخ شيب

 

انا فهمت قصدك بخصوص العروبة والانتماء اليها بحيث لا يجب ان يكون مسلم .. انا تكلمت على التعاطف مع الامة العربية و الشارع الاسلامي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...