Jump to content
منتدى البحرين اليوم

البريطاني هاميلتون يفوز بسباق الفورمولا 1


Recommended Posts

أحرز سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم اليوم (الأحد) المركز الأول في جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 على حلبة هنغارورينغ.

وتقدم هاميلتون على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وسائق ريد بول رينو الاسترالي مارك ويبر. وهو الفوز الأول لهاميلتون هذا الموسم والأول له منذ جائزة الصين الكبرى في 19 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي والعاشر في مسيرته الاحترافية.

واستحق هاميلتون الفوز لأنه كان الأفضل بين جميع السائقين وهو فاجأ الجميع بسرعته الخارقة في التجارب الحرة والرسمية في الأيام الثلاثة الأخيرة وأنهى السباق بعيدا عن الفريقين المسيطرين على مجريات البطولة منذ بداية الموسم وهما براون جي بي وريد بول واللذان كانا مرشحين لإحراز المراكز الأول في جائزة المجر الكبرى.

وقطع هاميلتون مسافة السباق البالغة 630ر306 كلم بزمن 876ر23ر38ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 973ر186 كلم/ساعة وبفارق 529ر11 ثانية امام رايكونن و886ر16 ثانية أمام ويبر.

وجاء سائق ماكلارين مرسيدس الثاني الفنلندي هايكي كوفالايين خامسا، فيما اكتفى متصدر الترتيب العام البريطاني جنسون باتون سائق براون جي بي بالمركز السابع.

 

المصدر

http://www.alwasatnews.com/2515/news/read/174286/1.html

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...