Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أستبيان : هل تؤيد إيقاف مسلسل الطريق إلى كابول ؟؟


هل تؤيد إيقاف مسلسل الطريق إلى كابول أم تعارضه ؟  

29 لقد صوت الأعضاء

  1. 1. هل تؤيد إيقاف مسلسل الطريق إلى كابول أم تعارضه ؟

    • أؤيد إيقاف مسلسل الطريق إلى كابول
      1
    • أعارض إيقاف مسلسل الطريق إلى كابول
      19
    • لا تعليق
      5


Recommended Posts

  • Replies 24
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

لا المصيبه قراءت في احد المنتديات ان احد اصحف الامريكيه سمعت عن مسلسل الطريق لكابول وانه بيعرض برمضان فا طالبت بيقاف هالمسلسل مثل ما طالبت اسرائيل بقتل داود حسين ولمن سؤلت هذي الصحيفه الامريكيه عن سبب ايقاف المسلسل قالوا هذا نوع من انواع التشجيع على الاهارب والله مادري منو الارهابي بهالعالم :zq13:

:angry:

Link to comment
Share on other sites

أولاً مشكووووورين جميعاً على المرور و المشاركة

 

 

و المسلسل ينعرض في الMBC و أهي الوحيدة ألي تعرضه الحين بعد أن تم توقيف عرضه في التلفزيون القطري و التلفزيون الأردني بعد ما تلقى تهديدات من قبل بعض المتشددين الأسلاميين الموالين و المؤيدين لحركة طالبان التي حكمت أفغانستان من بعد أنتهاء الحرب السوفيتية - الأفغانية حتى حرب أمريكا الأخيرة على أفغانستان و تمت الأطاحة بهذه الحركة المتشددة في هذه الحرب فهذا المسلسل يستعرض لنا فترة الحرب الافغانية - السوفتية و نشأة حركة طالبان و بعض الممارسات الخاطئة في النظام الطالباني من تشدد و سطوة على أفغانستان و صورة المرأة في هذا النظام من عدم السامح لها بالخروج للعمل حتى للعمل الأنساني كأسعاف المصابين و المرضى و عدم السماح للمرأة للخروج للتعليم و ما إلى ذلك من تشدد الحركة و يستعرض العمل كيفية سقوط نظام طالبان و المسلسل يعرض ما عاناه الأفغان خلال هذه الحروب من تشريد و تدمير و فقر و عوز و سطوة المتشددين و أعتقد هذا ما أدى بعض الموالين و المؤيدين لحركة طالبان بتهديد القنوات التي كانت ستعرض المسلسل و التي عرضته و كما شمل التهديد كل الذين عملوا في هذا المسلسل من ممثلين و مصورين و كل العاملين بهذا المسلسل و أنا بأعتقادي أن هذا هو السبب لمنع المسلسل من العرض في بعض المحطات

Link to comment
Share on other sites

الطريق إلى كابول يتوقف في المغرب

 

1410.mis.p28.n3.jpg

 

عبدالله الدامون GMT 7:00:00 2004 الثلائاء 19 أكتوبر

عبد الله الدامون من الرباط: وصلت التهديدات التي أطلقتها جماعة أصولية مجهولة إلى تلفزيونات بعض البلدان التي تبث مسلسل "الطريق إلى كابل" بسرعة إلى المغرب حيث تراجعت القناة الثانية عن بث المسلسل بعدما أعلنت عنه بضعة أيام قبل بداية شهر رمضان.

ولم يتم بث المسبسل في القناة المغربية الثانية "دوزيم" في الأيام الثلاثة الأولى لشهر رمضان على الرغم من الإعلان الذي بث قبل بداية الشهر والذي حدد موعد بث المسلسل المثير للجدل في الحادية عشرة والنصف ليلا من كل يوم.

وقالت مصادر لإيلاف إن إدارة القناة الثانية علّلت التراجع عن بث مسلسل "الطريق إلى كابل" بعدم توفر القناة على الحلقات كاملة حيث تتوفر على عشر حلقات فقط لمسلسل كان من المتوقع أن يستمر بثه إلى غاية نهاية شهر رمضان.

ولم تشرح القناة الثانية المغربية السبب الذي جعلها تبث وصلات إعلانية لمسلسل مع أنها كانت تعرف مسبقا أنها لا تتوفر على كل حلقاته.

ويعتبر التبرير الذي قدمته القناة الثانية هو نفسه الذي قدمه تلفزيون قطر وتلفزيون الأردن اللذان أعلنا في وقت سابق عن وقف المسلسل "لأسباب فنية".

وأثار مسلسل "الطريق إلى كابل" جدلا بسبب "الموضوع الحساس" الذي يتطرق إليه، وهو موضوع المقاومة الأفغانية ضد السوفيات خلال عقد الثمانينات من القرن الماضي والتناحر بين الفصائل الأفغانية المقاتلة عقب انسحاب الجيش السوفياتي من البلاد بعد عشر سنوات من الاحتلال.

وكان تلفزيون قطر أعلن في وقت سابق تراجعه عن بث العمل الدرامي الذي اعتبرته جماعات إسلامية مسيئا إليها. وقال مدير التلفزيون القطري إن ذلك تم "لأسباب فنية" على الرغم من أنه هو الذي مول المسلسل.

وكانت مجموعة إسلامية مجهولة تطلق على نفسها اسم "كتائب المجاهدين في العراق وسوريا" هددت قنوات التلفزيون التي تبث المسلسل في حال احتوائه على معلومات "غير حقيقة طالبان المشرفة وما طبقوه من الشرع الحنيف ومن دولة الخلافة" حسب تعبير البيان الذي أعلنوه عبر شبكة اأنترنيت.

وعوضت القناة الثانية المغربية (شبه عمومية) "الطريق إلى كابل" بمسلسل مصري هو "بنت من شبرا" من دون أن تقدم أية توضيحات لمشاهديها.

يذكر أن قناة "إم بي سي" السعودية التي تبث المسلسل مساء كل يوم لم يعد من الممكن التقاطها في المغرب عبر الهوائيات الأرضية العادية حيث تم تعويضها بقناة "إم بي سي 2" الخاصة بالأفلام.

 

 

المصدر : إيلاف

Edited by AL_Bahraini
Link to comment
Share on other sites

 

بصراحة احنا مانبي يوقفونه

 

 

واتفاجات ببعض المحطات اللي وقفته...

 

 

لانه حصلت تهديدات واضطرت انها توقفه...

 

بس mbc للحين صامدين...

 

 

واحنا نتابعه وان شاءالله مايقطعونه....

 

وبصراحه مسلسل وايد هادف ووايد ناس اتابعه...

 

 

ويسلموووو اخوي

 

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

مشكوورة اختي احلى قمر على المرور أنا سمعت أن ال MBC عندهم بس 10 حلقات و ما يندره صج أو جذب هالكلام و أنشاء الله جذب لأنه مسلسل من أقوى مسلسلات رمضان و خسارة ما ينعرض كامل

Edited by AL_Bahraini
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...