Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وفاة شابة بحرينية في حادث مرور في الرياض


Recommended Posts

توفيت شابة بحرينية تبلغ من العمر 13 عاما في حادث تعرضت له أسرتها صباح أمس الأول (الخميس) في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ونتج عن الحادث إصابات تعرض لها كل من الأب والأم وطفل واحد من الأطفال الثلاثة الذين كانوا بصحبتهم. وبحسب التقرير المبدئي الذي أرسل من المستشفى بالرياض الذي نقلت له العائلة البحرينية بعد الحادث الأليم، أن أفراد العائلة أصيبوا بإصابات متفرقة وكسور وكدمات في مناطق متفرقة بالجسم إلى جانب إصابة أحدهم بالرئة، ولكن لم يتعرضوا لنزيف داخلي، ووضعوا تحت الملاحظة بعد تقديم العلاج اللازم.

 

وسيتم نقلهم اليوم بإذن الله لمملكة البحرين بواسطة طائرة إخلاء جوي تابعة للمملكة العربية السعودية، إضافة إلى جثمان الطفلة المتوفاة، والطفلين السليمين سيرجعون البحرين برفقة أحد أقاربهم.

 

إلى ذلك أبدى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة اهتماما بالحادث الذي تعرضت له الأسرة البحرينية في الرياض والذي أودى بحياة أحد أطفالها، حيث أصدر صاحب السمو رئيس الوزراء توجيهاته إلى وزارة الصحة وسفارة مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الجهات المختصة من جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتسهيل عودة المواطنين إلى البلاد وتقديم كل الاحتياجات العلاجية الضرورية لهم ومتابعة علاجهم، حيث يجيء ذلك في إطار اهتمام سموه بأبنائه المواطنين داخل المملكة وخارجها وحرصه على الوقوف معهم في مختلف الظروف.

 

وفي هذا الصدد رفع سمو رئيس الوزراء أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على ما قدمته الأجهزة المختصة في المملكة من خدمات للمواطنين البحرينيين الذين تعرضوا للحادث وما وفرته من تسهيلات لنقلهم إلى مملكة البحرين وهو ما يعكس مواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة تجاه مملكة البحرين وشعبها ويجسد حميمية العلاقات التي تربط بين البلدين وشعبيهما، سائلا سموه المولى أن يلهم ذوي الفقيدة التي لقيت حتفها الصبر والسلوان وأن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

وزير الصحة يطمئن على صحة عائلة الفقيدة

 

بتوجيهات من رئيس الوزراء، أطمأن وزير الصحة على صحة العائلة، ووجه المعنيين بالسلمانية التأهب لاستقبال العائلة البحرينية وتوفير جميع التجهيزات لعلاجهم، بعد أن قام ظهر أمس بزيارة وحدة الطوارئ والحوادث بالمجمع للتأكد من جهوزيتها لاستقبال المصابين، وأطمأن على جميع الاستعدادات والفرق الطبية التي جهزت بالوحدة. وأعرب الحمر عن خالص شكره وتقديره للجهود المتميزة الذي قام به الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

من جهة أخرى قال رئيس وحدة الحوادث والطوارئ بالسلمانية جاسم المهزع، إن فريقا طبيا من الطوارئ وسيارات إسعاف بكامل التجهيزات ستكون في انتظار المصابين بمطار البحرين الدولي صباح غد (اليوم)، وسيتم نقلهم لغرف الإنعاش بالطوارئ لتقديم التشخيص المناسب ثم العلاج اللازم.

 

وأكد المهزع، على أن وزارة الصحة على اتصال بالمستشفى بالرياض لمتابعة حالة المرضى، مؤكدا بأنها تحت المراقبة والملاحظة، وقد جرت اتصالات رفيعة المستوى من الجانب السعودي والبحريني لمساعدة العائلة المنكوبة، وأمرت السلطات السعودية بنقل العائلة للبحرين على وجه السرعة وسهلت كل إجراءات النقل، التي تمت بشكل فوري وسريع بفضل مساعدات القائمين على تسهيل الإجراءات.

 

 

المصدر:http://www.alwasatnews.com/2563/news/read/310414/1.html
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...