Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المعاودة يتلقى رسالة تُكفّره وتُخرجه عن الإسلام


محمد الحلو

Recommended Posts

السلام عليكم

 

thumb_loc-4.jpg

 

قال خطيب جامع الشيخ عيسى بن علي في المحرق الشيخ عادل المعاودة في خطبة الجمعة أمس إنه تلقى رسالة ممن وصفهم بالتكفيريين تكفره وجدها على منبره في المسجد، أرسلت له على خلفية حديثه عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها مساعد وزير الداخلية السعودي.

 

وأضاف المعاودة «أرسلت لي مجموعة منهم، وهم دركات فليس بشرط أن يصلوا إلى حدّ القتل ولكن يبدأون بالتكفير ثم التفجير، فقالوا يريدون الجلوس للنقاش، فقال كبيرهم لا تجلسوا معه (أي: معي)، لماذا؟ قال: لأنه سيحرف أفكاركم، فلماذا لا تجلسون فعلى الأقل اسمعوا من غيركم، فهم يظنون أنهم يخدمون الإسلام، بل وصل الأمر أنني وجدت على هذا الكرسي في المنبر في هذا المسجد رسالة التكفير وخروجي عن الإسلام، انظروا إلى الضلال والجهل، فلا عجب أن يأتي هذا الضال المسكين الشاب في مقتبل العمر يتقرب إلى الله بماذا؟ بقتل امرئ مسلم يخدم الإسلام».

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

الشيخ عادل المعاودة في خطبة الجمعة أمس:

 

 

وجدت رسالة على منبري تكفرني وتخرجني عن الإسلام

 

قال خطيب جامع الشيخ عيسى بن علي بالمحرق الشيخ عادل المعاودة في خطبة الجمعة أمس أنه تلقى رسالة ممن وصفهم بالتكفيريين تكفره وجدها على منبره في المسجد، أرسلت له على خلفية حديثه عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها مساعد وزير الداخلية السعودي.

 

وأضاف المعاودة «أرسلت لي مجموعة منهم - وهم دركات فليس بشرط أن يصلون إلى حدّ القتل ولكن يبدأون بالتكفير ثم التفجير-، فقالوا يريدون الجلوس للنقاش، فقال كبيرهم لا تجلسوا معه(أي: معي)، لماذا؟ قال: لأنه سيحرف أفكاركم، فلماذا لا تجلسون فعلى الأقل اسمعوا من غيركم، فهم يظنون أنهم يخدمون الإسلام، بل وصل الأمر أنني وجدت على هذا الكرسي في المنبر في هذا المسجد رسالة التكفير وخروجي عن الإسلام، انظروا إلى الضلال والجهل فلا عجب أن يأتي هذا الضال المسكين الشاب في مقتبل العمر يتقرب إلى الله بماذا؟! بقتل امرئ مسلم يخدم الإسلام، بل إنهم لم يتقصدوه إلا لأنهم علموا أنه يحارب باطلهم بالسلاح الناجح الذي تعلمه من أبيه وزير الداخلية النائب الثاني لملك المملكة العربية السعودية، هذا الرجل الداهية ونحن لا نعرف الرجال إلا بعد أن يموتوا، ما نعرف قيمتهم وهم أحياء، هذا الذي وقف على حفرة التفجير هناك في الرياض ولما وقف وأرادت وسائل الشر أن تشعل الفتيل فجاء بالبلسم الشرعي وقال: (يبقون أبناؤنا ويجب أن نرعاهم)، انظروا إلى الحكمة وإلى المنطق، والكل استمع إلى المكالمة كيف أن الأمير التزم بشرع الله عز وجل ففتح للتائب يده أن أقبل ولكن قال كلمة عظيمة: (أما الحق الخاص فأنت تعلم أننا نطبق شرع الله عز وجل)، ووالله بمثل هذا تنصر الأمم، وبمثل هذا تعز الدول، وبمثل هذا تنزل البركات، وقال له أما كان بحقنا كدولة فإننا ننساه، ووصاه على والديه وأبنائه وكان رحيما بأبنائه أكثر منه، وذاك كان يبطن الشر، وكأنه ما مر عليه قول النبي صلى الله وسلم:(إن دمائكم وأموالكم ...)، وقابل الصفح والعفو للأمير بالغدر والخيانة، ولكن نزل عليه قوله تعالى: «ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله» والله عز وجل يقول: « وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيما وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانا وَظُلْما فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرا» (النساء:29-30) ، فالمنتحر يقتل نفسه بآلته إلى يوم القيامة، فلم يراع النفس المؤمنة ولم يراع قوله تعالى: «وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنا مُّتَعَمِّدا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابا عَظِيما» (النساء:93)، فما الفائدة من قتل مسلم، فهؤلاء شوكة في الإسلام، انظروا ماذا حل بالدعوة؟، انظروا كم يتيم ضاع؟ بعد حادث 11سبتمبر المشئوم ، كم من الأموال التي كانت تذهب للمسلمين وللدعاة وللعمل الخيري كلها أغلقت بسبب الفعل المشئوم، فانظروا إلى هؤلاء المنحرفون كيف تصل بهم الحال؟ ولكن كما قال تعالى: «ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله»، وسيكون أهل السنة والجماعة دائما بهم بالمرصاد».

 

http://www.alwasatnews.com/2563/news/read/310409/1.html

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...